بوستات ساخرة عن الزواج

بوستات ساخرة عن الزواج من شأنها أن تكون سببًا في إضحاك الكثيرين على الرغم من النكد الذي من شأن الزواج أن يكون سببًا له في بعض الأحيان، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نذكر العديد من العبارات والأقوال المأثورة والأبيات الشعرية التي أتت بشكل ساخر عن الزواج، وذلك عبر السطور التالية.

بوستات ساخرة عن الزواج

بوستات ساخرة عن الزواج

على الرغم من أن الزواج من شأنه أن يكون تتويجًا رائعًا لقصة الحب، إلا أنه من الطبيعي ألا يخلو من المشكلات المعتادة، لذا نرى أنه من الممكن أن نقوم بالخروج من الأمر من خلال قول بعض بوستات ساخرة عن الزواج، قد تتسبب في ضحك أحد الطرفين وانتهاء المشكلة، لذا ومن خلال ما يلي سوف نقدم لكم أول باقة منها عبر السطور التالية:

  • تريد الأم أن تتخلص من ابنها كونه لا يرتب ملابسه أو غرفتها، فتكون النتيجة أسرة جديدة من 4 أشخاص على الأقل نسخة مصغرة منه، ويظل الأمر متكاثرًا ليصبح المجتمع بأكمله لا يرتب ملابسه ولا أسرته.
  • تتبنى الزوجة الذكر البالغ، وتعمل على إعادة تربيته من جديد، وذلك هو الزواج.
  • أغنية أحبك أكرهك، أسيبك أندهك، أكبر دليل على أن عقل الرجل لا يعتمد عليه، خاصة في الزواج.
  • قد يكون الزواج هو بداية قصة الحب الحقيقية، وقد يكون سبب انتهائها.

 تعرفي أيضًا على: نكت عن النساء وإبليس

حكم مضحكة عن الزواج

بوستات ساخرة عن الزواج

هناك العديد من الفلاسفة من شأنهم أن يرون أن الزواج ما هو إلا أسطورة ضحك، لذا كانوا يطلقون بعض الحكم التي تضاهي بوستات ساخرة عن الزواج، ليس من أجل أن يتراجع الأشخاص المقبلين على الزواج عن الفكرة.

بل من أجل الشعور بالسعادة والمرح جراء قراءة تلك العبارات، لذا ومن خلال ما يلي دعونا نتعرف عليها بشيء من التفصيل عبر السطور التالية:

  • تعريفُ الزَّواج: هو أن تقُوم الفَتاة بتبنّي طفلٍ ذكر بالِغ لم يعد باستِطاعة والِديه التَّعامل معه والسّيطرة عليْه” أنيس منصور.
  • أتذكّر الآن إحدى القصص اللاذعة حول الحُبّ، يقال: إن لكل قصّة حب، نهاية مأساويّة: إما الانفصال، أو الزّواج” علي عزت بيغوفيتش.
  • أنا إنسان مغلق و صموت و غير اجتماعي ومتبرّم، وهذا لا يرجع إلى ظروفي الخارجيّة بقدر ما يعود إلى جوهري الفعلي، إنّني أعيش بين عائلتي مع أفضل الناس و أكثرهم وداعة غريبًا أكثر من الغرباء أنفسهم، فأنا لم أتحدّث مع أمي في السنوات الأخيرة ما يزيد معدّله على عشرين كلمة في اليوم، أما مع أبي فلا نكاد نتبادل سوى التحية، إنني أفتقر إلى أي لون من الإدراك في الحياة العائليّة، غير كوني مراقَبًا، فليس لديّ مشاعر رابطة القرابة، وفي أثناء الزيارات أشعر أنني أكاد أهاجَم بخبث، إنّ الزواج لا يستطيع أن يغيّرني كما لم تستطع وظيفتي أن تغيّرن” فرانس كافكا.

 تعرفي أيضًا على: نكت عن كيد النساء

أقوال مأثورة ساخرة عن الزواج

بوستات ساخرة عن الزواج

هناك الكثير من الأقوال المأثورة التي انتقلت عبر الأجيال عن الزواج، بعضًا منها ساخرًا، والبعض الآخر يدل على أن الزواج أمر لا بد منه، حتى وإن كان يراه البشر شرًا في بعض الأوقات، فلولا الزواج، لانقرضت البشرية.

لذا فإنه من خلال ما يلي سوف نتعرف على الكثير من الأقوال المأثورة التي قيلت في حق الزواج، والتي تعتبر من المقولات المضحكة التي من الممكن أن يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي كبوستات ساخرة عن الزواج، كونها أتت على النحو التالي:

  • الزواج كشبكة الصياد، يتهافت عليه العزاب كما يتهافت السمك على الشبكة، والعالق فيه يتخبط جاهدا للتخلص منه ولكن دون جدوى” سقراط.
  • الزواج كيان ثقافي يُفرض على الإنسان، ولأن الناس يفتقدون وجود نظام داخلي من الوصايا الاجتماعية، فإنهم قد يجدون أنفسهم مُحاصرين داخل علاقة زوجية تعيسةهارفيل هندريكس.
  • وبالنسبة للزواج الذي تتوق إليه، ماذا بوسعي أن أقول لك؟ فأن تتزوج يعني أنك تحب، لأن الزواج من فتاة لأنها جميلة، يشبه شراء شيء ما لا يرغب فيه المرء، فقط لأنه وجده في السوق، ووجد أنه من صنف جيد، إن أهم رابط أسري هو الحب، وما سواه من جاذبية جنسية وجسدية وغير ذلك من أشياء، إنما هي مصدر حزن ووحشة، ولا يمكن التنبؤ بنتائجها مهما بلغت مهاراتنا في إجراء الحسابات، وبناء على ذلك، فالأمر لا يتعلق بجمال الفتاة بل بأن تحب، فتجاهل هذه الصفة لأنها لا تعني سوى القليلأنطون تشيخوف.
  • الذي اخترع الزواج شخص مخيف جدًا، وكأنه يقول: أنا أحبك جدًا لذا سأجعل الحكومة طرفًا في العلاقة كي لا ترحل” جيم كاري.
  • كم تساءلت إن كنت قد ظلمتها بالزواج مني وأنا بلا أرض تقلّني وبلا خطة واضحة بشأن مصيرنا الجغرافي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، رفض أهلها الزواج مني بالطبع، كانوا على حق في رفضهم ارتباط ابنتهم الوحيدة بشاب غير مصري، مصيره الشخصي معلق بمصير قضية فلسطين التي عجزت عن حلها الدول وأجيال الناس، لم ألُمهُم للحظة واحدة، لكنها أيضاً لم تفكر للحظة واحدة في العدول عن قرارها، هكذا تعلمت الشجاعة ووضوح الإرادة من فتاة تصغرني بعامين، تعرف ما تريد وتذهب إليه مفتوحة العينين، بكل وعي، بكل هدوء، بكل شغفمريد البرغوثي.

 تعرفي أيضًا على: بوستات عن ال EX

نثر عن الزواج

من أفضل الطرق التي من خلالها يمكن أن يقدر الشخص على إيصال ما يشعر به، فهو السبيل الوحيد للتعبير عن رأيه، حتى وإن كان ساخرًا، فهناك العديد من الشعراء يرون أن الزواج هو كبت للحريات وانتهاء مأسوي لقصص الحب الرائعة كون بعض المشكلات المعتادة قد طرأت عليه.

إلا أن البعض الآخر، يرون أنه يحتوي على الجوانب المضحكة التي من شأنها أن تكون بوستات ساخرة عن الزواج، وعلى الرغم من أنها ترهات تحتوي على الدعابات، إلا أنها تبرز جانبًا من المشاعر التي يكنها الشاعر، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على تلك الأشعار النثرية عبر ما يلي:

  • “كانت غير قادرة على إغماض جفن طيلة الليل، أما بين ذراعيه فكانت تغفو دائمًا مهما تكن درجة اضطرابها، كان يروي من أجلها بصوت خافت قصصًا يبتدعها أو ترهات وكلمات مضحكة يعيدها بلهجة رتيبة، كانت هذه الكلمات تتحول في مخيلتها إلى رؤى مشوشة تأخذ بيدها إلى الحلم الأول، كان يملك تأثيرًا خارقًا على إغفائها، وكانت تغفو في الدقيقة التي يقرر هو أن ينتقيها“.
  • البشر غير قادرين على الشعور بالسعادة، فهُم يقضون مُعظم أوقاتهم وهُم يتخيلون بأنهم سيكونون سُعداء في المُستقبل، بعد خمس دقائق، بعد نصف ساعة، ظهر هذا اليوم، العام المُقبل، بعد عشر سنوات، كما لو أن ستختفي جميع العقبات والمشاكل وتتبخر مثل السحر وبدون أي مجهود، يا لهُم من كائنات مُضحكة وسخيفة”

من أروع نهايات قصص الحب أن تتوج بالزواج الذي شرعه الله عز وجل، وتوجد بوستات ساخرة عن الزواج ما هي إلا مجرد دعابات من شأنها أن تضيف جوًا من السعادة والمرح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.