الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

الرقص من الرياضات الهامة لجسم الإنسان، كما أنه يساعد على تعزيز صحة القلب ويساعد الجسم على فقد العديد من السعرات الحرارية في وقت قياسي، والجدير بالذكر أن الرقص من الرياضات المتبعة للحد من الإصابة بالعديد من الأمراض.

الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق؟

ممارسة الرقص لمدة 20 دقيقة يوميًا من شأنه حرق حوالي من 120 إلى 250 سعر حراري، ومن أهم مميزات الرقص أنه لا يحتاج معدات باهظة الثمن أو مجهود بدني كبير، والجدير بالذكر أن هناك العديد من أنواع الرقصات المتبعة لحرق سعرات حرارية كبيرة وبالتالي تنحيف الجسم، وسوف نذكر بعض من أنواع هذه الرقصات كما يلي:

1- الرقص الشرقي

 

الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرقالرقص الشرقي من أسهل أنواع الرقصات المتبعة في حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، خاصة منطقة البطن والأرداف، كما أن ممارسة الرقص الشرقي بشكل يومي والمداومة عليه تكسب الجسم المزيد من الليونة، كما تعمل على تقوية الساق بشكل كبير.

الجدير بالذكر أيضًا أن المداومة على ممارسة الرقص الشرقي لمدة 60 دقيقة في اليوم من شأنه حرق ما يزيد عن 420 سعر حراري، وبالتالي فهو يساعد في عملية التنحيف بشكل كبير.

تعرفي أيضًا على: هل الرقص لمدة ساعة ينقص الوزن

2- الرقص الحر

الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

يتميز بالحركات السهلة والحرة، كما أنه لا يتطلب مجهود عضلي أو بدني كبير، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنشيط الجسم وإكسابه المزيد من الليونة، وعلاوة على ذلك فإنه له دور كبير في حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن.

حيث إن ممارسة الرقص الحر يوميًا لمدة 30 دقيقة يجعل الجسم يتخلص من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة الأرداف بالإضافة إلى أنه يساعد في حرق ما يقارب من 300 سعر حراري.

3- رقص الجاز سايز Jazz Dance

الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

من الرقصات الهامة التي تجمع بين تمارين القوى بأنواعها، كما تلعب دورًا كبير في شد ونحت الجسم خاصة منطقة البطن، بالإضافة إلى الدور الكبير في حرق المزيد من السعرات الحرارية، حيث إن ممارسة رقص الجاز سايز لمدة 60 دقيقة يوميًا تجعل الجسم يفقد حوالي 600 سعر حراري.

4- رقص سالسا Salsa Dancing

الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

في حديثنا عن الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق نذكر أنه من الرقصات الأمريكية الشهيرة والمميزة، كما أن هذه الرقصة تساعد على الخروج من الحالة النفسية السيئة، وتلعب دورًا هامًا في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية، وعند ممارسة السالسا لمدة 60 دقيقة يوميًا يفقد الجسم ما يقارب من 420 سعر حراري.

5- رقص الهيب هوب (Hip hop dance)

الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

يساعد على تقوية عضلات المعدة، نظرًا للاعتماد الكبير عليها في حركات الرقص، الأمر الذي يجعلها من الرقصات الهامة التي تعمل على تخليص الجسم من دهون البطن والأرداف الزائدة عن حدها، كما أنها من الرقصات الشهيرة التي تخلص الإنسان من الحالة النفسية السيئة، وتساعده في استغلال طاقته.

6- الزومبا Zomba

الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

تعد من الرقصات الشهيرة التي انتشرت مؤخرًا بشكل كثيف في جميع أنحاء العالم، والجدير بالذكر أنها الخيار الأمثل لصالات الألعاب الرياضية في فقدان الوزن، وتعتمد رقصة الزومبا على تحريك جميع عضلات الجسم في وقت واحد، الأمر الذي يجعل الجسم يفقد الكثير من السعرات الحرارية مرة واحدة.

7- الرقص القطبي

الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

في إطار العلم بالرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق نشير إلى أن الرقص القطبي من أنواع الرقص غير الشائعة، ولكنها تساعد في حرق العديد من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، وعند ممارسة الرقص القطبي لمدة 30 دقيقة يتحسن شكل الجسم إلى حد كبير.

8- رقص الباليه Ballet Dance

الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

من الرقصات العالمية التي تكسب الجسم الكثير من المرونة والرشاقة، ولكنها تعد من الرقصات الصعبة والتي تتطلب تمارين وتدريبات كثيرة، رغم هذا فهي الحل الأمثل في عملية إنقاص الوزن، حيث إن هذه الرقصة تعتمد على عضلات الجسم بشكل كلي، لذلك عند الرغبة في إنقاص الوزن وحرق المزيد من السعرات الحرارية بشكل دائم ننصح بممارسة رقص الباليه.

تعرفي أيضًا على: طرق حرق الدهون وخسارة الوزن

فوائد الرقص

لا يقتصر الرقص على النساء فقط، حيث إن الرقص يعتبر من الرياضات الهامة التي تساعد على شد الجسم وحرق المزيد من السعرات الحرارية، وعلاوة على ذلك هناك الكثير من الفوائد التي تعود على الإنسان بعد المداومة على ممارسة الرقص، فبعد أن علمنا الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق نذكر فوائد الرقص في الآتي:

  • من شأنه تحسين الحالة النفسية والتخلص من التوتر والقلق الناتج عن ضغوطات الحياة.
  • يلعب دورًا كبير في حرق السعرات الحرارية، وبالتالي شد وتنحيف الجسم.
  • من الأنشطة الرياضية التي تساعد الجسم على تجنب العديد من الأمراض الخطيرة.
  • فوائد الرقص تكمُن في تحسين صحة القلب بشكل كبير، فتعد من الرياضات الهامة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • أثبتت الدراسات أن ممارسة الرقص يوميًا يقي الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر، كما يعمل على تقوية الذاكرة بشكل كبير.
  • يزيد من ليونة الجسم، كما يقلل الإصابة بآلام المفاصل المؤلمة من خلال تقوية عضلات الفخذين والساقين.
  • الانضمام إلى مدارس الرقص من شأنها إكساب الشخص المزيد من الصداقات، بالإضافة إلى تحسين العلاقات الاجتماعية.
  • يعمل على تعزيز مناعة الجسم.
  • عند المداومة على ممارسة الرقص تزداد الطاقة الموجودة في الجسم، ويساعد على استغلالها في حرق الدهون المتراكمة في أماكن عديدة.

تعرفي أيضًا على: تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور

تمارين حرق السعرات الحرارية

بعد أن تمكنا من معرفة الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق، يجدر بنا ذكر بعض التمارين الرياضية التي شأنها حرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت قياسي، وتتمثل هذه التمارين في الآتي:

  • المشي: يعد من التمارين الهامة والتي لا تتطلب مجهود بدني كبير، ومن الرياضات غير المكلفة، والجدير بالذكر أن المشي الرياضي السريع لمدة 20 دقيقة يوميًا من شأنه حرق أكثر من 220 سعر حراري.
  • ركوب الدراجة: من التمارين الممتعة لدى البعض، تساعد في تقوية عضلات الساقين بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها من الرياضات غير المكلفة، والجدير بالذكر أن ركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة في اليوم يجعل الجسم يحرق ما يزيد عن 220 سعر حراري.
  • السباحة: تعد من الرياضات المفضلة لدى الكثيرين، كما تلعب دورًا كبير في حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم من خلال المجهود العضلي الكبير الذي يبذله الشخص أثناء ممارسة السباحة، على أن ممارسة السباحة لمدة 30 دقيقة يوميًا من شأنها حرق أكثر من 215 سعر حراري.
  • نط الحبل: من الرياضات التي يمارسها الأطفال منذ الصغر، تساعد الجسم في فقدان الدهون وحرق المزيد من السعرات الحرارية، حيث إن ممارسة تمرين نط الحبل لمدة 15 دقيقة تساعد في حرق أكثر من 200 سعر حراري.
  • التنس: على الرغم من أن رياضة التنس تظهر وكأنها لا تتطلب مجهود كبير، إلا أن لها دور كبير في تقوية عضلات الذراع وحرق المزيد من الدهون، حيث إن ممارسة التنس لمدة 20 دقيقة في اليوم من الممكن أن تحرق ما يزيد عن 220 سعر حراري.

لا يمكن وصول الشخص إلى الوزن المثالي المرغوب إلا من خلال تنظيم عدد السعرات الحرارية الموجودة في جسمه، والجدير بالذكر أن الرقص والتمارين الرياضية والأنظمة الغذائية من أفضل الأشياء المتبعة لتحقيق ذلك الهدف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.