رسائل عتاب للزوج المهمل

رسائل عتاب للزوج المهمل تجعل الزوج يتراجع عن عدم اهتمامه، وذلك لأن الزوج يعتبر هو الداعم الأول والأساسي لزوجته، فإن فعل عكس ذلك، فإن هذا يجعلها تشعر بالإحباط والضيق الشديد، ويمكن التعبير عن هذا الشعور بالكلمات التي قد تجعل الزوج يحنو عليها، وسوف نتحدث اليوم ومن خلال موقع إيزيس حول هذا الأمر.

رسائل عتاب للزوج المهمل

إن الحياة الزوجية تمر بالكثير من الصعاب والأمور التي يجب على المرأة التصرف فيها بشكل عقلاني على الرغم من الجرح الذي يكون بداخلها، وذلك مثل إهمال الزوج له، ويجب عليها أن تقوم بلفت انتباهه بشكل لطيف وهادئ على شكل رسالة قصيرة تعاتبه بها على هذا التقصير، ومحاولة الوصول إلى حل معه، وسنتعرف على رسائل عتاب للزوج المهمل إليكم فيما يلي:

  • أنا لم أعرفك أبدًا، فأنت كنت أكثر شخص في الحياة مهتم بتفاصيلي وبكل ما يخصني، ولكن أشعر وكأنني تزوجت من شخص آخر فأنا أتساءل حقًا لما كل هذا الإهمال؟!
  • أشعر بقسوة الوحدة بسبب إهمالك لي، فأنا اليوم علمت كم أن اهتمامك بي كان نعمة عظيمة في حياتي، فماذا حدث للرجل الحنون الذي تزوجته؟!
  • أرجوك ألا تصمت تحدث معي، ما معنى إهمالك لي؟ هل قمت بفعل شيءٍ ما أغضبك مني؟ تحدث معي ولا تبقى أسير صمتك، فأنني أشعر بجرح عميق في قلبي.
  • زوجي الغالي إن تجاهلك لي وإهمالك الشديد يجعل خوفي يزداد حول مصير علاقتنا، وأتساءل دومًا عن سبب هذا التغير الكبير الذي حدث لك، فأنت تغيرت لدرجة أنني أشعر وكأني تزوجت من شخص آخر.
  • إهمالك لي يجعلني أفتقد الأمان الذي كنت دائمًا أشعر به معك، فإن كنت ترضى أن يصيبني هذا الألم فتمادى فيما تفعله، ولكني أعلم جيدًا كم تحبني؟
  • زوجي الحبيب أغلى ما لدي في الحياة، أرغب في أن أعرف سبب التغير الكبير الذي أصابك، هل فعلت شيءٍ ما ضايقك مني من دون أن أعلم، فأنت تعلم جيدًا أنني لا أرغب سوى أن أراك بخير وسعادة.
  • أرجوك دعني أن أتحدث حتى النهاية، فأنا أحمل بداخلي ألم كبير، دعني أبكي وأبعثر كلماتي، فأنت تعلم كم أنا أحبك، ولكنك تقسو عليّ وتؤلم قلبي وتهملني، وتجعل الشوق يهز كِياني بشدة.
  • يا أعز الناس على قلبي أنت الحبيب والطبيب، زوجي الغالي، أرجوك صارحني إن كنت فعلت شيءٍ ما دون علمي تسبب لك في الضيق مني، فأنا أفكر كثيرًا لأجد سبب لهذا الإهمال، وأشعر وكأني تزوجت من رجل آخر.
  • من أقوى رسائل عتاب للزوج المهمل، زوجي الغالي من دون اهتمامك بي الحياة أصبحت بلا معنى، فأن الحزن في قلبي شديد والألم لا يفارقني، وأخبرك اليوم لأني لا أدرى ما هي الإجابة عن هذا السؤال، أرجوك عّرفني ما هو سبب إهمالك ليّ؟!
  • زوجي الحبيب سيد الرجال وأطيبهم وأنقاهم لا أدري ما السبب الذي جعلك تقسو وتهملني إلى هذا الحد، ولكن إن كنت أنا السبب فأرجوك أخبرني، فأنت تعلم أني ليس لي سواك في هذه الحياة، فأنت أبي وأخي وصديقي.

تعرفي أيضًا على: رسائل جريئة للزّوج قبل النوم للواتس اب قصيرة

رسائل عتاب حزينة جدًا بالصور

مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي نجد إنها طالت كافة نواحي الحياة، حيث إن حزنت المرأة من شيء بسيط من زوجها تقوم بتداول بوستات عبارة عن رسائل عتاب له بشكل غير مباشر، والبعض منهن تقوم بإرسال الكلمات أو الصور التي تحمل رسائل عتاب للزوج المهمل، وسنقدم لكم الآن مجموعة من الصورة التي تحمل هذه الرسائل من خلال الفقرة التالية:

رسائل عتاب للزوج المهمل

إن هذه الصورة من الممكن مشاركتها مع الزوج الذي لا يهتم كما يفعل في السابق، وذلك لأن الشعور بالإهمال من أسوأ المشاعر التي تشعر بها المرأة من قبل من تحب على الإطلاق، ويوجد في هذه الصورة واحدة من رسائل عتاب للزوج المهمل، وهي: “إذا أردت أن ترحل، أرحل من حياة الأشخاص بأناقة، ولا تنزع حبك من قلوبهم ببشاعة؛ لأن المواقف تعيش بالذاكرة أكثر من الأسماء”.

رسائل عتاب للزوج المهمل

إن عتاب الزوج أمر هام في الكثير من الحالات يأتي بنتيجة جيدة للغاية، لذا يمكن للمرأة أن تُرسل هذه الصورة التي تحمل رسالة عتاب قوية، قد تجعل الزوج المهمل يستفيق من غفلته، وهذه الرسالة، هي: “العتاب جزء المحبة فمن نعاتبهم هم من نريد الاحتفاظ بهم”، فهنا دليل على أن محاولات الزوجة لعتاب زوجها ما هي إلا محبة منها له.

رسائل عتاب للزوج المهمل

تعد هذه الصورة من أجمل الصور المؤثرة التي يمكن تقديمها لعتاب الزوج غير المهتم المهمل، وذلك لأن الرجل في بعض الأحيان قد ينسى ويغفل عن الاهتمام، ذلك بسبب المصاعب التي يواجهها في حياته، ومكتوب في هذه الصورة رسالة عتاب للزوج المهمل وهي: “لم أرى شخص يعاتب شخص، إلا وفي قلبه حبًا له، فلا تفهم من يُعاتبك أنه يريدك أن تبتعد”.

رسائل عتاب للزوج المهمل

من الرسائل القوية التي يمكن للمرأة أن تستخدمها لعتاب زوجها المهمل على تقصيره تجاهها، من الممكن أن تُرسلها المرأة له عبر تطبيق الواتس آب أو الماسنجر، أو قد تقوم بمشاركتها عبر صفحتها الشخصية، كنوع من لفت نظره لما يقوم به بشكل غير مباشر، وهذا ما تفعله الكثير من السيدات.

تعرفي أيضًا على: كيف أعرف أن زوجي يخونني بالواتس

رسائل عتاب قوية للزوج المهمل المسافر

إن سفر الزوج يُشكل أزمة نفسية كبير عند المرأة، وإن تأخر الزوج في التواصل أو الرد عليها تبدأ في الشكوك وسوء الظن به، وذلك لأن البُعد والمسافات من الأمور غير الصحية في العلاقات الزوجية بشكل عام، وبعض النساء تلجأ إلى إرسال رسائل عتاب للزوج المهمل المسافر أملًا منهن في التأثير به، والتي تأتي على النحو الآتي:

  • كم أشعر بالحزن الشديد لتغيرك معي يا زوجي الحبيب، وأنت بعيد عني أيضًا، لقد اشتقت إليك كثيرًا يا نور عيني.
  • أحبك كثيرًا يا زوجي الغالي وأشعر بالفقد والوحدة بسبب بُعدك عني وإهمالك لي، فأنت الحب الذي ظللت دائمًا أحمد الله عليه.
  • أنت تعلم كم الألم والوحدة التي أعاني منها عندما تبتعد عني ولا تراسلني حتى، فأن أفكاري تأخذني بعيدًا إلى طريق مسدود، فأرجوك لا تتركني في حيرتي، فأنا أحبك كثيرًا.
  • أشد الأشياء ألمًا هو الرحيل بعيدًا عمن تحب، وتركه يعاني من ألم البُعد، ولم تكتفي أنت بذلك فقط بل تُهملني أيضًا، أتمنى أن تراجع نفسك قبل فوات الأوان.
  • الاهتمام من الأشياء التي لا يمكن طلبها بالكلام، ولكني لم أقدر على منع نفسي من عتابك، فأنا أكبر مخاوفي أن يصيب الجفاء علاقتنا وتنتهي.
  • زوجي الحبيب أرغب اليوم في إعلامك كم أنا أحبك وأخشى على علاقتنا، وأريدها أن تكتمل حتى نهاية العمر، ولكن في بعض الأحيان إهمالك لي يجعل رأيي يتغير، فإن الإهمال شيء لا يُطاق أبدًا.
  • ما أصعب الإهمال من بعد المحبة والاهتمام الزائد، هل تظن أنك ملكتني؟! فإن كنت تظن ذلك، عليك مراجعة نفسك، لأنني إن نويت الرحيل، صدقني لن أعود.
  • أشتاق إلى ليالي حديثنا الطويل الذي لا ينتهي، وأرغب في أن أشعر بوجودك بجواري مثل السابق وأكثر، وذلك لأنني أحبك ولا أقدر على العيش من دونك ومن دون اهتمامك بي يا عمري.
  • زوجي الغالي إن بُعدك عني يؤلمني بشدة، فأنت تعلم جيدًا كم أنا أحبك وأخاف من طول هذا البعد والإهمال أن يغير مشاعري، عُد كما كنت أرجوك يا حبيبي.
  • في غيابك وإهمالك لي أشعر وكأنني أفتقد كل شيء، فأنا أشتاق لاهتمامك بي ولحديثنا معًا الذي لا ينتهي، وهي واحدة من رسائل عتاب للزوج المهمل المؤثرة.

تعرفي أيضًا على: مشكلتي مع زوجي ما يفهمني

شعر عتاب للزوج المهمل

إن الشعراء لم يتركوا شيئًا لم يكتبوا عنه، ونتيجة لتأثير الإهمال على المرأة وجرحها بشكل كبير، سرد الكثير منهم الأبيات المعبرة التي تؤثر في النفس، ويمكن لها مشاركة تلك الأبيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، أو إرسالها إلى الزوج بشكل مباشر، إليكم هذه الأبيات المؤثرة فيما يلي:

“هم القصد مالي غيرهم أبدًا قصد

وحسبي أني دايما لهمو عبد

تمكن في قلبي هواهم وحبهم

فلله ما يخفيه قلبي وما يبدو

أدر لي حديثي في الحما بين أهله

وعن ذاك في أيام دهرك لا تعدو

وحدثتني يا سعد عنهم فزدتني

شجونا فزدني من حديثك يا سعد

أرى الذكر يبدي ما تمكن في الحشا

من الحب والتذكار ليس له حد

وأمر الهوى بين المحبين مخطر

فحالات أرباب الهوى كلها جد

لقد ساءني طول النوى من احبتي

وأعظم شيء يتعب العاشق البعد

أيا من بقلبي لا يزال خياله

أذقني برد الوصل فالوصل لي برد

فها أنا في اعتاب بابك واقف

وذلك باب منه لا يحسن الرد

صفاتي صفات العاشقين وحالتي

كحالاتهم والعشق لا زال يمتد

فان شنع العذال في حال صبوتي

فقل لا محيص عن هواه ولا بد

ألم يعلموا أني قتيل هواهمو

وفي تربة العشاق طاب لي اللحد

فليس لعشقي غاية ينتهي لها

وليس له عد وليس له حد

فمن لي بمن يحي فوادي بذكرهم

ومن لي بمن يشدو بذاك ومن يحدو

الا في سبيل الحب ما أنا بايح

من الوجد ان القلب زاد به الوجد

صفوا لطبيب الحب في الحب علتي

لعل فوادي من شديد الهوى يهدو

فقل للكرام النازلين بطيبة

عليكم سلام ليس يحصره عد

صلوا مغرما فيكم أضر به النوى

وأتعبه الابعاد والهجر والصد

فحتى م هذا البعد والهجر منكمو

فقلبي من ابعادكم ضله الرشد

ولي نسبة فيكم تحققت أصلها

بها في فوادي لكمو ثبت الود

أبي أنت يا خير الورى وبنوتي

إليك صحيح أمرها عقدها عقد

وما عهد الراجون فيك سوى العطا

فلله جود اقتضى ذلك العهد

غبنت ببعد الدار عنك فهل إلى

لقاك سبيل بعد ما وقع البعد

بسطت يدي أرجو نداك وحاجتي

لقاك ولا غير هناك ولا ضد

فجد لي بمأمولي وأنعم بحاجتي

وذلك قصدي منك يا حبذا القصد

لي الفخران لاحت لعيني نظرة

إليك ولو في غفوتي ولي السعد

عليك صلاة الله ما لاح بارق

على طيبة من بعد ما زمجر الرعد

مع الال والاصحاب ما طيب الملا

بذكرك مسك الذكر والعطر والند

وأني بحمد الله انسي بذكركم

مدى الدهر دابًا حين أمسي وأن اغدو

رسائل عتاب للزوج المهمل قد تؤثر عليه، وتجعل المرأة تصل إلى حل مُرضي لها، وذلك لأن عتاب الزوجة ما هو إلا محبة له، ورغبة في إعادة الماء لمجاريها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.