طريقة تنظيف البيت من السحر

طريقة تنظيف البيت من السحر لا تعتمد فقط على الوصفات التي يتم طرحها، وإنما هناك بعض الطرق التي تعتمد على الآيات القرآنية، والتي لها الفعالية الأكبر في التخلص من تلك المُشكلة التي تُهدد أغلب البيوت، فقد سلبت الحياة الصفاء النفسي من نفوس جمة، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نعرض لكم طرق تساعد على فك الأسحار من المنزل من خلال السطور التالية.

طريقة تنظيف البيت من السحر

طرح بعض الأئمة وأهل العلم طرق كثيرة تساعد على التخلص من تلك المُشكلة بعد أن تلقوا الشكوى من عدد كبير من النساء المصريات، والسعوديات أيضًا، وملاحظة انتشار ذلك الخطر هذا ما جعلهم يُظهرون اهتمامهم بها بتقديم أهم الوصفات التي تعتمد على بعض السور والآيات القرآنية.

وفك الأسحار بالآيات القرآنية من أفضل أنواع التخلص من السحر، فقد ذُكر في القرآن الكريم كثيرًا لذا يُمثل المصداقية الأكبر من العلاج باستخدام الوصفات وما غير ذلك، لكن ومن خلال ما يلي سوف نوضح لكم الطرق كافة سواءً كانت تعتمد على القرآن الكريم أو كانت تعتمد على وصفات وخلطات، تابعونا فيما يلي:

  1. قراءة الرقية الشرعية في المنزل، فهي العلاج الفعال والأول والأخير في حل مشكلة السحر.
  2. المواظبة على قراءة قوله تعالى: (قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِين) [سورة يونس، الآية 81]، فهي أولى الآيات التي يجب قولها بعد قراءة الرقية الشرعية.
  3. الاستعانة بالله سبحانه وتعالى.
  4. قراءة سورة البقرة، والتأكيد على قراءة آخر آيتين بها بتكرارهم كثيرًا بعد الانتهاء من قراءتها.
  5. قراءة المعوذتين والإخلاص والكرسي، ويُفضل الاستعانة بهم قبل النوم مباشرةً.
  6. قراءة أذكار الصباح والمساء يوميًا، على أن تكون قراءة أذكار الصباح بعد صلاة الفجر، وأذكار المساء يُفضل قراءتها بعد صلاة العصر.
  7. الاستعانة بالأدعية المذكورة عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ومنها قول رسول الله “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم” تكرار 3 مرات يوميًا.

تعرفي أيضًا على: طريقة تنظيف البيت بالملح

آيات فك السحر في القرآن الكريم

بعد الانتهاء من قول الرقية الشرعية، والاستمرار على الخطوات السابق ذكرها يوميًا لحين الشعور بالصفاء والهدوء النفسي، والتخلص من شعور الضيق الذي يراود كافة الجالسين في المنزل، وذلك الشعور لا يتم إلا بعد إتمام طريقة تنظيف البيت من السحر كما ذُكر، عليك الاستعانة بآيات فك السحر، وتلك الآيات يجب المواظبة على قراءتها يوميًا، ولم يتم التنويه عن الموعد الذي يجب قولها به، حيث يُمكن فعل ذلك في أي وقت خلال اليوم، وما يهم فقط ذكرها، وهي:

  • قال تعالى: (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) [سورة البقرة، الآية 102].
  • سورة الأعراف الآية 111 ـ الآية 126.
  • سورة طه من قوله تعالى (قَالَ أَجِئْتَنَا لِتُخْرِجَنَا مِنْ أَرْضِنَا بِسِحْرِكَ يَا مُوسَى…) حتى قوله تعالى (فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آَمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى) وهي الآيات من 57 ـ 70.
  • سورة يونس الآيات من 77 حتى 82.
  • سورة الشعراء الآية 33 حتى الآية 51.
  • صورة الفلق قوله تعالى: (وَمِن شَرِّ النَّفّٰثٰتِ فِى الْعُقَدِ) الآية 4.

طريقة الشيخ خالد عبد المنعم الرفاعي في فك السحر من المنزل

عندما تلقى الشيخ السؤال عن كيفية فك السحر من المنزل والتخلص منه، أجاب مؤكدًا على أنه ابتلاء من الله سبحانه وتعالى، وذكر مثالًا على ذلك الابتلاء بأشرف خلق الله سيدنا مُحمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأنه قد سُحر وفقًا لما ذُكر في الحديث الشريف:

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا، قَالَتْ:

سُحِرَ النَّبِيُّ – صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – “حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ، وَمَا يَفْعَلُهُ، حَتَّى كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ دَعَا، وَدَعَا، ثُمَّ قَالَ: أَشَعَرْتِ أَنَّ اللهَ أَفْتَانِي فِيمَا فِيهِ شِفَائِي، أَتَانِي رَجُلَانِ؛ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي، وَالآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ، فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِلْآخَرِ: مَا وَجَعُ الرَّجُلِ؟ قَالَ: مَطْبُوبٌ، قَالَ: وَمَنْ طَبَّهُ؟ قَالَ: لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ، قَالَ: فِيمَا ذَا، قَالَ: فِي مُشُطٍ، وَمُشَاقَةٍ، وَجُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ..”

“.. قَالَ فَأَيْنَ هُوَ؟ قَالَ: فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ، فَخَرَجَ إِلَيْهَا النَّبِيُّ – صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – ثُمَّ رَجَعَ، فَقَالَ لِعَائِشَةَ حِينَ رَجَعَ: نَخْلُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ، فَقُلْتُ اسْتَخْرَجْتَهُ؟ فَقَالَ: لَا، أَمَّا أَنَا فَقَدْ شَفَانِي اللهُ، وَخَشِيتُ أَنْ يُثِيرَ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا، ثُمَّ دُفِنَتِ البِئْرُ”

هذا وقد ذكر بعد ذكر طريقة الرقية الشرعية كما يجب أن تكون وفقًا لبعض الخطوات التي تعتمد على الآيات القرآنية، ومنها يتم التعرف على طريقة تنظيف البيت من السحر، وهي:

  1. سورة الفاتحة.
  2. سورة البقرة الآية 255 آية الكرسي: قوله تعالى: (اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَلِيُّ العَظِيمُ).
  3. سورة الأعراف الآيات من 117 حتى 122 قال تعالى: (وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ، فَوَقَعَ الحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُون، فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ، وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ، قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ العَالَمِينَ، رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ).
  4. سورة يونس الآيات 80 ـ 82 قال تعالى: (فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ، فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ المُفْسِدِينَ، وَيُحِقُّ اللهُ الحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ المُجْرِمُونَ).
  5. سورة طه، الآيات 68 ـ 69 قال تعالى: (قُلْنَا لاَ تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى، وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَيُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى).
  6. سورة الكافرون كاملة.
  7. سورة الإخلاص ويليها المعوذتين مع المحافظة على التكرار كثيرًا.
  8. النفث والتفل في حال كانت القراءة على شخص مُعين، وعند القراءة في المنزل يتم النفس في أماكن متفرقة منه.
  9. جلب ماء وقراءة ـ كافة آيات الرقية الشرعية السابق ذكرها علاوةً على سورة يس والصافات ـ على الماء ويتم رشه في جميع أرجاء المنزل.

من نصائح الشيخ من أجل اتباع طريقة تنظيف البيت من السحر محافظة أهل المنزل على الاستغفار كثيرًا، وسماع سورة البقرة وتشغيلها في البيت يوميًا ما لا يقل عن 3 مرات، قراءة الأذكار المشروع ذكرها، ومحافظة أهل المنزل على قراءة أذكار الصباح والمساء يوميًا، وأذكار قبل النوم والدخول والخروج من المنزل، والتيقن بالله أنه سوف يُخلصهم من ذلك الابتلاء، وتفويض أمرهم إليه.

تعرفي أيضًا على: طريقة تنظيف البيت من الطاقة السلبية

شروط الرقية الشرعية

بناءً على اعتماد طريقة تنظيف البيت من السحر على الرقية الشرعية، فإنه يجب الالتزام بكافة الشروط القائم عليها قبول الرقية، والتي تعتمد جميعها على الراقي، وهي:

  • يجب أن يكون الراقي على طهارة تامة.
  • الالتزام في الرقية بآيات القرآن الكريم فقط لا غير ذلك، وعدم الانحراف عن الطريقة الموصوفة لها.
  • تيقن الراقي أن الله سوف يخلصه من تلك المشكلة وسوف يُبطل السحر.
  • لا بُد من تدبر وفهم معاني القرآن الكريم المقروء جيدًا.

تعرفي أيضًا على: دعاء لفك السحر والحسد بين الزوجين

طريقة رش الملح في البيت للتخلص من السحر

الجدير بالذكر أن طريقة تنظيفة البيت من السحر تعتمد على أمور عديدة، ومن بين تلك الأمور التي تشتهر منذ قديم الزمان وكان يتم استخدامها في التخلص من السحر والحسد طريقة رش البيت بالملح، ولكن لها بعض الخطوات الخاصة التي سوف نذكرها لكم فيما يلي للالتزام بها:

  1. مزج نصف كوب من الملح مع 3 لتر ماء، وشرط أن يكون الملح خشن.
  2. توضع اليد اليُمنى للراقي داخل الوعاء الموجود به هذا الخليط.
  3. تقرأ سورة الفاتحة وسورة الصافات وطه ويس، وآية الكرسي مع بقاء اليد في الماء.
  4. يرش الملح والماء في كافة أركان المنزل مع تجنب اقترابه من الحمام.

مهما اختلفت طريقة تنظيف البيت من السحر فإنه لا غنى بها عن الاستعانة بالقرآن الكريم، فهو حجر الأساس الي يتم الاعتماج عليه في علاج كافة المشكلة المذكورة في آياته من سحر أو حسد أو ما شابه من تلك الأمور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.