تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور

تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل مدعومة بالصور ومن شأنها أن تساعد كل فتاة على الوصول إلى الوزن المثالي، كما أن تلك التمارين عادةً لا تحتاج إلى رفع الأوزان الثقيلة للحصول على القوام الرشيق، وعبر موقع ايزيس سيمكنكم التعرف على تلك التمارين وممارستها بشكل آمن، لتحصلي على مبتغاك من فقدان الوزن.

تمارين للتخسيس السريع للبنات

في حال كنتِ ترغبين في الحصول على جسم رشيق وتريدين فقدان الوزن الزائد بالمنزل، ودون الحاجة إلى التوجه نحو الجيم وصالات التمارين الرياضية، فإليك العديد من التمارين الرياضية المنزلية المزودة بالصور التوضيحية.

حيث إن تلك التمارين عادةً ما تتنوع بين تمرين المشي، وتمرين الجري، إلى جانب ذلك فإنه يوجد تمرين ركوب الدراجات، وتمرين نط الحبل، أيضًا يوجد تمرين الكرة وتمرين سامبو سكاي وغيرها من التمارين الأخرى التي سنعرضها لكِ فيما يلي:

تمرين سامبو سكاي للحصول على جسم رشيق

تمرين سامبو سكاي للحصول على جسم رشيق

ضمن إطار الاطلاع على أفضل تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور، توجب الإشارة إلى أن هذا التمرين من شأنه أن يساعد الفتيات على فقدان الوزن بشكل أو بآخر.

حيث إنه يؤدي إلى التخلص من الدهون التي عادةً ما تتراكم في منطقة الفخذين، وإليكِ الخطوات اللازمة لممارسته بالمنزل فيما يلي:

  1. يتم إحضار كرسي، ومن ثم الجلوس عليه.
  2. ينبغي مراعاة أن يكون الظهر مستقيمًا، ومن ثم يتم فتح الرجل بزاوية تصل إلى 120 درجة.
  3. يتم رفع اليدين إلى الأعلى، على أن تلامسان بعضهما البعض.
  4. ثم يتم إنزال اليدين مرة أخرى بشكل بطيء.
  5. يمكن الإمساك بالدامبلز ورفعه أثناء ممارسة التمرين.

تعرفي أيضًا على: مشروبات تساعد على التخسيس

تمرين المشي وتأثيره على فقدان الوزن

تمرين المشي وتأثيره على فقدان الوزن

من المتعارف عليه أن المشي هو أحد التمارين الرياضية التي تمنح الجسم العديد من الفوائد، حيث إن المشي لمدة ساعة يوميًا من شأنه أن يعمل على تخليصك من السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة والمتراكمة في الجسم.

إلى جانب ذلك فإن المشي في أحد المتنزهات أو على المشاية المتواجدة بالمنزل من شأنه أن يجعلك تحصلين على النتائج المرجوة، بالإضافة إلى كونه يعمل على تحفيز أداء الوظائف الحيوية بالجسم وزيادة قوة المفصل.

من ثم فإن أغلب خبراء التغذية عادةً ما ينصحون بالمشي لمدة 15دقيقة بشكل يومي، وذلك لما له أثر إيجابي بالنسبة إلى السيدات اللاتي يردن التخلص من مشكلة الوزن الزائد في بعض المناطق.

تمرين ركوب الدراجة للحصول على جسم رشيق

تمرين ركوب الدراجة للحصول على جسم رشيق

ضمن إطار الاطلاع على أفضل تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور التوضيحية، توجب الإشارة إلى أن ركوب الدراجة هو أحد التمارين المفيدة إلى صحة الجسم بشكل عام؛ والسبب في ذلك يرجع إلى دوره الهام في تنشيط الدورة الدموية للجسم.

ناهيك عن قدرته الهائلة بخصوص حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد في المناطق المتفرقة من الجسم، وبالاستناد إلى ما ورد في الأبحاث والدراسات العلمية نجد أن ممارسة رياضة ركوب الدراجات من شأنها أن تزيد من اللياقة البدنية للجسم.

كما أن تلك الرياضة هي إحدى الرياضات البسيطة والممتعة، والتي يمكن ممارستها في المنزل أو في أحد المتنزهات، دون الحاجة إلى التوجه إلى صالات التمارين الرياضية.

