علاج ترهل الوجه بعد الرجيم

علاج ترهل الوجه بعد الرجيم يمكن أن يتم من خلال الوسائل الطبية أو الوصفات المنزلية ذات الفوائد العلاجية، يعد الجانب السلبي من خسارة الوزن بشكل سريع والتخلص من الدهون المتراكمة إلحاق الضرر بالوجه، الأمر الذي يتسبب في ارتخاء الجلد والظهور بسن يزيد عن الحقيقي، وهو مسألة مثيرة للإزعاج وتحديدًا للنساء، إلا أن هناك العديد من السبل العلاجية التي يمكن اللجوء إليها، وهو ما سيقدمه لكم موقع إيزيس.

علاج ترهل الوجه بعد الرجيم

يعاني العديد من الأشخاص الذين تمكنوا من إنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة وتراكم الدهون من ظهور مشكلة ترهلات الوجه وظهور الجلد بمظهر مرتخي غير مشدود، لذا فسوف نقدم لكم أفضل الطرق للتخلص من هذه المشكلة والتمتع بوجه مشرق خالي من التدلي والارتخاء، وذلك فيما يلي:

أولًا: المكملات الغذائية

يمكن علاج ترهل الوجه بعد الرجيم من خلال تناول المكملات الغذائية، نظرًا لدورها الفعال في نضارة الوجه وإشراقه والتخلص من الترهلات، ويرجع ذلك إلى العناصر الصحية التي تحتوي عليها تلك المكملات التي تحتاج إليها البشرة.

فيمكنك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين أ، ب، ج، د، هـ، بالإضافة إلى الكولاجين والماغنسيوم والسلينيوم والزنك، فجميعها عناصر ومركبات تساعد على شد جلد البشرة والقضاء على مشاكل الترهلات.

تعرفي أيضًا على: كيف أرجع خدودي بعد الرجيم

ثانيًا: تدليك البشرة

يتم تدليك الوجه بأطراف الأصابع من خلال القيام بحركات دائرية في عكس اتجاه عقارب الساعة، وذلك بغرض تحفيز الدورة الدموية بالوجه، وتعزيز الأنسجة والخلايا، مما يساعد على إفراز الكولاجين والإيلاستين وهي لازمة لشد الجلد الناتج عن إنقاص الوزن.

ثالثًا: استخدام الليزر

يعد الليزر واحدًا من أفضل الوسائل التي تمكنك من التخلص من ترهلات الوجه والظهور بشكل محبذ ولائق، يعتقد البعض أن استخدامات الليزر متعلقة بالإجراءات الجراحية، إلا أنه لا يرتبط نهائيًا بالعمليات الجراحية، حيث تعمل تقنيات الليزر على رفع نسب الكولاجين والإيلاستين، وكما سبقت الإشارة فهي مواد ضرورية لشد طبقات الجلد.

يمكن أيضًا استخدام الموجات فوق الصوتية، حيث يتشابه استخدامها مع تقنيات الليزر، فهي تساعد على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز درجات حرارة الطبقات الداخلية من الجلد، ومن ثم تصبح البشرة مشدودة وأكثر نضارة وحيوية.

رابعًا: مستحضرات العناية بالبشرة

هناك العديد من المنتجات والمستحضرات التي تساعد على توفير العناية اللازمة بالوجه والبشرة، فهي مركبات تحتوي على الفيتامين والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، وينصب دور تلك المركبات على زيادة معدلات نسب الكولاجين في البشرة، وتتمثل مستحضرات العناية في الكريمات والماسكات الطبية.

فيمكنك استخدام مثل تلك المنتجات للتخلص من ارتخاء البشرة، ولكن ينبغي الحرص بضرورة المواظبة على استخدامها حتى تحصلين على أفضل النتائج المرغوبة.

خامسًا: الوصفات الطبيعية

تعد الأعشاب والنباتات الطبيعية هي أفضل الوسائل التي يمكن اتباعها للتخلص من الجلد المترهل، وإعادة مرونة الوجه وحيويته مرة أخرى، لذا سوف نقدم لكم أهم الوصفات العشبية التي تتمثل فيما يلي:

1- ماء الأرز بالحمص المطحون

في ضوء الحديث حول علاج ترهل الوجه بعد الرجيم، نذكر أن ماء الأرز واحد من أفضل الوسائل التي تحقق فعالية كبيرة في شد البشرة، نظرًا للمركبات الصحية التي يحتوي عليها.

أما الحمص المطحون فيشمل عدة عناصر تتمثل في الحديد والزنك والكالسيوم، بالإضافة إلى المركبات البروتينية والفيتامينات والألياف التي يحتوي عليها، لذا فيمكن استخدام تلك المكونات معًا للتعافي من مشكلة ارتخاء الوجه، على أن تتم باتباع ما يلي:

مقادير الوصفة
  • كوب من الأرز الأبيض.
  • ثلاثة ملاعق من الحمص المطحون.
  • ملعقة من ماء الورد.
طريقة تطبيق الوصفة
  1. يتم غسل الأرز جيدًا، وتركه في الماء لمدة ساعتين، ثم تستخلص الماء من الأرز.
  2. يتم إضافة الحمص المطحون إلى الماء مع التقليب حتى يمتزج القوام معًا.
  3. نغسل الوجه بالماء الدافئ قبل استخدام الخليط.
  4. نضع كمية من الخليط على البشرة وتوزيعه بشكل معتدل على كافة مناطق الوجه، مع التدليك بحركات دائرية لتحفيز الكولاجين في البشرة.
  5. يترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف.
  6. يتم غسل الوجه بالماء والغسول المخصص لنوع البشرة.
  7. نضع قطرات ماء الورد على الوجه.

يفضل تكرار الخطوات السابقة مرتين في الأسبوع، لضمان التخلص من ترهل طبقات الوجه، ورؤية النتائج المرغوبة.

تعرفي أيضًا على: أفضل فاونديشن للبشرة المختلطة

2- الريحان والعسل الأبيض

تمتاز عشبة الريحان بقدرتها على إكساب الوجه النضارة والحيوية والتخلص من التدلي الذي يصيب الجلد بعد إنقاص الوزن، أما العسل الأبيض فيحتوي على مركبات صحية لا حصر لها.

مثل: الألياف والبروتين والمعادن والفيتامين والأحماض وغيرهم من العناصر والمركبات التي تغذي الوجه، لذا فإن استخدام وصفة تحتوي على تلك المكونات بالتأكيد سيحقق نتائج مذهلة، وتُستخدم باتباع ما يلي:

مقادير الوصفة
  • حفنة من أوراق الريحان.
  • ملعقتين من العسل الأبيض.
  • ملعقة من الزبادي الطبيعي.
خطوات تطبيق الوصفة
  1. يتم طحن أوراق الريحان جيدًا حتى تصبح في صورة مسحوق ناعم.
  2. يُضاف العسل والزبادي إلى أوراق الريحان ويقلب الخليط جيدًا حتى تمتزج المكونات.
  3. نأخذ كمية مناسبة من الخليط ويتم توزيعه على البشرة مع التدليك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.
  4. يترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  5. يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

ينبغي المواظبة على الخطوات السابقة ثلاثة مرات في الأسبوع حتى تشاهدين تغير ملحوظ في طبقات الجلد، والتعافي من ترهلات الوجه.

3- السلق وإكليل الجبل

نتابع معكم الحديث حول علاج ترهل الوجه بعد الرجيم، فيمكنك استخدام تلك الوصفة للتعافي من ترهلات الوجه في فترات قصيرة دون الحاجة إلى العمليات الجراحية أو تقنيات الليزر أو غيرها من الوسائل التي لا تجدي نفعًا في معظم الأحيان.

يحتوي السلق على مصادر صحية لازمة لنضارة الوجه بشكل عام وعلاج ترهلات البشرة بشكل خاص، وذلك بفضل العناصر التي يتضمنها من حيث: الكالسيوم والفسفور والألياف المعدنية والماء، جميعها عناصر لا غنى عنها حتى تحصلين على وجه مشرق وبراق.

أما عشبة إكليل الجبل فقد تم استخدامها منذ القدم في علاج العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالبشرة أو الشعر أو الجسم، لذا فإن اختيارها لإتمام الوصفة أمر يستحق أن نتطرق إلى نتائجه، وتُطبق باتباع ما يلي:

مقادير الوصفة
  • نسب متساوية من عشبة السلق وإكليل الجبل.
  • ملعقة من الأرز المطحون.
  • بضع قطرات من ماء الورد.
خطوات تطبيق الوصفة
  1. يتم وضع كلًا من عشبة السلق وإكليل الجبل في إناء ووضع الماء المغلي عليهم.
  2. تترك الأعشاب منقوعة في الماء لمدة ليلة كاملة حتى تمتص الماء الفوائد التي تحتوي عليها.
  3. يتم إضافة الأرز المطحون إلى الماء مع التقليب إلى أن يصبح القوام متشابه مع ملمس الكريمات التجميلية.
  4. نضع كمية مناسبة من الخليط على الوجه وتوزيعه جيدًا مع التدليك لجذب الجلد إلى الأعلى، وذلك لتحفيز الدورة الدموية وشد مناطق الجلد.
  5. يترك الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة.
  6. يتم غسل الوجه بالماء والغسول.

تعد هذه الوصفة من أفضل وصفات علاج ترهل الوجه بعد الرجيم في حالة المواظبة على استخدامها للتخلص من مظهر الوجه المتدلي والتمتع ببشرة شبابية مميزة خالية من العيوب.

إرشادات علاجية للتخلص من ترهل الوجه

بعد أن تتم عملية خسارة الوزن والتمتع بجسم متناسق وصحي، نجد أن هناك مشكلة أخرى تتمثل في ارتخاء جلد الوجه وتدليه مما يسبب الإزعاج للعديد من الأشخاص، لذا فسوف نقدم لكم بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتجنب ترهلات الوجه، والتي تتمثل فيما يلي:

1- ممارسة الرياضة

الأنشطة الحركية بشكل عام لها قدرة فائقة على التخلص من المشكلات الصحية، فضلًا عن إمكانياتها في تحسين الحالة المزاجية، ولكن أهم ما يتعلق بحديثنا حول ترهل الوجه هو أن الأنشطة الرياضية تتمكن من شد الجلد في كافة مناطق الجسم ولا يقتصر الأمر على الوجه فقط، لذا يفضل ممارسة الرياضة بشكل مستمر أثناء فترة إنقاص الوزن لتجنب الجلد المترهل.

2- تناول كميات من الماء

تعد الماء بمثابة أفضل علاج لكافة الأمراض والإصابات، نظرًا لأن جسم الإنسان أكثر من ثلثيه ماء، لذا فإن شرب نسب وفيرة من الماء يساعد على التخلص من الوجه المترهل وشد الجلد حتى يصبح أكثر نضارةً وإشراقًا.

3- اتباع نظام غذائي صحي

الأطعمة الغذائية لها دور رئيسي في التخلص من ترهلات الوجه، نظرًا لأنها تحتوي على العناصر الصحية التي تحتاجها البشرة، لذا فينبغي اتباع نظام صحي يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والألياف والمعادن، وتجنب الأطعمة الدهنية والنشويات قدر الإمكان.

تعرفي أيضًا على: طريقة استخدام مقشر بيجمانورم للوجه

4- خسارة الوزن على فترات طويلة

عند اتباع أنظمة الرجيم وإنقاص الوزن فإن الجسم يفقد الدهون بصورة سريعة مما ينتج عنه ارتخاء الجلد وترهله، لذا ينصح الأطباء بخسارة الوزن ببطء لتجنب المشاكل الصحية التي يمكن أن تتعرض لها طبقات الجلد.

أنظمة فقدان الوزن تمنح الجسم القوام الممشوق المتناسق، إلا أنها تؤثر على طبقات جلد الوجه وتتسبب في تدليهِ والظهور بهيئة غير مرغوب بها، لذا ينبغي اتباع النصائح التي تجنبك الوقوع في هذا الأمر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.