ألوان أبواب خشب فاتحة

يوجد ألوان أبواب خشب فاتحة كثيرة، حيث إن الأبواب جزء لا يتجزأ من الغرفة، فإذا كان لون الباب وتصميمه رائع، حتمًا ستكون الغرفة أجمل بكثير، وسيكون ديكورها أكثر جاذبية من ذي قبل، وهناك الكثير من الألوان الفاتحة تُناسب كافة الأذواق، لذا سنوضح كافة ألوان الأبواب الخشبية الفاتحة بشيء من التفصيل من خلال موقع إيزيس.

ألوان أبواب خشب فاتحة

هناك العديد من الألوان التي يُمكن اِعتمادها عند اختيار أبواب مصنوعة من الخشب في البيوت المودرن، فالأبواب الفاتحة تناسب البيوت المودرن أكثر من البيوت ذات الديكور الكلاسيكي، لذا سوف نوضح أهم موديلات وألوان الأبواب الخشبية بشيء من التفصيل في الفقرة التالية:

ألوان أبواب خشب فاتحة

يمكن اختيار اللون الأبيض عند اعتماد أبواب خشبية للمنزل حيث إنه يتماشى مع كافة الألوان والأذواق، ويعتبر من أكثر الألوان التي تريح العين وتضفي جمال على ديكور الغرفة بأكملها خاصةً إذا كانت الأرضية من الباركيه الخشبي الجذاب، وإذا تم اختيار لون كافيه من أجل طلاء الجدران، سيجعل تصميم الباب أكثر وضوحًا.

ألوان أبواب خشب فاتحة

اللون الأبيض من ألوان أبواب خشب فاتحة حيث يمكن تغيير تصميم الباب الخشبي حتى يضفي جمال لا مثيل له على ديكور الغرفة، وذلك من خلال وضع ألواح زجاجية في هيئة مربعات متجاورة في الباب بدلاً من أن يكون الخشب هو السائد في تصميم الباب، ويفضل أن يكون الباب في الغرف الداخلية.

كما يُنصح باعتماد الباركيه كنوع لأرضية الغرفة، ويمكن وضع عدد من الأرفف الخشبية حتى يكون ديكور الغرفة متكامل، كما هو موضح بالصورة المتواجدة أمامك.

ألوان أبواب خشب فاتحة

يمكن اعتماد لون الجرين مينت عند اختيار أبواب خشبية للمنزل حيث إنه يخطف الأنظار بمجرد النظر إليه، ويناسب الأذواق العصرية، وذلك لأنه من الألوان الحديثة التي نالت إعجاب الكثير من الناس في الفترة الأخيرة.

كما يُمكن طلاء الجدران باللون الأبيض الهادئ الذي يريح العين حيث إنه يجعل تصميم الباب الخشبي أكثر وضوحًا، الجدير بالذكر أن اختيار أثاث مودرن يجعل ديكور الغرفة رائع للغاية.

تعرفي أيضًا على: سجاد لغرف نوم البنات

ألوان أبواب خشب فاتحة

إذا كنتِ من محبين الألوان الصارخة التي تجعل الأنظار تلتفت إليها رغمًا عنها بمجرد رؤيتها، فعليكِ اعتماد باب خشبي باللون الأصفر الممزوج باللون الأبيض حيث إنه يناسب كافة أنواع الأثاث المودرن، ويجعل المظهر العام رائع للغاية.

لذلك يجب ألا تغفلِ عن هذا اللون عندما تبحثين عن ألوان أبواب خشب فاتحة، ويمكن اختيار نوع الأرضية من الباركيه الجذاب، كما أن اختيار كنب باللون اللبني سيجعله أكثر وضوحًا وفخامة.

ألوان أبواب خشب فاتحة

إذا كنتِ من محبين الألوان النارية الجذابة، فيمكن اختيار اللون الأحمر الفاتح عند اختيار أبواب خشبية للمنزل حيث إنه يجعل للغرفة جمال متميز خاصةً إذا تم طلاء الجدران باللون الأبيض الناعم الذي يتلائم مع كافة ألوان الأبواب.

كما أن اختيار أرضية من الباركيه سيكون مناسب للغاية لباقي ديكور الغرفة، ويمكن اختيار أثاث باللون الأحمر أيضًا حتى يضفي على الغرفة قدر من الجمال والفخامة كما هو موضح بالصورة التي توجد أمامك.

ألوان أبواب خشب فاتحة

هذا اللون يناسب جميع الأذواق بشكل عام، وذوق الفتيات بشكل خاص حيث إنه اللون المفضل لكثير من الفتيات، ولذلك يمكن اعتماد باب خشبي باللون الوردي الفاتح لغرفة الأطفال فإنه يخطف الأنظار بمجرد النظر إليه.

