طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة

طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة يمكن فعلها في المنزل، حيث ظهرت في الآونة الأخيرة طرق مختلفة لتجميل المرأة، وكان من أبرزها الأظافر الصناعية، وعلى الرغم من أنها تعطي مظهرًا أنثويًا جذاب، إلا أن الفتاة التي تضعها لا تستطيع ممارسة حياتها بشكل طبيعي، لذا سنتعرف على طرق مختلفة لإزالة الأظافر الصناعية، من خلال موقع إيزيس.

طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة

جميع الفتيات يحلمن بالمظهر المثالي طوال الوقت، الأمر الذي يدفعهن نحو تركيب وصلات الشعر الصناعي أو ما يسمى “الاكستنشن” أو عمل مايكروبليدنج للحواجب لتكون مرسومة طوال الوقت، بالإضافة إلى تركيب الأظافر الصناعية سواء الجيل أو العادية.

يرجع اهتمام الفتيات بالأظافر إلى أن الأظافر الطويلة علامة من علامات جمال المرأة وتشير إلى رقتها، ولكن بالرغم من أن تلك الأظافر تعطي شكلًا جميلًا، إلا أنها لا تجعل الفتاة تتعامل على وتيرتها، فتجد أنها غير قادرة على حمل الأشياء بيدها.

تظن بعض الفتيات أن عملية إزالة الأظافر يجب أن تتم على يد متخصص أو في مراكز التجميل، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن بها إزالة الأظافر بسهولة في المنزل، وسوف نعرفها فيما يلي:

1-طريقة ازالة الأظافر بالماء الساخن

يستخدم الماء الساخن في فك لاصق الأظافر الصناعية نظرًا لقدرته على التغلغل بين الأظافر الصناعية والأصلية وتخفيف حِدة اللاصق، وتأتي طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة باستخدام الماء الساخن على النحو التالي:

  1. يتم في البداية وضع كمية من الماء البارد في قدر، ومن ثم وضعها على نار متوسطة الاشتعال.
  2. يترك الماء على النار حتى يغلي.
  3. يرفع قدر الماء من على النار ويترك جانبًا إلى أن يصبح فاترًا حتى لا يؤدي إلى حرق الأظافر.
  4. تُنقع الأصابع كاملة في الماء حتى يتم ملاحظة وجود انتفاخ بين الأظافر الأصلية والأظافر الصناعية.
  5. تستمر عملية نقع الأظافر في الماء الساخن حتى يتم ملاحظة خروجها قليلًا عن الأصابع.
  6. تُزال الأظافر باليد بسهولة أو باستخدام مبرد الأظافر.
  7. يتم تنظيف باقي المادة اللاصقة من الأظافر الأصلية باستخدام المبرد.
  8. بعد ذلك يلزم ترطيب الأظافر الأصلية باستخدام أي مرطب خفيف.
  9. في النهاية يوضع مقوي الأظافر لإعطائها لمعان والمحافظة عليها.

تعرفي أيضًا على: طرق العناية بالأظافر في المنزل

2-إزالة الأظافر بورق الألمنيوم

ورق الألمنيوم أو ورق القصدير يستخدم في أغراض متعددة ولكن من الأشياء التي لا يعرفها الكثيرون أنه له فائدة كبيرة في عالم جمال المرأة، ومن أبرزها إزالة الأظافر الأكلريك، وتكمُن أهميته في أنه يرفع من حرارة الأجسام التي يوضع عليها، ويمكن الاستفادة منه في طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة من خلال اتباع الآتي:

  1. يلزم قص الأظافر الأكلريك جيدًا وتقصيرها.
  2. بعد ذلك يتم دهن المنطقة المحيطة بالأظافر بالفازلين الطبي.
  3. ثم بعد ذلك نُحضر قطعة صغيرة من القطن ونغمسها في طلاء الأظافر “الأسيتون”.
  4. يتم وضع قطعة القطن على الأظافر، ومن ثم يتم لفها باستخدام ورق الألمنيوم.
  5. يلزم ترك ورق الألمنيوم على الأظافر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  6. في حال الشعور بسخونة الأظافر ومرور المُدة المذكورة، يتم إزالة ورق الألمونيوم من الأظافر برفق مع الحرص على شد الأظافر الصناعية معه.
  7. لا يجب التغافل عن ترطيب الأظافر بعد إزالة الأكلريك، نظرًا لأن المادة اللاصقة تؤدي لجفافها لفترة طويلة.

3-إزالة الأظافر الصناعية بالأسيتون

الأسيتون من المواد التي تستخدم في إزالة طلاء الأظافر، ولكن قد يعتقد البعض أن وظيفته تقف عند هذا الحد، ولكن هذا لا يوجد له أساس من الصحة، حيث إن الأسيتون يتم إدراجه في طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم قص الأظافر الصناعية في البداية إلى أقصى درجة ممكنة.
  2. إزالة أي بقايا طلاء الأظافر إن وجدت حتى يتمكن الأسيتون من التغلغل بين الأظافر الصناعية والأصلية.
  3. توضع كمية مناسبة من الأسيتون في وعاء عميق، ومن ثم تنقع فيه الأظافر لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
  4. بعد مرور المُدة المحددة يتم شد الأظافر الصناعية برفق مع الحرص على تدليكها باستخدام الأسيتون حتى يساهم في إزالتها بسهولة.

4- طريقة إزالة الأظافر بزيت الأطفال

يمكن الاستعانة بزيت الأطفال في إزالة الأظافر الصناعية، حيث إنه فعال جدًا في فعل ذلك، بالإضافة إلى أنه يمنح الأظافر ترطيب للتخلص من الجفاف الذي تفعله تلك الأظافر، لذا فإنها طريقة للعناية أيضًا، ولمعرفة طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة باستخدام زيت الأطفال يلزم اتباع الآتي:

  1. يتم إحضار قطعة نظيفة من القطن، وغمسها في زيت الأطفال.
  2. تترك القطنة في الزيت لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  3. بعد ذلك باستخدام المبرد أو أي أداة حادة، يتم إدخالها بين الظفر الصناعي والأصلي ومحاولة فك اللاصق بينهم.
  4. سوف يعمل الزيت على ترطيب الجلد الموجود حول الظفر، وبالتالي يكون سهل في فك اللصق.
  5. تُزال الأظافر الصناعية برفق، ومن ثم تشطف اليد بالماء الفاتر، ويتم وضع أي كريم مرطب عليها.

تعرفي أيضًا على: طلاء الأظافر والوضوء في المذهب المالكي

5- إزالة الأظافر الصناعية بخيط الأسنان

لا تقتصر فائدة زيت الأسنان على تنظيف الأسنان فقط، بل إنه تم اكتشاف طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة باستخدام خيط الأسنان نظرًا إلى صلابته، وللاستفادة من تلك الطريقة وتطبيقها بشكل جيد يلزم اتباع الآتي:

  1. باستخدام عصا إزالة الجلد الميت من الأظافر أو المبرد يتم رفع الأظافر الصناعية قليلًا عن الأصلية.
  2. يُمرر خيط الأسنان بين الأظافر الصناعية والأصلية برفق.
  3. تُكرار الخطوة السابقة عِدة مرات إلى حين خروج الاثنين عن بعضهما.
  4. بعد ملاحظة ارتفاع الأظافر الصناعية يتم إزالتها برفق، ومن ثم وضع اليد في مياه فاترة حتى تستعيد رونقها مرة أخرى.

6- إزالة الأظافر الصناعية بالمياه الغازية

قد يكون الأمر غريبًا نوعً ما، حيث إننا لم نسمع من قبل أن البيبسي أو المياه الغازية يمكنها أن تكون أفضل طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة، ولكن في حال تطبيق خطوات تلك الطريق بشكل صحيح سوف يتم التخلص من الأظافر بشكل سريع وبسيط، لذا يلزم اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا من الضروري قص الأظافر الصناعية المرتفعة عن الأظافر الطبيعية قدر الإمكان.
  2. يتم بعد ذلك إضافة كمية مناسبة من البيبسي أو أي نوع من أنواع المياه الغازية الأخرى في وعاء مناسب لوضع اليدين.
  3. يتم نقع اليدين في هذا الوعاء لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة على الأقل.
  4. التأكد من الأظافر الصناعية تلامس المشروب الغازي بشكل جيد.
  5. سوف تقوم المياه الغازية بإزالة الصمغ الموجود بين الأظافر الصناعية والطبيعية، ويمكن التأكد من ذلك عن طريق تحريك الأظافر الصناعية يمينً ويسارًا.
  6. في تلك الخطوة يتم غسل اليد باستخدام الماء والصابون وإزالة جميع بقايا البيبسي من الأظافر، ووضع كريم مرطب للتخلص من الجفاف.

7- أداة الجلد الميت للتخلص من الأظافر الصناعية

طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة

في حال عدم الرغبة في الاستعانة بأي مكون من المكونات التي ذكرناها في الطرق السابقة، يمكن الاستغناء عن كل ذلك واستخدام الأداة الحادة التي تعمل على إزالة الجلد الميت للتخلص من الأظافر الصناعية، ولكن يجب توخي الحذر جيدًا عند عمل تلك الطريقة، حتى لا تؤدي الأداة إلى إصابة الأظافر بالضرر، ويلزم اتباع الآتي:

  1. يتم إحضار أداة إزالة الأظافر الحادة التي تكون على شكل نصف دائرة.
  2. محاولة إدخالها في المكان الموجود بين الأظافر الصناعية الطبيعية.
  3. تكرار رفع الأظافر الصناعية عن الطبيعية عِدة مرات بحرص شديد.
  4. عند ملاحظة ارتفاع الظافر قليلًا يتم سحبه إلى أعلى برفق.

تعرفي أيضًا على: صالون نسائي في مكة العزيزية

طرق طبيعية لتطويل الأظافر

نرى أنه في الآونة الأخيرة اتجهت أغلب الفتيات نحو تركيب لأظافر سواء الدائمة أو المؤقتة، وقد يحتاج الأمر عِدة خطوات لاستخدام طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة، ولذلك من الأفضل الاتجاه إلى تطويل الأظافر بشكل طبيعي فضلًا على تركيب الأظافر الصناعية، وهناك العديد من الطرق التي يمكنها فعل ذلك وهي على النحو التالي:

  • تجنب الرطوبة: من المعروف أن تعريض الأظافر للمياه من أكثر الأشياء التي تصيبها بالأضرار مثل التشقق، والكسر والضعف، ولذلك يُفضل أن تظل اليد جافة معظم الوقت، ويمكن الاستعانة بالقفازات المطاطية عند ممارسة الأعمال المنزلية مثل غسل الأطباق.
  • ترطيب الأظافر: الحرص على وضع مرطب اليد باستمرار من أكثر الأشياء التي تحافظ على نعومة وترطيب الجلد، وبالتالي سوف يتم تعزيز صحة الأظافر وتطول بطريقة طبيعية.
  • تهذيب وتقليم الأظافر: شكل الأظافر غير المنظم من أكثر الأشياء التي تجعلها تنكسر سريعًا، ولذلك من الأفضل الاستعانة بمبرد الأظافر في تسويتها، بالإضافة إلى إزالة الجلد الميت من حولها، علاوة على المحافظة على الأظافر من الكسر، سوف يعطي ذلك لليد مظهرًا جذابًا وجميلًا.
  • وضع مقوي الأظافر: تلعب مقويات الأظافر دورًا هامًا في الحفاظ على طول الأظافر والحد من كسرها، نظرًا إلى أنها تساعد على تقويتها لتكون مستعدة لمواجهة الظروف الصعبة من الجفاف والرطوبة.
  • الامتناع عن إزالة جلد الأظافر: تقوم أغلب مراكز التجميل عند عمل باديكير اليد بإزالة طبقات الجلد الموجودة حول الأظافر وذلك لإعطائها شكل مستدير أو مربع، يؤدي ذلك إلى أن الأظافر تصبح بدون حماية، وبالتالي سوف تنكسر من أقل الخبطات التي قد تتعرض لها.
  • تناول البروتينات: إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من البروتينات يساهم في تعزيز صحة الجسم ومده بالكثير من الفيتامينات، ولا تقتصر فائدتها على الجسم فقط، بل إن أثرها يمتد إلى الأظافر وتساهم في تقويتها وتطويلها بشكل سريع، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على بروتينات الدجاج، واللحوم، والألبان، والكسرات وبعض البقوليات مثل العدس.
  • الكالسيوم: من المعروف أن الكالسيوم يلعب دورًا هامًا في تقوية العظام وتعزيز صحتها، وعند إدراج الأطعمة المحتوية على الكالسيوم إلى الحِمية الغذائية، سوف يساهم ذلك في تقوية وتطويل الأظافر بشكل سريع، ومن أبرز تلك الأطعمة الألبان ومشتقاتها.
  • البيوتين (Biotin): الفتيات اللاتي يرغبن في تطويل أظافرهن سريعًا والابتعاد عن وضع الأظافر الصناعية ينصحهم أغلب الأطباء بتناول البيوتين نظرًا لقدرتها الهائلة في تعزيز نمو الأظافر بشكل طبيعي، والعمل على تقويتها لحمايتها من الكسر.

الأظافر الطويلة من علامات جمال المرأة، لذلك تلجأ أغلب الفتيات إلى تركيب الأظافر الصناعية، وبالرغم من مظهرها الجمالي إلا أنها تصيب الأظافر بضرر، لذا يفضل تطويل الاظافر بطرق طبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.