تمرين الجري للتخسيس

تمرين الجري للتخسيس

أحد أشهر التمارين الرياضية المفيدة والبسيطة، التي يمكنها أن تساعدك بشأن التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ففي حال كنتِ ترغبين في التخلص من الدهون المتراكمة وخاصةً في منطقة البطن، فإن هذا التمرين سيكون أحد الخيارات المتاحة أمامك.

فمن خلال حديثنا عن تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور التوضيحية نذكر تمرين الركض، والذي ينبغي أن يتم على الأسطح اللينة التي تشبه الأعشاب؛ حيث من الممكن أن تتعرض المرأة إلى الانزلاق والإصابة أثناء القيام بممارسته.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التمرين من شأنه أيضًا أن يساهم في التقليل من فرص الإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب المختلفة.

تمرين نط الحبل لفقدان الوزن

تمرين نط الحبل لفقدان الوزن

في حال كنتِ ترغبين في الحصول على وسيلة ممتعة وآمنة في الوقت ذاته لفقدان الوزن، فإن الخيار الأمثل أمامك هو ممارسة تمرين نط الحبل، حيث إن هذا التمرين يعمل بشكل مباشر على التخلص من السعرات الحرارية التي توجد في الجسم، ومن ثم فإنه عادةً ما يقوم بحرقها.

كما أن تمرين نط الحبل يتم من خلال القيام باتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي سنشير إليها عبر التالي:

  1. تأكدي من تواجدك على سطح يجعلك تتجنبين خطر الانزلاق.
  2. قومي بالنط سريعًا إلى الأعلى، ومن ثم يتم مراعاة الهبوط بشكل أقل سرعة.
  3. يتم ممارسة تلك الرياضة بالاعتماد على استخدام قدم واحدة فقط.
  4. قومي بالتبديل بين القدمين بين الحين والآخر، حيث يتم القفز إلى أعلى مع مراعاة تثبيت القدم اليسرى على الأرض، ومن ثم التبديل بين القدمين مرة تلو الأخرى.
  5. تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الاعتماد على استخدام الأحبال الطويلة؛ وذلك لضمان الحصول على النتائج المرجوة في أقل وقت ممكن.

تعرفي أيضًا على: تمارين شد البطن للمبتدئين في المنزل

تمرين سوبر ومان لفقدان الوزن الزائد

تمرين سوبر ومان لفقدان الوزن الزائد

إن لهذا التمرين البسيط مفعول السحر على الجسم، حيث إنه يساعد على جعل القوام مشدودًا، ويُحفز أيضًا على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في العديد من المناطق المتفرقة داخل الجسم.

كما أن هذا التمرين يُشبه إلى حد كبير تمرين الضغط المعتاد، إلا أنه يتيح لك إمكانية الحصول على النتائج المرجوة في أقل فترة ممكنة، وإليِك الخطوات اللازمة لممارسته فيما يلي:

  1. يتم الاستلقاء على الأرض بشكل مستوي على البطن، ومن ثم يتم رفع الجسم لكي يرتكز على الركبتين.
  2. قومي بفرد اليد اليمنى مع القدم اليمنى لمدة لا تقل عن 20 ثانية، ومن ثم يتم الرجوع مرة أخرى إلى الوضعية السابقة للتمرين.
  3. في الخطوة التالية قومي بفرد اليد اليسرى مع القدم اليسرى، والتبديل في الوضعية السابقة، ومن ثم يتم الاستمرار على هذا النحو لمدة تصل إلى 20 ثانية أخرى.
  4. إن كنتِ تريدين الحصول على النتائج المبهرة بخصوص فقدان الوزن الزائد، فينبغي عليكِ المداومة على ممارسة هذا التمرين في الصباح من كل يوم ولمدة نصف ساعة.

تمرين الكرة للتخسيس

تمرين الكرة للتخسيس

يمكنك ممارسة هذا التمرين الرياضي بالعديد من الوضعيات، كما أنه يتيح لك الفرصة إلى التخلص من الوزن الزائد، وحرق المتراكم من الدهون، وإليكِ الخطوات اللازمة لممارسة هذا التمرين فيم يلي:

  1. قومي بالاستلقاء على الظهر، وذلك ينبغي أن يتم على أحد الأسطح المستوية.
  2. ثم قومي بمد اليد اليمنى واليسرى إلى الأعلى وعلى النحو المستقيم؛ للإمساك بالكرة.
  3. قومي بمد يديكِ المحملة بالكرة خفيفة الوزن باتجاه القدمين، ومن المقرر أن ينكمش حجم الجسم بعد أن كان مستقيمًا، بما يتيح إليك الفرصة للتخلص من الدهون المتراكمة وخاصةً في منطقة البطن.
  4. يتم معاودة الكرة من البداية، لحين ملامسة ظهرك إلى الأرض، مع مراعاة تكرار كافة الخطوات السابق الإشارة إليها.

تمرين الجسر للسيدات وخسارة الوزن

تمرين الجسر للسيدات وخسارة الوزن

استكمالًا لعرض مجموعة تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور نشير إلى أنه من خلال ممارسة هذا التمرين بشكل دوري ومنتظم سيتسنى لكِ فرصة الحصول على جسم رشيق، حيث إنه يعمل على شد العضلات المتواجدة في منطقة الأرداف.

كما أنه يُخلص الجسم من الدهون المتراكمة في بعض المناطق داخله، وفيما يلي سوف نشير إلى الخطوات التي من خلالها يمكنكِ ممارسة هذا التمرين باعتباره واحدًا من أفضل تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور:

  1. قومي بالاستلقاء على الأرض، على أن يتم الاستلقاء على أحد الأسطح المستوية.
  2. يتم ثني الركبتين مع مراعاة أن يكونا مرتكزين على الأرض.
  3. قومي بثني الركبتين، والضغط على الركبة اليسرى.
  4. يتم الإمساك بالدامبلز في كلا اليدين، ومحاولة رفعه إلى الأعلى.
  5. قومي بإبقاء إحدى اليدين على الأرض على أن تكون مستقيمة، ويتم رفع الركبتين عن الأرض بشكل مستقيم ودون الحاجة إلى ممارسة تلك الخطوات بسرعة.
  6. يتم تكرار الخطوات السابق الإشارة إليها؛ لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

تمرين الضغط للبنات

تمرين الضغط للبنات

أحد أشهر تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور التوضيحية، يتمثل في تمرين الضغط باستخدام الدامبلز، والسبب في ذلك يرجع إلى فعاليته الكبيرة بشأن حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية، وإليكِ الخطوات اللازمة لتطبيقه بالمنزل فيما يلي:

  1. قومي بالارتكاز على قدم واحدة، وحمل الدامبلز في كلا اليدين.
  2. يتم التأكد من فرد الساق التي يرتكز عليها الجسم بشكل كامل.
  3. يمكنك التبديل بين القدمين، على أن يتم فرد اليد اليمنى مع القدم اليمنى، وفرد اليد اليسرى مع القدم اليسرى.
  4. قومي بإنزال الساق اليمنى ببطء، مع مراعاة العودة إلى نقطة البداية.
  5. يتم تكرار تلك الخطوات مرات عديدة؛ وذلك للحصول على النتائج الأكيدة.

تمرين المقص للتخلص من الدهون

تمرين المقص للتخلص من الدهون

حين يأتي الأمر إلى تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور، فإن الخيار الأفضل لذلك يتمثل في هذا التمرين، والسبب يرجع إلى سهولة القيام به وممارسته في المنزل.

إلى جانب فعاليته الكبيرة بشأن التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وزيادة قوة ومتانة فقرات العمود الفقري أيضًا.

الجدير بالذكر أن هذا التمرين الفعال من شأنه العمل على تقوية الوركين، بالإضافة إلى إمكانية تقوية العضلة ثلاثية الرؤوس، وإليكم الخطوات اللازمة لذلك فيما يلي:

  1. يتم الاستلقاء على البطن، ورفع الجسم إلى أعلى على أن يرتكز على كلا اليدين.
  2. ثم يتم رفع إحدى الساقين إلى أعلى، على أن تكون الساق المرفوعة في نفس مستوى الظهر.
  3. تتم تلك الخطوات مع مراعاة التبديل بين القدمين بين الحين والآخر.

تمرين الارتكاز على الجانب الأيسر لحرق الدهون

تمرين الارتكاز على الجانب الأيسر لحرق الدهون

في هذه الصورة يمكن أن ترى بأن الارتكاز الأساسي يتم على الجانب الأيسر من الجسم، كما أن هذا التمرين هو الأفضل حين نتحدث عن التمارين المنزلية للسيدات التي تساعد على فقدان الوزن، وإليكِ الخطوات اللازمة لممارسته فيما يلي:

  1. يتم الاستلقاء على البطن، مع مراعاة رفع الجسم إلى أعلى، على أن يكون مرتكزًا على كلا اليدين.
  2. يتم فرد الساق اليمنى في وضع مستقيم إلى الخلف، على أن تكون مرتكزة وثابتة على الأرض، ثم يتم ثني الركبة اليسرى المرتكزة كذلك على الأرض.
  3. قومي بالتأكد من ثني الركبة اليسرى بزاوية 90 مع مراعاة التبديل بينهما 10 مرات.
  4. حن يتم إنزال الساق اليسرى إلى الأرض وجعلها مرتكزة، ينبغي أن يكون الوركين مرتفعين إلى الأعلى.
  5. يتم تكرار الخطوات السابقة لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

تمرين TRICEPS TUCK لحرق الدهون

تمرين TRICEPS TUCK لحرق الدهون

ضمن إطار الاطلاع على أفضل التمارين المنزلية المستخدمة لحرق الدهون، توجب الإشارة إلى أن هذا التمرين البسيط قد أثبت فعاليته خصوصًا بشأن الحصول على الجسم الرشيق والوزن المثالي.

السبب في ذلك يرجع إلى أن هذا التمرين يعمل على شد عضلة الترابيس وتقوية الأوتار التي توجد في الركبة، وإليكِ الخطوات اللازمة لممارسة هذا التمرين فيما يلي:

  1. يتم الارتكاز على أحد الجانبين من الجسم، وذلك من خلال ثني اليد اليسرى على سبيل المثال وعلها مرتكزة على أحد الأسطح المستوية.
  2. يتم ثنى الركبة اليسرى أيضًا، وجعل الجسم مرفوعًا إلى أعلى، ومرتكزًا على اليد اليسرى والركبة اليسرى.
  3. يتم رفع اليد اليمنى إلى الأعلى في وضع مستقيم، مع مراعاة تكرار الخطوات ذاتها ولكن مع التبديل بين اليد اليمنى واليد اليسرى، والقدم اليمنى والقدم اليسرى أيضًا.

تمرين الضغط الثلاثي للتخلص من الوزن الزائد

تمرين الضغط الثلاثي للتخلص من الوزن الزائد

بالنظر إلى تلك الصورة سيمكنك التعرف على ماهية القيام بهذا التمرين، والمداومة على ممارسته، حيث إن له دور هام وفعال بخصوص حرق الدهون التي عادةً ما تكون متراكمة في منطقة البطن على وجه التحديد.

كما أن هذا التمرين المنزلي المخصص للسيدات لفقدان الوزن يمكن أن يتم من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة وباستخدام الدامبلز، ومن تلك الخطوات ما سنشير إليه عبر السطور التالية:

  1. قومي بالاستلقاء الظهر وعلى أحد الأسطح المستوية.
  2. يتم ثنى أحد الركبتين إلى أعلى، مع التأكد من أن القدم الأخرى تأخذ الوضع المستوى تمامًا على الأرض.
  3. قومي بحمل الأوزان في كلا القدمين، مع مراعاة رفع اليدين إلى الأعلى، في مواجهة إحدى الركبتين.
  4. يمكنك الاستغناء عن استخدام الأوزان، والقيام برفع الركبة اليسرى على سبيل المثال في مواجهة اليد اليمنى.
  5. تتم الخطوة السابقة مع مراعاة رفع الجزء العلوي من الجسم إلى الأعلى قليلًا.
  6. يتم تكرار تلك الخطوات عدة مرات على مدار اليوم؛ وذلك لضمان الحصول على النتائج المرجوة وحرق أكبر كم من الدهون في أقل مدة ممكنة.

تمرين شد البطن

تمرين شد البطن

يمكنك القيام بممارسة هذا النوع من التمارين المنزلية البسيطة بغرض الحصول على النتائج المرجوة بخصوص شد منطقة البطن، لتتخلص من الدهون التي في الأغلب تتراكم داخلها نتيجة اتباع الأنظمة الغذائية السيئة.

إليكِ الخطوات اللازمة لممارسة ذلك التمرين، والتي ينبغي الالتزام بها وإتمامها بشكل يومي لضمان الحصول على النتائج المرجوة:

  1. قومي بفرد الجسم على أحد الأسطح المستوية، ثم قومي بثني الركبتين إلى أعلى.
  2. يتم رفع الجزء العلوي من الجسم، ومد اليدين بشكل مستقيم حتى تلامس الركبتين.
  3. ينبغي أن يتم تكرار تلك الخطوات السابقة لمدة لا تقل عن 30 ثانية.
  4. يتم الحصول على الراحة لمدة لا تتجاوز الـ 30 ثانية، ومن ثم يتم التبديل وتكرار الخطوات ذاتها لكن بالاعتماد على الجانب الآخر من الجسم.

تمرين القرفصاء لحرق الدهون

تمرين القرفصاء لحرق الدهون

من خلال ممارسة هذا التمرين، سيتسنى لك إمكانية الحصول على الوزن المثالي، وإليِك الخطوات اللازمة لإجرائه بالمنزل فيما يلي:

  1. قومي بالوقوف في وضع مستقيم، ومن ثم يتم مد اليدين إلى الأمام في مواجهة الصدر.
  2. يتم النزول إلى الأسفل، مع مراعاة جعل الجسم منحنيًا بعض الشيء.
  3. قومي بالرجوع إلى أعلى، وكرري العملية مرات عدة للحصول على فرصة حرق الدهون في أقل وقت ممكن.

تمرين رفع الساق

تمرين رفع الساق

يعتمد هذا التمرين على الوقوف بشكل مستقيم على أرضية مستوية مع المفارقة إلى حد ما بين كلا الساقين والقيام بضم الذراعين إلى الصدر، حتى تتخذي وضعية الملاكمة.

مع ثني الركبتين والحفاظ على استقامة جذعك العلوي خلال خفضه، ومن ثم تقومين برفع الجسم إلى الوضعية الأولى، بحيث تكون الساق اليمنى في أعلى نقطة تستطيعين رفعها إليها.

يجب الحرص على أن تكون الساق مستقيمة خلال رفعها ومن ثم إنزالها، وبعدها نقوم بثني الركبتين والهبوط بجذعك العلوي على نفس الطريقة وبعدها تعودين إلى وضعية الاستقامة، مع الحرص على تكرار هذا التمرين لعدة مرات بصورة متتابعة للساقين.

تمارين صعود السلم للتنحيف السريع

تعتبر تمارين صعود السلم من أكثر التمارين التي تساعد في خسارة الوزن حيث تؤدي إلى حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم، كما يمكن للعديد من الفتيات القيام بها من المنزل بطريقة بسيطة.

من خلال الاعتماد على سلالم صعود داخلية أو سلالم أمام باب المنزل، ومع تكرارها والانتظام عليها ستجدين أنك فقدتِ الكثير من الوزن في وقت قصير للغاية.

يمكنك القيام بتلك التمارين حوالي ثلاث مرات خلال اليوم، مع الحرص على الانتظام كل يوم لمدة شهر أو أكثر للحصول على أسرع النتائج.

خاصة أن هذا النوع من التمارين يحسن من اللياقة البدنية ومفيد للقلب وللأوعية الدموية في الجسم، كما يقوي العضلات والعظام، ويقي من الإصابة بالعديد من الأمراض لا سيما الأمراض القلبية.

تمارين تسلق الجبل

يعتبر تمرين تسلق الجبل من التمارين الرياضية السهلة التي يمكن ممارستها في المنزل بمنتهى السهولة، كما أنها تساعد في نحت الجسم والتخلص من الدهون الزائدة وشد عضلات البطن وكذلك عضلات الساقين.

يمكنك اعتماده ثلاث مرات في الأسبوع إلى جانب التمارين الرياضية الأخرى مع تكراره 30 مرة في ثلاث جولات ليكون إجمالي العد 90 عدة.

كل ما عليكِ فعله هو بعض الخطوات:

  1. القيام بوضع الكفين على الأرض.
  2. مع تثبيت أصابع الأقدام من الخلف، ورفع الجسم نسبيًا من النصف.
  3. من ثم القيام بتحريك الركبة اليمين تجاه الصدر إلى أقصى درجة ممكنة.
  4. بعدها تعيدينها إلى الخلف مرة أخرى وتكرار التمرين مع الساق الأخر.

