ماذا يريد الزوج من الزوجة الثانية

ماذا يريد الزوج من الزوجة الثانية؟ ولماذا يُقبل الرجل على الزواج مرة أخرى؟ فهناك العديد من الأسئلة التي من شأنها أن تدور حول ذلك الأمر، إلا أن موقع إيزيس أراد أن يضع الحد في تلك الأسئلة من خلال الإجابة الواضحة عنها كون الزواج الثاني من الأمور المُنتشرة إلى حد كبير في الآونة الأخيرة.

ماذا يريد الزوج من الزوجة الثانية؟

شرع الله عز وجل للرجل أن يتزوج من امرأة ثانية لعدة أسباب، فقد قال الله تعالى في محكم التنزيل في سورة النساء الآية رقم 3:

وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا“.

فالأصل في الأمر الإباحة على الرغم أن هناك الكثير من النساء ترفض ذلك لشعورها بالغيرة، لكن لابُد وأن يكون هناك أسبابًا دفعت الزوج للزواج بأخرى، فقد جاءت إجابة سؤال ماذا يريد الزوج من الزوجة الثانية؟ على عدة نقاط نتعرف عليها سويًا من خلال ما يلي:

1- منح الزوج الحرية

في سياق التعرف على إجابة سؤال ماذا يريد الزوج من الزوجة الثانية؟ نجد أن الرجل قد يشعر أن الزوجة الأولى تُقيد حريته، وهو الأمر الذي يُمكن أن تستشفه الزوجة الثانية من أحاديث الزوج عن زوجته الأولى.

لذا على الزوجة الثانية أن تكون ملاذ الزوج الآمن الذي يُمكن أن يهرب إليه وقتما يحتاج، وهو يضمن أنها لن تقيد حريته، ولن تكون سببًا في أن يشعر أنها تكبي على أنفاسه، ولا يدري إلى أين يذهب، فالزوجة الثانية يجب أن تضع سلبيات الزواج الأول أمام أعينها، حتى لا يتكرر الأمر ونجد أن زوجها قد مل منهما هما الاثنتين ولا يود أن يعيش مع أي منهما.

تعرفي أيضًا على: هل الزوجة الثانية تسعد الرجل

2- قبول الزواج الأول

عندما تقدم الزوج إلى الزوجة الثانية كانت على علم أنه متزوج من البداية، وقد قبلته على ذلك، فعليها أن تظل متقبلة الأمر ولا تعمل على إحداث المشكلات، لأنها في تلك الحالة ستكون هي الطرف الخاسر، حتى وإن ظلت تعبث في رأسه بأن يطلق زوجته الأولى كونها لا ترعاه أو تعمل على تسليط نظره على عيوبها.

فإنها في تلك الحالة لا تسلط الضوء إلا على عيوبها هي، فالزوجة الأولى هي ركيزة البيت الأول وأم الأولاد التي من الضروري أن يكون لها احترامها وتقديرها.

الجدير بالذكر أن الزوجة الثانية إن كانت تتمتع بالذكاء، فإنها قد تتودد إلى الزوجة الأولى من أجل أن تأمن مكرها، لكن حذار من التداخل فإنه قد يكون سببًا في المشكلات الكبيرة والتي قد تصل إلى طلاق إحداهما.

3- عدم افتعال المشكلات

في سياق الجواب على سؤال ماذا يريد الزوج من الزوجة الثانية؟ نجد أنه على الزوجة الثانية أن تضع في عين الاعتبار أن الزوج قد اكتفى من المشكلات، وأنه ما يريد الآن سوى أن يعيش في هدوء وسلام، فلا داعي أن تفتعل المشكلات الكبيرة التي لن تأتي عليها سوى بالحزن والأسى.

فالرجل من شأنه أن يهرب من البيت المكتظ بالصوت العالي والمشكلات، كذلك إن كان هناك أولاد فعلى الزوجة الثانية أن تكون ذكية في التعامل مع الأمر، ولا تستقبل الزوج بسرد العديد من الأزمات التي تعرض لها الأولاد على مدار اليوم.

فبذلك لن يشعر الرجل بأنه هناك أي من الفروقات بين بيته الأول والثاني، بل قد ينجرف إلى البيت الأول في تلك الحالة كون أولاده يكونون قد كبروا ووصلوا إلى المرحلة العمرية التي تخول لهم حمل همهم بأنفسهم.

لذا على الزوجة الثانية أن تضع ذلك في عين الاعتبار، كذلك عليها أن تعمل على توفير الهدوء وراحة البال للزوج، ويمكنها تحقيق ذلك من خلال معرفة الموعد الذي يأتي فيه إلى المنزل ثم تقوم بإذهاب الأطفال إلى غرفة نومهم لتوفر للزوج أقصى درجات الراحة والهدوء.

ففي تلك الحالة لن يترك الزوج البيت ويذهب إلى الزوجة الأولى فرارًا من الصخب المتكرر، وعلى الزوجة الثانية ألا تنسى أن ولاء الزوج دائمًا ما يكون للزوجة الأولى والبيت القديم، فعليها أن تبرز مهارتها وتنافس بقوة لتستحوذ على أكبر نصيب من الزوج في علاقتها به.

تعرفي أيضًا على: طرق تطفيش الزوجة الثانية

4- التدليل العاطفي

أيضًا من الأمور الهامة التي يجب أن نسلط عليها الضوء ضمن الجواب على سؤال ماذا يريد الزوج من الزوجة الثانية؟ نجد أن الزوج عند التقدُم في العمر يريد أن يشعر بالاحتواء العاطفي، فهو مُقبل على مرحلة المراهقة المتأخرة، وهو أمر لا يعيبه على الإطلاق.

بل من شأن الزوجة الثانية أن تحول الأمر إلى صالحها وأن تفيض عليه من حنانها، حتى يأتي إليها مهرولًا تاركًا الدنيا بأسرها خلف ضهره، والجدير بالذكر أن المرأة من شأنها أن تربح عيون الرجل إذا طلبت إن أشعرته بحُبِها وحنانها إن كانت هي الزوجة الثانية.

5- الاكتفاء الحميمي

الكثير من الأزواج يلجئون إلى الزواج مرة أخرى بحثًا عن الاستمتاع الحميمي الذي يندثر بين الزوجين بعد أن تنشغل الأم بالأطفال، لذا فإن الزوج في تلك الحالة يلجأ إلى شرع الله ويتزوج الثانية.

ففي تلك الحالة على الزوجة الثانية أن تعلم أن الزوج من شأنه أن يطلبها للجماع كثيرًا، وعليها ألا تقصر في ذلك، كما على المرأة الذكية أن تعمل على استغلال الأمر لصالحها، فالعلاقة الحميمة تعمل على التقريب بين الزوجين وتوطيد العلاقة الأسرية بينهما وتشعر كلٍ منهما بالأمان تجاه الآخر.

الجدير بالذكر أنه حينما نشاهد الأفلام نجد أن الزوجة الثانية تقوم بالرقص لزوجها، وفي حقيقة الأمر أنه مطلب من الأزواج دائمًا، حتى وإن استحى الزوج أن يطلب ذلك كون سنه قد كبر، لذا على الزوجة الثانية أن تحرص على القيام بذلك دون أن يطلب منها.

كذلك التزين والتعطُر للزوج، حتى يُشعر أنه حينما يأتي إلى الزوجة الثانية، فلن يأتي إلى المشهد الروتيني الذي اعتاد عليه في البيت الأول.

تعرفي أيضًا على: متى يبحث الرجل عن الزوجة الثانية

6- التودد لعائلة الزوج

من الأمور الهامة التي يجب أن تضعها الزوجة الثانية عين الاعتبار أن الزوج يحب أن تكون زوجته الثانية على علاقة جيدة بأهله، حتى لا يشعر أنه هناك ثمة العديد من المشكلات التي يُمكن أن تقع انحيازًا إلى الزوجة الأولى.

لذا على الزوجة الثانية أن تتعرف على كافة أفراد أسرته في للقاءات الأولى، بل تعمل على استقطابهم في صفها من خلال التواصل الهاتفي والزيارات المكررة وجلب الهدايا إن استدعى الأمر، فهي تفعل ذلك من أجل زوجها، وسترى أن النتيجة تستحق أكثر من ذلك.

الزواج الثاني أمر أحله الله عز وجل، لذا على الزوجة الثانية ألا تستنكر نفسها أو تبخسها حقوقها بل تكون الأذكى لتنالها جميعها وتسعد بشريك حياتها.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا