كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا؟ وما هي أفضل أوقات الجماع؟

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثًا؟ وما هي أفضل أوقات الجماع؟ تعد إجابات هذه الأسئلة من أهم المعلومات التي من شأنها الحفاظ على العلاقة آمنة ومستقرة، حيث أن العلاقة الحميمية لها بالغ الأثر في تجديد العلاقة الزوجية باستمرار وإذابة الخلافات.

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا

الجماع من مسببات السعادة الزوجية والسعادة بالحياة بشكل عام، لذا نجد أن المتزوجين حديثًا الذين في قمة النشاط الجنسي لهم سعداء دائمًا بسبب عدم الانخراط بمصاعب الحياة.

كذلك ببداية الحياة الزوجية تكون مشاعر الحب طازجة لم تمر بخلافات الحياة والأسرة التي تزيد مع زيادة المسؤوليات الطلبات خاصة مع ولادة الأطفال وكبر أعمارهم، أما عن إجابة سؤال كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا؟ فلا يوجد عدد محدد حيث يعتمد ذلك على الصحة الجسدية والرغبة الجنسية ونمط الحياة والعمر لدى الزوجين، بالإضافة إلى ذلك قوة الترابط بينهما البعض.

لكن حيث ذكر المعدل الطبيعي للجماع بشكل عام فيتراوح بين مرة بالأسبوع أو بالشهر، ولكن ذهب العلماء إلى أنه يجب أن يتم على الأقل مرة بالأسبوع كي تكون علاقتهم الحميمية متسمة بالاستقرار، حيث تم تصنيف أن الزواج الذي يقل عن الجماع بعشر مرات بالعام الواحد خاليًا من الحياة الجنسية.

أقرأ أيضًا: دعاء قبل الجماع

أفضل أوقات العلاقة الحميمية

عبر تناولنا إجابة السؤال كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا، فننصح للحصول على الحياة الجنسية الأمثل الحرص الدائم على معانقة بعضكما البعض، مع أداء الرياضة سويًا والامتناع عن المشتتات خلال الجماع، إلى جانب ذلك نعرض لكم أفضل أوقات الجماع للمتزوجين حديثًا في النقاط التالية:

  • بالصباح الباكر بسبب ارتفاع هرمون التستوستيرون بتلك الفترة وهو المحسن من الوظائف الجنسية لدى الرجال والنساء.
  • قبل أحداث هامة: بسبب تهدئة الجماع للأعصاب والتخفيض من ضغط الدم بالإضافة إلى التقليل من مستويات التوتر والإجهاد.
  • اليوم الرابع عشر من انتهاء الدورة الشهرية: بسبب سهولة شعور المرأة بهزة الجماع، ويتوافق ذلك اليوم أنه يوم التبويض الذي تشعر فيه بالإثارة الكبيرة وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية.
  • بعد تقضية يوم سيء: ينتج ذلك عن الرغبة بالتخلص من الضغوطات التي تم المرور بها، حيث أظهرت الدراسات أن الجماع وما يترافق معه من مداعبات جنسية حتى فقط الاكتفاء بمسك اليد يعمل على التحسين الكبير بالمزاج مع التقليل من التوتر.
  • بعد الرياضة: أظهرت بعض التجارب أن بعد تمضية عشرين دقيقة بركوب الدراجة أو أي أنشطة رياضية أخرى يحدث تدفق للدم بالمنطقة التناسلية في نسبة169 % الذي يرفع من نشاط الجسد والرغبة الجنسية.

أقرأ أيضًا: أفضل وقت للجماع في الإسلام.. وأوقات يحرم فيها أن يهم الرجل بامرأته

فوائد الجماع على الزوجين

في إطار معرفة كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا، نذكر الفوائد الصحية للجماع التي تزيد من إقبال أزواج عليه كثيرًا للحصول عليها، وذلك في الفقرات التالية:

1- التحسين من صحة القلب

من أبرز فوائد الجماع على الجسد والصحة العامة هو أنه يزيد من قدرة الرئة والقلب على العمل، بالإضافة على التقليل المؤقت لارتفاع ضغط الدم.

2- التخفيف من التوتر

يعتبر الجماع ذو مفعول فائق بالهدوء بعد الجماع، لذلك يشعر الأزواج بالراحة ومستويات التوتر الأقل بعده.

3- زيادة الراحة

خلال الجماع يعمل الجسم على إطلاق عدد من الهرمونات المساهمة بإشباع الشهوة والمساهمة في الاسترخاء، ونعرضها في النقاط التالية:

  • هرمون السيروتونين: يساعد على النوم المتواصل في الجودة الجيدة مع التحسين من الصحة النفسية، حيث إن نقصه ينتج عنه الإصابة بالاكتئاب الحاد.
  • هرمون الأوكسيتوسين: من مخففات الألم الناتج عنها انقباضات الجماع الممتعة، حيث إن تواجده بالمرأة يشعرها بالحب الزائد تجاه الرجل الذي أمتعها.
  • هرمون الدوبامين: يساعد على الشعور بالشهوة الجنسية والحب مع الطرف الآخر، بالإضافة إلى منعه مرض باركنسون الناتج عن النقص بذلك الهرمون.

