تجربتي في إزالة النمش

تجربتي في إزالة النمش حققت النتائج المرغوبة، ولكن لم أحصل على هذه النتائج بين يوم وليلة، ولكنني بذلت الكثير من المجهود ومررت بالكثير من التجارب العشوائية إلى أن نجحت في تجربتي وحصلت على النتائج الفعالة، وتعرفت على الطرق التي تساعد على التخلص من النمش، وذلك ما سوف نوافيكم تفاصيله عبر موقع إيزيس.

تجربتي في إزالة النمش

كنت أعاني منذ الصغر من ظهور النمش في وجهي، في البداية لم أكن أعلم بالنمش، فكنت أعتقد أنها عبارة عن مجموعة من البقع التي سوف تزول مع مرور الوقت، ولكنني تدريجيًا أصبحت اتضرر من النظر إلى هذه البقع بشكل مستمر في وجهي، لذا لجأت لاستخدام مستحضرات التجميل المختلفة التي تساهم في إخفاء هذه البقع بشكل نهائي من الوجه، لكن الجدير بالذكر أن استخدام مستحضرات التجميل بشكل مستمر يؤذي البشرة ويتسبب في مشكلات مختلفة.

التي بدأت أن تظهر لي بشكل تدريجي، لذا قررت البحث عن وسائل أخرى تساعدني على التخلص من النمش، فكان من الطبيعي أن أتوجه لاستخدام الكريمات والتي اتضح لي أنها لا يمكن الحصول منها على النتائج الفعالة، فقط هي من الحلول المؤقتة التي تشعرك كونك تسعى لعلاج المشكلة، مع مرور الوقت أصبح النمش ينتشر بشكل أكبر في الوجه، وبشكل خاص في حالة الظهور في أشعة الشمس بشكل مستمر ولفترات زمنية كبيرة.

على الرغم من أنني كنت أرتدي القبعة لحماية وجهي من الشمس، ناهيك عن استخدام الكريم الواقي، إلا أن أشعة الشمس كانت تؤثر بشكل كبير على البشرة، وتتسبب في ظهور الكثير من البقع الأخرى، لذا قررت الذهاب لطبيب الجلدية، من أجل الحصول على الحلول الفعالة للتخلص من هذه المشكلة التي أعاني منها منذ الصغر.

قد أخبرني الطبيب أن النمش من الظواهر الجلدية التي تعود إلى الجينات الوراثية على الأغلب، وعادة ما يظهر للأشخاص أصحاب البشرة البيضاء بشكل أكبر، وعندما شخص حالتي، أخبرني أن الحل الأمثل في هذه الحالة أن يتم استخدام الليزر للتخلص من النمش.

كما أن الليزر من العلاجات الفعالة التي تساعد على علاج مشكلات عديدة في البشرة، بالفعل اتجهت للخضوع لجلسات الليزر المختلفة والتي مكنتني من التخلص من النمش خلال فترة زمنية قليلة، على الرغم من كونه مكلف بعض الشيء، إلا أنه يساعد في الحصول على النتائج المرضية.

تعرفي أيضًا على: تجربتى مع كريم ايزيس للهالات السوداء

إزالة النمش بالوصفات الطبيعية

في ظل المرور بتجربتي في إزالة النمش، رأيت الكثير من التجارب التي تعاني من ظهور النمش وتسعى للتخلص منه، ومن هنا تحكى سيدة أنها كنت لا ترغب في الظهور بوجهها دون استخدام مستحضرات التجميل المختلفة وذلك لأنه كان مليء بالنمش والبقع الظاهر التي تشغل حيز كبير.

كما أن هذا الأمر كان دومًا يعرضها للتنمر والاستهزاء من قبل بعض الأشخاص، وبالتالي أصبحت ترغب في إخفاء النمش من وجهها، مع مرور الوقت ازدادت الرغبة للتخلص من تواجد البقع في البشرة، لذا بدأت للبحث عن الوسائل المختلفة للتخلص من بقع النمش،

لأنني أعتقد أن الوسائل الطبيعية من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها للبشرة، لذا اتجهت إليها في بداية بحثي، بالفعل بدأت في تطبيق بعض الخلطات الطبيعية على البشرة، ولاحظت مع مرور الوقت اختفاء بعض البقع من البشرة، واستعادة البشرة لنضارتها وحيويتها، لذا قررت الاستمرار على تطبيق الوصفات على البشرة.

استمريت على ذلك لمدة أسبوع على الأقل، حيث كنت أطبقها على بشرتي بشكل يومي، واتركها لمدة نصف ساعة، لذا من خلال تجربتي في إزالة النمش أنصح كل من تعاني من وجود النمش في البشرة باستخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من النمش.

أسباب ظهور النمش في البشرة

في سياق التعرف على أسباب ظهور النمش في البشرة نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم أسباب ظهور النمش في البشرة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • التعرض لأشعة الشمس الضارة: واحدة من أهم أسباب ظهور النمش في البشرة، وذلك لأن أشعة الشمس الضارة من شأنها أن تضر بمادة الميلانين في البشرة، وتساعد على إفرازها، وبالتالي تساهم في ظهور البقع التي تكون بلون غير لون الجلد الأصلي.
  • خلل في خلايا البشرة: كما ثبت أن وجود خلل في خلايا البشرة من شأنه أن يؤدي إلى ظهور الكثير من الظواهر المختلفة في الجلد من بينها عدم القدرة على توزيع مادة الميلانين في البشرة بشكل جيد، وبالتالي تتركز في بعض الأماكن المحددة في بشرة الوجه وتظهر على هيئة بقع نمش.
  • العوامل الوراثية: بالإضافة إلى ما قد سبق ذكره، وجد أن العوامل الوراثية من أهم الأسباب التي تلعب الدور الهام في ظهور النمش في بشرة الوجه، حيث يمكن أن ينتقل من الآباء إلى الأبناء بكل سهولة.
  • أصحاب البشرة الفاتحة: وجد أن أصحاب البشرة الفاتحة هم أكثر الأشخاص المعرضين لظهور النمش في أجسامهم وذلك لأنهم أكثر حساسية لأشعة الشمس، ويعود الأمر في ذلك إلى أن الخلايا الصبغية لديهم تحتوي على نسبة أقل من الميلانين.
  • فترة الحمل: وجد من خلال العديد من التجارب المختلفة، أن خلال فترة الحمل تتعرض المرأة الحامل إلى الكثير من التغيرات الهرمونية في الجسم، والتي تتسبب في ظهور بعض البقع الداكنة في البشرة، وعادة ما تختفي هذه البقع انتهاء فترة الحمل.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع كريم إيزيس للمناطق الحساسة

الوصفات الطبيعية لعلاج النمش

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساهم في علاج النمش، وذلك ما سوف نقدمه لكم من ضمن عرضنا اليوم لتجربتي مع إزالة النمش، وذلك كما يلي:

1- الكركم والليمون

من أكثر الوصفات الفعالة للتخلص من النمش، فقط كل ما هو عليكِ أن تقومين بوضع القليل من مسحوق الكركم مع القليل من عصير الليمون، وتطبيق الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، حيث تساهم هذه الطريقة في التقليل من البقع الداكنة في البشرة، ويمكن أن تكرر هذه الوصفة بشكل يومي.

2- دقيق الشوفان والحليب الرائب

من خلال وضع القليل من دقيق الشوفان مع الحليب الرائب والعمل على خلطهم للحصول على مزيج متجانس القوام ويتم وضعه على البشرة، يمكنك التخلص من بقع النمش بسهولة، بالإضافة إلى أن يمكن تخفيف هذا المزيد بإضافة القليل من الزبادي، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من حمض اللاكتيك، والذي يساهم في التخلص من النمش، والتقليل من إفراز المادة الصبغية في البشرة.

3- الزيوت الطبيعية والفيتامينات

ثبت من خلال تجربتي في إزالة النمش، أن في حالة إضافة زيت الخروع إلى فيتامين هـ يمكن الحصول على وصفة سحرية من شأنها أن تساهم في التخلص من البقع الداكنة في البشرة، وذلك من خلال تطبيقها على البشرة بشكل مباشر، ناهيك عن أنها تساهم في ترطيب البشرة بشكل جيد، وذلك من خلال عمل بعض حركات التدليك لصحة البشرة.

4- وصفة العسل

أما العسل، فهو من أفضل الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تستخدم لصحة البشرة، ويمكن ذلك من خلال تطبيق العسل على البشرة، وتركه من 5 إلى 10 دقائق ومن ثم يتم غسله بالماء الدافئ، ويمكن ذلك أن يأتي بنتائج فعالة للتخلص من النمش.

يعود الأمر في ذلك إلى أن العسل يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي من شأنها أن تساهم في تفتيح البشرة والتقليل من النمش، بالإضافة إلى التقليل من التصبغات في البشرة خلال فترة زمنية قليلة.

5- جل الصبار

كما أن جل الصبار من المواد الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في علاج الكثير من مشكلات البشرة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس الفوق البنفسجية، ويعود الأمر إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك والألوين، والذي من شأنه أن يؤدي إلى التقليل من ظهور البقع الداكنة والنمش في البشرة.

فقط يتعين عليك أن تحضري كمية مناسبة من جل الصبار وتستخدميها على بشرة الوجه لفترة قليلة من الوقت، مع مراعاة التدليك، وكما يجب عليك أن تتركيها لفترة مناسبة، ومن ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر.

6- خل التفاح

واحد من أفضل المكونات الطبيعية التي تساهم في التقليل من الأعراض الضارة الناتجة عن أشعة الشمس، حيث يمتلك القدرة التامة في التقليل من ظهور النمش والتخلص من البقع البنية في البشرة، ويمكن ذلك من خلال وضع 2 ملعقة من خل التفاح إلى 2 ملعقة من الماء، ويتم توزيع الخليط على مناطق النمش في البشرة، على أن يترك ليجف تمامًا، بعد مرور الفترة اللازمة، يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، وعليك أن تكررها بشكل أسبوعي، في حالة الرغبة للحصول على أفضل النتائج الفعالة.

7- اللوز المجفف والعسل

من خلال تجربتي في إزالة النمش وجد أن اللوز المجفف والعسل من أهم المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في علاج مشكلات البشرة المختلفة والتي من بينها التصبغات والبقع البنية المختلفة، كما أنه يمكن أن يتم إضافة الفيتامينات التي لها القدرة على منع ظهور التصبغ والبقع الداكنة في البشرة، ويمكنك تحضير الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

  1. قومي بوضع ملعقة كبيرة من مطحون اللوز والعسل وقومي بمزجهم بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة متماسكة القوام.
  2. ضعي العجين على بقع النمش في البشرة، واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل، ويتم غسل البشرة بالماء الدافئ، وعليك تكرار هذه الوصفة 3 مرات على مدار الأسبوع الواحد.

8- البيض والعسل

البيض من المكونات الطبيعية التي بها نسبة عالية من البروتين، ويمكن من خلال استخدامه على البشرة التقليل من ظهور البقع الداكنة المشابهة للنمش والكلف وغيره، وسوف نتعرف على كيفية تحضير الوصفة من ضمن عرضنا اليوم لتجربتي في إزالة النمش، وذلك كما يلي:

  1. قومي بوضع بيضة مع ملعقة من العسل واخلطيهم معًا بشكل جيد لتحصلي على قوام مناسب.
  2. طبقي الخليط على البشرة، مع التركيز على المناطق التي بها نمش أو كلف، واتركيه لمدة 25 دقيقة على الأقل.
  3. بعد مرور الفترة اللازمة قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

9- القمح والعسل

يحتوي القمح على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية التي يمكنها أن تمد البشرة بالاحتياجات الأساسية لها، ومن هنا يمكن استخدامه للتخلص من البقع الداكنة والكلف والنمش من البشرة، وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال تجربتي في إزالة النمش كما يلي:

  1. قومي بوضع ملعقة من مسحوق القمح مع 2 ملعقة من العسل، وامزجي المكونات جيدًا لتمام التجانس.
  2. وزعي الخليط على البشرة، مع مراعاة التركيز على المناطق التي بها نمش بكثرة.
  3. اتركي الخليط لمدة ساعة على البشرة، وبعد ذلك اغسليه بالماء البارد، وكررِ الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مرغوبة.

تعرفي أيضًا على: تجربتي في التخلص من تجاعيد العين

كيفية الوقاية من النمش

هناك عدة نصائح هامة يمكنك الالتزام بها في حالة الرغبة للوقاية من ظهور النمش في الوجه، وذلك ما سوف نقدمه لكم من خلاصة تجربتي في إزالة النمش كما يلي:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وذلك لأنها قد تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة.
  • من الأفضل استخدام الكريمات الواقية للشمس والتي تتناسب مع الظروف من حولك.
  • عدم الخروج في الشمس بداية من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصرًا.
  • ترطيب البشرة والاهتمام باستخدام الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من مشكلات البشرة.
  • تناول النظام الغذائي الصحي المتكامل، وذلك من أجل أن تحصل البشرة على القدر الكافي من المواد الغذائية الهامة.
  • الحرص على تناول الفيتامينات وذلك لأنها تساهم في حماية البشرة من العوامل الخارجية.

النمش من المشكلات التي تتسبب في إزعاج الكثير ويمكن إزالته بالطرق الطبية مثل الليزر أو الوصفات الطبيعية، مع مراعاة الالتزام بنصائح الوقاية من ظهور النمش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.