تجربتي مع الرقص أسبوعين

تجربتي مع الرقص أسبوعين كانت من التجارب التي أسعدتني كثيرًا، ولكن على الرغم من نصحي لصديقاتي بفعل ما قُمت به إلا أنهم لم يجنوا ما جنيته من ثمار، لذا قررت وعبر موقع إيزيس أن أعرض لكم تجربتي وصديقاتي مع الرقص الشرقي لمدة أسبوعين، وما فائدته بشكل عام خلال هذه المدة القصيرة.

أنا خسيت بالرقص

الجدير بالذكر أن الحديث كثيرًا عن ذلك السحر الذي يُسمى الرقص الشرقي مهما أتحدث عنه لن أوفيه حقه على الإطلاق، فمن تلك التجارب التي شعرت بالاستمتاع بها، بل والتي استطعت من خلالها الوصول إلى الوزن المثالي، وأكسبتني الكثير من المعلومات، لذا قررت أن أطرحها على صديقاتي من أجل الوصول إلى ما يريدون أيضًا.

أولًا سوف أوضح لكم تجربتي مع الرقص أسبوعين ومن ثم سوف أوضح لكم ما حدث مع صديقاتي، فأنا حاولت اِتباع العديد من الأنظمة الغذائية والتي كدت بموجبها أشعر بالملل والضيق لِما كانت تسببه لي من اكتئاب فأنا أحب الطعام كثيرًا.

كما أنني لا أملك ذلك الوقت الذي يمنحني فرصة الذهاب إلى الجيم لكي أمارس التمارين الرياضية التي تساعدني على فقدان الوزن بسهولة، بجانب الخوف من الأمراض التي أصبحت شائعة في تلك الفترة.

لذا قررت أن أستمع لهؤلاء الذين نصحوني بتجربة الرقص الشرقي لفقدان الوزن، وبفضل تلك النصائح استطعت أن أصل إلى ما أريد، فلم تكن فوائده مقتصرة على فقدان الوزن فحسب وإنما فيما يلي سوف أوضح لكم نتائج تجربتي.

تعرفي أيضًا على: الرقص لمدة 30 دقيقة كم يحرق

فوائد الرقص الشرقي في خسارة الوزن

في تلك الفقرة قررت أن أعرض لكم نتائج تجربتي مع الرقص أسبوعين، فلم أحتاج إلى الوقت الطويل لكي أحصل على تلك النتائج، والتي تمثلت في الآتي:

  • كنت أعاني من السمنة وصلت إلى ما يقرب من 83 كيلو وطول 170 متر، ولكن بعد أن اِتبعت أنظمتي الغذائية وبعض الإرشادات الخاصة بفقدان الوزن والتزمت بالرقص الشرقي لمدة أسبوعين وصلت إلى وزن 76 كيلو.
  • فقدت الماء الزائد في جسمي في الأسبوع الأول من الرقص، والذي قد وصل إلى 4 كيلو جرام.
  • في الأسبوع الثاني بدأت في خسارة الدهون ونزلت ما يعادل 3 كيلو جرام.
  • كنت أعاني كما ذكرت لكم فيما سبق من الاكتئاب الناتج عن عدم تناول الأطعمة التي أحبها، ولكن الرقص الشرقي سيطر على تلك الحالة المزاجية السيئة، وتحسن مزاجي كثيرًا عما سبق.
  • كانت مسام جسمي تفرز كمية كبيرة من العرق، وهذا ما ساعدني على تحسن حالتي الصحية، لأنه وكما نعلم جميعًا العرق دليل على تخلص الجسم من السموم.
  • استطعت من خلاله توفير الوقت الذي احتاجُه للذهاب إلى الجيم بعد العمل ووقت العودة إلى المنزل.
  • شد الجسم، فقد أصبح شكل جسمي مُختلف تمامًا عن الشكل الذي كان عليه وخاصةً منطقة البطن والأرداف.

هذا ما حقق لي الرقص، وما زلت مستمرة إلى الآن أريد أن أصل إلى وزن 70 كيلو جرام، وذلك لم يُحقق تلك النتائج مع صديقاتي وبعد أن عرضت لكم تجربتي مع الرقص أسبوعين سوف أوضح لكم تجارب تأثير الرقص الشرقي على فقدان الوزن بعرض ما مرت به صديقاتي.

