لماذا ينجذب الرجال لصدور النساء

لماذا ينجذب الرجال لصدور النساء؟ وما التفسير الفسيولوجي بهذا الأمر؟ نحن نعلم أن لكلا الجنسين ميول إلى بعضهما البعض، فتلك هي الطبيعة الفطرية التي لا يُمكن تغييرها، أما عن المرأة فتحوز كثيرًا على إعجاب الرجل إن هي امتلكت بعض الخصائص التي تزيد من جمالها في نظره وانجذابه لها، ومن خلال موقع إيزيس سنوضح طبيعة الأمر عن كثب.

لماذا ينجذب الرجال لصدور النساء

الثدي يعتبر مما يدل على الأنوثة ويرتبط بالأمومة وهو يعمل على تحريك الرغبة الجنسية بشكل كبير عند الجنس الآخر، وأكدت العديد من الأبحاث أن العديد من النساء تصل إلى متعتها الجنسية بفضل دعابة صدرها فقط.

لكن لا يجب أن يبدأ الرجل بتشبيه زوجته بنجمات الأفلام والنساء على أغلفة المجلات لأن كل امرأة تختلف عن غيرها في شكل وطبيعة الجسم، وأيضًا في حجم الصدر، لكن من الجدير بالذكر أن الرجال ينجذبون لصدور النساء مهما كان شكلها أو حجمها، فالأمر لا يتعلق بكبر حجم الصدر على وجه الخصوص.

بيد أن هناك العديد من الدراسات التي أكدت أن إجابة سؤال لماذا ينجذب الرجال لصدور النساء؟ أن الرجل متعلق بذلك العضو منذ الطفولة لأنه في فترة الرضاعة يساعد على تحفيز حلمة الصدر ويتم انتشار هرمون الأوكسيتوسين وهو معروف باسم هرمون الحب.

كما تؤكد العديد من الدراسات أن مداعبة الحلمتين تتسبب في تحفيز مناطق معينة من الدماغ يشغلها التحفيز المهبلي والتحفيز المسؤول بالبظر، ففي حالة لمس أو مداعبة شريك العلاقة الجنسية للصدر يتم إفراز هرمون الأوكسيتوسين ويعتبر ذلك من مقويات العلاقة الجنسية بين الطرفين، ويعمل على زيادة تركيز المرأة في الشريك وتناغمها معه في تلك الحالة.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال المرأة الجسدية

تطور حب الذكور لصدور الإناث بخلاف الثدييات

ما يقرب من 95 % من الثدييات لا تمارس ذلك السلوك، نظرًا لعدم وجود فرصة لأثداء إناثهم للمداعبة، حيث تمارس البشر العلاقة الجنسية بشكل منتصب وجهًا لوجه غير العديد من الثدييات مثلًا فئران الحقل أو الأبقار تمارس الجنس من الخلف وذلك لا يعطي الأثداء تلك الفرصة، وبالتالي لا يتطور ذلك الانجذاب للصدور عند الذكور.

هناك العديد من الدراسات التي يكون فيها إجابة سؤال لماذا ينجذب الرجال لصدور النساء أن ذلك الانجذاب بسبب التشابه بين الأرداف والأثداء، وعلماء التطور يميلون إلى ذلك الرأي حيث يعتبر سبب مقنع لأن الأثداء تشبه في شكلها المؤخرات ويعتبر هذا الجزء في المرأة من مثيرات الرجل.

أكدت العديد من الدراسات أن الرجل يثار فور مشاهدته لصدر المرأة وليس بالضرورة اللمس أو المداعبة، وتختلف التفضيلات في ذلك حيث يفضل البعض منهم الأثداء الطويلة والمتدلية والبعض الآخر يفضل الأثداء البارزة والممتلئة، على أن شكل صدر المرأة بوجه عام من عوامل الإغراء والتحفيز والجاذبية، فهو من رموز الجمال والنضوج والخصوبة.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال الوجه للبنات

الانجذاب الجنسي لصدور النساء

يشمل إجابة سؤال لماذا ينجذب الرجال لصدور النساء؟ أن للصدور طبيعة معينة وهي تغذية الأطفال، ونظرية العالم لاري يونج تؤكد أن استخدام الأثداء في العملية الجنسية يعتبر استغلالهم في غرض غير الغرض الأساسي لهما ويوضح في تصريح خاص به قائلًا:

“إن الانجذاب للثدي هو تأثير منظم دماغيًا، يحدث عند الذكر المغاير جنسيًا (المستقيم) عند الدخول في مرحلة البلوغ، وأن التطور اختار هذه العملية المنظمة في الدماغ عند الذكور المغايرين والتي تجعلهم ينجذبون للثديين جنسيًا، وسبب ظهور ذلك تطوريًا عند أولئك الذكور، أنهم يروا نتاج وتأثير ما يحدث من تنشيط روابط علاقات الأنثى، حيث يجعل النساء مرتبطين أكثر بهم وتكون علاقتهم أقوى”.

من هنا نستنتج أن الرجل يقوم بمداعبة الأثداء بسبب تركيز خلايا عصبية متخصصة في دماغه أنه يقوم بذلك لتوطيد العلاقة بينه وبين شريكته.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال ساق المرأة

يعتمد الانجذاب بين الجنسين على عدة أمور منها ما يخص المظهر الخارجي وهو أمر هام بأي حال لإرضاء الشريك وميوله.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا