أيهما أفضل الجسم الكمثرى أو التفاحي

أيهما أفضل الجسم الكمثرى أو التفاحي؟ وما هي تفاصيل كلًا منهم؟ فقد انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الأقاويل المتداولة عن أنواع أشكال الأجسام، وبشكل خاص أجسام السيدات وما يميل إليه الرجال، وتصدر كلًا من الجسم الكمثري والتفاحي أوجه المقارنة بين الأجسام وبعضها البعض، ومن خلال موقع إيزيس سوف نوضح بعض المعلومات عنهم.

أيهما أفضل الجسم الكمثرى أو الجسم التفاحي من حيث الصحة؟

يعاني البعض من امتلاكهم الجسم التفاحي، على عكس من يملكون الجسم الكمثري سواءً من الجانب الصحي أو الجانب الحياتي العام، أما عن النسبة الأكبر لهذين النوعين من الأجسام فتتبين النسبة الأكبر في الجسم التفاحي لدى الرجال.

ظهر ذلك من خلال الدراسات التي تم إجرائها على الأشكال المختلفة، فعلى الجانب الصحي يمكننا عقد مقارنة لتوضيح إجابة سؤال أيهما أفضل الجسم الكمثرى أو التفاحي؟ من خلال السطور الآتية:

1- الجسم الكمثري

يتمتع هذا الجسم بكونه الأفضل على الإطلاق إذا وُضع في مقارنة مع التفاحي من حيث الصحة، حيث إن أصحاب هذا الجسم تتراكم الدهون لهم في الأفخاذ والأرداف، وهذا ما يجعلهم أقل عرضة من تراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم.

هذا ما يساعد على الحد من الكثير من الأمراض التي قد يُصاب بها أصحاب الأجسام الأخرى الشهيرة بالسمنة في الجزء العلوي.

تعرفي أيضًا على: تكبير الثدي بسرعة للعروس

2- الجسم التفاحي

كما ذكرنا لكم فيما سبق أن أصحاب الجسم التفاحي هما المشهورين بالسمنة في الجزء العلوي من الجسم، وفيما يخص جانب الصحة فهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والكلى ومختلف الأمراض الأخرى التي تُصيب الجسم نتيجة السمنة المفرطة.

هذا الجسم يُعد الشكل السيئ من الجانب الصحي للنساء لأن الدهون تتراكم به حول منطقة البطن، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات ناتجة عن تلك الدهون.

تعرفي أيضًا على: تكبير المؤخرة بسرعة للعروس

مقارنة بين تفاصيل الجسم الكمثري والتفاحي

بناءً على ما نُجيب به عن أيهما أفضل الجسم الكمثرى أو التفاحي؟ فمن الأمور الضروري ذكرها هي التفاصيل الخاصة بكل جسم على حدِة وأوجه التشابه والاختلاف بينهم.

في البداية نود التوضيح أنه لا يوجد أوجه تشابه بين كلا الجسمين، وإنما تفاصيل كلًا منهم تختلف اختلاف جذري، وقد يظهر ذلك في الشكل العام، لكن وعلى أية حال سوف نوضح مقاييس الاختلاف فيما يلي:

أولًا: ملامح الجسم الكمثري

 

أيهما أفضل الجسم الكمثرى أو التفاحي

قد نكون جميعًا على علم بالشكل العام للجسم الكمثري، لكن من أجل أن تبدو الصورة أكثر وضوحًا سنعرض لكم التفاصيل الخاصة به لتوضيح الإجابة على أيهما أفضل الجسم الكمثرى أو التفاحي؟ ويكون كالآتي:

  • يزداد ثقل الجسم في المنطقة السفلية منه، وهي منطقة الأرداف، حيث يزيد حجمها عن مُختلف أجزاء الجسم الأخرى.
  • تزداد الدهون في منطقة الأرداف والأفخاذ.
  • حجم منطقة الصدر أكبر من حجم الكتف.
  • يزيد حجم منطقة الوركين عن منطقة الكتف.
  • قد يصل حجم منطقة الوركين إلى ما يعادل 95 ـ 96 سم.
  • يصل حجم الصدر إلى حوالي 91 سم.
  • إذا وصل طول الجسم الكمثري إلى 165 فإنه يعد جسم طويل.
  • أما إذا وصل الجسم إلى طول 155 فيكون كمثري صغير.

ثانيًا: ملامح الجسم التفاحي

 

أيهما أفضل الجسم الكمثرى أو التفاحيهذا الجسم يخالف الجسم الكمثري في جميع المواصفات، وذلك تبين من خلال الصفات التي تم التعرف عليها والتي سنوضحها فيما يلي:

  • تتساوى منطقة الوركين مع الكتفين على عكس التفاوت بين مقاسات كلًا منهم في الكمثري.
  • قد تظهر بعض الاختلافات الغير بينة بوضوح بين كلًا من الصدر والأرداف والخصر.
  • يزداد الوزن بشكل أكثر وضوحًا حول منطقة الخصر وهذا قد يظهر بشكل أساسي.
  • قد يبدو تساوي مساحة كلًا من الوركين والكتف في العرض ميزة للبعض وعيب للبعض الآخر من أصحاب الجسم التفاحي.
  • باقي أجزاء الجسم بخلاف الخصر تكون متناسقة مع بعضها البعض.

يواجه النساء صاحبات هذا الجسم مشكلة التباهي بأجسامهن بخلاف صاحبات الجسم الكمثري، إدراكًا منهن أنه لا يُعد الجسم المحبوب لدى أغلب الرجال.

طبيعة الملابس للجسم الكمثري والتفاحي

اختلاف طبيعة الجسم يدفع إلى ضرورة تغيير شكل الملابس التي يتم شرائها، حيث إن هناك من الملابس ما يتوافق مع هذا وأخرى مع الثاني، لكن الجدير بالذكر أن صاحبات الجسم التفاحي لديهن القدرة على ارتداء جميع أنواع الملابس، وتتناسب أجسامهم مع كثير من تصميمات الملابس.

أما عن الجسم الكمثري فبكل تأكيد يحتاج إلى أنواع معينة من الملابس، فعلى الرغم من تميزه بالرشاقة إلا أنه يحتاج إلى طريقة اختيار للملابس مُحددة، فهم لا يتوافق معه الملابس الضيقة بشكل لافت للنظر، وفي الوقت ذاته لا يتناسب معهم الملابس الواسعة مع نوع القماش الثقيل.

مهما تحدثنا عن طريقة اختيار الملابس الخاصة بكل نوع من أنواع الأجسام تلك لن نستطيع الوصول إلى أنسب نوع ملابس لكل جسم، ويعود القرار في ذلك الأمر إلى صاحبة الاختيار.

تعرفي أيضًا على: تكبير المؤخرة بالأكل

نصائح غذائية للجسم الكمثري والجسم التفاحي

تتركز الدهون في كل جسم بمناطق مُحددة خاصة به، كما سبق الذكر في عرض التفاصيل الخاصة بكلًا منهم بالإجابة عن أيهما أفضل الجسم الكمثري أو التفاحي؟

لذا فكلًا منهم يحتاج إلى نظام غذائي مُحدد خاص به مع مراعاة فوارق أماكن تمركز الدهون في الجسم، وطبيعة الحرق، والوقت الذي يحتاجه كل نوع لظهور نتائج النظام الغذائي المتبع، وهذا ما سنوضحه فيما يلي:

1- نصائح للجسم الكمثري

هذا النوع يحتاج إلى معرفة معلومات هامة وضرورية عن النظام الغذائي بطبيعة أن الأرداف هي المكان الأساسي لتمركز الدهون فهذا ما يتطلب التوقف عن العادات الآتية:

  • تناول كميات كبيرة من الخبز والمعكرونة والأرز.
  • استخدام السكر كثيرًا في المشروبات.
  • تناول كميات كبيرة من الحلويات.
  • ترك الجسم جافًا، تُعد من أخطر العادات لأنها ما تؤدي إلى ظهور السيلوليت في منطقة الأفخاذ.
  • عدم أداء التمارين الرياضية من وقت إلى آخر.

جميع ما تم ذكره ما هي إلا مُجرد عادات خاطئة تؤدي إلى مساعدة الجسم على الامتلاء من منطقة الأرداف، بالتالي يمكن ملاحظة عدم تناسق الجزء العلوي من الجسم مع الجزء السفلي.

2- نصائح للجسم التفاحي

سوف نعرض أيضًا بعض العادات الخاطئة التي يتم اِتباعها من قِبل صاحبات هذا الجسم، وهي ما تؤدي إلى انتشار أشكال غير متناسقة من الأجسام التفاحية، ومنها:

  • تناول الطعام والنوم مباشرةً.
  • الاعتماد على الدهون بكميات كبيرة في إعداد الطعام.
  • عدم اعتماد الألياف إطلاقًا في الأطعمة المتناولة.
  • استهداف تمارين لا فائدة منها مع الجزء العلوي من الجسم.
  • الظن بأن التمارين باستخدام أوزان تؤدي إلى خسارة الوزن وهذا يُعد من الظنون الخاطئة.
  • منع الخبز تمامًا والأرز والمعكرونة عند اتباع نظام غذائي وهذا غير صحيح ولا يتناسب مع هذا النوع من الأجسام.

تعرفي أيضًا على: الفاصولياء الحمراء لتكبير الأرداف

إلى أي الجسمين يميل الرجال الكمثري أم التفاحي؟

قد يتصدر ذلك السؤال قائمة الأسئلة الخاصة بالفرق بين الجسمين، ويكون من فئة السيدات صاحبات الجسم التفاحي على الأغلب.

هنا لا نضع السؤال في عقد المقارنة التي نجيب عنها من بداية الحديث حتى سطرنا هذا وهي أيهما أفضل الجسم الكمثري أو التفاحي؟ بل تجدر بنا الإشارة إلى مثل عربي نتداوله في الكثير من المواقف وهو “لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع”.

لا أعني بقولي ذلك أن السيدات سلعة تجارية محط بيع وشراء، وإنما ما أعنيه أن الأذواق تختلف باختلاف الشخصيات، فهناك من الرجال من يميل إلى الجسم الكمثري وآخرين يميلون إلى السيدات ذوات الجسم التفاحي، لذا لا تضعي نفسك في مقارنة مع أحد، وحبي نفسك كما هي فالاختلاف هو أمر حتمي بيننا وكل شيء مختلف يحمل ما يميزه.

في جميع الأحوال وأخيرًا أود أن أقدم لكم نصيحة في نهاية الإجابة عن أيما أفضل الجسم الكمثري أم التفاحي؟ وهي أن تعتني بشكلك وجسمك واهتمي أن يكون على أفضل حال مهما كان الشكل والتفاصيل.