أخطر أنواع النساء

أخطر أنواع النساء لا ننصح الرجال بالزواج من أي منهن، تلك التي يكون لديها من الصفات أذممها، وقد لا يتمكن آدم من التعرف عليها بالشكل الكافي لمحاولتها تخبئة مساوئها، فقد أنعم الله على حواء بمكر ودهاء يجعلها تفرش الأرض ورودًا للرجل، بينما تحيك له من شوكها قيودًا، لذا هيا بنا من خلال موقع إيزيس نتعرف على أمكر أصناف حواء.

أشد أنواع النساء خطورة

يقول الله عز وجل في محكم التنزيل في سورة يوسف، الآية رقم 28: “قَالَ إِنَّهُ مِن كَيْدِكُنَّ ۖ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ”، فمكر المرأة لا يستهان به، كونها من الممكن أن توقع الرجل في شباكها دون أن يعلم أنها لا تصلح له لِما تتبع من أساليب لا تتناسب مع شرقيته ومبادئه التي تتمنى أن تكون محط اهتمام شريكة عمره.

فعندما يرغب الرجل في الارتباط بامرأةٍ ما، عليه أن يكون حريصًا على أن تكون مكملةً له، تعينه على نواكب الحياة، تمسك بيده وباليد الأخرى تمتطي لجام بيتهما الذي بني على المودة والرحمة.

تلك الخصال النبيلة التي من غير الممكن أن تتوفر لدى أخطر أنواع النساء، فمنهن من تنظر إلى ذاتها ولا يهمها الآخرين، وأخرى تتعامل بجفاء.. وهكذا، لذا سوف نتعرف عليهن بشكل تفصيلي عبر السطور التالية:

1- الفتاة النرجسية

حينما تكون المرأة نرجسية فقد ابتليت بما يؤذي شخصها، وليس المحيطين بها فحسب، فهي ترى أنها تقوم بما لا ينجزه أحد سواها، وتُحب ذاتها إلى حد الغرور.

تلك العظمة التي تنسبها لنفسها تجعل من الرجل ضعيفًا أمامها مهما بلغ من المناصب أكبرها وأعلاها، بل تُقلل من شأن نجاحاته وإنجازاته إذا ما قارن أيٍ منها بما قامت به دون إنصاف له.

ذلك الأمر من شأنه أن يكون له عاقبة غير محمودة على حالة الرجل النفسية، ويُشعره دائمًا بالإحباط وعدم القدرة على اكتساب ثقته في نفسه، مما يجعله يمقط تلك العلاقة، لذا ينبغي أن تنقطع علاقته بها على الفور، فهي حقًا أخطر أنواع النساء.

تعرفي أيضًا على: من هي الفتاة التي لا تصلح للزواج

2- المرأة المتكبرة

دائمًا ما ينبع التكبر والغرور من التدليل الزائد، حيث تشعر الفتاة أنه ليس هناك على وجه الأرض من يُمكنها منافستها، فتبدأ في التعجرف وتغذية تلك الشخصية لتكون واحدة من أشد أصناف النساء خطورة ينصح على الفور بمقتها والابتعاد عنها.

فالمرأة المتكبرة لا تقدّر العوامل التي قد يتعرض لها شريك الحياة بين زمن وآخر، فهي لا يهمها سوى موضعها الاجتماعي حتى وإن كان من نسجها ولم تكن قد اعتادت عليه.

المتعجرفة من شأنها أن تنظر إلى من حولها وأن تشكل على الرجل الضغط لتشعره بدنيته من الناحية المالية إن غلبه التقصير في أي من الجوانب، فذلك النوع لا يمكن أن يصلح للزواج على الإطلاق.

3- الفتاة اللحوحة

الزنانة، فعلى الرغم من أننا معشر النساء لا نحب أن يقال عنا ذلك، إلا أن هناك شريحة كبيرة من النساء تحمل ذلك الطبع السيء، وهو الزن على الأمر وطلبه مرات متعددة من منطلق أن “الزن على الودان أمر من السحر” فتلك العبارة التي رددتها الكثير من النساء الحكيمات وهن يعلمن بمدى صحتها.

فحينما يجد الرجل أن المرأة التي يود الزواج منها ملحة في الكثير من الأمور التي لا تستحق ذلك، فليتذكر العبارة الأشهر التي جاءت في فيلم حرب إيطاليا “اهرب يا ياسين، اهرب ربنا معاك” ومن ثم يلوذ بالفرار.

للمرأة اللحوحة القدرة على جعل حياة الرجل مأساوية بشكل لا يمكنه أن يتصوره من فرط النكد إن لم يقم بما طلبته منه على الفور.

4- المرأة المتحكمة

المُتسلطة التي لا تسمع سوى رأي نفسها، هي من تخطط وتقرر ولا يشعر معها شريك الحياة برجولته، ذلك التسلط يجعل منها امرأة خالية من المشاعر بل والأنوثة أيضًا في بعض الأحيان، وهنا يبدأ الرجل في كراهية تلك العلاقة.

من حسن الحظ أنه من الممكن أن يقوم الرجل باستشفاف المرأة المُتسلطة في أول العلاقة، ذلك من خلال وضعها في العديد من المواقف ليرى إن كانت ستتشاور معه من أجل الوصول إلى الحل الأمثل، أم أنها ستحكم رأيها حتى وإن كانت على غير صواب.

لكن هنا يجب التفريق بين المرأة الراشدة التي يمكنها تحمُل المسئولية والجديرة باعتماد الرجل عليها، وتلك التي تُشعِر الرجل أنه لوح من الزجاج الشفاف.

تعرفي أيضًا على: المرأة فخ نصبته الطبيعة

5- الفتاة الثابتة على موقفها

نقصد هنا الثبات على الخطأ وعدم محاولة تصحيحه كونها لا تعترف أنها من البشر ويمكنها أن تُخطئ كسائرهم، فهي من أصعب وأخطر أنواع النساء، كما أن تلك المرأة إن أنهت نقاش في أمر مع شريكها أو أي من الأشخاص الأخرى لا يمكن لأحد مراجعتها.

على الرغم من أنها في بعض الأحيان تعاتب ذاتها وتتيقن من أنها الطرف المُخطئ لكن نزعة الكبرياء لديها تجبرها على أن تكون غير متراجعة عن قرارها أمام الآخرين، ظنًا منها أن ذلك يدني من شأنها.

6- المرأة المتلاعبة

حينما يطلق على فتاة ما لعوب أو هوائية، فليس بالضروري أن يكون القصد هو الذم بها، لكن تلاعُب الفتاة يحمل الكثير من الجوانب، فمن الممكن أن تكون تلك التي لا تحب أن تحمل المسئولية، تقع في القصص الغرامية وتكون الصداقات مع الجنس الآخر، لكن حينما يعرض عليها الرجل الزواج على سنة الله ورسوله لابُد أن تفر هاربة.

فلا تحب أن تشعر بأن هناك قيودًا تُكبل حركتها وتذكرها بأنه عليها بعض الواجبات التي تقوم بها، هي فتاة محبة للحرية بشكل مفرط ولا يشكل لها الارتباط جزءً أساسيًا في حياتها.

أما الشق الآخر من تلاعب الفتاة أن تكون متعددة العلاقات، تلك التي يمكنها مواعدة أكثر من رجل في آنٍ واحد، دون أن تشعر بتأنيب ضميرها، بل تبرر لذاتها الأمر بأنه من الممكن أن يكون أحدهم هو من يتلاعب بها.

لذا على الرجل أن يكون حريصًا كل الحرص من ذلك النوع ويعمل على مراقبته حتى يطمئن قلبه قبل أن يقع في غرامها، فيجد أنها قد تركته حطامًا لا تبالي بما شعر به.

تعرفي أيضًا على: المرأة اللعوب في علم النفس

7- الفتاة سليطة اللسان

للرجل هيبته وكينونته واحترامه، لا يجب أن يفقدها مهما حدث، حتى وإن كان الأمر أمام من يحبها، فسلاطة لسان المرأة من الطباع التي تجعلها من أخطر أنواع النساء، تلك التي تغدق شريك حياتها بالسباب والألفاظ غير اللائقة إن وجدت منه ما لا يرضيها.

هنا يجب على الرجل الرحيل على الفور دون النظر خلفه، فذلك النوع من النساء لا يمكنه أن يتغير حتى وإن بات على غير ذلك في البداية، فينبغي على الرجل ألا ينخدع بالبدايات ويُعطي لها الأمان التام لتُظهِر طباعها بأكملها، وهنا يفكر في الأمر بشكل عقلاني إن أراد أن تكون تلك المرأة هي شريكة عمره.

ليست كل النساء سواء، لذا على الرجل أن يحسن انتقاء شريكة حياته، حتى لا يستنزف من طاقته ومجهود في علاقة مع واحدة من أخطر أنواع النساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.