تمارين نحت الخصر بالعصا

تمارين نحت الخصر بالعصا من أسهل التمارين التي يمكن فعلها في المنزل، فالكثير من النساء يعانون من مشكلة كبر حجم الخصر بسبب تراكم الدهون بكميات كبيرة في تلك المنطقة، ونظرًا لما يسببه هذا الأمر من ضيق وحرج فإن الكثير من السيدات يبحثن عن الطرق الصحية لإزالة تلك الدهون، ولعل التمارين والأنشطة الرياضية تكون من أفضل الوسائل الطبية للقضاء على الدهون، لذلك سوف نعرف أفضل تمارين نحت الخصر بالعصا، من خلال موضع إيزيس.

تمارين نحت الخصر بالعصا

هناك الكثير من التمارين الرياضية التي شأنها إزالة الدهون الزائدة والشحوم من منطقة الخصر، بالإضافة إلى أنها تعمل على شد الجسم بشكل هائل يعطي المرأة إحساس بالثقة في النفس، وأشهر تمارين نحت الخصر بالعصا تتمثل في الآتي:

1-الانحناء الجانبي بالعصا

تمارين نحت الخصر بالعصا

يعتبر هذا التمرين من ضمن تمارين نحت الخصر بالعصا والذي يحقق نتائج هائلة في إزالة دهون الخصر بطريقة آمنة وفعالة، وأهم ما يميز هذا التمرين أنه يمكن فعله في المنزل بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالات الجيم وإهدار الكثير من الوقت والمال، وتكمُن خطوات عمل ذلك التمرين في الآتي:

  1. في البداية يجب على الشخص أن يقف بطريقة مستقيمة ويقوم بشد ظهره إلى أعلى مع الحرص على ملامسة الساقين إلى بعضهما للحصول على أفضل وضعية للاستقامة.
  2. يتم بعد ذلك تثبيت العصا في أعلى الكتفين وشد الذراعين على طول العصا.
  3. ثم بعد ذلك يجب لف الساعدين واليدين حول العصا.
  4. في تلك الخطوة يتم الانحناء بالجزء العلوي من الجسم في ناحية اليمين ومن ثم إعادة الجسم إلى وضعيته السابقة، والأخذ في الاعتبار تكرار تلك الحركة أكثر من مرة.
  5. يتم بعد ذلك بنفس الطريقة ثني الجزء العلوي من الجسم وتكرر تلك الحركة عِدة مرات في ناحية الجهة اليسرى للجسم.

تعرفي أيضًا على: تمارين لتخسيس الأرداف والجوانب بالصور

2- التفاف الخصر بالعصا

تمارين نحت الخصر بالعصا

استكمالًا للحديث عن تمارين نحت الخصر بالعصا لا يمكن التغافل عن هذا التمرين الذي يعمل على شد الخصر بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه يستطيع تخليص الجسم من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين، والجدير بالذكر أن هذا التمرين لا يتطلب وجود معدات رياضية ثقيلة أو شاقة حيث إنه يمكن أن يتم عمله باستخدام عصا طويلة خشبية فقط، وتتمثل خطوات ذلك التمرين في الآتي:

  1. في البداية يلزم وقوف الشخص على أرض صلبة، مع الأخذ في الاعتبار أبعاد الساقين مسافة كافية، والوقوف في استقامة مع ثني الركبتين.
  2. بعد ذلك يتم تثبت العصا في المنطقة الخلفية الموجودة أعلى الكتفين، ولكن يجب المحافظة على فرد الذراعين بعيدًا عن الكتف مع الإمساك بالعصا باليدين.
  3. يتم في تلك الخطوة لف الجزء العلوي من الجسم في شكل نصف دائرة ناحية اليمين، ومن ثم إعادته مرة أخرى إلى الوضع المستقيم، ولكن مع الحفاظ على أن الرأس يكون ثابت لا يتحرك.
  4. ثم بعد ذلك يتم لف الجزء العلوي مرة ثانية على شكل نصف دائرة ناحية اليسار وإعادته إلى نقطة البداية.

3- تمرين العصا مع وضعية الركوع

تمارين نحت الخصر بالعصا

يعد ذلك التمرين من أفضل التمارين التي تساعد على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة الخصر، بالإضافة إلى أنه تمرين يساعد على حرق دهون الجسم بشكل عام، ونظرًا لسهولته يمكن فعله في المنزل بسهولة عن طريق استخدام عصا خشبية واتباع بعض الخطوات البسيطة، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  1. في البداية يجب على الشخص المباعدة بين الساقين ولكن مع أخذ وضع ثني الركبتين إلى الأمام قليلًا، أي يأخذ الجسم وضع الركوع أو بمعنى آخر أن يكون الجسم يمثل زاوية قائمة مع الساقين.
  2. ثم بعد ذلك يبدأ الشخص في لف الجزء العلوي من جسمه في ناحية اليمين
  3. بعد ذلك يتم العودة مرة أخرى إلى الوضع الأول ثم لف الجسم في ناحية اليسار، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن يكون الظهر مشدود وغير منحني، وذلك تجنبًا لحدوث أي إصابات متعلقة بالشد أو التمزق العضلي.
  4. في حالة الرغبة في زيادة حِدة التمرين قليلًا يمكن للشخص أن يقوم بلف الجزء العلوي من جسمه في ناحية اليمين واليسار أكثر من مرة.

