لغة الجسد عند الرجل الشهواني في علم النفس

لغة الجسد عند الرجل الشهواني تعد ظاهرة وواضحة، وتشتمل على الكثير من العلامات والإشارات.

لغة الجسد عند الرجل الشهواني في علم النفس

قد يتصف معظم الرجال بكونهم شهوانيين بدرجة أكبر من النساء، والرجل الشهواني يمكن كشفه عن طريق التعامل معه، فلن تحتاجين إلى الكثير والخبرات لملاحظة ذلك، وكونكِ قد بحثتي في هذا الموضوع، دلالة على كونك قد لاحظتي بالفعل بعض التصرفات التي قد تعد شهوانية لرجل تعرفيه.

لذا وفيما يلي من سطور، سنتعرف سوياً على لغة الجسد عند الرجل الشهواني في علم النفس وكافة العلامات الأخرى التي يمكنكِ من خلالها ملاحظة ذلك، حيث تشتمل علامات الرجل الشهواني على الآتي:

1- علامات لغة الجسد

لغة الجسد عند الرجل الشهواني في علم النفس قد تعد من أكثر العلامات التي يمكنكِ ملاحظتها، وتمتاز لغة الجسد بكونها عفوية، فقد لا يستطيع في الكثير من الأوقات أن يمنع الرجل الشهواني نفسه من تصرف معين، أو من حركة لا إرادية قد تظهر عليه، وتشتمل تلك العلامات على ما يلي:

الجلوس مباعداً قدميه في أوقات تواجدكما سوياً

تعد هذه من أبرز العلامات الخاصة بـ لغة الجسد عند الرجل الشهواني في علم النفس ، حينما يجلس الرجل بجوارك وهو مباعدٌ لساقيه، قد يكون في ذلك إشارة قوية إلى الإعجاب بكِ ورغبته الجامحة في نيل فرصة معك، وربما رغبة في لفت انتباهك.

تحريك يده بشكل غير معتاد أثناء الحديث

قد يقوم الرجل بفعل هذه الحركة للفت الانتباه، ولجعل تركيزك منصباً عليه بالكامل، ويعد هذا الأسلوب من الأساليب الشائعة في لغة الجسد عند الرجل الشهواني حينما يحب أن يتملق سيدة ما، والتملق هو الملاطفة والتقرب لدرجة الالتصاق بفتاة معينة.

تحريك الرجل لجسده ككل

يشير علماء النفس إلى أن حركة الرجل لجسده هي طريقة غريزية عند الرجل يقوم بها منذ العصور الوسطى وقديم الأزل، وذلك بهدف إظهار أنه قوي وكبير الحجم، ويعمل على احتلال وشغل حيز كبير من المساحة والفراغ حوله، وكأنه يسيطر على هذه المنطقة.

التحديق إليكِ بشكل مكثف

تركيز عيون ونظرات الرجل عليكِ، قد تعتبر أيضاً من لغة الجسد عند الرجل الشهواني في علم النفس ، خاصة ما إذا كان يتفحص ويركز في كافة التفاصيل الخاصة بملامحك وجسدك.

التركيز والإنصات بشدة لما تقولين

التركيز فيما تقولين يعد من أكثر العلامات التي تشير بشكل صارخ إلى إعجاب الرجل بكِ ورغبته في الحصول عليكِ، فمن عادة الرجال أنهم لا يحبون الإنصات أو سماع الكثير من الكلام الذي لا تستهويه أنفسهم أو لا يهمهم الحديث فيه.

ففي حال ما وجدتي في عينيه ونظراته التركيز والإنصات، كان في ذلك دلالة مباشر على كونك في مكانة مختلفة لدى هذا الرجل.

ويمكنكِ إجراء اختبار صغير تعرفين منه ما إذا كان ينصت إليكِ حُبًا لكلامك وإعجابًا بك، أم لتحقيق غايته الشهوانية، يتمثل هذا الاختبار في طرح موضوعٍ كنت قد طرحتيه من قبل بالفعل، ويمكنك ملاحظة ردة فعله وتجاوبه مع الموضوع، سيكون هذا سهلًا.

اقرأ أيضًا: عندما يثار الرجل.. ماذا يظهر عليه؟ لغة الجسد تفضح صاحبها

2- الأسئلة الشخصية

قد لا تكون الأسئلة الشخصية من علامات لغة الجسد عند الرجل الشهواني بكل تأكيد، إلا أنها طريقة تعبر عن الرغبة في التقرب منك، وقطع أشواط طويلة لمعرفة معلومات قد يعلمها بالتعامل على مدار أيام وشهور وربما سنين، بالإضافة لكونها طريقة يقوم بها الرجل بهدف خلق حديث طويل معك.

قد يكون مهتمًا بمعرفة تفاصيل حياتك وخاصة الشخصية منها، لأن كونها شخصية يعني أنها تهمك وتشغل بالك، لذا فمساعدتك في حلها ومشاركتك فيها، سيكون أمرًا يعمل على علو مكانته لديكِ.

3- إبداء الإعجاب بشكل لفظي على الدوام

قد ترى العديد من السيدات أن إبداء الإعجاب من قبل الرجل في خصلة ما من خصال المرأة، قد يعد من باب المجاملة، ويشير خبراء علم النفس إلى أن المجاملة التي تركز على حُسن ملامحك وهيئتك وجسدك، قد تعني كون هذا الرجل يرغب فيكي بشدة، وكلامه يعد تعبيرًا بأسلوبه الخاص عن ذلك.

أما في حال ما أبدى الرجل إعجابه بك من جوانب الجمال وحُسن الملامح وهيئتك ومظهرك كلما رءاك، وكان هذا المديح يطول أيضًا الجانب الأخلاقي الخاص بك، من خصال وطباع وتعامل مع الغير من أسرة وأصدقاء ومعارف، كان في ذلك اهتمام كبير ممزوج باحترامه لكِ ورغبته فيكِ.

لا تعد هذه النظرة سطحية كما الحال في إبداء الإعجاب بظاهرك وجسدك فقط، فإن في هذا شهوانية بحتة، وحينها لا حاجة لمعرفة لغة الجسد عند الرجل الشهواني من الأساس، فإن أكثر ما قد يظهر شهوانية الرجل هي التغزل الدائم بجسدك فقط، كأن هذا هو تركيزه الأوحد وشغله الشاغل في أوقات تواجدكما سويًا.

4- تعابير الوجه

يسهُل ملاحظة تعابير الوجه في حال ما كانت تكذب، فتعابير الوجه في الأوقات العفوية بالتحديد هي مرآة للروح والشعور الداخلي للرجال على وجه التحديد، فالنساء أكثر براعة في إخفاء شعورهن وعدم عرضه في تعبيرات الوجوه وملامحها.

في حال ما كان الرجل يقترب منك، وتلاحظين حركة بؤبؤ عينيه، كان في ذلك إشارة إلى رغبته فيكي وتعلقه بوجودك، فهناك بعض العلامات التي تشير إلى رغبة الرجل الشديدة فيكِ، مثل اتساع حدقة عينه حينما تتحدثين، بالإضافة إلى رفع حاجبيه والتبسم لمجرد رؤيتك، بالإضافة إلى كونه يبلل شفتيه بلسانه بشكل مستمر، ويضحك في وجودك وعلى كل دعاباتك وكأنها الدعابة الأجمل على الإطلاق.

كل ذلك يشير إلى رغبة الرجل فيكي، ويمكنكِ تفسير تلك الرغبة إما شهوانية أو حب وإعجاب، طبقًا لتصرفات أخرى من الممكن أن تلاحظينها في تعاملك معه.

اقرأ أيضًا: الرجل الشهواني في علم النفس.. 8 صفات هي الأبرز

الفرق بين الرجل الشهواني والرجل المعجب

هناك العديد من التصرفات والخصال التي تميز بين الرجل الشهواني والرجل الذي يحبك بالفعل، تتمثل هذه الخصال فيما يلي:

1- تصرفات الرجل الشهواني

للرجل الشهواني خصال عدة لا يمكنه إخفائها، تتمثل تلك الخصال فيما يلي:

  • لا يمكن إرضائه، فكلما بلغ حد معين من علاقته معك نظر لما هو أبعد.
  • لا يحب المخاطرة أو الارتباط بشكل رسمي.
  • يتصف بتعدد علاقاته الجنسية والعاطفية.
  • دائمًا ما يكونُ أنانيًا.
  • يتعامل مع كافة الأمور بسخافة وعدم جدية.

2- تصرفات الرجل المغرم أو المعجب بك

هناك العديد من التصرفات والخصال التي تظهر على الرجل المغرم بك، تتمثل هذه العلامات فيما يلي:

  • يسعى دائمًا الرجل المغرم لإسعادك ويحب رؤية وجهك تعلوه الابتسامة.
  • يحب التواصل البصري معك بشكل دائم وينظر لعينيكِ في غالب الوقت بكل تركيز.
  • يحب التقرب منك، ويحب مشاركتك كافة نشاطاتك وأمورك، ويحب التحدث في مشاكلك ومحاولة حلها.
  • يحب أن يستمع لكِ بإنصات.
  • يبتسم لرؤيتك، ويحب أن تبقي في مرمى بصره.
  • يمتاز بالشهامة في تصرفاته معك.
  • ينزعج من وجود آخرين حولك، مهما كانت درجة هذه العلاقات.
  • دائم السؤال والاطمئنان عليكِ.
  • دائمًا ما يكون بجوارك.
  • لا يحب مقاطعتك عند الحديث.
  • له بعض الحركات النابعة عن لغة جسده، والتي تتمثل في ابتسامه وظهور أسنانه الأمامية لرؤيتك بشكل عفوي، ومن الممكن أن يقوم بلعق شفتيه بشكل لطيف وليس شهواني بحت.
  • يحب التركيز على خصالك وخاصة ما يخفى منها على الغير، ويحب تقدير كل مجهود وتصرف طيب تقومين به.

من الوارد جدًا أن يكون الشخص يقوم بكل تلك التصرفات والتعبيرات بشكل عفوي، وهذا لرغبته في التقرب منك، أو لإبداء إعجابه بك، فلا يجب حصر التصرفات التي تنم عن اهتمام في خانة الشهوانية فقط، قد يكون هذا صحيح في بعض الحالات، لكن أصابع اليد غير متشابهة كما تعلمين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا