ألبس طرحة لونها ايه لصورة البطاقة؟ وكيف أجعلها جميلة لا يسخر منها أحد؟

صورة البطاقة عادةً ما تكون سيئة لنّا جميعًا، فنرى أخطائنا بعدم اتخاذ الوضعية المُناسبة أو ارتداء الملابس الجيدة فيسخر منّا الجميع قائلين “بص شكلك عبيط ازاي هه”، لذا ومنعًا لخوفكِ عزيزتي سأكون معكِ في إيزيس لأعرفكِ على حيل لصورة بطاقة رائعة لا توصف.

لون الطرحة المناسب لصورة البطاقة

ألبس طرحة لونها ايه لصورة البطاقة

تهتم الفتيات ببعض النقاط التي تساعدهن في الحصول على صورة بطاقة مثالية نوعًا ما، لا سيّما في اختيار لون الطرحة المُناسبة لصورة البطاقة، لذا وفقًا لتجارب الفتيات من قبلك وجد أنه من الأفضل ارتداء حجاب باللون الأسود أو الألوان الداكنة بشكل عام، كما يفضل أن تكون منقوشة، وذلك من أجل التقليل من الخطوط والظلل التي تظهر في صورة البطاقة بشكل عام، كما أن ذلك يساعدك في الحصول على لون بشرة مناسبة لصورة البطاقة.

حيث أصبح من المعتاد عند النظر إلى بطاقة الرقم القومي تستمع إلى صرخات من الضحك بسبب الصورة التي أصبحت كابوس العديد من الفتيات والشباب أيضًا، لهذا السبب نجد أن فئة كبيرة تخجل من ظهور البطاقة أمام الآخرين.

في حالة الاضطرار لذلك سرعان ما تخفيها عن الأنظار، ذلك حتى لا تستمع إلى نبرات التنمر والسخرية والضحك، فيعتقد الكثيرون أن صورة البطاقة من أسوأ الصور التي يمكن التقاطها في الحياة.

خطوات الحصول على صورة بطاقة حلوة

في إطار الحديث المستمر حول صورة البطاقة ولون الحجاب المناسب لها، دعونا نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم الطرق والخطوات التي تساعد في الحصول على صورة بطاقة حلوة، وذلك على النحو التالي:

1- ارتداء الملابس الداكنة

ألبس طرحة لونها ايه لصورة البطاقة

يجب الاهتمام بألوان الملابس بشكل خاص، وذلك لأنها تنعكس على النتيجة النهائية لصورة البطاقة، فمن خلال التجارب السابقة التي كانت تنطوي على نصائح هامة في مثل هذا اليوم هو ارتداء الملابس ذات الألوان الداكنة، والتي تتنوع ما بين الأسود والبني والكحلي، ويعود الأمر في ذلك إلى أن الألوان الفاتحة في الملابس قد تسبب في ظهور الصورة بدون ملامح وباهتة في الألوان.

2- تصفيف الشعر

في حالة الفتيات غير المحجبات، فيجب الاعتماد على تصفيفة الشعر المنسدلة، وذلك لأنها تظهر في الصورة بشكل أنيق ومميز، بالإضافة إلى أنه من الأفضل الابتعاد عن صبغ الشعر بالألوان الفاتحة قبل التقاط صورة البطاقة، علاوة على الابتعاد عن الشعر الكيرلي في صورة البطاقة.

3- بروز المكياج في الوجه

ألبس طرحة لونها ايه لصورة البطاقة

لا بُد من استخدام بعض أساليب التجميل الواضحة في الوجه مثل الروج أو الكحل أو الآيلاينر؛ لأنها تُحدد الملامح وتُظهرها بشكل أوضح، كما يجب الاعتماد على تحديد ملامح الوجه بقدر الإمكان، ويمكنك في هذه الحالة اللجوء إلى أحمر الشفاه الداكن، ويجب الابتعاد بشكل خاص عن أدوات التجميل اللامعة.

4- المقتنيات الخارجية

ألبس طرحة لونها ايه لصورة البطاقة

إذا كنت تعتمدين على النظارة الطبية معظم الأوقات، يجب عليكِ خلعها أثناء التقاط الصورة، وسيرِ على هذا النهج في جميع الصور المختلفة، كما أنه من الأفضل عدم ارتداء الكثير من الإكسسوارات، لعدم ضروريتها، وذلك لأنها تظهر بشكل متطفل في الصورة.

5- ابتسامة صورة البطاقة

ألبس طرحة لونها ايه لصورة البطاقة

من أكثر الأمور التي تؤثر بشكل كبير في صورة البطاقة، فعلى الرغم من أن صورة البطاقة تكون باللون الأبيض والأسود فقط، إلا أن الابتسامة تساعد في إضافة المزيد من الجمال للصورة، ولكن يجب عليكِ في هذه الحالة الابتعاد عن رفع منطقة الذقن أكثر من الطبيعي، كما من الأفضل الابتعاد عن ظهور الأسنان بشكل كامل، فقط يكتفي بالابتسامة الخفيفة.

كيف تختارين لفة طرحة مناسبة لشكل الوجه؟

أبرز المشاكل التي تواجه المرأة خلال اختيار لون طرحة صورة البطاقة، هو اختيار اللفة المناسبة التي تُبرز ملامح الوجه بشكل مناسب، لذا مع تحديد اللون المُناسب للطرحة لصورة البطاقة حددي اللفة الجيدة:

1- لفات طرح للوجه الدائري

ألبس طرحة لونها ايه لصورة البطاقة

نظرًا لأن الوجه المدور عادة ما يكون ممتلئ أكثر من غيره ويعود الأمر في ذلك إلى أنه متساوِ في الطول والعرض، ولذلك ننصحك سيدتي أن تستخدمين البندانة التي تساهم في إخفاء جزء من الجبهة الأمامية مع مراعاة ارتداء حجاب واسع وفضفاض كما هو موضح في الصورة، وذلك حتى تضمنين إخفاء الشعر جيدًا.

2- لفات طرح للوجه المربع

ألبس طرحة لونها ايه لصورة البطاقة

أما في حالة الوجه المربع، فعادة ما نجده يتميز كونه يمتلك الجبهة العريضة مع إبراز الفك، لذا يجب عليك في هذه الحالة مراعاة لف الطرحة بشكل ناعم ورقيق على أن تدور على الوجه بالكامل، كما اهتمي بتغطية الفك من الجوانب وذلك من أجل منح الوجه القدر البسيط من الاستدارة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك ارتداء البندانة صغيرة أسفل الطرحة، وذلك من أجل الحصول على المزيد من التدوير للوجه، كما نصح خبراء الموضة بالحجات الكويتي للوجه المربع، وذلك لأنه يعتمد على إبراز ملامح الوجه بطريقة مميزة.

3- لفات طرح للوجه المستطيل

ألبس طرحة لونها ايه لصورة البطاقة

إن كان وجهك مستطيل الشكل فيمكنك في هذه الحالة الاعتماد على سحب البندانة للأمام قليلًا أسفل الطرحة، حيث إن هذه الطريقة تساهم في إبراز جوانب الشكل بإيضاح وبالتالي خلق اتساع وعرض للوجه.

كما يمكنك الاعتماد على الحجاب الواسع والفضفاض ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يساهم في خلق نوع من المنحنيات في الرأس وبالتالي التقليل من الشكل المستطيل للوجه.

4- الوجه المثلث المقلوب

ألبس طرحة لونها ايه لصورة البطاقة

في حالة إذا كنت من الذين يمتلكون الوجه المثلث المقلوب، بالطبع فإنك تمتلكين الجبهة العريضة والذقن المربع، وفي هذه الحالة ننصحك بثني طرف الطرحة من الأمام بحيث تساعد على تغطية الجوانب، كما هو الحال في لفة الحجاب التركي، وتساعد هذه الطريقة في خلق نوع من التوازن في شكل الوجه بشكل عام، وبالتالي العمل على إبراز تقسيماته.

بطاقة الرقم القومي من الأوراق الرسمية التي يجب على كل إنسان وصل إلى السن القانون الحصول عليها، وذلك لأنها تستخدم في الكثير من المعاملات الحكومية وتعد مستند شخصي هام وضروري.

هل يسمح بإظهار الشعر في بطاقة الأحوال؟

لا يُسمح بإظهار شعر الرأس للمُحجبات، أو ارتداء النظارات.

هل دائمًا يسمح وضع المكياج في بطاقة الأحوال؟

نعم، ولكن يجب أن يكون خفيفًا.