طريقة خياطة حمالة الصدر

طريقة خياطة حمالة الصدر تبدو صعبة في بداية الأمر ولكنها أسهل مما تتصورين، حيث يُمكنكِ صُنع الحمالة الخاصة بك من خلال اتباع عدة خطوات، قد لا تتمكنين من الحصول على المطلوب من المرة الأولى، ولكن عند تكرار الخطوات عدة مرات تستطيعين الوصول إلى الشكل والحجم المُناسب، يُمكن التعرف على خطوات خياطة الحمالة الصدرية من خلال موقع إيزيس mrsisis.com.

طريقة خياطة حمالة الصدر

صُممت حمالات الصدر لتسهل على المرأة ارتداء ملابسها، لذلك يجب اختيار حمالة الصدر المُناسبة، وتُفضل الكثير من النساء خياطة حمالة الصدر الخاصة بهن للحصول على التصميم الذي تُفضله، حيث يُساعد ذلك على إبراز جسمها كما تحب، وتتعد أنواع حمالات الصدر ويُمكن معرفة طريقة خياطة حمالة الصدر المُختلفة من خلال ما يأتي:

1- خياطة حمالة صدر كبيرة

طريقة خياطة حمالة الصدر

تواجه المرأة الكثير من الصعوبات في الحصول على حمالة الصدر المُناسبة، فنادرًا ما تجد المرأة القياس المُناسب لها، ويُمكن ذلك من خلال القيام بخياطة حمالة الصدر بنفسها من خلال اتباع بعض الخطوات التي يوصي بها المُحترفين في ذلك المجال.

تُعد حمالات الصدر الكبيرة المكونة من خطوط عريضة من أفضل حمالات الصدر التي يُمكن تصنيعها، تحتاج خياطة حمالة الصدر إلى بعض المُنتجات المُتمثلة في المادة الرئيسية التي تُصنع منها الحمالة ويُفضل استخدام الكتان، والبطانة، تعلم طريقة خياطة حمالة الصدر الكبيرة من خلال الخطوات التالية:

  1. الحصول على القياس بشكل دقيق من أجل خياطة الكوب، ويُمكن ذلك من خلال قياس الجزء العلوي من الصدر من أول الشريط وحتى الحلمة، والجزء السُفلي.
  2. يتم البدء في صُنع بعض الأجزاء المُهمة المُكونة لحمالة الصدر، التي تتمثل في قطع جزء من الطبقة المُستخدمة على شكل نصف دائرة بالارتفاع الذي حصلت عليه من قياس الجزء العلوي مع إضافة نصف سنتيمتر من الطبقة.
    طريقة خياطة حمالة الصدر
  3. يُمكن صناعة الجزء السُفلي بالمثل مع إضافة 1 سنتيمتر، وتقسيم البطانية بنفس الطريقة.
    طريقة خياطة حمالة الصدر
  4. خياطة أجزاء الكوب مع بعضها وإضافتها إليه البطانة وخياطتهما معًا.
  5. استخدام الأشرطة العريضة من أجل صُنع شريط الحمالة، ويُفضل استخدام الأشرطة العريضة حيث إنها تُخفف من الشعور بالحمل على الكتفين.
  6. يُصنع حزام الظهر من الكتان مع مُراعاة أن يكون الحزام عريضًا أيضًا.
    طريقة خياطة حمالة الصدر
  7. بعد إتمام صناعة الأجزاء المُنفردة يتم تجميع الأجزاء وخياطتها معًا.

تعرفي أيضًا على: حمالة صدر مع شريط صدر مطاطي

2- خياطة حمالة صدر رياضية

طريقة خياطة حمالة الصدر

يُمكن خياطة حمالة الصدر الرياضية بسهولة حيث لا تحتاج خياطتها إلى عدة أجزاء فهي عبارة عن جزء واحد ويُمكن خياطتها بنفس الطريقة المُستخدمة في خياطة حمالة الصدر الكبيرة وتختلف معها في بعض الخطوات فقط، ويُكمن ذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. تختلف عن حمالة الصدر الكبيرة في القُماش المُستخدم حيث تحتاج حمالة الصدر الرياضية إلى قُماش مرن مع مُراعاة أن يكون القمُاش كثيفًا.
  2. الحصول على القياسات بأحد الطُرق المُستخدمة في القياس.
  3. اختيار النمط الذي ترغبين في خياطته.
    طريقة خياطة حمالة الصدر
  4. لا تحتاج خياطة حمالة الصدر الرياضية إلى الكثير فلا يوجد أكواب بها، وهي عبارة عن جزأين الأمامي والخلفي يتم خياطتهما معًا.

3- خياطة حمالة صدر من الدانتيل

طريقة خياطة حمالة الصدر

هُناك العديد من الأنماط التي يُمكن استخدامها من أجل خياطة حمالة الصدر، وتُفضل النساء الحمالات المصنوعة من الدانتيل، حيث يبدو مظهرها أنيقًا، تحتاج خياطة حمالة الصدر من الدانتيل إلى توفر العديد من المواد التي تتمثل في أشرطة حمالة الصدر، نسيج من الدانتيل، مشابك تُستخدم في إغلاق الحمالة، يُمكن التعرف على طريقة خياطة حمالة الصدر المصنوعة من الدانتيل من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. حمالة الصدر الدانتيل من النماذج البسيطة التي يسهل خياطتها، فلا تحتاج إلا إلى قص القُماش على شكل مُثلثين متماثلين يُنساب القياس الخاص بكِ.
  2. إضافة الدانتيل إلى القماش الذي تم قصه وخياطة جميع الأجزاء معًا.
  3. قص شريط الظهر من القُماش وخياطة بعض الدانتيل في الأطراف حتى يُضيف إليه مظهرًا جذابًا، ويُفضل أن يكون شريط الظهر عريضًا من المُمكن أن يبلغ عرضه 4 سنتيمتر، حتى لا يُسبب لكِ الألم.
  4. استخدام شريط عريض لحمالة الصدر حتى يكون مُريحًا على كتفيك، وخياطته جميع أجزاء حمالة الصدر معًا.

4- إعادة خياطة حمالة صدر قديمة

قد تجد المرأة الكثير من حمالات الصدر التي لم تعُد تستخدمها وترغب في تجديدها وإعادة خياطتها مرة أخرى، يحتاج تجديد خياطة حمالة الصدر القديمة إلى توفر بعض المواد اللازمة لإعادة خياطتها مرة أخرى، وتتمثل تلك المواد في قالب من الورق المُقوي، حمالة الصدر القديمة، أداة قياس، الدانتيل، والبطانة، والمشابك التي تُستخدم في إغلاق حمالة الصدر، يمكن تفصيل الحمالة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. فك الخياطة القديمة لحمالة الصدر وإزالة الأساسيات المُستخدمة في صُنع الحمالة.
  2. يسهل الحصول على القياسات من خلال الأكواب القديمة، حيث يُمكن من خلال تطبيقها على القالب معرفة القياس.
  3. قص الأجزاء المُكونة للحمالة للحصول جميع القياسات للحصول على حمالة صدر جديدة مُناسبة لقياسك الجديد.
  4. قص القُماش الجديد ومُراعاة أن تتناسب الأجزاء الجديدة مع النمط القديم للحمالة، وعند قص القُماش يجب مراعاة زيادة بعض السنتيمترات من أجل خياطة الحمالة دون التأثير على الجسم أثناء طي القُماش.
  5. خياطة جميع الأجزاء المصنوعة معًا، ويُمكن إضافة إليها بعض اللمسات الجديدة إليها حيث يُمكن إضافة بعض التطريزات أو نسيج الدانتيل على حواف الحمالة، مما يجعل مظهرها جديد وأنيق.

تعرفي أيضًا على: أفضل ماركة حمالات للصدر الكبير

كيفية معرفة القياس المُناسب من حمالة الصدر

معرفة مقاس حمالة الصدر المُناسب لكِ من أهم الأمور التي يجب التعرف عليها عند البحث عن طريقة خياطة حمالة الصدر، حيث لا تعرف الكثير من النساء القياس المُناسب لها مما يجعلهم لا يتمكنون من الحصول على الحمالة المُناسبة عند شراء أو خياطة حمالة الصدر، ويُمكن معرفة القياس المُناسب من خلال عدة طُرق، من أبرزها:

1- القياس التقليدي

يُمكن معرفة القياس المُناسب من حمالة الصدر بالطريقة التقليدية من خلال شريط القياس المُلتف، ويمكن استخدامه من خلال لف الشريط تحت الصدر وفي حالة إذا كان القياس رقم زوجي يجب إضافة 10 سنتيمترًا إلى القياس، وإذا كان رقم فردي يتم إضافة 12.5 سنتيمترًا إليه.

من المُهم أثناء القياس معرفة قياس القالب من خلال لف الشريط حول الجزء المُمتلئ من الصدر في حالة الوقوف وبعد ذلك يتم طرح الرقم الناتج من رقم القياس السابق تحت منطقة الصدر، لمعرفة القياس.

2- فحص مُناسبة القياس

يُمكن معرفة مقاس حمالة الصدر من خلال قياس العديد من أنواع حمالات الصدر المُختلفة، والتأكد من مُراعاة بعض الأمور عند قياسها لارتدائها بالطريقة الصحيحة المُتمثلة في تعديل طول الشريط حتى يُناسب الجسم.

إدخال اليدين في الحمالة والميل إلى الأمام حتى يستقر الثدي في القالب ثم إغلاقها، ويجب التأكد من استقرار الصدر كاملًا في القالب، بعد ارتدائها بالطريقة الصحيحة يُمكن معرفة مُناسبتها لقياسك من خلال الآتي:

  • يُعد القياس المُناسب لحمالة الصدر هو أصغر مقاس مُريح لكِ من شريط الوسط، حيث يُمكن تغيير الحجم بعد ذلك من خلال شريط حمالة الصدر.
  • تكون مُناسبة في حالة القدرة على تمرير الأصابع أسفل الحمالة من الخلف.
  • يجب أن تكون أوسع وضع للحمالة مُناسب لجسمك، فلا يجب أن يكون أوسع من جسمك أو أضيق وتستطيعين تضييقها في حالة تغير حجم الشريك بعد فترة من الوقت.

تعرفي أيضًا على: آخر صيحات الموضة للملابس الداخلية النسائية

استخدامات حمالات الصدر القديمة

بعد التعرف على طريقة خياطة حمالة الصدر، حان وقت التعرف على استخدامات الحمالات القديمة، حيث قد تجدي الكثير من حمالات الصدر القديمة التي لم تعودي ترتديها، ولا تعرفي كيفية التصرف فيها فلا يُفضل ارتدائها في تلك الحالة حيث تؤثر على مظهرك الخارجي.

كما أنها لا توفر الدعم للثدي، ولا أنصحكِ بالتخلص منها حيث يُمكن الاستفادة منها واستخدامها في بعض الأمور الأخرى التي يُمكنني اقتراحها عليكِ، وهي:

  • يُمكن استخدامها كبطانة في بعض الفساتين المكشوفة الظهر، من خلال التخلص من أشرطة وظهر الحمالة القديمة وخياطة الكوب داخل الفُستان.
  • كما يُمكن تغيير مظهرها قليلًا وإضافة إليها بعض الديكورات وتطريزها وتعليقها على الحائط واستخدامها في تخزين بعض الأشياء.
  • يُمكن استخدام الكوب في صناعة شنطة يد صغيرة وإضافة إليها بعض اللمسات الفنية التي تُساهم في تغيير مظهرها وجعلها تبدو مُناسبة.
  • يُمكن إضافة بعض القُماش إلى حمالة الصدر وصناعة قطعة ملابس جديدة منها.
  • يُمكن فك أجزاء حمالة الصدر والاحتفاظ بالكوب حيثُ تستطيعين استخدامه في الكثير من الأمور، مثل استخدامها ككمامة عند التنظيف من أجل الحفاظ على صحتك تجنب التعرض للأتربة.
  • كما يُمكن استخدامها أيضًا في التخلص من الألم الناتج من الأحذية حيث يُمكن وضع الكوب في الحذاء من الأمام.
  • استخدام الأكواب كواقي لرُكبة الأطفال أثناء الزحف وعند ركوب الدراجات لحمايتهم من التعرض للأذى في حالة الوقوع.
  • يُمكن استخدام الأشرطة في الحمالات من خلال إضافة إليها بعض الديكورات المُميزة واستخدامها لربط الشعر أو كأساور ملونة ومُزينة.

تعرفي أيضًا على: إتيكيت لبس قمصان النوم

نصائح مُهمة عند خياطة حمالة الصدر

هُناك بعض النصائح التي تُساعدكِ في الحصول على حمالة الصدر المُناسبة لكِ، والتي تُسهل من طريقة خياطة حمالة الصدر، ومن أهم النصائح التي يجب عليكِ اتباعها:

  • من أهم الأمور التي يجب مُراعاتها عند خياطة حمالة الصدر هي المقاس المُناسب، لذا يجب الحرص على الحصول على قياس الكوب الدقيق للحصول على أفضل نتيجة.
  • تحديد الشكل الذي تُريدين خياطته، حيث تتوفر العديد من أشكال حمالات الصدر التي تُباع في المتاجر، كما يُمكن البحث عن بعض التصميمات المُميزة من خلال الإنترنت.
  • اختيار المواد المُريحة والمُناسبة لخياطة حمالة الصدر، حيث إن هُناك بعض المواد التي لا تُناسب حمالة الصدر ولا يُمكن استخدامها، وتُعتبر حمالة الصدر من الملابس الموفرة التي لا تحتاج إلى الكثير من الموارد من أجل خياطتها.
  • التأكد من مُناسبة الأكواب والقياسات بعد كُل خطوة تقومين بها أثناء خياطة الحمالة.
  • استخدام الأشرطة التي تُناسب كتفيك، حيث إن هناك بعض أنواع الأشرطة المُزعجة والتي تُسبب الكثير من الآلام في الكتفين، ويُفضل استخدام الأشرطة العريضة التي تُقلل الحمل على كتفيك.

معرفة طريقة خياطة حمالة الصدر من الأمور المُهمة التي تُساعدك في صُنع ملابسك الداخلية بنفسك دون الحاجة إلى شرائها من الخارج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.