ترتيبات عيد الأم.. أفكار فريدة للاحتفال برفيقة الحياة

هي من عنيت لسنوات لنكُن أفضل الناس، الأم والأخت التي تستمع دائمًا، تلك التي تحملت الكثير لأجلنا، تستحق الاحتفال بعيدها بكثير من الطرُق، وفي إيزيس سنُعرفك على كثير من الأفكار المُميزة.

ترتيبات عيد الأم

عيد الأم من المناسبات الرائعة التي يجب أن يكون لها ترتيبها الخاص، فهو يوم واحد في العام، لا ينبغي أن يمر مرور الكرام على الإطلاق، بل يجب أن نترك فيه الكثير من الذكريات الحسنة التي تترسخ في قلب الأم، لتشعرها كم هي غالية على قلوبنا.

1- الإفطار سويًا

بداية اليوم من أهم الأمور التي تؤثر على بقيته، لذا ينبغي أن تكون على ما يرام، فعلى من سيقوم بالاحتفال مع والدته، أن يستيقظ باكرًا، وذلك من أجل تحضير طعام الفطور لها، كي تشعر أنه يومًا مميزًا بالفعل، فكفاها سنوات طويلة تستيقظ من أجل تحضير أشهى المأكولات لنا دون أن تشعرنا بأنها متعبة.

يجب على من يقوم بالأمر أن يفكر في الأصناف التي تحبها، وإن أمكن يتم وضع بعض الأوراق الصغيرة التي تحتوي على العبارات الرائعة التي تعبر عن حب الأم في كل صنف من تلك الأصناف.

بعد ذلك يقوم الابن أو الابنة بالذهاب إلى الأم من اجل إيقاظها كما لو أن الأمر طبيعي ولا يوجد هناك أي مفاجآت، وإن سنحت الفرصة، فإنه من المفضل إحضار الطعام إلى مكان نومها، فلا مانع من تدليلها في يوم عيدها على الأقل، فكم سهرت من ليالي تدلل فينا دون ملل.

تعرفي أيضًا على: سكرابز عيد الأم للتصميم

2- التخطيط معًا للغد

تشعر الأم بالسعادة حين تجد أبنائها حولها، خاصةً حين يكون هذا باهتمام بما يخصّها، لذا فكّري معها بكل ما يخصّ الغد سواء من طعامٍ أو تجهيزات كالضيافة مثلًا، وشاركيها التفكير فهذا كل حالها بهذا اليوم.

3- مشاهدة فيلم سويًا

من الممكن أن تظن الأم أن الاحتفال قد انتهى عند ذلك الحد، إلا أنها لا تعلم أنه هناك الكثير من الأمور الرائعة التي سوف تسعدها كثيرًا، فبعد تناولها وجبة الإفطار، يجب مشاركتها في مشاهدة أي من الأفلام على أن يكون من اختيارها.

حيث إنه من الأمور الهامة أن يكون من يحتفل معها قد هيئ نفسه للتفرغ في ذلك اليوم، فمن لديه أغلى من المرأة التي فنت عمرها من أجله.

أثناء الفيلم يُمكن أن يقوم الابن أو الابنة بالذهاب إلى المطبخ من أجل تجهيز مشروبًا للتناول في تلك الفترة على أن يتم التواصل مع الجهة التي تقوم بتجهيز الهدية والعمل على توصيلها.

حيث ينبغي أن يكون الاتفاق عليها بشكل مسبق، حتى تكتمل المفاجأة وتترك الأثر الطيب في نفس الأم، والتي لن يمكنها أن تنسى ذلك اليوم الرائع على الإطلاق.

4- تحضير وجبة الغداء

ينبغي أن نُشعرها بأنها الملكة المتوجة في ذلك اليوم التي لن تقف في المطبع أو تقوم بأي من الأعمال التي من المعتاد أن تقوم بها بشكل يومي.

على أن تكون القائمة على الأمر، أو القائم به قد قام بتجهيز كل ما يحتاجه، بالطبع سوف تقوم الأم بعرض المساعدة، لكننا سنطلب منها أن تجلس وتستمتع، فهو يومها.

الجدير بالذكر أنه يجب الاتفاق على أن تصل الهدية في تلك الفترة، حتى تسعد الأم بالمفاجأة.

نظرًا لأنه هذا العام سيأتي مع قدوم الشهر المُبارك، فسيحتاج الطعام في رمضان أن يكون مُجهزًا على الإعداد مُباشرة، لذا ساعديها في هذه الخطوة، وإذا لم تعرفي ماذا تفعلين خُذي بضعة أفكار.

