الفرق بين الكراش والـ ex

الفرق بين الكراش وال ex كبير وقد يجهله الأجيال القديمة، نظرًا لأن هذه المصطلحات حديثة يتداولها الشباب، إلى جانب الكثير من الألفاظ على مواقع التواصل الاجتماعي والتي لم تكن رائجة من قبل، حيث استُحدثت المُصطلحات مؤخرًا فاختلط معناها على من لا يعرفونها، ومن بينها بعض المصطلحات المُتعلقة بعلاقات الحُب، مثل: الكراش، الإكس، فعلى ما يدل كُل منهم؟ يُمكنكِ معرفة ذلك خلال موقع إيزيس.

الفرق بين الكراش والـ ex

ظهرت الكثير من المُصطلحات الحديثة والدارجة بين مُستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، والتي هي عبارة عن اختصارات لبعض الكلمات الغربية أو تعريبها، من بينها الكراش، والإكس فهي من المُصطلحات التي لم تكن واردة في الحديث، إلا أنها راجت بشكل كبير بين الشباب، فما الفرق بين الكراش وال ex؟

الكراش الـ Ex
يتم إطلاقها في حالة الإعجاب بأحد الأشخاص دون الاعتراف له. تُطلق على الحبيب/ة السابق/ة، ففي حالة كان أحد الأطراف في علاقة حُب انتهت بالانفصال، فيكون الطرف الثاني بمثابة ex له.

تعرفي أيضًا على: دخلات للكراش مضحكة

ثقافة “الكراش”.. بين المراهقة والمشاعر الحقيقية

إن الفرق بين الكراش وال ex يستدعينا التوقف على مُصطلح الكراش نفسه، فقد شاع بين فئة كبيرة من الشباب خاصةً المُراهقين، فهل يُعبر المُصطلح عن مشاعر حقيقية أم أنها مُجرد فترة نفسية يمر بها الشباب في تلك المرحلة يعبرون فيه عن إعجابهم بالآخرين؟

يُطلق الشباب ذاك المُصلح على كُل من يشعر بالإعجاب نحوه من طرف واحد، حتى قبل معرفته، فلا يُعبر عن ارتباط وثيق، بل مُجرد انجذاب تجاه بعض الصفات التي يتحلى بها الطرف الآخر، بغض النظر عن صفاته الأخرى، لذا لا يُمكننا الجزم بحقيقة تلك المشاعر، فهُناك فارقًا كبيرًا بين الإعجاب والحُب.

تعرفي أيضًا على: مصطلحات البنات في الكلام

مصطلحات الجيل الجديد

مؤخرًا بدأت تنتشر بعض المُصطلحات الغريبة بين رواد التواصل الاجتماعي، فلم تقتصر على كونها وسيلة ترفيه فقط، بل أصبحت وسيلة لتداول المُصطلحات حتى خلقت لغة جديدة بين الشباب.

  • ميمز: مُصطلح يُشير إلى فكرة عامة وشائعة بين رواد السوشيال ميديا، قد يكون صورة ترفيهية أو مقطع من برنامج أو فيلم شهير، وكان يُطلق عليها كوميكس في بداية ظهورها، إلى أن تطور معناها وراج بهذا الشكل.
  • لول: تُعد اختصارًا لجُملة إنجليزية “”Laughing out loud، والتي يدل معناها على الضحك بصوت عالٍ، إلا أن الجيل الجديد يستخدمونها بغرض الاستهزاء أو الرد على شيء سخيف.
  • ريتش: تدل على كثرة التفاعل مع المنشورات ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة.
  • كلاون: مُصطلح مُعرّب من الإنجليزية “Clown”، أي: مُهرج، ويستهدف بها مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الأشخاص أنفسهم أو غيرهم بغرض السُخرية من رد فعلهم المُحبط تجاه أمر ما.
  • اتنشن: مُعظم المُصلحات المُستخدمة في السوشيال ميديا مُعرّبة، فهي مُقتبسه من “Attention”: بمعنى انتبه، وعلى الجانب الآخر يُطلقها الجيل الجديد على الأشخاص الذين يقومون بتأليف المواقف وادعاء الحُزن لجذب انتباه الغير.
  • نرم: تُطلق على الذين لا يتمكنون من فهم مُصطلحات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • سترونج إندبنت ومان: تُطلق على المرأة المُستقلة ذات الشخصية القوية، والتي يتم تداولها من قِبل البعض بهدف السُخرية من المرأة.
  • توكسيك: لفظ يُطلق على الأشخاص والعلاقات السامة والمؤذية.
  • كرينج: هي كلمة إنجليزية “Cringe”، يتم تداولها بغرض الاشمئزاز من بعض الأفعال التي يقوم بها الآخرون.
  • فريند زون: مصطلح يُطلق على الشباب أو الفتيات الذين يشعرون بمشاعر حُب تجاه أحد ما، إلا أن الطرف الآخر لا يراه سوى صديق.
  • فيمنست: حركة لدعم حقوق المرأة، إلا أنها متداولة كثيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيطلقها الشباب على أي فتاة تدافع عن حقوقها.

يجب التوقف على الفرق بين الكراش وال ex فهي من الألفاظ التي لم تكُن دارجة من قبل، وهُناك فارقًا كبيرًا بينهما، تستطيع معرفته إذا كُنت من أحد المُستخدمين الدائمين لمواقع التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.