تعرفي أيضًا على: تمارين لشد الثدي وتدويره بالصور

تمارين كرسي الكابتن

هناك الكثير من التمارين الرياضية لتخسيس البنات منزليًا، ومن هذه التمارين تمرين كرسي الكابتن فهو واحد من التمارين البسيطة التي تقلل الدهون المتراكمة في الجسم.

تتم ممارسة التمرين عن طريق:

  1. الجلوس على كرسي تقليدي مع إرخاء الكتفين والحرص على استقامة العمود الفقري.
  2. مد اليدين إلى أسفل بجانب الفخذين، مع أخذ شهيق وزفير ورفع القدمين إلى أعلى.
  3. بعد رفع كلا القدمين إلى أعلى اجعلي الركبتين يقتربان من منطقة الصدر والانتظار 5 ثواني مع الحفاظ على الظهر ثابتًا.
  4. من ثم الهبوط ببطء وتكرار التمارين لأكثر من مرة.

تمارين الكرنش للتنحيف

تمارين الكرنش من التمارين المفيدة جدًا في خسارة الوزن، وتساعد على شد البطن العلوية كما أنها سهلة الأداء، كل ما عليك فعله لممارسة الكرنش هو اتباع الخطوات التالية:

  1. الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين نسبيًا ووضع اليدين خلف الرأس.
  2. دفع الكتفين إلى الأمام نحو الصدر بشرط أن يكون ثابتًا على الأرض.
  3. الحرص على عدم ضغط الرقبة بل الضغط على البطن.

هناك أيضًا تمارين الكرنش مع الدوران تفيد في تقوية عضلات البطن والتخلص من الدهون المتراكمة عليها، كما يمكنك ممارستها بسهولة، كل ما عليك فعله هو ما يلي:

  1. الاستلقاء على الظهر وجعل الجسم مشدود.
  2. ثم رفع الركبتين أعلى وجعل اليدين خلف الرقبة.
  3. القيام بدفع الجسد نحو الأمام واستخدام الكوع على الركبة اليسرى.
  4. من ثم قومي بالنزول إلى الأرض مع تكرار التمرين عكس الاتجاه، وتكرا ذلك 15 مرة.

تمارين المقاومة لتخسيس الوزن

تفيد تمارين المقاومة في حرق الكثير من الدهون على المدى الطويل، من خلال زيادة كتلة العضلات وتقليل نسبة الدهون في الجسم، ولهذا فمن المهم ممارستها مرتين خلال الأسبوع على الأقل وترك يوم للراحة بين كل تمرين.

من التمارين السهل ممارستها في المنزل لكونها مريحة، حيث من الممكن أن تمارس في أي وقت وأي مكان، مثل تمارين الضغط وتمارين القرفصاء وتمارين العقلة، وهناك نوع آخر يعتمد على آلات الأوزان ويمكنك أن تحضريها في المنزل وتتمرنين باستخدامها بسهولة.

تتم ممارسة التمرين من خلال أربطة المقاومة المطاطية العملاقة والتي باستطاعتها أن تتناسب مع كل التمارين، وكذلك هناك تمارين تعتمد على الأكياس أو الكرات مثل الكرات الطبية التي تستخدم خلال بعض التمارين.

تمارين الركض مع الركل

تمرين الركض مع ركل المؤخرة من التمارين المفيدة للغاية في خسارة الوزن، كما أنها من التمارين المفيدة للقلب وللأوعية الدموية وتقي من الكثير من الأمراض، أشهرها النوبات القلبية.

كل ما عليكِ فعله هو القيام بإبعاد كلا القدمين عن بعضهما البعض بعرض الورك، مع الحرص على شد عضلات البطن للداخل ومن ثم البدء في الركل مع ركل الساق للخلف مع لمس القدم للمؤخرة.

تمارين بيربي

تعتبر تمارين بيربي من التمارين الرياضية المهمة التي لها العديد من الفوائد، حيث تقوي كل عضلات الجسم الأساسية وتساعد على خسارة الدهون بشكل سليم وصحي.

كما أنها تعمل على نحت شكل الجسم، وحرق معدلات كبيرة من السعرات الحرارية، وتخليص الجسم من السيلوليت وكذلك علامات التمدد والترهلات، الأمر الذي يجعل من التمارين الرياضية المنزلية للنساء أمر ممتع ومفيد.