  • تجهيز الصلصة لوضعِها على الطعام مُباشرة.
  • تتبيل اللحوم والدجاج ليُطهي فورًا.
  • تقطيع الخضار ووضعه جاهزًا في الفريزر.
  • إعداد العصائر دون إضافة الماء والسُكر.
  • تحضير التمر بتخليصه من البذور.
  • تجهيز الشوربة التي تكمل الأطباق.
  • شراء الأغراض الناقصة من السوق.
  • صناعة حلويات رمضانية بسيطة.

5- هدية عيد الأم

حينما يدق جرس الباب معلنًا وصول الهدية، علينا أن نطلب من الأن القيام بفتح الباب كوننا مشغولين في المطبخ بتحضير أشهى الوجبات، على أن نأتي ببطء شديد كي نشاهد أثر المفاجأة على الأم، فتلك اللحظة من شأنها أن تؤرخ، فحتى وإن تمالكت الأم دموعها، فإن قلبها لا شك سوف يرقص فرحًا.

لكن علينا الانتباه إلى أن تكون الهدية متناسبة مع متطلبات الوالدة، فعلى الرغم من أن الأم لا تنتظر من أبناءها شيئًا، سوى أن يكونوا ناجحين ومرتاحين في حياتهم، إلا أنها تسعد كثيرًا إن حرص أي منهم على أن يجلب لها هدية قيمة تتوافق مع احتياجاتها.

من الممكن أن يقوم أحد الأشخاص بتشغيل أغنية من أغنيات الأم في تلك اللحظة الحانية، على أن يكون الأمر معدًا بالوقت المناسب، حتى يتم توثيقها من خلال التصوير وتخلد الذكرى الحانية التي لا تتكرر كثيرًا.

تعرفي أيضًا على: كيكة عيد الأم من سنابل السلام

6- ثياب رمضان

من الجيد إعداد الملابس التي ترتدينها في اليوم التالي، أو على مدار رمضان كاملًا، سواء بالغسيل أو الكيّ، وهذا يُدخل البهجة والسرور إلى قلبها بفضل الأجواء الرمضانية المُبهجة.

7- صلاة التراويح

عادةً ما تكون هذه الصلاة في ليلة أول يومٍ من رمضان، ومُشاركة الأم في هذه العادة يترك سعادة في قلبها واطمئنانًا كبيرًا.

يمكنكما إكمال الشعائر الطيبة بالمنزل سواء من قراءة القرآن أو القيام فيما بعد، فالمشاركة هي تشجيع صادق.. وينتهي الأمر بكما بإعداد وجبة السحور معًا.

8- الذهاب في نزهة ليلية

بعد أن تأخذ الأم الهدية وتفرح بها كثيرًا، من الممكن أن ننهي ترتيبات ذلك اليوم باصطحاب الأم في نزهة ليلية، حتى يكون اليوم قد صار على ما يرام، فالكثير من الأمهات تفضل الجلوس على كورنيش النيل مع الاستمتاع بالهواء الطلق.

إلا أن مشاغل الحياة التي تأخذ الأبناء تمنعهم من أن يحققون لها ذلك، كذلك من الممكن أن يقوم الابن أو الابنة بشراء بعض المسليات التي تفضلها الأم وترغب في تناولها من أجل الاستمتاع بتلك اللحظات الدافئة.

أيضًا من الأفكار الرائعة التي من الممكن تنفيذها، هو حجز جلسة للتصوير، فالأمهات لم يجربوا بعد أحدث التقنيات الرائعة التي تخلد الذكريات الجميلة، لذا علينا أن نصحبها في جولة رائعة ونقوم بالتصوير معها، لإشعارها أنها الأفضل على الإطلاق، وأننا نفتخر بوجودها في حياتنا.

أخيرًا بعد توصيل الأم إلى المنزل، لا ننسى أن نقول لها كل عام وأنتِ بخير، كل عام وأنتِ الأقرب إلى قلبي، مع تقبيل رأسها ويديها، فهي التي تستحق كل الحب.

أفكار هدايا عيد الأم

ثمَّة أفكار كثيرة تصلح لأن تكون هدية جيدة تتناسب مع الأم، حيث أتت تلك الأفكار على النحو التالي:

أولًا: حقيبة يد

ترتيبات عيد الأم.. أفكار فريدة للاحتفال برفيقة الحياة

حقائب اليد من أهم المقتنيات التي تهتم بها الأم، كما أنها من الأشياء سهلة الشراء، فمن الممكن طلبها عبر الإنترنت، أو القيام بشرائها من أي من المحلات، على أن يتم التأكد من جودتها.

ثم إرسالها إلى مكان لتغليف الهدايا وطلب توصيلها إلى المنزل في الموعد المتفق عليه لمفاجأة الأم.

ثانيًا: باقة من الورود

ترتيبات عيد الأم.. أفكار فريدة للاحتفال برفيقة الحياة

إن رأى الابن أو الابنة أن الأم ممن تفضلن الورود، فلم لا نقوم بشراء ما تحب، فعلى الرغم من أن الزهور ليست من الهدايا العملية، إلا أنها رمز عن الحب والمشاعر الفياضة التي نكنها للأم.

حيث يجب أن تكون الهدايا بعيدة عن الأدوات المنزلية التي تشعر الأم أنه عيد البيت وليس عيدها هي.

تعرفي أيضًا على: هدايا عيد الأم في حدود 300 جنيه

ثالثًا: عباءة خروج

ترتيبات عيد الأم.. أفكار فريدة للاحتفال برفيقة الحياة

من الممكن أن يتم شراء إحدى العباءات القيمة التي صنعت من أجل أن ترتديها أجمل نساء العالم في أعيننا، على أن يتم التأكد من القياس الصحيح، وإرسالها من أجل التغليف للحصول على شكل رائع للهدية.

رابعًا: علبة شوكولاتة

ستكون هذه هدية مميزة خاصةً إن كانت الأم تُحب الشوكولاتة بالفعل، وهي أيضًا مميزة لكونها تُعبر عن الحب والتي إذا ما كانت سابقة لرمضان تحديدًا فيمكن لها أن تتحول إلى تمر بالشوكولاتة مثلًا!

خامسًا: طقم أواني

ترتيبات عيد الأم.. أفكار فريدة للاحتفال برفيقة الحياة

يمكن لها أن تكون أواني خاصة بالطبخ، أو أخرى خاصة للأكل، خاصةً مع تزامن عيد الأم مع شهر رمضان سيجعل من الهدية مُناسبة جدًا.

أمّا عن التجديد والذهاب لفكرة أفضل هو شراء كم من الأطباق المخصصة للاستخدام الواحد، وهي التي تسهل عليها في رمضان ليكون لديها وقتٌ أكثر للعبادة.

سادسًا: زينة رمضان

ترتيبات عيد الأم.. أفكار فريدة للاحتفال برفيقة الحياة

تتنوع هذه الزينة بين القماشية والمضيئة والفوانيس والمفارش والوسائد المصنوعة من الخيامية، والأواني الخاصة بالياميش والمكسرات على أشكال رمضانية جذّابة.

تعرفي أيضًا على: هدايا عيد الأم في حدود 20 جنيه.. أفكار مميزة ستسعدها

سابعًا: أدوات عناية شخصية

ترتيبات عيد الأم.. أفكار فريدة للاحتفال برفيقة الحياة

إذا ما كانت سيدة تُحب الاعتناء بنفسها فستكون هذه الهدية هي الأنسب بالنسبة لها، وتترك أثرًا مبهجًا لديها.

  • يمكن شراء ميك آب، مع اختيار الأنواع التي تناسب استخدامها أكثر.
  • منتجات العناية بالجلد مع مُراعاة نوع بشرتها، كي لا تؤذها بدلًا من الإفادة.
  • مجموعة تقليم الأظافر، وأخرى للعناية بالجسم، ومجموعة من طلاء الأظافر.

ثامنًا: ملابس للبيت

ترتيبات عيد الأم.. أفكار فريدة للاحتفال برفيقة الحياة

من الأفضل أن تكون مناسبة للفصل الذي اقترب وليس فقط الوقت الحالي، كم سيكون لطيفًا بدء هذه الأيام الروحانية بثياب جديدة، كما يمكنك شراء زي للصلاة مع سجادة من ذات الألوان.

تاسعًا: كُتيب تنظيم لرمضان

ترتيبات عيد الأم.. أفكار فريدة للاحتفال برفيقة الحياة

يُعد من القطع المميزة خاصة لمحبات التنظيم، والهدف منه وضع جدول لهذا الشهر، وفق ما يُعنى به من مهمات، كالصلاة والصيام والقيام والدعاء.

يُرفق معها عادةً علامة للصحف وكوب وسبحة وجميعها تكون من ذات الألوان، مُفعمة برسومات رمضانية خلابة.

تعرفي أيضًا على: هدايا عيد الأم في حدود 200 جنيه

عاشرًا: كوبون مساعدة

لعلها فكرة غريبة بعض الشيء، لكن كل أم بحاجة إليها فعليًا، خاصة برمضان، هذا لأنكِ تسجلي على كل بطاقة الخدمة التي يؤديها، مثل غسل الصحون، أو تجهيز الفطور، ستُحب والدتك الهدية إن كانت ممن يعشقون الأعمال الخدمية.

الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق حقًا، فلم تكن تلك مجرد مقولة فحسب، فالأم هي حنان العالم أجمع على هيئة شخص.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا