بطريقة الشيف حسن.. حضري شربات الكنافة اللذيذ

الكنافة من الحلوى الرمضانية الشهية والتي تتميز بتعدد طرق تحضيرها وإضافات مُختلفة، إلا أن الشربات مكوّن أساسي للحصول على المذاق اللذيذ في النهاية، ونظرًا لأن تركات الشيف حسن هي الأيسر ولا تتسم بعناء، فمن خلال موقع إيزيس سنُعرفكم على ما ذكره الشيف حول شربات الكنافة.

الشيف حسن.. مقادير شربات الكنافة 

الشيف حسن من أقوى الشيفات ظهورًا على الشاشات المصرية، كونه يقدم العديد من البرامج الحصرية التي يمكننا من خلالها أن نعرف مدى خبرته وتمارسه في مجالات الطبخ المختلفة، فهو بارع في عمل أشهى الوصفات بأكثر المكونات توافرًا، كما له الأسلوب الفكاهي المميز الذي يدخله القلب دون استئذان.

لذا وبما أننا على وشك استقبال أعظم شهور العام، وهو شهر رمضان الكريم، فعلينا أن نكون على أتم الاستعداد من أجل تحضير أفضل الحلويات.

كون الكنافة من الأطباق الرئيسية على المائدة الرمضانية، والقطر من العوامل التي تساعد على نجاحها، لذلك هيا بنا نتعرف على مكوناته التي أرشدنا إليها الشيف حسن حيث جاءت على النحو التالي:

  • كوبان من السكر الأبيض، على أن يكون ناعمًا للغاية، ويُفضل سحقُه قبل تطبيق طريقة التحضير.
  • كوب كامل من الماء.
  • عصير نصف ليمونة كامل.
  • القليل من سكر الجلوكوز.

خطوات التحضير

  1. وضع السكر مع الماء في وعاء غائر من أجل تقليب المكونين بشكل جيد قبل وضعهما على النار.
  2. رفع المزيج على درجة حرارة مناسبة إلى أن يبدأ في الغليان، مع مراعاة عدم التقليب في تلك الأثناء مطلقًا.
  3. تهدئة النار قليلًا ووضع عصير الليمون والانتظار إلى أن يحدث الغليان مرة أخرى.
  4. يتم وضع القليل من سكر الجلوكوز، حيث إن ذلك المكون من شأنه أن يساعد الشربات على الوصول إلى القوام الذي يتناسب مع الكنافة، ويعتبر الأمر هنا من تكاته وحركاته وهي من الكلمات الشهيرة للشيف حسن.
  5. الانتظار قليلًا إلى أن يصل الشربات إلى القوام السميك ثم إغلاق النار ورفعه إلى مكان بارد حتى يتهيأ لنا وضعه على الكنافة، حيث لا ينبغي تطبيقه وهو ساخن فيتسبب في تيبس الكنافة وفسادها.
  6. بعد التأكد من أنه قد برد تمامًا يتم وضعه على الكنافة الساخنة ووضعها في الفرن مجددًا بعد إغلاق النار، فالحرارة العالية داخله من شأنها أن تساعد على امتصاص الشربات بصورة أسرع وأفضل.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل الكنافة المحمرة للشيف حسن

إرشادات للحصول على أفضل قطر للكنافة

من خلال ما سبق أصبحنا ملمين بكافة المقادير التي نحتاجها لعمل القطر الخاص بالكنافة تبعًا لطريقة الشيف حسن والتي طبقناها معكم أيضًا، لكن لضمان نتيجة أفضل دعونا ندلكم على بعض الأمور التي تساعد على الحصول على شربات ولا أروع، فأتت تلك النصائح على النحو التالي:

  • الملعقة الخشبية في تقليب القطر أفضل من غيرها كونها لا تتفاعل مع المكونات أو تتسبب في تغيُر الطعم، كذلك استعمال الأواني التي صنعت من مادة الاستانلس عوضًا عن الألومنيوم أو ما شابه.
  • يجب الحرص على أن تكون مقادير الشيف حسن شربات الكنافة صحيحة قبل البدء في تطبيق طريقة التحضير.
  • التأكد من صلاحية المكونات أمرًا ضروريًا لضمان الحفاظ على الصحة والحصول على نتيجة رائعة وطعم لا مثيل له.

مقادير شربات الكنافة التي ذكرها الشيف حسن هي التي تضمن أن تكون النتيجة بونو بونو كما يقول الشيف الأشهر في الوطن العربي على الإطلاق.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا