أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد

أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد مؤثرة جدًا، حيث يعتبر هذا النوع من الحب من أصعب ما يكون، فإن حب إنسان لا يبادلك نفس الشعور من الأشياء التي تفطر القلب، فلا يوجد من هذا الإحساس على الإطلاق، ولقد تحدث الكاتب وليم شكسبير عن ذلك بأجمل الأقوال التي لازالت تؤثر في النفوس، وسوف نقدمها لكم من خلال موقع إيزيس.

أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد

يوجد عدد هائل يتم مشاركته من أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد الذي أبدع في وصف تلك المشاعر الأليمة التي يشعر بها الإحساس عند حبه شخص ليس له أو يشعر به على الإطلاق، وسوف نعرض لكم الآن مجموعة من أقواله الرائعة التي تصف ذلك، إليكم فيما يلي:

1- أعان الله قلباً تظاهر بالقوة وهو أشد المكسورين.

المقولة السابقة ترمز إلى مدى الألم والمشاعر القاسية التي يكتمها الشخص الذي يُحب من طرف واحد في قلبه، وتجعل صدره يعتصر من شدة الوجع، ويتظاهر أن لا شيء يخفيه، وهو أشد المكسورين من داخله.

تعرفي أيضًا على: أقوال الفلاسفة عن المرأة

2- القانون لا يحمي المغفلين والحب لا يحمي المخلصين.

أما عن هذه المقولة، فقد أبدع الكاتب وليم شكسبير عن الحب من طرف واحد، حيث يقول إنه مثلما لا يقوم القانون بحماية الأشخاص المغفلين، فإن الحب أيضًا لا يمكنه حماية الأشخاص الذين يحبون بكل ما في كيانهم من مشاعر جميلة، ويخلصون لمن يحبون حتى وإن كان من طرف واحد.

3- لا نعلم ما تخبئ لنا الأيام، قد تقابل شخص واحد يغير حياتك للأبد.

بالفعل إذا قابلنا شخصٍ ما وأحبننا من دون أن يشعر هو بأي شيء تجاهنا سوف تتغير حياتنا بالتأكيد، ولكن للأسوأ، فلا أحد يمكنه الشعور بهذه المقولة إلا من ذاق هذا الألم، ألم الحب من طرف واحد.

4- قضينا سنوات عديدة في التعليم، ومع ذلك لم يعلمنا أحد أن نحب أنفسنا.

هذه العبارة من أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد القاسية جدًا، وذلك لأننا بعد تلك التجربة المريرة، سنعلم أننا أفنينا عمرنا في وضع حُبنا بالمكان الخاطئ، وأننا طوال هذا الوقت لم نتعلم جيدًا كيف نحن أنفسنا، حيث إنها من أكثر من تستحق الحب.

5- تسامح الأنثى ألف عدو لها، ولكن من الصعب أن تسامح من أحبته، وكسر قلبها.

يقول شكسبير أن المرأة يمكنها أن تسامح كل أعدائها، ولكنها لا يمكن أن تسامح رجلًا أحبته من كل قلبها، ولم يبدلها هذ المحبة، وكسر قلبها من دون أن يلتفت، وذلك لأن تلك المشاعر صعبة للغاية لا يمكن وصفها حتى بالكلمات مهما حاولنا.

6- كم هو مؤلم أن أحتاج لك ولا أجدك، وأن أشتاق لك ولا أحادثك، وأن أحبك وألا أكون معك.

أما عن تلك المقولة فهي واحدة من أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد، حيث يتم بينه وبين نفسه، ويقول كم أنه شعور مؤلم وصعب أن تحتاج لمن تحب ولا تجده بجانبك، وأن تشتاق له وتحنّ ولا تقدر على الحديث معه، وأن تحبه، وأنت واثق من أنه لن تكون له على الإطلاق، لأنه لا يبادلك نفس الشعور.

أشهر الاقتباسات لشكسبير عن الحب من طرف واحد بالصور

يوجد عدد كبير من الأقوال المصورة التي كتبها الكاتب والأديب وليّم شكسبير عن الحب من طرف واحد وألمه يتم تداولها بكثرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يعانين من هذا الألم الذي لا يمكن أن يُحتمل، وفيما يلي سنعرض لكم أجمل الصور التي تحمل هذه الأقوال:

أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد

تعد هذه الصورة من أكثر الصور المتداولة عبر حالات الواتس آب، ومواقع التواصل الأخرى، فهي تدل على أن الشخص الذي عانى من ألم الحب من طرف واحد، من المفترض له ألا يكترث بأي شخص بعد ذلك لا يبادله المشاعر، لذا يجب أن نقوم جميعًا بالسير على تلك المقولة لا نتهم إلا بمن يقدم لنا الاهتمام، وباقي الأشخاص لا يجب علينا أن نطيل معهم حتى الحديث، بل علينا إلقاء السلام والمُضي من دون التفات.

أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد

بالنسبة للصورة فهي من أروع الصور التي تحمل مقولة للعالم شكسبير عن الحب من طرف واحد، حيث يقول فيها: “من مراتب الغباء إطالة الندم على شيء فات وانتهى”، وهي تعني أننا إذا وقعنا في الحب من طرف واحد، علينا أن نتخطى هذا سريعًا ونمضي، حيث ليس من الضروري على الإطلاق أن نُضيع عمرنا في الندم على شيء مضى وانتهى وكان بلا أمل من الأساس.

أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد

لا زلنا بصدد عرض أجمل الصور لأقوال الكاتب شكسبير عن الحب من طرف واحد والألم الناتج عنه، ونجد أن تلك الصورة بها عبارة قوية، هي: “علمتني الحياة أن أبكي في زاوية لا يراني فيها أحد، ثم أمسح دمعتي وأخرج للناس مبتسمًا“، فهي تشير إلى مدى الكتمان الذي يحمله المُحب من طرف واحد، حيث يسعى جاهدًا لإخفاء مشاعره طوال الوقت.

تعرفي أيضًا على: اقتباسات عن الحب والعشق والغرام والرومانسية Gif

أجمل أقوال شكسبير عن ألم الحب

في إطار عرض أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد سنتعرف على بعض الأقوال عن ألم الحب التي جاءت عنه أيضًا، حيث توجد الكثير من المقولات التي عبّر من خلالها هذا الكاتب عن الآلام التي تنتج عن الحب بكافة أشكاله، إليكم هذه المقولات فيما يلي:

  • إذا قررت أن تترك حبيبًا أو صديقًا فلا تترك له جرحًا، فمن أعطانا قلبًا لا يستحق منا أن نغرس فيه سهمًا أو نترك له لحظة تشقيه ما أجمل أن تبقى في روحيكما دائماً لحظات الزمن الجميل، فإن فرقت بينكما الأيام، فلا تتذكر لمن تحب غير كل إحساس صادق.
  • لا تكسر أبدًا كل الجسور مع من تحب، فربما شاءت الأقدار لكما يومًا لقاءً آخر يعيد ما مضى، ويوصل ما انقطع فإذا كان العمر الجميل قد رحل، فمن يدري فربما ينتظرك عمر أجمل.
  • الحب أعمى، والمحبون لا يرون الحماقة التي يقترفونها.
  • إذا أردت أن تَحبَ، وأن تُحَبَ، فابحث عن الحب بين أقاربك، وأصدقائك، ولا سيما والديك، فلن تجد أحدًا يكفيك بالحب سواهم، فهم أحبوك دون سبب.
  • من يحاول إشعال النار بالثلج كمن يحاول إخماد نار الحب بالكلمات.
  • ابحث في روح من تحب عن الحب، فإن إيجاده ليس بالأمر الصعب.
  • أهمس بكلمة أحبك في أذن من تحب، فلا تعلم مدى تأثيرها عليه إلا حين تسمعها منه.
  • الدموع دليل المحبة لكنها ليست العلاج.
  • الحب أصغر من أن يدرك الضمير، لكن من يدري أن الضمير ليس مولودًا من الحب.
  • الاهتمام الكبير، أثمن من الحب الكثير.
  • حب الذات ليس أقل ذنباً من إهمالها.
  • الزمن بطيء جدًا لمن ينتظر، وسريع جدًا لمن يخشى، وطويل جدًا لمن يتألم، قصير جداً لمن يحتفل، ولكنه أبدي لمن يحب.
  • إذا سألوك يومًا عن إنسان أحببته، فلا تحاول تشويه الصورة الحلوة لهذا الإنسان الذي ارتبطت به، فاجعل من قلبك مخبأ لكل أسراره، وحكاياه فالحب الصادق ليس مشاعر، وأحاسيس فقط بل أخلاق، وقيم عظيمة.
  • يمكننا عمل الكثير بالحق، لكن بالحب أكثر.
  • رغم بساطة الأفعال الصادقة، إلا أنها تصنع في القلب إحساساً عميقاً لا تصله كبائر المجاملات.
  • في الحب نكون كالأطفال، لا نحسن التفكير، ولا التحمل، يفرحنا الاهتمام، ويبكينا الإهمال.
  • لتضمن علاقة حب لمدى الحياة فقط ابدأها بصدق.

تعرفي أيضًا على: كلمات حب بالإنجليزي قصيرة جدا مترجمة

كلام مؤلم عن الحب من طرف واحد

إلى جانب عرضنا أشهر أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد وجب التعرف على كلام مؤلم عن الحب، حيث إنه من المؤلم أن نحب من ليس لنا، فلا يمكن التعبير عن مدى الألم حتى، وسوف نتعرف على هذه الكلمات من خلال النقاط التالية:

  • في بعض الأحيان لا ندرك مشاعرنا إلا عندما تأخذنا إلى خيّبة لا يمكننا تجاوزها بسهولة.
  • كنت دائمًا أعتقد إنك تحبني بالقدر الذي أحبك به، ولكن خاب ظني، لأنك مع الأسف لم تحبني على الإطلاق.
  • ما أصعب إحساس حب من لا يبادلك أي مشاعر، ومن لا يهتم لأمرك من الأساس.
  • أقسى شعور يحدث للإنسان عندما يشعر بالملل من قبل من يحب، حينها يرى الدنيا مظلمة لا طعم لها.
  • إن شعرت أن من تحب تغيّر عليك، فهذا يعني أنه لم يُحبك على الإطلاق.
  • كنت دائمًا أحبك، وأنتظر أن تبادلني نفس المشاعر، ولكن خابت جميع ظنوني، لأنك لا تراني حتى يمكنك أن تحبني.
  • لا يوجد شيء يمكنه أن يؤلم روحك أكثر من أن تحب شخص لا يحبك.
  • اليوم أشكرك من كل قلبي، لأنك جعلتني أشعر بالحقيقة، وهي أنك لم تحبني يومًا.

أقوال شكسبير عن الحب من طرف واحد من شأنها إيصال المشاعر الأليمة التي تشير إلى مدى الوجع الذي يسكن داخل قلوب كل من مر بتلك التجربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.