تجربتي مع الرقص لتخفيف الوزن

تجربتي مع الرقص لتخفيف الوزن من التجارب التي ساعدتني في كسب الكثير من المعلومات، كما أنها من التجارب التي عادت بفائدة عظيمة لم أكن لأتخيل أنها تعود من تلك الرياضة البسيطة، ومن خلال موقع إيزيس سوف أعرض لكم تجربتي مع الرقص لتخفيف الوزن لتعم الفائدة على الجميع.

تجربتي مع الرقص لتخفيف الوزن

سوف أوضح لكم تجربتي مع الرقص لتخفيف الوزن منذ البداية، فأنا أصبحت سمينة، فقد بدأت معاناتي من تلك المشكلة فقط بعد أن تزوجت، على الرغم من كوني من الفتيات النحيفات قبل الزواج إلا أنه بعد الزواج تغيرت الهرمونات في جسمي والنسب الخاصة بها.

هذا التغير أدى إلى ظهور مشكلة السمنة معي، وصلت إلى وزن 95 كيلو بعد أن كنت 70 كيلو، وطولي 172، فقد كان وزني مثاليًا، ولكن بعد أن تزوجت وبتغيير نمط حياتي اعتدت على تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

تُعد هذه العادة هي أكثر الأشياء التي أثرت عليَّ بالسلب، وجعلتني أصل إلى هذا الوزن، ولكن بعد أن رأيت وزني هكذا، وتغيرت ملامح جسدي إلى الأسوأ بدأت أشعر بالضيق.

خاصةً أنني لم أعتد على هذا الشكل من قبل، فالأمر حديث، وأنا لا أتقبله بالفعل، ولكن من ناحية أخرى أواجه مشكلة أخرى، باتت تجعل اليأس يتغلغل إلى أعماق قلبي، وشعرت حينها أنني سوف أكون سجينة لهذا الجسد السيء.

تلك المشكلة تظهر معي في الأحوال المادية غير المستقرة، والتي لا تتحمل ذهابي إلى أخصائي تغذية، كما أنها لا تتحمل أن أذهب إلى إحدى النوادي الرياضية لكي أساعد نفسي على فقد السعرات الحرارية الزائدة في جسمي.

تعرفي أيضًا على: الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

فكرة الرقص الشرقي من الإنترنت

في الواقع بات اليأس في قلبي، ولكن في وقت ما وأنا أجلس لمتابعة الأخبار على هاتفي، اشتركت في إحدى المجموعات التي تهدف إلى خسارة الوزن الزائد، وقد قمت بالانضمام إلى تلك المجموعة.

رأيت بداخلها الكثير من المنشورات لأشخاص قد فقدوا أوزانهم بشكل خرافي، حتى أنني أكاد لم أصدق بعض الحالات التي فقدت وزنها، ولكن في بعض الحالات التي شعرت بها بالمصداقية كتبت تعليقًا أنني أريد أن أخسر وزني الزائد، وكتبت وزني وطولي.

وجدت إحدى أخصائيات التغذية التي تواصلت معي وبموجب حديثي معها حصلت على كم هائل من المعلومات التي لا نهاية لها في عالم السمنة والنحافة، لكن فيما يخص حالتي حدثتني بالتركيز على بعض النقاط التي عادت بالفائدة لي، وقالت لي إنه ليس مشروطًا أن أسير على نظام غذائي كما يقولون بالورقة والقلم.

بل من الممكن أن أخسر وزني بطريقة سهلة وبسيطة دون أن أحرم نفسي من شيء، وعندما قُلت لها أن مشكلتي الأساسية لم تكن في الغذاء وإنما في الرياضة، وذلك لأن المناطق التي لاحظت بها الزيادة بشكل مبالغ به هي الأرداف والأفخاذ، وتلك المناطق هي ما تستدعي الرياضة عن أي مناطق أخرى.

قالت لي إن الأمر غير متوقف على الرياضة فحسب، وإنما هناك طريقة أخرى أستطيع من خلالها فقد الوزن الزائد في تلك المناطق وبدون أن أخرج من المنزل، وبدون أي تكاليف.. في الواقع قد تعجبت كثيرًا من حديثها، فكيف لي أن أفقد الوزن الزائد بالمناطق التي تحتاج إلى رياضة بطريقة سهلة في المنزل دون أن تكلفني شيء.

قالت لي هل جربتي الرقص قبل ذلك لتخفيف وزنك؟ قلت لها لا وأنا في دهشة من تلك الفكرة التي تبدو تافهة لي أن تقولها لي أخصائية تغذية، ولكن أنا ليس لي كثيرًا في مجال الرياضة والتنحيف فلم ألجأ إليه من قبل.

لكن ما أدهشني بشكل أكبر أنها اقترحت عليَّ الرقص في المنزل، وكان حديثها يشعرني أن الأمر يشبه السحر، وأن من يفعل ذلك سوف يفقد وزنه بشكل خرافي.

تعرفي أيضًا على: طرق حرق الدهون وخسارة الوزن

نتيجة تجربتي مع الرقص لفقدان الوزن

سوف استكمل لكم في تلك الفقرة تجربتي مع الرقص لتخفيف الوزن بتوضيح النتيجة التي توصلت إليها، ولكن في البداية سوف استكمل لكم المناقشة الشيقة التي دارت بيني وبين أخصائية التغذية.

فقد قالت لي عليكِ بالتقليل من كمية الوجبات التي تتناولينها طوال اليوم، وعليكِ أيضًا أن تغيري نمط حياتك، وتتوقفي تمامًا عن تناول الطعام في الليل.. على أن يكون العامل الأساسي الذي سوف تعتمدين عليه في فقدان الوزن هو الرقص، ومتاح لكِ أن ترقصي رقص شرقي، أو رقص الزومبا الشهير.

في حقيقة الأمر عندما قالت لي كلمة الشهير كنت في إحراج شديد من سؤالي عنه، ولكن استكملت حديثها وأوضحت لي أنه من الممكن أن أدخل على اليوتيوب وأبحث عن رقص الزومبا وسوف يظهر لي فيديوهات توضح لي كيف أرقص تلك الرقصة، ومن خلال تلك الفيديوهات سوف أتعلمها.

بالفعل هذا ما فعلته، خاصةً أنه لم يكن أمامي أي حل آخر سوى أنني أجرب تلك الأفكار التي تقترحها عليَّ الأخصائية، وقالت لي إنه من الضروري أن أحدثها مرة أخرى لكي أخبرها بالنتائج وكأنها متيقنة أنني سوف أفقد وزني! وهذا التيقن ما دفعني إلى التجربة.

اتخذت قراري بأن أبدا من الغد، وهذا بالفعل ما فعلته، غيرت نمط حياتي، وغيرت بعض العادات السيئة التي كنت اتبعها في نظام غذائي بنصائح الطبيبة، والتي سوف أوضحها لكم بعد أن أذكر لكم نتيجة تجربتي مع الرقص لتخفيف الوزن.

بدأت أول أسبوع وشعرت أنني أخف من الأيام الماضية، وبالاستمرار لمدة شهر على الرقص الشرقي والزومبا الذي تعلمته من الفيديوهات لمدة ساعة يوميًا فقدت 7 كيلو جرام من وزني.

كان ذلك الأمر من الأشياء الأكثر دهشة لي خاصةً أنني لم اتبع نظام غذائي كما يُقدم من قِبل الأطباء، كل ما فعلته هو الرقص وتغيير بعض العادات السيئة في الغذاء.

بعد شهرين وجدت نفسي قد خسرت من وزني 11 كيلو، وبعد 3 أشهر وصلت إلى 80 كيلو، وما زلت على تلك العادة الساحرة مع السير على نمط الحياة الصحي حتى أفقد ال 10 كيلو جرام المتبقيين دون أن أدفع أموال ولا يكلفني الأمر مبالغ باهظة.

تعرفي أيضًا على: هل الرقص لمدة ساعة ينقص الوزن

نصائح لفقدان الوزن

تلك النصائح التي سوف أقدمها لكم هي التي اتبعتها مع الرقص في الشهور التي مررت بها لفقدان الوزن، والتي لا غنى عنها في تجربتي مع الرقص لتخفيف الوزن، وهي:

  • كنت أتناول كميات كبيرة من الماء، فلم أعتد على شربها كثيرًا ولكن كانت تلك نصيحة أخصائية التغذية لي، وهي شرب ما لا يقل عن 4 لتر ماء يوميًا.
  • كانت ساعة الرقص في الصباح وقبل وجبة الإفطار.
  • توقفت عن تناول الطعام في آخر الليل، وآخر وجبة كنت أتناولها موعدها لا يزيد عن 8 مساءً.
  • ابتعدت عن تناول السكريات.
  • رفعت معدلات شربي الشاي، فكنت أتناول 3 أكواب على الأكثر في اليوم من الشاي الأحمر.
  • قللت من نسبة الأملاح الموجودة في الأطعمة التي أتناولها.
  • كنت أقلل من حجم الوجبات وأكثرت من عددها، أي بدلًا من تناولي 3 وجبات في اليوم كبيرة، كنت أتناول 5 وجبات صغيرة 3 أساسية و2 سناك، وكنت أعتمد على الألياف أكثر شيء في الوجبة التي أتناولها لأنها كانت تساعدني على الشعور بالشبع.
  • بدلت الدهون غير الصحية بالدهون الصحية، فكنت استخدم السمن الفلاحي وزيت الزيتون في الأطعمة التي أطبخها بدلًا من الزيوت الأخرى، حتى إن طعم الطعام كان ألذ وأشهى ونال إعجاب زوجي كثيرًا.

أهم شيء هو الاستمرار وعدم الملل، خاصةً أن الرقص لم يعد رياضة قوية فيحتاج بعض الوقت، كما أن التقليل من العادات السيئة لم يكن نظامًا غذائيًا، لذا فإن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت، فلا داعي للملل وابدأوا بالرقص لفقدان الوزن مثلما فعلت وسوف تجدون النتائج المُبهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.