الرقص يخسس كام كيلو في الأسبوع؟

كما ذكرت لكم في تجربتي مع الرقص أسبوعين أنه وفي الأسبوع الأول من الرقص مع الرجيم استطعت أن أفقد من وزني ما يعادل 4 كيلو، ولكن لم يحدث ذلك مع صديقتي وذلك لما يلي:

أخذت صديقتي من تجربتي فقط تأثير الرقص دون أن تهتم لأمر ضرورة الالتزام باِتباع نظام غذائي صحي متكامل مع الرقص لتحصل على أفضل النتائج، وهذا ما جعل نتائج تجربتها غير مرضية، حيث إنها كانت تلتزم بالرقص كل يوم لمدة لا تقل عن 45 دقيقة، وهذا ما كنت أفعله بالفعل، ولكن لم تتبع حمية غذائية صحيحة.

فقط كانت تحرص على التقليل من كميات الوجبات المتناولة ولكن لم تكف عن العادات الغذائية الخاطئة التي تؤدي بها إلى السمنة، لا شك أن التقليل في الكميات ساعد على فقد الوزن ولكن ليس بالكم الذي استطعت أنا تحقيقه، فقد فقدت ما يعادل كيلو ونصف فقط من وزنها في الأسبوع الأول.

أما عن الأسبوع الثاني فلم تفقد سوى الجرامات، بل أشعر أنها ستسوء حالتها، لأنها ستعود إلى الكميات الكثيرة مرة أخرى، لذا أنصحكم ألا تنتظروا جني نتائج مرضية إذا ما كنتم تتبعون أنظمة غذائية صحيحة وجيدة.

تعرفي أيضًا على: هل الرقص لمدة ساعة ينقص الوزن

هل الرقص الشرقي لمدة 20 دقيقة يُفقد دهون؟

تتذكروا ما ذكرته لكم في التجربة السابقة لإحدى صديقاتي وأنا أوضح لكم جزء من شروط نجاح خسارة الوزن بالرقص الشرقي؟ تحدثت عن جزء من تجربتي مع الرقص أسبوعين وذكرت الوقت الذي كُنت ألتزم به في اليوم لممارسة رياضة الرقص الشرقي.

الوقت المناسب هو 45 دقيقة، هذا لا يعني أن 20 دقيقة من الرقص الشرقي يوميًا لا يؤثر على الجسم، لا بالعكس تمامًا، فإنه يؤثر بشكل جيد جدًا على الجسم، ولكن ليس بتلك النتائج المطلوبة.

فمن التجارب الأخرى التي شهدت نتائجها من صديقاتي أنها كانت ترقص في اليوم ما لا يزيد عن نصف ساعة بل وأقل من ذلك، وهذا لم يمنحها تلك النتائج التي تسعى للحصول عليها على الإطلاق، بل أدى إلى الشعور بفقد الأمل في خسارة الوزن، والخوف من عدم فلاح الأنظمة الغذائية التي تتبعها أثر عليها كثيرًا.

فلم تسمع بنصيحتي كاملة، تحدثت معها كثيرًا أنه وخاصةً إذا كانت تعاني من سمنة ملحوظة، يجب ألا يقل وقت الرقص عن 45 دقيقة، يمكن أن يزيد عن ذلك من أجل مساعدة نفسك في الحصول على النتائج المطلوبة في وقت قريب، لكن غير مسموح بفعل ما يقل عن ذلك.

لكن استطعت أن آخُذ بيدها، واستطعت مساعدتها في الحصول على ما كانت تتمنى الوصول إليه، وبعد أن كانت تفقد فقط ما يعادل 2 كيلو في الأسبوع، ارتفع ما تفقده في الأسبوع إلى ما يصل نحو 3 كيلو أو 2 كيلو ونصف كحد أدنى.

لذا أنصحكم أنتم أيضًا كذلك، اِتبعوا إرشادات الرقص الشرقي الصحيحة التي تساعدكم على الاستفادة منه، مع تجنب العادات الخاطئة في تناول الأطعمة من أجل الحصول على أقصى فائدة منه، وقد قررت من خلال ما يلي أن أوضح تلك الأمور.

تعرفي أيضًا على: الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

إرشادات الرقص الشرقي لخسارة الوزن

يوجد بعض الإرشادات تستطيعون من خلالها الوصول إلى النتائج المرجوة في فترة وجيزة، وهي تلك التي اِتبعتها في تجربتي مع الرقص أسبوعين، لذا ونظرًا لِما توصلت إليه من نتائج مرضية، سوف أقوم بعرضها لكم فيما يلي:

  • الرقص بعد تناول الطعام بما لا يقل عن ساعتين.
  • سماع موسيقى جيدة وحماسية للغاية من أجل ارتفاع معدل سرعة الحركة للجسم.
  • مشاركة مجموعة من الأشخاص إذا أمكن.
  • الوقت المسموح به لا يقل عن 45 دقيقة.
  • الالتزام بالرقص الشرقي يوميًا لتجنب النتائج البسيطة والتي قد لا تساعدكِ على الوصول إلى الوزن المثالي.
  • عدم التسرع في رؤية النتيجة.
  • تناول كميات كبيرة من الماء أثناء الرقص.
  • الالتزام بالنظام الغذائي الصحي.

تعرفي أيضًا على: نصف ساعة رقص شرقي كم يحرق

نصائح لفقدان الوزن بسرعة

تريدي فقدان وزنك خلال أسبوعين؟ بل تريدي ملاحظة خسارة الوزن وتغير شكل الجسم في فترة أقل من أسبوعين؟ لا تظنِ أن ذلك حدث فقط بالرقص الشرقي، لا، لقد اِتبعت بعض النصائح الطبية التي ساعدتني على الاستفادة منه على الوجه الأمثل له وتحقيق تلك النتيجة التي توصلت إليها، ومنها:

  • كنت أتناول كميات كبيرة من المياه طوال اليوم.
  • احرص على أخذ قسط كافٍ من النوم فقد ساعدني ذلك كثيرًا على الوصول إلى تلك النتيجة.
  • الاهتمام بالحصول على البروتين في الوجبة الأساسية اليومية، وفي وجبة الفطور أيضًا.
  • الاهتمام بتناول كميات كبيرة من الألياف لأنها ساعدتني على الشعور بالشبع في وقت قصير، بل وكنت أعاني في البداية من الإمساك، وعندما علمت بفائدتها في التخلص منه تناولها وبالفعل شعرت بالاختلاف.
  • احرص على تنظيم موعد وجباتي، لأن التناول بمواعيد عشوائية يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات، بل ومواجهة عقبات في خسارة الوزن.
  • يمكنكم الاستعانة بحاسبة السعرات الحرارية لأنها سوف تساعدكم على معرفة كم السعرات الحرارية المسموح به لكم في اليوم من أجل تفادي تخطي ذلك الحد.
  • الابتعاد عن تناول الدهون تمامًا، وفي حال الضرورة إما أن يكون السمن البلدي بكميات قليلة جدًا منه في الوجبة، أو زيت الزيتون دون وضعه على النار.
  • الموعد بين الوجبة والأخرى لا يقل عن 2 ساعة.
  • وجبة السناك من أهم الوجبات التي تساعدكِ على فقدان الوزن بسرعة، لأنها تتيح للأمعاء فرصة القيام بمهمتها طوال الوقت دون خمول وهذا ما يساعد على حرق عدد سعرات حرارية أكبر.
  • الأكل ببطء ساعدني كثيرًا على الشعور بالشبع بسرعة.
  • التقليل من المواد الحافظة.
  • عند تناول عصائر يجب أن تكون فريش بدون سكر.
  • الابتعاد عن تناول الحلويات أو الأطعمة التي تحتوي على كم كبير من السكريات ومن بين تلك الأطعمة الفاكهة ذات نسبة عالية من السكر.

وددت أن أسرد لكم تجربتي مع الرقص أسبوعين لكي أوضح لكم الفائدة العظيمة منه، بل ويمكن الاستعانة برقص الزومبا في حال معرفة طريقته وسيُحقق النتائج ذاتها بل وأكثر من ذلك فهو إحدى الرقصات الرياضية الشهيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.