تعرفي أيضًا على: تمارين للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

4- تمرين الاستلقاء

تمارين نحت الخصر بالعصا

يعمل تمرين الاستلقاء بالعصا على شد الجسم ونحته مه للتخلص من جميع الدهون المتراكم في منطقة الخصر، والجدير بالذكر أن ذلك التمرين بالرغم من أنه من التمارين الشاقة إلا أنه يمكن فعله في المنزل بسهولة من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والتي لا تحتاج إلى معدات أو الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية وإهدار الكثير من الوقت والجهد، ولعمل هذا التمرين والاستفادة من نتائجه يلزم اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يجب على الشخص الاستلقاء على الظهر ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن يكون نائمًا على أي شيء مصنوع من الإسفنج لعدم الإصابة بأي ضرر.
  2. يتم بعد ذلك مسك العصا الخشبية باليدين.
  3. ثم بعد ذلك يتم رفعها إلى أعلى فوق الرأس على قدر المستطاع حتى يبدأ الشخص في الشعور بالتمدد في الجسم.
  4. يلزم الثبات على هذا الوضع إلى بضع ثوان حتى يتمكن الجسم من الحصول الشد المطلوب.
  5. يقوم الشخص بالميل إلى ناحية اليسار قليلًا وناحية اليمين قليلًا وللاستفادة من ذلك التمرين والحصول على نتائج مُرضية يتم عمل الحركات ببطء.

5- الرقصة المميتة

تمارين نحت الخصر بالعصا

يعمل ذلك التمرين على إعطاء الشخص نتائج مبهرة في التخلص من دهون الخصر وأيضًا دهون البطن التي تتسبب في شعور الشخص خاصة المرأة بالحرج الكبير، ويعمل تحديدًا على شد المنطقة السفلية في البطن وشد الجزء المائل من البطن إلى أعلى، ويتم عمل ذلك التمرين من خلال استخدام عصا خشبية في المنزل، وخطوات عمل ذلك التمرين تتمثل في الآتي:

  1. أولًا يلزم الاستلقاء على الظهر مع ضرورة ثني الركبتين مع شد الجسم.
  2. ثم بعد ذلك يتم تثبيت القدمين على الأرض.
  3. في تلك الخطوة يتم فرد الذراعان بجانب الجسم.
  4. يتم الإمساك بالعصاة الخشبية من خلال استخدام اليد اليمنى والبدء في التحرك في اتجاه الساق اليسرى وذلك حتى ملامسة العصا إلى كعب القدم.
  5. ثم بعد ذلك يتم إعادة عمل ذلك التمرين مرة أخرى ولكن باستخدام اليد اليسرى وللحصول على أفضل النتائج يلزم تكرار هذا التمرين أكثر من 10 مرات في كل جانب للتخلص من الدهون المتراكمة في الجانبين.

تعرفي أيضًا على: تمارين لرفع الأكتاف للنساء

نصائح هامة عند ممارسة تمارين العصا

هناك بعض النصائح والتعليمات الهامة الواجب وضعها في الاعتبار عند ممارسة تمارين نحت الخصر بالعصا، حيث إن هناك بعض الناس قد يتعرضون إلى الأذى أو الإصابة بالضرر نتيجة ذلك، ومن أهم تلك النصائح ما يلي:

  • من الأمور الهامة الواجب وضعها في الاعتبار عند ممارسة تمارين نحت الخصر بالعصا يجب الاعتماد على أكثر من تمرين وذلك لشد الجسم بطريقة أفضل.
  • أيضًا عند الإقدام على ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية التي شأنها نحت الجسم من الأمور الهامة أن تكون تلك الممارسة وفق جدول زمني منظم.
  • في بداية ممارسة تلك التمارين يتم البدء أولًا بممارسة تلك التمارين إلى وقت قصير ثم زيادة الوقت تدريجيًا إلى أن يعتاد الجسم عليها بشكل كامل.
  • ينصح الكثير من المدربين أن يقوم الشخص بأداء التمارين الرياضية بمصاحبة أحد الأصدقاء، وذلك لزيادة التشجيع والحماس في المداومة على أداء تلك التمارين يوميًا.
  • يجب العلم أن التمارين وحدها لا تكفي لنحت الخصر إلا في حالة أن الدهون كانت قليلة، ولكن في حالة زيادة كمية الدهون يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي يحتوي على القليل من السعرات الحرارية ولا يحتوي على أي دهون.
  • إذا شعر الشخص الذي يمارس التمرين بالدوار أو الدوخة يجب عليه أن يتوقف فورًا حتى لا يتعرض إلى ارتفاع ضغط الدم أو حالات الإغماء المفاجئ.
  • أيضًا من أهم الأمور الواجب مراعاتها عند ممارسة التمارين الرياضية شرب كميات مناسبة من الماء لتعويض النقص الحادث في مياه الجسم أثناء التمرين.
  • في حالة أن المرأة التي تمارس تلك التمارين شعرت بألم لا يحتمل يلزم أن تتوقف عن أداء تلك التمارين وأخذ راحة إلى مدة يومين على الأقل ثم تعود مرة أخرى.

تعتبر التمارين والأنشطة الرياضية من أكثر الوسائل التي تعمل على حرق دهون الجسم بشكل سريع وصحي، ولكن يجب توخي الحذر من أداء تلك التمارين بالطرق الخاطئة حتى لا يؤدي ذلك إلى الإصابة بمضاعفات خطيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.