تجارب البنات مع عرق السوس للبشرة

تجارب البنات مع عرق السوس للبشرة من شأنها الإشارة إلى جميع فوائده، والعديد من الفتيات يفضلن استخدام المنتجات الطبيعية فضلًا على مساحيق التجميل نظرًا لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة بالبشرة، كما أن العرقسوس يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة البشرة وترطيبها والمساعدة في التخلص من التصبغات، وسوف نتعرف على تجارب مختلفة للبنات مع العرق سوس، من خلال موقع إيزيس.

تجارب البنات مع عرق السوس للبشرة

إن العرق سوس من الأشياء التي لها دور كبير في الحفاظ على صحة البشرة، والعديد من الفتيات يعتمدن عليه في عمل خلطات متنوعة تحمي البشرة من الأضرار الجسيمة التي قد تلحق بها، ومن ضمن تجارب البنات مع عرق السوس للبشرة، فتاة تقول إنها كانت دائمًا تعاني من اسمرار البشرة.

كانت تستخدم العديد من المنتجات الطبية التي يقترحها عليها الأطباء، ولكن النتيجة كانت غير مُرضية بالنسبة لها، بالإضافة إلى أن بشرتها تحسست من أغلب تلك المنتجات ولذلك نصحتها إحدى صديقاتها استخدام العرقسوس كقناع للوجه للتخلص من تلك المشكلات.

تقول صاحبة التجربة أنه على الرغم من خوفها من وضع العرقسوس على وجهها إلا أنها فعلت ذلك على أمل أن تجد نتيجة حتى لو كانت بسيطة، وبالفعل قامت بعمل قناع من العرقسوس والحليب وكانت طريقة تحضيره كالتالي:

  1. خلط ملعقتين من زيت العرق سوس مع ملعقة واحدة من الحليب.
  2. يضاف إلى الخليط السابق ملعقة من زيت الزيتون.
  3. يتم إضافة كمية مناسبة من الماء الدافئ تكفي لعمل عجينة متماسكة يمكن وضعها على البشرة.

أضافت صاحبة التجربة أن تلك الطريقة كانت فعالة جدًا في إزالة التصبغات الموجودة في البشرة بسبب التعرض للشمس فترات طويلة، والنتائج كانت مُرضية جدًا بالنسبة لها، وتنصح أي فتاة كانت تعاني من نفس المشكلة أن تقوم بتطبيقها على الفور.

تجربة مع عرق السوس وزيت الجوجوبا للبشرة

إن تجارب البنات مع عرق السوس للبشرة كثيرة ولا حصر لها، حيث إن عرق السوس من الأشياء التي إذا وضع لها أي زيت خاص بالبشرة أحدث نتائج مذهلة، وهناك تجربة حدثت أمامي لإحدى الفتيات، فكانت فتاة خمرية اللون مقبلة على الزواج، ولكن بحكم عملها فترات طويلة في الشمس أدى ذلك إلى شحوب لونها.

كانت الفتاة مكتئبة للغاية لِما يصيب بشرتها من أذى، فقامت باستخدام العديد من الخلطات الطبيعية، ولكنها لم تجدي نفعًا، كما أن النتائج الخاصة بتلك التجارب لا تظهر إلا بالمداومة إلى عِدة أشهر، فقامت بالتصفح في المواقع الإلكترونية لكي تصل إلى خلطة مفعولها سريع وغير مكلفة وفعالة بشكل كبير.

لم تجد أمامها سوى خلطة عرق السوس مع زيت الجوجوبا، وبالفعل قامت بتجربة تلك الخلطة كما رأتها في الفيديوهات، وأضافت صاحبة التجربة قائلة “لم أشعر أنني أنثى حقًا إلا بعد تجربة خلطة العرق سوس وزيت الجوجوبا” وكانت الطريقة المتبعة كالتالي:

  1. خلط ملعقة من زيت عرق السوس مع ملعقة من زيت الجوجوبا.
  2. باستخدام قطعة قطن نظيفة يتم فمسها في الخليط السابق وتركها لمدة لا تقل عن 45 دقيقة.
  3. بعد ذلك يتم شطف الوجه جيدًا باستخدام غسول وجه مناسب.
  4. للحصول على أفضل النتائج من تلك الخلطة يجب تطبيقها يوميًا.

تعرفي أيضًا على: روتين العناية بالبشرة المختلطة بمواد طبيعية

تجربة مع زيت عرق السوس والخيار للترطيب

إن مشكلات البشرة كثيرة، ونظرًا لاهتمام الفتيات بالبشرة ورغبتهم في أن يكونوا في أفضل شكل، فإنهم يقمن باستخدام العديد من الخلطات الطبيعية البسيطة التي يمكن فعلها في المنزل، ومن ضمن تجارب البنات مع عرق السوس للبشرة، تجربة إحدى الفتيات مع العرق سوس والخيار.

لا شك أن الخيار من الخضروات التي أثبتت كفاءة كبيرة جدًا في الحفاظ على البشرة، حتى إنه يُدرج في العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل المسكات والغسول وكريمات الترطيب، لذا فإنه يمتلك قدرة كبيرة على إعطاء البشرة نعومة مثل نعومة الأطفال، وإن تم إدراجه إلى العرق سوس يصبح أكثر فاعلية.

تقول إحدى الفتيات إن تجربتها مع العرقسوس والخيار لعمل قناع كانت واحدة من التجارب الرائعة التي تنص بها جميع الفتيات، وخاصةً اللواتي يعانين من مشكلة جفاف البشرة، ويمكن استخدام تلك الطريقة كالتالي:

  1. في البداية يتم خلط كلًا من الخيار مع زيت العرق سوس في الخلاط حتى يمتزجوا تمامًا.
  2. يتم تصفية الخليط جيدًا.
  3. بعد ذلك يتم تعبئة الخليط في زجاجة مُحكمة الغلق، ومن ثم استخدامها ككمادات للبشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  4. يغسل الوجه جيدًا باستخدام الماء البارد.
  5. للحصول على أفضل النتائج من تلك الوصفة يجب أن تكرر مرتين في الأسبوع.

تعرفي أيضًا على: أفضل بيبي كريم من الصيدلية للبشرة الدهنية

تجربة مع قناع عرق السوس ونشا الأرز للتبييض

ظهر مؤخرًا نشا الأرز لكي يُحدث طفرة في عالم التجميل والعناية بالبشرة، حتى أصبح هناك العديد من تجارب البنات مع عرق السوس للبشرة مع النشا، وكانت النتائج التي تظهر من تلك التجارب مُذهلة، ومن ضمنهم إحدى الفتيات تقول إنها كانت تعاني من الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعين والشفاه.

بالإضافة إلى أنها كانت تمتلك بقع في أماكن متفرقة من الوجه، وقامت بالذهاب إلى أطباء الجلدية لإيجاد حلول فعالة وجذرية لتلك المشكلة، ولكن للأسف جميع المنتجات التي استخدمتها لم تحدث إلا نتائج بسيطة جدًا، بالإضافة إلى أنها كانت مكلفة للغاية.

كانت الفتاة على وشك الدخول في حالة من الاكتئاب بسبب شكل بشرتها السيء والشاحب الذي يجعلها مجال للتنمر بين زميلاتها في الصف، ولكن والدتها أخبرتها أنها تمتلك وصفة سحرية يمكن أن تخلصها من كل تلك المشكلات في وقت قياسي، كما أنها غير مكلفة على الإطلاق.

الوصفة التي اعتمدت عليها الأم كان عبارة عن قناع من العرق سوس ونشا الأرز، مع قليل من الحليب، وطريقة تحضير تلك الوصفة تأتي على النحو التالي:

  1. مزج 3 ملاعق من نشا الأرز مع ملعقتين من الحليب البودرة.
  2. يضاف إلى المزيج نصف ملعقة من مطحون جذور عرق السوس.
  3. تخلط جميع المكونات جيدًا حتى تصبح شيء واحد.
  4. يطبق الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  5. يتم شطف الخليط جيدًا باستخدام الماء الفاتر.
  6. للحصول على أفضل النتائج من تلك الوصفة يلزم تكرارها لمدة ثلاث مرات أسبوعيًا.

تقول صاحبة التجربة أن تلك الوصفة كانت من أفضل الوصفات التي طبقتها على بشرتها، بالإضافة إلى أن نتائجها تبدأ في الظهور من الأسبوع الأول لاستخدامها، وتنصح جميع الفتيات اللواتي يعانين من نفس المشكلة بتجربتها، ولكن لصاحبات البشرة الحساسة يجب توخي الحذر من النشا لأنه قد يصيب البشرة بالجفاف، ولذلك يلزم ترطيب البشرة جيدًا بعد الوصفة.

تعرفي أيضًا على: اسمرار الوجه بعد الديرما بن

تجربتي مع العرق سوس والجليسوليد

إن عرق السوس استطاع أن يكون بمثابة مكون أساسي من مكونات منتجات العناية بالبشرة، لذا نجد أنه أصبح يُدرج في العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن للفتيات الاستفادة منها، ومن بينها وصفة عرق السوس مع الجليسوليد، فهي واحدة من التجارب التي لها تأثير ساحر.

من ضمن التجارب التي تم إجراؤها على تلك الخلطة واحدة من الفتيات تقول إنها كانت تعاني من اسمرار شديد في البشرة بسبب فترة الصيف والذهاب إلى البحر وحمامات السباحة، وعلى الرغم من وضع الصن بلوك إلا أنه لم يفعل شيء.

نصحتها إحدى صديقاتها بتجربة العديد من الأقنعة الجاهزة، ولكنها كانت تسبب حساسية وتهيج كبير في البشرة لأنها تمتلك بشرة حساسة، لذا فإنها قامت بقراءة إحدى المدونات على الإنترنت وكانت تشير إلى فوائد عرق السوس على البشرة، بالإضافة إلى أن إدراج الجليسوليد إليه يمنحها ترطيب ويحميها من أعراض الحساسية، وبالفعل قامت بعمل تلك الوصفة وكانت كالتالي:

  1. خلط ملعقتين كبيرة من عرق السوس مع ملعقتين من زيت الجلسرين.
  2. يتم إضافة 4 ملاعق كبيرة من عرق السوس المطحون بالإضافة إلى علبة جليسوليد.
  3. تمزج جميع المكونات جيدًا مع بعضها.
  4. يتم توزيع الخليط على الوجه بشكل متساوي، ويمكن وضعه على الجسم أيضًا.
  5. يترك طوال الليل على الأماكن الداكنة.
  6. يشطف في النهار باستخدام الماء الدافئ.
  7. للحصول على أفضل النتائج من تلك الوصفة يلزم تكرارها مرتين في الأسبوع.

النتائج التي حصلت عليها صاحبة تلك التجربة وصفتها بالممتازة، فإنها كانت بمثابة الحل السحري لجميع المشكلات التي كانت تعاني منها.

عرق السوس من المكونات التي لها تأثير كبير على البشرة والجسم، وإدراج بعض المواد والزيوت الطبيعية له يجعل نتائجه ممتازة، ويظهر ذلك بوضوح في تجارب البنات مع عرق السوس للبشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.