أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

أفضل أنواع كريمات الشعر تتوافر في الأسواق بأسعار متفاوتة وفقًا لنوع الشعر، فالشعر الصحي واللامع أصبح هاجس النساء؛ لكثرة تعرُض الفروة لإرهاق من استخدام الصبغات والمستحضرات الكيميائية، والعوامل الخارجية للبيئة، لذا يُوفر لكُنّ موقع إيزيس أفضل كريمات الشعر.

أفضل أنواع كريمات الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي أكثر أنواع الشعر الحساسة؛ لحاجته إلى الرطوبة في بيئة جافة، لاسيّما في فصل الصيف والذي يتسبب في سحب الرطوبة ليترُك الشعر باهتًا وجافًا ويظهر بأقبح هيئة للكيرلي.

فمن الأفضل أن تعتني صاحبات الشعر الكيرلي به على أفضل نحو، باِتباع الروتين المُعيّن له للحصول على شعر قوي وحيوي، على أن يُستخدم كريم الشعر المُناسب للكيرلي، بعد شرائِه من موقع نون السعودية.

1- غارنييه ألترا دوكس GARNIER Ultra DOUX REPAIRING

أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

يحتوي الكريم على نسبة عالية من العسل، والذي يعمل بخصائصه المُعززة على إصلاح الشعر التالف، والضعيف، ليترُكه خفيفًا وناعمًا ويسهل تصفيفُه.. يُستخدم على الشعر الرطب والجاف دون شطف.

  • السعر: 18 ريال.

تعرفي أيضًا على: أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

2- شيا مويستشر للترطيب Shea Moisture COCONUT & HIBISCUS

أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

من الكريمات الغنية بفيتامينات مُتعددة لتغذية وتقوية الشعر، فيمنحهُ المظهر الأنيق والمثالي لساعات طويلة.. علاوةً على تركُه للمعان استثنائي لاحتوائُه على: “زيت زهرة الخبازى، وزيت جوز الهند، وزيت النيم”، ويخلو من الفازلين والزيوت المعدنية.

  • السعر: 56 ريال.

3- كانتو بزبدة الشيا Cantu SHEA BUTTER

أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

الشعر الكيرلي هو الأكثر احتياجًا للترطيب العميق، وهذا ما تمنحه زبدة الشيا النقية، والزيوت الطبيعية، لإصلاح أطراف الشعر وجذوره، والتخلُص من التقصُف.

فيُضفي الكريم على الشعر المزيد من المرونة والتألُق لساعات طويلة، ويُعزز صحة الشعر ليظهر دائمًا بشكل مثالي، ومُتماسك، ولا يحتاج إلى الشطف بعد التطبيق، بل يُترك لساعات حتى امتصاصُه البُصيلات.

  • السعر: 39.95 ريال.

4- غارنييه ألترا دوكس بالزيتون GARNIER Ultra DOUX

أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

مُنتج غني بالأحماض الدُهنية ومُضادات الأكسدة، وفيتامين هـ، لذلك يوفر التغذية الكاملة للشعر ويُعالج بهتانُه والتقصُف، والتلف، ويمنحه الترطيب الكافي، وإطالته بكثافة من دون إرهاقُه بكثرة الاستخدام.

  • السعر: 18 ريال.

5- كريم كانتو بالأفوكادو Cantu AVOCADO

أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

يحتوي الكريم على الصبار والمانجو، وزيت الزيتون، وزبدة الشيا، فهو الكريم الأنسب لتصفيف خصلات الشعر وتنعيمُه، وتحسين مظهر الشعر المُجعد الهايش، علاوةً على تعزيزُه ومنحه الترطيب المثالي.

  • السعر: 37.95 ريال.

6- كريم باريس بزيت الزيتون PARIS OLIVE HAIR CREAM

أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

زيت الزيتون من أهم وأبرز العناصر اللازمة للشعر، فيوازن دهون الفروة؛ لتتغذى بشكل سليم، والتخلُص من القشرة والبكتيريا المُسببة تلف الشعر.

بالاستخدام المُناسب للشعر يُضفي الكريم لمعانًا وحيوية لتترك الشعر ناعمًا وسلسًا، كما يتحكم في رطوبة ونعومة الشعر، ويمنحه الإطالة المُرضية.

  • السعر: 14 ريال.

7- كريم أوسي ميراكل للتجعيد Aussie miracle curls

أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

يحتوي الكريم على الخصائص المُلطفة للشعر لتتركه ناعمًا وخاليًا من التجاعيد، كما يُعزز قوامُه ويُثبته فيُخلص الشعر من التشابُك، ويمنحه الترطيب يدوم طويلًا.

  • السعر: 73 ريال.

تعرفي أيضًا على: أفضل كريم فرد للشعر في الصيدلية

أفضل كريمات الشعر الدهني

إنّ تساقط الشعر من المشاكل المُتكررة التي يواجهها أصحاب الشعر الدُهني، لاسيّما في فصل الصيف؛ لازدياد نسبة الدهون المُفرزة والتي تُغلِق المسام وتتسبب في تقصُف الشعر.

لذا يحتاج الشعر إلى عناية خاصة بغسلُه لمرتين فقط أسبوعيًا، واستعمال المُنتجات المُناسبة له؛ لتجنب زيادة الضرر اللاحق به.. وأبرزها كريمات الشعر الدُهني، ويُمكن اقتناؤها من موقع نون السعودية.

1- كريم باراشوت جولد Parachute GOLD

أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

يحتوي الكريم على: “زيت جوز الهند، والثوم، والليمون، والصبار”، ومجموعة من المكونات تُعتبر علاج فعّال لمشاكل الشعر كافة، من تساقط، وقشرة، وتجعُد وتشابُك.. فبالحفاظ على استعمالُه يمنح الشعر القوة، واللمعان، والتغذية الكاملة.

  • السعر: 9.95 ريال.

2- كريم ناتشورال جي كازانوفا J CASANOVA HAIR NATURAL

أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

كريم كازانوفا من الكريمات الشهيرة، والتي تكلل استخدامُها بالنجاح مع عدد كبير من الناس، فيمنح الشعر النعومة والترطيب المُناسب مع الدهون المُفرزة من الفروة.. ويُنشط الشعر من الجذور ويُغذيه، ويقلل من شيب الشعر المُبكر.

  • السعر: 16.95 ريال.

3- كريم أوواي OUAI FINISHING CREAM

أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

يحتوي الكريم على تركيبة خفيفة القوام مُناسبة لصاحبات الشعر الدُهني، وتتغلغل بسهولة إلى فروة الرأس، لتحصل على كفايتها من العناصر.

  • السعر: 175 ريال.

4- كريم بريليانتين BRILLIANTINE HAIR CREAM

كريم بريليانتين BRILLIANTINE HAIR CREAM

تركيبة مطورة غنية بالبروتين وفيتامين ب5، واللذان يمنحان التغذية الكاملة للشعر لتقويتُه، فيمنحه اللمعان والرطوبة المثالية والتي تدوم لساعات طويلة.

  • السعر: 14.75 ريال.

5- كريم كازانوفا باريس J. CASANOVA PARIS HAIR CREAM

كريم كازانوفا باريس J. CASANOVA PARIS HAIR CREAM

من أفضل الكريمات للشعر الدُهني، فيُحافط على ثباتُه، ويمنحه اللمعان والكثافة الصحية، والرطوبة الدائمة التي تضمن إحياء وإطالة الشعر الخفيف التالف، ويُقلل من تهيج الشعر الناجم عن كثرة القشرة.

  • السعر: 9.35 ريال.

6- كريم الأرغان  LIQUID GOLD ARGAN

كريم الأرغان  LIQUID GOLD ARGAN

يحتوي الكريم على ثلاث أنواع من الزيوت: “الزيتون، الأرغان، اللوز”، فيوفران للشعر الترطيب الكافي، ويُحفز نمو الشعر وكثافة بُصيلاته.. ومُناسب لِمن يعاني من فروة الرأس المُصابة بالحكة لامتلائها بالقشرة.

  • السعر: 29 ريال.

تعرفي أيضًا على: أفضل كريم للشعر الجاف من الصيدلية

كيف تختارين كريم الشعر المناسب؟

ثمَّة عوامل تُبيّن نوع الشعر، وإلام يحتاج، وعليه يُلجأ إلى أنواع كريمات الشعر المُناسبة له وفقًا لمحتواياتِها؛ للوصول إلى غرض مُعيّن.

1- قوام الشعر

قوام الشعر هي القطرة، فإمّا أن تكون سميكة، أو متوسطة، أو رفيعة، وتُحدد بالمُقارنة بينها وبين طرف خياطة، ثُمَّ الوصول إلى نوع الشعر.

  • الشعر الرفيع: إنّ كانت الشعرة أدنى سُمكًا من طرف الخيط.
  • الشعر السميك: إنّ كانت الشعرة أكبر سُمكًا.
  • الشعر المتوسط: إنّ كانت الشعرة نفس سُمك الخيط.

2- مرونة الشعر

المرونة هي الدليل على صحة الشعر العالية، وعدم حاجته إلى الكريمات الغنية بالمواد الطبيعية ثقيلة القوام، فهو به نسبة كافية من الرطوبة.

تُحدد مدى مرونة الشعرة بشدة واحدة من الطرفين، فإن تكسرت سريعًا فهذا يدُل على قِلة كثافتها، أمّا إذا تمددت قليلًا عن طولها الأصلي فهذا يدُل على مرونتها العالية.

3- مسامية الشعر

هي ما تُبيّن مدى امتصاص الشعر للرطوبة واحتباسُه بها بالداخل، وكُلما انخفضت مسامية الشعرة كُلما كانت أعلى وأفضل قدرة على مكافحة المركبات الكيميائية وعدم التأثر بها، ويُحدد مسامية للشعر وفق عملية مُعينة.

  1. غسل الشعر وتجفيفُه، ثُم وضع شعرة في كوب ماء.
  2. إنّ انغمست الشعرة في الأسفل سريعًا فهذا يعني أن مسامية الشعر عالية.
  3. أمّا إن استغرت وقت قليل للانغماس فهذا يعني أن المسامية متوسطة.
  4. إذا استمرت لفترة طافية على سطح الماء فهذا يعني أنها مُنخفضة المسامية.

4- نوع تجعيد الشعر

ثمَّة أنماط مُتعددة لتجعيدات الشعر، يُمكن التعرُف عليه بعد غسل الشعر، وتجفيفُه دون تدخُل، ويظهر حينها مدى تجعُد الشعر.

  • حلزوني: التجعيدات مُحددة وضيقة، والشعر مُنكمشة.
  • مموج: لا يحتوي على تجعيد، فقط مموج.
  • أملس: ليس به تموجات.. استريت.
  • مُجعد: يظل التجعيد حتى بعد تجفيفُه.

5- مدى كثافة الشعر

تتبين بالنظر إلى الفراغات في الفروة، إنّ كانت كثيفة فهذا يدُل على قِلة الكثافة وحاجة الشعر إلى كريم يحتوي على نسبة زيوت طبيعية لإنبات وإطالة الشعر.

أمّا إن كانت الفراغات بسيطة ولا تُرى بسهولة فهذا يعني أن الشعر متوسط الكثافة، ولكن إنّ كادت تكون معدومة، فهذا يعني أن الشعر عالي الكثافة.

ثمَّة مُنتجات للعناية بالشعر وإعادة حيويته تتوافر في الأسواق، لكن يُحدد النوع المُناسب لعلاج المُشكلة التي يُعاني منها الشعر؛ لتحقيق النتيجة المرجوة.