القيمة الغذائية للجبن القريش

القيمة الغذائية للجبن القريش

القيمة الغذائية للجبن القريش تتيح لك إمكانية التعرف على عدد السعرات الحرارية التي تتضمنها، كما أنها تجعلك تتعرف على نسبة الدهون والمعادن التي تحصل عليها عند تناولها، ومن خلال موقع ايزيس سيمكنك التعرف على كافة المعلومات الخاصة بهذا الشأن.

القيمة الغذائية للجبن القريش

 

في حال كنت من محبي تناول الجبنة القريش أو ما يعرف باسم الجبن الريفي، وكان هذا النوع من الجبن ضمن قائمة الأطباق الرئيسية اليومية التي تتناولها، فدعنا نخبرك بأن جسدك يحصل على العديد من الفوائد التي لا حصر لها ولا نهاية.

حيث إن القيمة الغذائية للجبن القريش تظهر في كونها تحتوي على 98 سعر حراري حين يتم تناول قطعة واحدة منها، بما يعادل 100 جرام، كما أنها تحتوي على كمية من المعادن والأحماض، ناهيك عن معدل الدهون التي تتضمنها والفوائد الأخرى التي سنشير إليها بالشرح عبر النقاط المقبلة:

  • تحتوي الجبن القريش على نسبة من حمض الفوليك تصل إلى 7%.
  • نسبة البروتين في الجبن القريش تصل إلى 11 جرام.
  • يمكن الحصول على نسبة من الفوسفور من خلال تناول الجبن القريش، والتي تصل في بعض الأحيان إلى 24%.
  • بإمكانك الحصول على فيتامين ب 6 والنحاس والزنك والكولين من خلال تناول الجبن القريش بشكل يومي.
  • تحتوي الجبن القريش على قدر من الكربوهيدرات يصل إلى 6.2 جرام على أقل تقدير.
  • إن الكالسيوم الذي يمكن الحصول عليه عبر تناول الجبن القريش يعادل 11%.
  • نسبة الصوديوم التي توجد في الجبن القريش تعادل 30%.
  • معدل الريبوفلافين الذي يمكنك الحصول عليه من تناول الجبن القريش يصل إلى 29%.
  • نسبة السيلينيوم التي يستمدها الجسم من خلال تناول الجبن القريش تصل إلى 37%.

اقرأ أيضًا: القيمة الغذائية للبيض المسلوق دون صفار

نسبة الدهون بالجبن الريفي

ضمن إطار الحديث عن القيمة الغذائية للجبن الريفي، توجب الإشارة إلى أن تلك الجبنة تحتوي على بعض الدهون التي لها العديد من الفوائد للجسم، كما أن معدل تلك الدهون بسيط ولا يؤدي إلى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن عن الحد المطلوب.

حيث إن معدل الدهون الذي يحصل عليه الجسم من خلال تناول الجبن القريش يصل إلى 2.3 جرام فقط، وهو ما يوفر القدر الكافي فقط من تلك الدهون إلى الجسم.

معدل البروتين والأحماض المشبعة بالجبن القريش

عقب التعرف على القيمة الغذائية الخاصة بالجبن القريش، ومعدل العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن للجسم الحصول عليها من خلالها، تجد الإشارة إلى أن تناول الجبن القريش يتيح لك فرصة الحصول على 0.65 جرام من الأحماض الدهنية المشبعة واللازمة للجسم.

أما عن نسبة البروتين التي يحصل عليها الجسم من خلال تناول الجبن الريفي، فإنه يعادل 70%، ومن ثم فإنها أحد الأطعمة الغذائية التي يعتمد عليها الرياضيين بشكل أساسي؛ وذلك للحصول على الفائدة إلى الجسم.

فوائد تناول الجبن القريش

من خلال التعرف على القيمة الغذائية التي تتضمنها الجبن القريش، سوف يتثنى لك إمكانية التعرف على الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال تناولها، ومن أبرز تلك الفوائد إمكانية التخلص من الوزن الزائد، والتي يمكن تلخيصها من خلال الفقرات المقبلة:

تناول الجبن القريش وعلاقتها فقدان الوزن الزائد

بالنظر إلى القيمة الغذائية الخاصة بالجبن القريش وتناولها، يمكنك أن تلاحظ كونها تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون، وهو أحد العوامل التي تجعل منها الخيار الأمثل بالنسبة إلى الأشخاص المقدمين على اتباع حمية غذائية تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

الجدير بالذكر أنه ينصح العديد من الخبراء بتناول هذا النوع من الجبن مع إضافة بعض الخضراوات، والتي تتنوع بين الخيار والطماطم والجرجير، والسبب في ذلك يرجع إلى إمكانية الحصول على معدل أكبر من الألياف التي ستتضمنها تلك الوجبة الغذائية.

حيث إن تناول تلك العناصر السابق الإشارة إليها، من شأنه أن يمنحك الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، كما أنك في الوقت ذاته سوف تحصل فرصة لعدم حرمان جسمك من القدر الأساسي واللازمة من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها باستمرار.

على الرغم من تلك الفوائد، إلا أنه لا ينبغي الإطالة في اتباع تلك الحمية الغذائية التي تعتمد على تناول الجبن القريش في المقام الأول، والسبب في ذلك يرجع إلى احتمالية أن تؤثر الجبن القريش على عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى إمكانية إضعاف الجهاز المناعي.

كما أن اعتمادك على عنصر أساسي خلال اتباعك للحمية الغذائية من شأنه أن يجعلك تشعر بالملل والتعب؛ والسبب في ذلك يرجع على افتقار الجسم إلى العديد من العناصر الأخرى الأساسية، والتي يمكن ألا تتضمنها الجبن القريش بشكل كافي.

فوائد أخرى يتضمنها الجبن الريفي

ضمن إطار عرض التفاصيل ذات العلاقة بالقيمة الغذائية التي تتضمنها الجبن القريش، توجب الإشارة إلى أن فائدة تناولها لا تقتصر على فقدان الوزن الزائد والحصول على قوام مثالي فقط، والسبب في ذلك يرجع إلى وجود العديد من الفوائد الأخرى.

ومن أبرز الفوائد الخاصة بتناول الجبن الريفي، هي:

  • بالاستناد إلى نسبة الكالسيوم التي لا بأس بها، والتي تحتوي عليها الجبن القريش، نجد أن لها فعالية ودور كبير في بناء العظام والعمل على تعزيز قوتها.
  • تحمي الجبن القريش الأسنان من بعض الأمراض، والتي يأتي في مقدمتها مشكلة التسوس.
  • بالنسبة إلى مرضى السكر، فإن تناول الجبن القريش سيكون من العادات المفيدة؛ والسبب في ذلك يرجع إلى كونها تحافظ بشكل أساسي على استقرار معدل السكر في الدم، كما أنها تمنح الجسم القدر الكافي من الكربوهيدرات والبروتين اللازم لمده بالطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة المختلفة.
  • تساعد الرجال على فقدان الوزن الزائد، والتخلص من السمنة المفرطة.
  • تُقلل من فرص الإصابة بالسرطان، حيث إن لها بعض الخواص التي تعمل على الحد من توسع نطاق انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، ومن خلال تناولها يمكنك الحصول على القدر الكافي من فيتامين د اللازم لتجنب الإصابة بسرطان الثدي.
  • تناول الجبن القريش من شأنه أن يمد الأطفال بالطاقة، كما أنه يحافظ على سير مرحلة النمو على النحو الصحيح، إلى جانب ميزة بناء العضلات وتقوية العظام.

تأثير تناول الجبن القريش على الجسم

استكمالًا لما سبق ذكره في الفقرة السابقة فيما يخص فوائد تناول الجبن الريفي وقيمة الجبن القريش الغذائية، فسوف نعرض لكم المزيد من تلك الفوائد من خلال النقاط المقبلة:

  • تدخل الجبن القريش ضمن الوجبات الغذائية الأساسية بالنسبة إلى الرياضيين؛ فتعمل على مد أجسامهم بالطاقة الكافية لممارسة التمارين الرياضية.
  • يعمل الجبن الريفي على زيادة وتعزيز القدرة العقلية لدى الأفراد؛ والسبب في ذلك يرجع إلى كونه يحتوي على عنصر البوتاسيوم ضمن قائمة العناصر الأساسية الأخرى التي تتواجد به.
  • تؤدي الجبن القريش إلى الحفاظ على مستوى ضغط الدم مستقرًا، وهو ما من شأنه أن يجعلك تشعر بالتوازن والراحة.
  • بإمكانك الحفاظ على الأوعية الدموية التي توجد بالجسم، وذلك من خلال تناول الجبن القريش، كما يمكنك حماية نفسك من خطر الإصابة بالجلطات.
  • تحسين أداء الجهاز الهضمي، والحفاظ على صحة العينين والأعضاء الحيوية داخل الجسم.
  • الحد من الأنشطة العصبية الخاصة بالعضلات، والسبب في ذلك هو احتوائها على كمية معينة من البوتاسيوم.
  • تحتوي على نسبة مناسبة من الأملاح، وهو ما يمثل القدر الكافي من هذه العناصر إلى الجسم.
  • تعمل على التقليل من الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث لدى السيدات.
  • ينصح الأطباء السيدات خلال فترة الحمل بتناول الجبن القريش، والسبب في ذلك يرجع إلى تأثيرها الإيجابي على صحة الأم والجنين، حيث إنها توفر إلى كليهما البروتين والكالسيوم اللازمين لاستكمال تلك الفترة دون التعرض إلى الوعكات الصحية.
  • تعمل على التقليل من مستوى الكوليسترول في الدم؛ وهو ما يؤدي إلى تجنب خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين.

القيمة الغذائية للجبن القريش كبيرة جدًا، وتعد أحد أهم الأطعمة التي يجب تناولها مع وجبة الإفطار؛ لأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة؛ لذا يمكن استخدامها أثناء اتباع حمية غذائية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.