دعاء المطلقة أن يردها الله إلى زوجها

دعاء المطلقة أن يردها الله إلى زوجها

دعاء المطلقة أن يردها الله إلى زوجها من الأدعية المرغوب فيها، فعلى الرغم من نشوب بعض المشكلات بين الأزواج، إلا أن الطلاق قد لا يكون الحل في أغلب الأوقات، حيث إن الانفصال قد ينتج عنه الكثير من الندم فيما بعد، فالمحبة والمودة التي تنشأ بين الزوجين من الصعب اندثارها بسهولة، لذا ومن خلال موقع إيزيس نقدم لكم دعاء المطلقة أن يردها الله إلى زوجها.

دعاء المطلقة أن يردها الله إلى زوجها

إن الدعاء الخالص لله -عز وجل- قد يكون سببًا في تحقيق العبد لما يريده، حيث يحب سبحانه أن يدعوا له عباده باستمرار دون كلل أو ملل، بل إنه يعوض عباده بأكثر مما كانوا يرغبون.

إن الدعاء له سبحانه من الأمور المحمودة التي يحبها الله بجانب الصفات الأخرى، كطاعته، وإتمام العبادات، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بينما يكره بعض الصفات الأخرى كالخيانة والكذب وأذى الغير وغيرها من الصفات والأفعال الغير حميدة.

من أكثر الأفعال التي لا يحبها الله هو انفصال الزوجين، فبعد تعلق كل منهما بالآخر ليس من السهل انفصالهما، حيث إن عدم التفاهم الحادث بينهما وكثرة الجدالات ليست هي الحل السليم، فيجب على كل زوج وزوجة تذكر المودة والرحمة التي بينهما، فيقول سبحانه:

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون (سورة الروم الآية 21).

فتدل تلك الآية على الحرص لتذكر المودة التي بين الزوجين، ولكن قد يكون قد فات الأوان بالفعل بالنسبة لبعض الأزواج.

لذلك تلجأ أغلب النساء إلى استخدام أدعية رد الزوج لزوجته في كل وقت، وذلك ليصلح الله بينها وبين زوجها إسنادًا لقوله (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ)، فمن الأدعية التي يمكن اللجوء لها ما يلي:

  • يا جامع الناس بيوم لا ريب فيه اجمعني مع طليقي وردني إليه على خير.
  • اللهم أقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة بقلب نبيك.
  • اللهم يا مجيب الدعاء سخر لي قلب طليقي كما سخرت البحر لنبيك موسى، اللهم يا مقلب القلوب بك استغيث وزبك استعين.

تعرفي أيضًا على: قصة المرأة العقيم وثقتها برحمة الله تعالى

أدعية لرد المطلقة

إنَّ رجوع العلاقة بين الزوجين مرة أخرى بعد الطلاق من الأمور المحمودة جدًا، لذلك يجب على كل من الزوج والزوجة الانتباه إلى أفعالهما، وأن يقوما بحل خلافاتهما بصورة أكثر هدوءً.

كما أنه يُفَضَل الدعاء بصلاح الحال ودوامه بين الزوجين من وقت لآخر، بينما يمكن استخدام أدعية المطلقة حتى يردها الله إلى زوجها في حالة عدم زوال المشكلة التي بينهما واستمرارها، ومن الأدعية التي يمكن الرجوع عليها ما يلي:

  • اللهم يا من وسعت رحمته كل شيء، يا صاحب الفضل على عبادك، يا قاضي كل الحوائج، اللهم يا ناصر الضعيف، يا مسخر الطير والحديد لداود، يا من سخرت الجن لنبيك سليمان، يا مسخر النار لنبيك إبراهيم أن تسخر لي قلب طليقي، وأن ترده إلى فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم سخر لي قلب لي قلب طليقي كما سخرت البحر لموسى، وألف بيني وبينه فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني استودعت قلب والد أطفالي فلا تدعه يميل إلى غيري، ورده إلى ردًا جميلًا.
  • اللهم يا ودود يا معيد يا مبيد، اللهم يا رب العرش العظيم يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل من في الكون أن ترد لي زوجي، وأن تقضي لنا مشاكلنا، وأن تنزل على قلوبنا المودة والرحمة فيما بيننا فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا مالك ملك هذا الكون أنت تعلم ولا أعلم فأنت علام الغيوب، فاللهم ملكني قلب من أحوجتني إليه فأنت الوحيد القادر، ولا يقدر أحد من عبادك، اللهم أصلح قلبه لي، ولا تشعل مكن المشاكل والهموم حائلًا بيننا يا أرحم الراحمين.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي رفضت الزواج من الرسول

أدعية رجوع المطلقة لزوجها

إن الإلحاح في الدعاء من الأمور المحببة لدى الله عز وجل، لذلك يحب سبحانه عباده كثيرين الدعاء، فعند طلب الزوجة أو المطلقة منه وإلحاحها أن يقوم برد الزوج مرة أخرى سيستجيب لها.

لكن يجب أن تكون المرأة من العباد الصالحين والقريبين من الله، ومن أدعية رد المطلقة لزوجها ما يلي:

  • اللهم إني أسألك بحق أسمائك الحسنى، وأسألك بكل أسم هو لك علمته أو لم أعلمه، اللهم يا مجيب دعوة الداعي، ومفرج هم المكروبين، وميسر أمر المهمومين، اللهم إني أسألك أن تورد لي زوجي وأن تحفظه لي ولأولادي، وأجعل من قلبه لينًا يا رحيم.
  • اللهم إني استودعتك زوجي، فرده إلى ردًا جميلًا، وأحفظه بعينك التي لا تنام، وحصنه من كل الشرور، وأرحمه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا محصن عبادك أسألك أن تحصن زوجي عن الحرام، وأن تباعد بينهما كما باعدت بين المغرب والمشرق، اللهم أنا عبدتك التي لا تستطيع العيش بدونه فحنن قلبه على، ورده إلي ردًا جميلًا يا الله.
  • اللهم يا مالك الاسم الأجل، يا صاحب الاسم الكبير المتعال، اللهم مفرج الهموم وميسر الأمور أسألك أن تدخل الألفة بيني وبين قلب زوجي، فاللهم اجعلني له قرة عين، ورده لي ردًا جميلًا فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أرزقني صلاح زوجي، ورده إليك جميلًا ثم رده لي فإنك على كل شيء قدير، اللهم سخر لي أهله ليصلحوا بيننا، وألن قلبه يا ملين كل صعب.
  • اللهم يا من لا تضيع ودائعك التي استودعك بها عبادك أن ترد لي طليقي ردًا جميلًا، وارزقني بصلاحه، ولا تدعه يميل إلى غيري يا قدير.

دعاء للألفة بين الزوجين

على الرغم من المشاكل الكبيرة التي قد تقع بين الزوجين والتي قد تؤدي إلى الطلاق في نهاية الأمر، إلا أنهما قد يشعران بالخطأ الكبير الذي وقعا فيه، وهو ما يجعلهم يدعون الله باستمرار ليصلح بينهما، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها ما يلي:

  • اللهم يا مسخر الحوت ليونس، يا مسخر الرياح لسليمان، اللهم يا مسخر جبريل لنبيك وحبيبك محمد سخر لي طليقي، واجعلني له قرة عين، اللهم إني أسألك بأحب الأسماء إليك أن تكفيني كل أموري معه، وأن توفق بيننا يا فعال لما تريد.
  • اللهم أصلح بيني وبين زوجي، وافتح لنا أبواب المغفرة، اللهم استر عنه عيوبي، واستر عني عيوبه وأصلح لنا حالنا يا الله.
  • اللهم يا ذا القوة المتين ارزقني بصلاح والد أطفالي وزوجي، اللهم رده لي ردًا جميلًا، ووفق بيننا، وأجمعنا على خير دون ندم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تمحي الرحمة والمودة التي بيني وبين زوجي، فاللهم رده إلي، واجعله لي سكنًا واجعلني له سكنًا، اللهم جملني في عينيه، وأزل عنا أحزاننا وهمومنا وجميع مشاكلنا، وارحمنا فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا صاحب الاسم الأعظم، يا من رددت يوسف لأبيه، ورددت ليعقوب بصرة أسألك أن تهدي لي زوجي، وأن تعصمه عن الحرام، اللهم رده إلي، ولا تجعل من أيامنا مليئة بالأحزان، فاللهم إن في حسن تدبيرك ما يغنينا عن عبادك يا كريم.

تعرفي أيضًا على: هل يجوز للأرملة الجمع بين معاش الزوج ومعاش الأب

يجب أن يعلم كلا الزوجين أن الطلاق ليس الحل، فيجب الرجوع إلى الحلول المناسبة قبل الانفصال، وعلى المرأة المطلقة إن رأت في زوجها خيرًا أن تدعو الله أن يردها إلى زوجها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.