كيف أغسل قدم زوجي

كيف أغسل قدم زوجي؟ وما تأثير ذلك عليه؟ تعتبر العلاقة الزوجية واحدة من أسمى العلاقات الإنسانية بين البشر، فهي علاقة يرعاها الله ويكفل لها المودة والرحمة، ومثلما يسعى الرجل دومًا نحو إرضاء زوجته، عليها أيضًا أن تفعل كل ما بوسعها من أجل إسعاده، ثِمة علاقة إنسانية متبادلة تحمل قدر كبير جدًا من المشاعر، وإن كُنتِ تتساءلين حول كيفية غسل قدم زوجك، فسوف تجدين إجابتك من خلال موقع إيزيس.

كيف أغسل قدم زوجي

بالطبع سوف تُهاجم المرأة التي تطرح سؤال كيف أغسل قدم زوجي من قِبل جميع النساء اللواتي يشجعنّ الحركة النسوية، أو ما تُسمى في تلك الآونة الفيمنست ” Feminism”، فمن الجدير بالذكر لم نستمع من قبل عن الحركة الذكورية التي تدعم الرجل بكل ما يقوم به، فعلى الرغم من دوره الكبير في حياة المرأة.

إلا أنه قلما ما نجد أن رجل يذكر كم هو يشقى من أجل سلامة أسرته وتوفير كافة احتياجات منزله ويعمل أكثر من نصف اليوم فقط من أجل أن يعيشوا حياة كريمة، فلِما لا تكون مُكافئة هذا الرجل هو الاستمتاع بجلسة مساج يُريح فيها جسده من مشاق الحياة، ولِما لا تقوم زوجته أيضًا بغسل قدمه لكي تُشعره بالراحة بعد مشاق يوم طويل في العمل، ومن أفضل الخطوات المتبعة:

  1. تجهيز حوض مياه فاتر، أو استخدام حوض الباديكير المُجهز.
  2. وضع كمية من الملح في الماء، مع أي نوع شامبو أو شاور.
  3. يمكن وضع خل التفاح إن كانت قدم الزوج بها أي ألم.
  4. وضع قدم الزوج في المياه الساخنة.
  5. ترك القدم في المياه لمدة 10 دقائق على الأكثر حتى تلين ويخرج منها الأوساخ.
  6. استخدام أدوات تنظيف القدم مثل الحجر والمبشرة والأمواس لإزالة بقايا الجلد الميت من القدم وحول الأظافر.
  7. شطف القدم مرة أخرى بمياه نظيفة.
  8. استخدام المقص لتقليم أظافر قدم الزوج.
  9. استخدام المبرد لتسوية الأظافر وإزالة الأطراف الحادة منها.
  10. شطف القدم بقليل من المياه الفاترة حتى تتخلص من كافة الأوساخ والبقايا مع الحرص على التنظيف بين الأصابع جيدًا.
  11. وضع أي نوع كريم مرطب في قدم الزوج وعمل مساج خفيف لها وإن كان الجو باردًا فيُفضل إحضار جوارب من الصوف وتلبيسه إيّاها.

كما أن هناك العديد من الأساليب المتبعة التي يمكن من خلالها الحفاظ على قدم الزوج نظيفة وصحية وخالية من الألم الذي يُسببه المجهود الشاق، مثل:

  • الحرص على غسل القدمين يوميًا.
  • استخدام كريم مرطب للقدم.
  • انتقاء أفضل الأحذية الطبية لارتدائها.
  • الامتناع عن الوقوف على القدم كثيرًا.
  • ارتداء جوارب أثناء النوم.

تعرفي أيضًا على: زوجي يحب العمات

بماذا يشعر الزوج حينما تغسل زوجته قدميه؟

بعد أن تمكنا من الإجابة على سؤال كيف أغسل قدم زوجي، يجدر بنا ذكر أن تأثير هذا على الزوج كبير جدًا، فهناك العديد من المشاعر التي قد تنتابه في هذا الوقت وتجعل العلاقة تسير بشكل أفضل، بل وتساهم في خلق شعور جميل جدًا بين الرجل وزوجته.

1- الشعور بالحب نحوها

إن الرجل مثل الطفل الصغير، فهناك أشياء صغيرة للغاية بإمكانها أن تجعله يشعر أنه يملُك الدنيا وما عليها، فعندما تقوم الزوج بغسل قدم زوجها يبث ذلك في داخله الشعور بالحب، فالرجل حينما يُحب زوجته من قلبه ينتابه مشاعر جميلة للغاية لا يمكنه تخطيها.

من الجدير بالذكر أيضًا أن الأمر يفوق الحب، فالرجل حينما يشعر أن زوجته تقدره وتكنّ له الحب يُثير ذلك حبه وشعوره نحوها لدرجة كبيرة للغاية؛ مما يزيد من صفو الحياة بينهم إلى أن يكونوا عائلة جميلة هادئة.

تعرفي أيضًا على: كيف تستعدين لزوجك ليلة الخميس

2- الرغبة في رد الجميل

حتى وإن كان المجهود الذي يُقدم للزوج قليل فإنه يُقدره، وليس ذلك فقط، بل إنه يرغب لو كان بيده شيء يفعله حتى يرد هذا المعروف، فغسل قدم الزوج يؤثر بشكل إيجابي على حالته النفسية، فمَنّ لا يُحب في أن يكون محبوبًا ومرغوبًا به.

قد يقوم الزوج برد هذا الجميل لزوجته بالعديد من الطرق المختلفة، فكل رجل يختلف عن الآخر في طريقة تعبيره عن الشُكر والامتنان، فمثلًا:

  • تقديم هدية بسيطة لها.
  • إعداد العشاء لها.
  • عمل مفاجئة غير متوقعة لها مثل الخروج سويًا.
  • التعبير عن الشكر بالكلمات الرومانسية الراقية.
  • المساعدة في تنظيف المنزل في الأوقات التي تشعر فيها بالمشقة والتعب.

3- الاشتياق إليها

عادةً ما يهرب الرجال من المنزل الذي يكون به زوجة عابثة طوال الوقت وحزينة، فالرجال يشقون كثيرًا في وظائفهم، ولا يحتاجون سوى أن يكون في المنزل زوجة هادئة ومُبتسمة حتى ينسى مع بسمتها مشاق الحياة التي يعاني منها طوال اليوم.

لذا إن خصصت الزوجة لزوجها وقت يوميًا لتنظيف قدمه ومنحه قدر من الاسترخاء سوف يؤدي ذلك إلى زيادة الاشتياق لها، وبالتالي الرغبة في الرجوع إلى المنزل سريعًا للحصول على نفس القدر من الحب والاهتمام.

لا بُد من الوضع في الاعتبار أن الحنية دائمًا ما تكسب القلوب، وهو ما يحدث للزوج حينما يجد زوجته تُعطيه قدر كبير جدًا من الحب والحنان دون أن يطلب ذلك، وكل امرأة لها طريقتها في تدليل زوجها، فهناك من تفكر في إعداد أشهى الوجبات، وهناك من منحه قسط من الراحة والهدوء، وأفضلهنّ مَنّ تسهر على راحته وتغسل له قدمه.

تعرفي أيضًا على: الفرق بين الحب والاستغلال

4- يتخلص من الاكتئاب

عدد كبير من الرجال وخاصةً في المجتمعات العربية يشعرون بالاكتئاب والحزن أغلب الأوقات، وفسر الأطباء هذا على أنه نتيجة طبيعية للمُعاناة التي يعيشون فيها، وخاصةً بعد الركود الاقتصادي الذي يعاني منه العالم في تلك الآونة.

الأمر الذي جعل للزوجة دور هام جدًا في مساعدة زوجها للخروج من هذه المحنة، ومن أفضل الطرق التي يمكن أن تساعدها هي غسل قدم الزوج، فهذا الأمر يمنحه شعور رائع بالأمان والحب، كما يعمل على تعزيز العلاقة بينهما بشكل كبير جدًا، لذا لا بُد من الوضع في الاعتبار أن كل ما تقوم الزوجة بفعله من أجل زوجها حتى وإن كان صغير من وجهة نظرها يؤثر بشكل كبير عليه.

5- الإحساس بالراحة

الرجال يشقون كثيرًا في العمل، وبالتالي لا يشعر أغلبهم بالراحة في أقدامهم بعد الرجوع إلى المنزل، ولكن يتضاعف شعورهم بالارتياح حينما تقوم الزوجة بغسل أقدام زوجها، فهذه الجلسة أكبر بكثير من كونها جلسة مساج أو تدليك للقدم، بل إنها من الجلسات التي تمنحهم الراحة النفسية أيضًا.

هذا الأمر لا يمكن أخذه على أنه خضوع أو تذلل، بل إنه شعور رومانسي وإنساني إلى أقصى درجة، فلِما لا تكون جميع النساء “أمينة” وهي السيدة التي وصفها الروائي العظيم نجيب محفوظ في الثلاثية، وهي مثال للمرأة المكافحة التي تسهر على راحة زوجها وتقدم له ولأولادها كل الحب والاحترام.

بالرغم من أن المفاهيم اختلفت كثيرًا بين الماضي والحاضر، إلا أن في جميع الأحوال تظل المرأة مهما تظاهرت بالقوة تحتاج إلى الرجل وحنانه، وتجد نفسها تُعطيه كل هذا الحب بقلب الأم قبل الزوجة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا