مقدمة إذاعة مدرسية للصف الخامس الابتدائي مبسطة وممتعة

مقدمة إذاعة مدرسية للصف الخامس الابتدائي يُمكن الاستعانة بغض النظر عن موضوع البرنامج الإذاعي، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي يجب أن يبدأ بها الطُالب يومه الدراسي لأنها تنشط العقل وتزيد من إمكانية استيعاب المناهج الدراسية.

مقدمة إذاعة مدرسية للصف الخامس الابتدائي

تُعد الإذاعة المدرسية أول ما يبدأ به اليوم الدراسي في المدرسة، وأول ما يصل بين المُعلم وطُلابه من تنظيم الفقرات والاستماع لتوجيهاتهم، وتُسهم في اكتشاف المواهب والمهارات المُختلفة في الطُلاب وتنميتها، واكتساب المعلومات ومُشاركتها مع زُملائِهم مما يؤدي إلى تنشيط الأذهان وذلك من خلال فقراتها المُختلفة قبل بدء اليوم الدراسي.

المُقدمة لا بُد من صياغتها جيدًا حيث إنها تُعبر عن سير باقي الفقرات وبها يُمكن جذب الطُلاب للاستماع، وتختلف فقرات الإذاعة المدرسية باختلاف الصف المؤدي لها، وينطبق ذلك أيضًا على مقدمة إذاعة مدرسية للصف الخامس الابتدائي.

“بسم الله الرحمن الرحيم… والصلاة والسلام على نبينا مُحمد سيد الخلق أجمعين، يُشرفنا في مثل هذا الصباح المُشرق تقديم إذاعة مدرسية لزُملائنا الأعزاء على مسمع من مُعلمينا ومُدير مدرستنا الكريم، إذاعتنا اليوم تشمل العديد من الفقرات المُميزة عن “……”.

وهو من أولى الموضوعات المُهمة التي يجب علينا تعلمُها وقد حرصنا على توفير قدر من المعلومات لمدّ زُملائنا بالخبرات والمعلومات التي توصلنا إليها، والحمد لله الذي وفقنا لهذا ونسأل الله أن تنال استحسانكم”.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية للصف الأول الابتدائي

نماذج مقدمة إذاعة مدرسية مميزة للابتدائي

تتعدد المُقدمات بين قصيرة وطويلة ويُفضل أن تكون المُقدمات قصيرة وموجزة حتى لا يشعر الطُلاب بالملل ويتشتت ذهنهم فلا يتمكنون من الإفادة من باقي الفقرات خاصةً في المراحل الابتدائية، لذا حرصنا على تقديم مجموعة مُميزة منها والتي تصلُح أن تكون مقدمة إذاعة مدرسية للصف الخامس الابتدائي.

  • “بسم الله الرحمن الرحيم، قال تعالى: “اقرأ باسم ربك الذي خلق. خلق الإنسان من علق* اقرأ وربك الأكرم* الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كُما لنهتدي لولاه، مُديرنا الفاضل مُعلمينا وزُملائنا الكرام نُرحب بكم في إذاعتنا اليوم والذي تناول “…..” نظرًا لحاجتنا الماسة إلى هذا الموضوع المُهم ونرجو أن تنال فقراتنا إعجابكم”.
  • “السلام عليكم أيها المُستمعين الأعزاء… بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، يُشرفنا نحن أبناء الصف الخامس تقديم فقراتنا الإذاعية اليوم، لقد عملنا جاهدين على تحضير هذه الإذاعة نتمنى أن تحمل في طياتها استحسانكم وتستمتعوا بها”.
  • “الحمد لله الذي وهبنا العلم وبث فينا روح الجهاد من أجل تحصيلُه، مع شروق يوم جديد نُرحب بمُعلمينا الأعزاء وزُملائنا الطُلاب الذين يسعون للسير في طريق النجاح مُتوكلين على خالق العالم، يُسعدنا اليوم تقديم إذاعتنا المدرسية نحنُ أبناء الصف الخامس ليوم.. نتمنى أن يكون مليئًا بالكثير من الإفادات”.
  • “بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على مُحمد وعلى آل مُحمد أجمعين، والسلام على من اتبع الهُدى ليوم الدين، في هذا الصباح المُفعم بالنشاط والأمل نُذكركم وإيانا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “اللهم بارك لأمتي في بكورها” نسأل الله أن يرزُقنا العلم النافع ويُوفقنا لتحصيلُه، نبدأ معكم فقرات إذاعتنا اليوم التي تضُم بين طياتها الكثير من العلم النافع”.
  • “السلام عليكم ورحمة الله.. قبل الاستهلال في مُقدمة إذاعتنا اليوم نشكُر مُعلمينا الأفاضل وزُملائنا الذين شاركونا إذاعتنا اليوم وساهموا في تزويدها بكُل ما هو جديد وهادف، نحمد الله رب العالمين الذي وفقنا إلى موضوع إذاعتنا اليوم ونرجو أن يكون فيه إفادة للجميع”.
  • “السلام عليكم ورحمة الله مُديرنا الكريم مُعلمينا الأفاضل وزُملائنا الكرام، نتمنى لكُم صباح مُفعم بالنشاط والتفاؤل، يُشرفنا اليوم نحُن طُلاب الصف الخامس تقديم فقراتنا الإذاعية اليوم، وبعد البحث توصلنا لأحد أهم الموضوعات التي نتناولها خلال فقراتنا المُتعددة ألا وهو “..”، نرجو أن تستمتعوا بها”.
  • “خير ما نبدأ به حديثنا اليوم بسم الله الرحمن الرحيم اقتداءً بفعل رسولنا الكريم صلاة الله عليه وأتم التسليم… أما بعد؛

نتقدم بخالص الشُكر على مُديرنا ومُعلمينا الكرام على ما قدموه لنا طوال فترات دراستنا من جزيل الدعم والعطاء، يُشرفنا أبناء الصف الخامس الابتدائي تقديم الإذاعة الصباحية… في موضوع غاية في الأهمية آملين من الله أن يوفقنا وتنال فقراتنا إعجاب الجميع”.

اقرأ أيضًا: إذاعة الصف الثالث الابتدائي مكتوبة مع كلمة عن التسامح

مقدمة إذاعة قصيرة للصف الخامس الابتدائي

“خير الكلام ما قل ودل”.. يُفضل أن تكون المُقدمات الإذاعية مُوجزة، لذا حرصنا على تقديم مجموعة من مُقدمات الإذاعة المدرسية القصيرة والتي يُفضل الطُلاب الاستعانة بها خاصةً في المراحل الابتدائية لعدم الإطالة على زُملائهم كي لا يشعروا بالملل، ويُمكن أن تكون مقدمة إذاعة مدرسية للصف الخامس الابتدائي كالآتي:

  • “صباحٌ مُميز بحضوركم، يُشرفنا تقديم إذاعتنا اليوم عن “..” وتضُم مجموعة من الفقرات المُميزة، والتي جهدنا حتى تصل إلى ما هي عليه اليوم راجين استحسانكم”.
  • “الحمد لله العلي القدير، وصلاة الله وسلامِه على رسولنا الكريم، أما بعد؛ يسر فصل “…” بتقديم الفقرات الإذاعية اليوم والتي تشمل موضعًا مُهمًا عن “…” نرجو أن تستمتعوا بها وتكون فيها إفادة لكم”.
  • “نُرحب بكم في بداية يوم جديد سائلين الله أن يوفقنا في هذا اليوم ويرزقنا السداد والصواب، يُشرفنا نحنُ أبناء الصف الخامس الابتدائي الاستهلال في إذاعتنا اليوم راجين أن تشمل في طياتها كُل خير ومُفيد”.
  • الحمد لله الذي شرح صدورنا وهدى قلوبنا الحمد لله الذي وفقنا لتحصيل علمُه ورزقنا خيره ونفعنا به، في بداية يومنا نتقدم بالشُكر لمُديرنا الكريم ومُعلمينا الأعزاء لتسهيل كافة الصعاب وتيسير طريقنا، نُلقي عليكم فقرات إذاعتنا اليوم عن “..” سائلين الله التوفيق والسداد”.
  • “مُديرنا الموقر مُعلمينا الكرام نتقدم لكُم بأفضل التحيات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، زُملائنا الطُلاب يُشرفنا نحن فصل “…” بداية اليوم بإذاعتنا الصباحية التي تحمل بين طياتها الكثير من الفقرات المُميزة نتمنى أن تنال استحسانكم”.
  • “الحمد لله الذي وهبنا الكثير من النِعَم، والصلاة والسلام على الرسول الذي نقل إلينا العلم نسأل الله أن يوفقنا لتحصيله، سنُقدم لكُم اليوم إذاعة عن “…” ونرجو أن تستفيدوا منها”.
  • “السلام عليكم ورحمة الله، قال رسولنا الكريم: “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ“، نسأل الله في بداية هذا اليوم أن يُمكننا من تحصيل العلم وأن ينفعنا به، نبدأ إذاعتنا اليوم عن “…” سائلين الله التوفيق”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن العلوم والتكنولوجيا للإذاعة المدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية ممتعة للمرحلة الابتدائية

المُقدمة من أول الأمور التي يجب الاهتمام بها، حيث إنها تدُل على سير باقي الفقرات، لذا في حال أردت مقدمة إذاعة مدرسية للصف الخامس الابتدائي يُمكنك الاستعانة بما يلي:

  • “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… في هذا اليوم المُشرق نمتطي مراكب النشاط سائلين الله -عز وعلا- أن يُعلمنا الأمور التي تُفيدنا وأن نستفيد بما علمنا، نبدأ معكم فقرات إذاعتنا اليوم آملين من الله السداد والتوفيق راجين أن تنال استحسانكم”.
  • “بسم الله الرحمن الرحيم…“وقُل ربي زدني علمًا”، حثنا الإسلام على طلب العلم وجعل الخارج في سبيل تحصيلُه في منزلة كبيرة، لذا يُعد موضوع إذاعتنا اليوم من الموضوعات التي تمسنا نحن الطُلاب وتؤثر في حياتنا، نتمنى أن يرزقنا الله السداد تقديم فقراتنا المُميزة التي جهدنا حتى ننفعكم بها وتنال إعجابكم”.
  • ها قد حل صباح يوم جديد مليء بالأمل والحيوية وددنا أن نبدأ كلامنا اليوم بقول أحد الحُكماء “إذا لم تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم فأنت لم تعش ذلك اليوم“، مُدير مدرستنا الفاضل مُعلمينا وزُملائنا الكرام اجتمعنا اليوم لتحصيل العلم والمعرفة بهمة عالية سائلين الله تحقيق الأهداف والوصول إلى طموحنا، يُشرفنا البدء في فقراتنا الإذاعية راجين أن تنال استحسانكم”.
  • “صباح جميل مُفعم بالخير والأمل، السلام عليكم ورحمة الله، نبدأ هذا اليوم الجميل بإذاعتنا المدرسية، وقبل الاستهلال في فقرات إذاعتنا نتقدم بجزيل الشُكر والعرفان إلى جميع من شاركنا في تنظيم إذاعتنا يُسعدنا تقديمها لنبُث لكم فيها كافة ما توصلنا إليه حول “…” والذي هو موضوع إذاعتنا اليوم”.
  • الحمد لله الذي خلقنا فأحسن خلق وفطرنا على حُب الخير والعلم، وصلى الله وسلم على سيدنا مُحمد… وبعد؛ نبدأ فقرات إذاعتنا اليوم مُتفائلين سائلين الله أن يرزقنا التوفيق، فقراتنا اليوم ستشمل بعض الاختلافات؛ نظرًا لمُناقشة أحد الموضوعات المُهمة التي تمس مُجتمعنا اليوم”..” نتمنى أن تنال إعجابكم”.

يجب أن تتضمن مقدمة إذاعة مدرسية للصف الخامس الابتدائي أسئلة تجذب انتباه الطالب ويُمكن إعدادها بأكثر من صيغة مُختلفة لتعمل على التمهيد للطالب قبل البدء في إلقاء المعلومات العلمية والدينية التي يشملها البرنامج الإذاعي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا