نسيان الزوج عيد ميلاد زوجته

أعلم جيدًا أنه يحبني كثيرًا، ولا أصدق من يقولون لي: إن نسيانه لعيد ميلادي أو ذكرى زفافنا، أو أي من المناسبات الهامة، دلالة على أنني لست بباله، فأنا على يقين أن تلك العبارات غير صحيحة بالمرة، لكن الأمر يضايقني بصورة كبيرة، ولا أعلم ما الذي علي فعله حيال ذلك، دعي الأمر لموقع إيزيس وتعرفي علام يشير ذلك بنحو صحيح وكيفية معالجته.

نسيان الزوج عيد ميلاد زوجته

لابد وأنك قد واجهت الكثير من السيدات اللواتي أخبرنك أنه عندما ينسى زوجك عيد ميلادك، فهذا قطعيًا إشارة إلى أنه لا يحبك، هذا على أساس أن اهتمامه بك، واحترامه وتقديره وإخلاصه لك، والعبارات الرومانسية التي لا يتوانى في قولها لك ليل نهار، والوقت الطويل الذي يقضيه معك، كل تلك الأشياء لا تؤكد لك أنه يحبك!

دعي عنك يا عزيزتي ذلك التفكير، فأنت الوحيدة القادرة على أن تؤكدي لنفسك حب زوجك لك من عدمه، وليس موعد عيد ميلادك هو الأمر الفاصل في ذلك، دعينا نتفق أن شق كبير من الرجال إن لم يكن أغلبهم يتمتع بذاكرة السمكة، خاصة وإن تعلق الأمر بجيبه.

لذا فإن نسيان زوجك لعيد ميلادك إما عن غير قصد، كونه لا يمتلك خلايا تسعفه لتذكر حتى تاريخ ميلاده هو، أو لأن جيبه ينفد أولًا بأول فليس معه ما يقدمه لك في تلك المناسبة، وهنا يكون الأمر تناسي وليس نسيان عن عمد، فلتكوني أعقل من أن تفتعلي مشكلة كبيرة من أجل ذلك، وتعلمي كيفية أخذ الحق بطريقة الأنثى التي لها باع في التفكير الكيدي.

كيف تتعاملي مع الزوج عند نسيان عيد ميلادك

لا شك أن الأمر مزعج بالنسبة إلينا نحن النساء، ولكن دعيني أنوهك أنه طالما أنت على يقين من أن زوجك يحبك، فإنه يجب أن تتعاملي مع الأمر بحكمة بالغة، تعالي أخبرك كيف من خلال ما يلي:

1– تتبعي حالته المادية

على الرغم من أن المرأة تحب أن يكون الرجل مستقيم في قوله عندما يكون الأمر متعلق بنسيانه موعد معين، بحيث يشير إلى أنه قد افتعل ذلك كونه لا يملك النقود الكافية لاحتفاله به، إلا أن الرجل لا يفكر كذلك، بل أهون عليه أن يكون الزوج غير المهتم في عين زوجته، أفضل من أن يكون مفلس وغير قادر على إسعادها.

لذا تأكدي من حالته المادية في تلك الفترة دون أن تشعريه بذلك، فإن وجدت أنه متعسر، كوني ذات أصل وقدري ذلك، وإياك التلميح له من قريب أو من بعيد أنه قد مرر عيد ميلادك مرور الكرام، وبعد انقضاء عدة أيام، وعندما يرزق المال الكثير، لن ينسى لك ما قمت به، وحتمًا سوف يجلب لك أفضل الهدايا.

تعرفي أيضًا على: الرجل يعشق في المرأة أربعة أشياء

2– لمحي له

حبيبتي هو زوجك وليس حبيبك أو خطيبك، بمعنى أنه الآن هناك مسئوليات كثيرة على عاتقه، فكما تذكرينه بعيد الأم، وعاوزة هدية لماما وخالتي، لا بأس بأن تذكرينه أيضًا بعيد ميلادك، على أن يكون ذلك من قبل موعده بعدة أيام، سواء من خلال رفع الصور التي تشير إلى هذا الأمر عبر حساباتك على الإنترنت، أو عبر الغناء في المنزل مشيرة إلى أنك ستكبرين عامًا في الأيام المقبلة.

ضعي في رأسك أن الرجل وإن أتيت له بعشرمائة علامة أمام وجهه، يفضل أن تقولين له ما تريدين بشكل مباشر دون الشعور بالحرج، وتنوهي عليه مرة واثنتين ألا ينسى، وهو أمر ليس به خجل على الإطلاق، لا تنسي أنه عندما تحتاجين شيئًا، فإنك لا تتوجهين سوى له، أتستحي أن تطلبي منه الاهتمام بموعد هام بالنسبة إليك؟

3– لا تستمعي إلى الصديقات

في تلك الآونة لن تكون صديقاتك هن الملائكة ذوات الأجنحة البيضاء، بل ستتحول كل منهن إلى عين من أعين الموقد لتشعل في وجهك الغضب، حيث تقول الأولى: كيف له أن ينسى عيد ميلادك، أما الأخرى: لم يعد يحبك، بينما تسلك الثالثة طريقًا آخر: ربما هناك من تشغل باله، لذا لم يتذكر موعد عيد ميلادك.

لذا لا تستمعي لأي منهن على الإطلاق، بل لا تذكري لهن من الأساس أنه قد نسي عيد ميلادك، بل احرصي على قول إنه قد جلب لك الكثير من الهدايا ولكنك تخشين الحسد، فترين أنه ليس هناك حاجة لقول هذا الأمر لأي من الأشخاص.

تعرفي أيضًا على: مالا تعرفه المرأة عن سيكولوجية الرجل في الحب

4– تقبلي اعتذاره

لابد وأن الزوج حينما يقع في مأزق نسيان موعد عيد ميلادك، لن يتوانى في أن يعتذر منك وبشدة، سواء أكان ذلك الاعتذار مصحوبًا بهدية قيمة أم لا، على أية حال لا يجدر بك سوى قبول اعتذاره والتعامل معه على نحو جيد تمامًا.

فلا يجب أن تكون حياتك معه متعلقة بمثل تلك الأمور المادية فقط، بل أشعريه أن حزنك نابع من فرط حبك له، وأن قول عبارة ( كل عام وأنت بخير) بالنسبة إليك تشكل الدنيا وما فيها.

5– توقفي عن لومه

انتهى الأمر ومر عيد ميلادك وأنت قد كبرت عام وتمنيت أمنية، ما سبب لومك له كل فترة، الأمر مزعج حقًا، ضعي في رأسك أنك بذلك اللوم تخسرين جزءً من كرامتك أمامه، حتى وإن كان يحبك حبًا جمًا، حتى وإن كان من الضروري ألا يكون هناك حواجز بينكما في العلاقة ومن عشمك به تلومينه.

فأنت بذلك ترهقينه كثيرًا وتجعلينه يجلب لك هدية لمجرد الارتياح من ذلك اللوم، وليس لكونه سيسعد كثيرًا لسعادتك، ولا تنسي مجددًا أنه من الممكن أن يكون نسيان الزوج عيد ميلاد زوجته ناتج عن وجود مأزق في حياته سواء المهنية أو العلمية أو العائلية هي لا تعلم عنه شيء، ولا يود أن يخبرها إياه.

6– لا تفعلي مثله

إيامك أن يأتي عيد ميلاده وتقولين: طالما لم يعيرني اهتمام في عيد ميلادي، فإنني سأفعل مثله، فأنت بذلك تدمرين العلاقة، وتشعرينه أن الأمور المادية بينكما هي أساسها، وأن كل ما تفعلينه من أجله كان لانتظار ما يقابله.

بل احرجيه بالذوق، فعندما يأتي موعد عيد ميلاده، اجلبي له هدية يحبها، واحتفلي به أفضل احتفال.

تعرفي أيضًا على: الأنانية مبدأه.. 7 علامات تكشف الرجل النرجسي في الزواج

7– كبري دماغك

ليكن تفكيرك أكبر من أن ينحصر على نسيان زوجك لمناسبة عيد ميلادك أو أي من المناسبات الأخرى، فأنت بذلك تعكرين صفو حياتك بيدك، ألم يأت يوم جلب فيه زوجك هدية لك دون أن يكون هناك سبب لهذا الأمر، لذا لماذا لم يكون ذلك الأمر غافرًا له ما حدث تلك المرة.

لذا اتركي عنك الأفكار السلبية التي تداهمك وتخبرك أنه طالما نسي عيد ميلادك تارة، فإنه سيظل هكذا، بل على عكس ذلك، عندما يرى أنك قد مررت الأمر مرور الكرام، فإنه سيعلم أن حياتكما الأسرية أهم كثيرًا من تلك الأمور المادية، مما سيجعله راغبًا في أن يضع عينيه بين يديك لكونك امرأة أصيلة.

حياتك الزوجية أهم من أن تسير على نحو غير مستقر بسبب نسيان الزوج عيد ميلادك، فلا تزعزعي أمن المنزل من أجل تلك الأمور البسيطة، واعلمي أنه سيقدر لك ذلك.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا