أخطر سجون العالم للنساء

أخطر سجون العالم للنساء تم تحصينها بطرق لا تخطر على البال، حيث تسعى مُنظمة السجون إلى التشديد وشن الحراسات المُشددة على السجون لعدم السماح للمجرمين بالتفكير في الهروب، لذا يأتي موقع إيزيس ويشمل أكثر سجون النساء عنفًا وخطرًا حول العالم.

أخطر سجون العالم للنساء

تضم السجون آلاف النساء عديدي الإجرام اللاتي تبدأ جرائمهن من الاختطاف والدعارة إلى التجارة في الممنوعات، حيث توجد سجون حول العالم أكثر عنفًا من غيرها.

1- سجن مقاطعة وين بالولايات المتحدة

هو سجن متخصص للنساء المجرمات في مدينة ديترويت، حيث تعد المدينة الأكثر انتشارًا لجرائم القتل والسرقة وغيرهم؛ فامتلأت سجونها بالكامل، فالكثير منهن تعرضن للاعتداءات الجنسية أو لديهن ماضِ مأسوي، لذا يصعب التعامل معهم بشكل سوي.

2- سجن ولاية فالي في أمريكا

على بعد 4000 كيلو متر من لوس أنجلوس يقع سجن ولاية تيفالي الذي يحوي السجينات الأخطر حول العالم، فالكثيرات منهن يتناولن الممنوعات؛ لذا يصعب التعامل معهن حتى في حالاتهن الطبيعية.

3- سجن كونتونو المدني في بنين

تقع هذه الدولة الصغيرة إلى جانب نيجيريا في إفريقيا الذي يُعد من أخطر سجون العالم للنساء، ولا يقتصر على النساء بل الرجال والأطفال، فتكتظ الزنزانات بالمساجين؛ حيث تحوي كل زنزانة تسع لـ 400 سجينة أكثر من 2000 سجينة.

مما يؤدي إلى نقص المواد الغذائية وانتشار الأمراض وحالات الوفاة بفضل المُعاناة من الوهن والأمراض المعدية.

4- سجن برج الرومي بتونس

هو من أخطر سجون النساء حول العالم، حيث يتجردن النساء فيه من إنسانيتهن لينعتهون السجينات بأسماء وألقاب الحيوانات، ويُمارسن عليهم ألوان مختلفة من العذاب التي تُعد أشهرها ما يُعرف بالروتي.

فيتم فيها تعليق السجينة بوضع يُشبه الدجاجة الجاهزة للشواء مما يحمل إهانة وإذلال للسجينة؛ يكون ذلك بهدف التحقيق وإخضاع السجينات.

أغرب سجن حول العالم

في بعض السجون تحدث أشياء لا يُمكن تخيلها أبدًا حتى في أصعب كوابيسك.

  • سجن بانج كوانج المركزي: يضم الذين يهربون البضائع بشكل غير شرعي، ويتم تخصيصه للمجرمين الأشهر، حيث يتم وضع الأصفاد في كواحل السجين الوافد لأول أربعة أشهر.
  • جزيرة بيتاك بروسيا: كان منذ الحقبة السوفيتية وتم إنشاؤه على بحيرة كبيرة لاستحالة الهروب منه أبدًا، لذا يُمنع زيارة المدنيين إليه سوى مرتين في العام، ولقله مياه الشرب يموت الكثير منهم إثر العطش الشديد.
  • جزيرة رايكيرز بنيويورك: يُطلق عليها جزيرة السجن لضمها لعشر سجون عليها، حيث صدر قرارات بتطهير نيويورك من مرتبكي الأنواع المختلفة من الجرائم وإرسالهم إلى الجزيرة، فتوجد الآلاف من حالات التعدي والاغتصاب وحتى القتل، من قِبل المسجونين والحراس.
  • سجن جزيرة جيتارما برواندا: العنف والمرض والجوع في ذلك السجن ما يؤدي إلى موت السجين بسرعة، فالبعض يضطرون إلى قتل زملائهم لأكل لحومهم والبقاء على قيد الحياة.

تعرفي أيضًا على: عقوبة العنف ضد المرأة في فرنسا

أخطر سجن للنساء في العالم العربي

علاوةً على الثورات التي اتفقت فيها البلاد العربية تبقى السجون الملاذ الأخير بالفعل للنشطاء السياسيين والمجرمين في آن واحد.. فيمثل سجن صيدنايا في سوريا الأخطر في العالم العربي، حيث يُلقب بالمسلخ البشري.

فينقسم إلى قسمين الأول هو السجن الأحمر، وهو الأكثر قسوة ووحشة على الإطلاق، ويضم المعتقلين السياسيين والمتهمتين بالإرهاب، أما السجن الأبيض خاص بمن يخالف القوانين.

ما يحدث داخل سجون النساء

تتعرض النساء في أخطر سجن للنساء في العالم لعدة أنواع من العذاب؛ الذي يجعلهم يتمنون الموت بفضلها.

  • تكون الزيارات العائلية في سجون النساء قليلة تكاد تكون مُنعدمة؛ مما يجعل المرأة تفقد الأمل فيما تبقى من حياتها.
  • يتم معاملة الحامل بشكل عنيف مما يؤدي إلى تعرضها للإجهاض أو موت الطفل في بطنها.
  • قبل الولادة قد تُصفد أطراف المرأة الحامل في الفراش مما يجعلها لا تحتمل ألم الولادة المُضاف إليه ألم هذه الأصفاد في كاحلها ويديها.
  • التعرض للاعتداءات الجنسية من قِبل السجانات والسجينات الأخطر.
  • الإجبار على المُمارسات المُختلفة وفقًا لميول السجينة الأقوى.
  • صعوبة الحصول على حاجات الرعاية الصحية التي تحتاجها المرأة بصفة شهرية.

تُكتب على أبواب السجون العديد من العبارات التي تُشير إلى القهر والظلم والتعرض للوحشية التي تُخالف الطبيعية الإنسانية، ومهما نادت هيئات حقوق الإنسان لن تختلف أساليب السجون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.