تقي تمارين بيربي من العديد من المشاكل الصحية والأمراض مثل مشكلة السمنة المزعجة، كما تحسن من اللياقة البدنية، وتضمن إحداث توازن نفسي وجسدي للإنسان، إذا أنها تخفف من القلق والتوتر وتعطي طاقة هائلة للجسم، لذلك من المهم تعلمها.

تمارين الزومبا

الزومبا من أشهر الرياضات في العالم، والتي تعتمد بشكل أساسي على الرقص فهي تساعد على خسارة الوزن والاستمتاع في نفس الوقت، وهناك عدة أنواع من الزومبا.

زومبا تعتمد على الرقص فقط والنوع الآخر يتم فيه رفع أوزان أثناء ممارستها لتسهيل الحرق، وقد يكون بالنسبة لكٍ الأمر صعب خاصة أنها تعتمد على الحركات السريعة مع الموسيقى.

لكن يمكنك تعلمها وإتقانها مع التكرار والممارسة، كما توجد لها مقاطع مرئية تعلمك كيف تمارسينها من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للنادي أو إلى الصالات الرياضية.

فضلًا عن إمكانية مشاهدة بعض المقاطع والدروس للمبتدئين، ومن ثم البدء فيها، حيث إن ممارسة رياضة الزومبا في المنزل لمدة ساعة واحدة فقط تعمل على حرق ما يزيد عن 600 سعرة حرارية.

نصائح حول خسارة الوزن

إن التمارين الرياضية تسهل من خسارة الوزن بشكل كبير، لكن يجب أن نشير إلى أن ممارسة الرياضة وحدها دون الاعتماد على نظام غذائي صحي يناسب احتياجات الجسم، لا يعتبر استراتيجية جيدة في خسارة الوزن.

ذلك لأن خسارة الوزن تحتاج إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية، وبالتالي فإن كنت تعوضها في الطعام فأنت لن تخسر الوزن بل ربما تحصل على نتائج عكسية تمامًا.

لهذا من المهم للغاية أن نعتمد في خسارة الوزن على حساب السعرات الحرارية التي نحرقها والسعرات الحرارية التي تدخل الجسم، لأن خسارة الوزن تعتمد على تقليل السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، ولهذا من المهم الانتباه لنوعية الطعام الذي تتناوله.

يجب على كل من يريد خسارة الوزن أن يحرص على ضبط معدلات نومه، إذ أن هناك علاقة وثيقة بين قلة النوم وعدم النوم لعدد ساعات كافية بزيادة الوزن.

لهذا من المهم أن تحرص كل فتاة على النوم لمدة 8 ساعات على الأقل يوميًا لخسارة الوزن بشكل صحي وعدم إنهاك الجسم.

مع الحرص على تناول الوجبات بشكل منتظم عند الشروع في خسارة الوزن، حيث إن تناول الطعام بكميات معينة في وقت معين يساهم في تقليل الوزن بشكل كبير واعتياد الجسم على ذلك، مع ضرورة التركيز على وجبات الإفطار وجعلها خفيفة وغير دسمة قدر المستطاع، فوجبة الفطور تحدد طاقتك لباقي اليوم.

الطعام وخسارة الوزن

إن العلاقة بين الطعام والرياضة وخسارة الوزن وثيقة للغاية، بحيث لا يمكن التفرقة بين هذا الثلاثي الذي يحدد شكل جسمك، فأنت إن مارست الرياضة لفقدان الدهون لا بد لك أن تراعي الأطعمة التي تتناولها.

فمثلًا من الممكن أن تتناول طبق أو قطعتين من الحلوى تفوق معدل السعرات الحرارية الذي يحتاجه جسمك، ولا تشبع وتزيد من وزنك بتناوله وبتناول أطعمة غيره.

بينما من الممكن أن تأكل خلال اليوم العديد من أنواع الخضروات والأطعمة الصحية وتشعر بالشبع، دون أن يكون ما تناولته أعلى من معدل السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك.

هذا هو دور الطعام الصحي، إذ أن معظم الأطعمة الصحية بها نسبة قليلة من الدهون وسعرات حرارية أقل، وبالتالي فإنها تشبع الجسد وفي نفس الوقت لا تضر بالوزن بل تساعدك على خسارة الدهون.

القيام بتمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل يحتاج إلى الالتزام بمواعيد معينة للتمرين وتحديد المدة الزمنية التي يستغرقها، مع الالتزام بتناول الأطعمة الصحية التي تخدم الجسم، للحصول على نتيجة مُرضية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.