كما أنه من الألوان المرحة المبهجة التي من المؤكد سيُعجَب بها أطفالِك، ويمكن اختيار سجاد ذو ألوان متعددة، ذلك لأنه يجعل تصميم الباب أكثر وضوحًا، كما يمكن طلاء الغرفة باللون الأبيض الجذاب.

تعرفي أيضًا على: تفصيل ملايات السرير بطريقة مبتكرة

ألوان أبواب خشب فاتحة

هذا اللون ملائم لغرف الشباب حيث إنهم يفضلون درجات اللبني الفاتحة، ولذلك يُنصح باختيار باب خشبي بهذا اللون من أجل غرفة الشباب في المنزل.

كما يُفضل اختيار اللون كافيه لاتيه من أجل طلاء الجدران لأنه يضفي عليها قدر من الجمال والفخامة، ويصبح ديكور الغرفة مريح للعين بمجرد النظر إليه، ويُفضل اختيار أثاث الغرفة باللون الأبيض الهادئ على أن يكون تصميمه مودرن.

ألوان أبواب خشب فاتحة

إذا كنت تريد أن تجعل جميع الغرف على اتصال مع بعضها البعض مع مراعاة وضع أبواب خشبية، فعليك اعتماد ذلك النوع من الأبواب حيث إن تصميمه يكون به ألواح من الزجاج الشفاف، كما يكون إطارها من الخشب المقوى ذو اللون البيج الفاتح الذي يجعل الأنظار تلتفت إليه.

من أهم مميزات هذا النوع أنه يناسب جميع الأذواق العصرية، كما أنه لا يتعارض مع أي نوع من أنواع الأثاث أو المفروشات المودرن، وذلك ما يجعل اعتماده هو الاختيار الأمثل.

ألوان أبواب خشب فاتحة

من الأبواب التي تضفي قدر عالي من الفخامة والأناقة على ديكور الغرفة حيث يكون الباب مصنوع من الخشب المقوى، ولكن بالوسط يوجد لوح كبير من الزجاج المزخرف على هيئة أوراق الشجر، مما يجذب الأنظار إليه بمجرد النظر إليه.

يُنصح باعتماد هذا النوع باللون الأبيض حيث إنه يجعل الزخرفة أكثر وضوحًا، كما أن اختيار اللون الكافيه كطلاء للغرفة، سيكون هو اللون الأمثل الذي سيعمل على إظهار جمال كلٍ من الباب، والأثاث، والمفروشات.

ألوان أبواب خشب فاتحة

عند البحث عن ألوان أبواب خشب فاتحة، يجب ألا نغفل عن لون الكراميل حيث إنه أكثر الألوان انتشارًا، كما يلائم كافة أنواع الأثاث، واعتماد كنب مودرن بجانبه من اللون الأبيض، سيجعل مظهره رائع وأكثر وضوحًا، كما يمكن أن نختار تصميم الباب ذات ألواح صغيرة من الزجاج الشفاف حيث إنها مميزة للغاية.

ألوان أبواب خشب فاتحة

يمكن اعتماد اللون الرمادي عند اختيار أبواب خشبية لغرف المنزل، وذلك لأنه لون ناعم وهادئ للغاية، ومريح للعين عند النظر إليه خاصةً إذا كان في وسطه شريط عريض من الألومنيوم حيث إن ذلك يضفي عليه قدر من الأناقة والفخامة، كما أن اختيار السيراميك الأبيض معه لأرضية الغرفة، سيجعلها أجمل وأكثر دفئًا.

تعرفي أيضًا على: أفضل نوع سجاد لغرف النوم

نصائح عند شراء أبواب الغرف

في إطار العلم بألوان أبواب خشب فاتحة يجب أن نكون على دراية بأن هناك العديد من النصائح التي يجب اِتباعها عند شراء أبواب الغرف حتى لا يتم شراء أبواب ليست مناسبة، لذا سنوضحها في النقاط التالية:

  • التأكد من جودة الخشب المصنوع منه الباب، وعدم الانخداع بتصميم الباب.
  • اختيار ألوان الأبواب التي تتلاءم مع ديكور الغرفة.
  • التحقق من أن مقابض الأبواب جيدة.
  • التأكد من أن حجم الباب ملائم للغرفة حتى لا يتم شراء أكبر أو أصغر من الباب المطلوب.

هناك الكثير من الألوان الفاتحة للأبواب الخشبية، ولكن يجب قبل اختيار اللون مراعاة بعض النصائح حتى لا يتم شراء باب ذو جودة رديئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.