اقرأ أيضًا: كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع

4- الحماية من سرطان البروستاتا

هو من الأمراض الخاصة بالرجال، ولكن الجماع يحميهم منه لأن خلال ذلك تستبدل السوائل القديمة بغدة البروستاتا بالجديدة المؤدية إلى الحماية من السرطان.

5- الحماية من سرطان الرحم

تتم الإصابة بذلك السرطان بسبب فيروس الورم الحليمي البشري، ولكن عند الجماع يسقط جزءً كبير من الخلايا القديمة لعنق الرحم عند السيدات، ثم تنتج الخلايا الجديدة الشابة والتي تتمكن من المقاومة الأفضل للفيروس.

6- التئام الجروح

تم الذهاب إلى أنه من أبرز الفوائد الصحية للعلاقة الحميمية هي أنها تسرع من شفاء الجسد من الإصابات خاصة الجروح الصعبة، مثل التي يتعرض لها مرضى السكري.

7- المحافظة على صحة المهبل

يرى الخبراء أن ممارسة النساء للعلاقة الحميمة بشكل أكبر خاصة بسن اليأس من شأنه المحافظة على صحة المهبل من العدوى والجفاف والألام والالتهابات.

8- تأخير الشيخوخة

خلال العلاقة الحميمية يبدأ دماغ المرأة بمعرفة هل يمكن لها أن تحمل أم لا بأي عمر، مما يؤدي إلى الابطاء من عملية الشيخوخة وتكون قادرة على الإنجاب، ولكن تأخر الشيخوخة يظهر بشكل واضح في المحافظة على الأعضاء الداخلية والظهور العديد القليل من التجاعيد عن الطبيعي.

كذلك وجدت دراسة عن ارتباط الجنس والموت أن معدل وفيات الرجال ممن مارسوا الجماع بالمعدل الأكبر من البقية تأخرت لديهم علامات الشيخوخة

9- التحسين من اللياقة البدنية

ينتج ذلك عن معرفة كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا؛ بسبب معادلة النشاط المبذول في الجماع مع تأدية التمرينات الرياضية الخفيفة كالمشي، وذلك على أساس جمعية القلب الأمريكية.

كذلك يمكن أن تكون من أفضل علاجات سلس البول للسيدات المعانيات منه؛ بسبب تقوية الأوضاع الجنسية للجسد بالجماع لعضلات الحوض، وبالتالي السيطرة على نشاط المثانة.

10- التعزيز من وظائف الدماغ

في دراسة تم إجراؤها بالعام 2018 على ستة آلاف شخص، تم الإدراك بعد أن الجماع له التأثير الفعال بتقوية الذاكرة بسبب تحسين حركات الجسم به بتدفق الدم الحامل للأكسجين للمخ، وبالتالي الأداء الأفضل للوظائف الإدراكية.

11- تقوية المناعة

يساهم الجماع في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المعدية بسبب تأثيره بالإيجاب على جهاز المناعة بسبب الزيادة من قدرة الجسم على مقاومة الفطريات والفيروسات والبكتيريا.

12- تسكين الألم

يعمل الدماغ خلال الجماع على إفراز هرمون الأندروفين المعد من النواقل العصبية الذي تعد وظيفته الحيوية تسكين الألم بالجسم، مثل: ألم أسفل الظهر والصداع.

13- خسارة الوزن

إن تأدية العلاقة الحميمية في ثلاثين دقيقة ينتج عنها حرق 200 سعر حراري الى جانب تحفيز المخ بإطلاق الهرمونات المقللة من الحاجة لتناول الطعام، مما ينتج عنه خسارة الوزن الزائد.

هل الامتناع عن الجماع يهدد الحياة الزوجية

لا يعني ذلك بشكل أساسي، فعلى الرغم من أن العلاقة الحميمية معبرة عن الرغبة والحب بين الزوجين، ولكن قلة عددها لا يعني فشل الزواج، ولكنها قد تغير من شكل الحياة الزوجية حيث قرب الطرفان أكثر من بعضهما البعض ليكونوا أصدقاء أكثر من أزواج، وبالتالي قلة المشكلات بينهما.

لكن المشكلة الأكبر تظهر من عدم حديث الزوجين عن ذلك الأمر بوضوح والاكتفاء بالبعد التدريجي عن الشريك ونشوء الخلافات بينهما.

أقرأ أيضًا: زوجتي ترفض الحمل.. كيف أقنعها؟

ما المشكلات الناتجة عن عدم الجماع

في إطار عرضنا كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا، نذكر المشكلات الناتجة عدم القيام به في فترات قريبة، وذلك في النقاط التالية:

  • زيادة مشاعر الغضب.
  • ابتعاد الزوجين عن بعضهما.
  • زيادة فرص الطلاق.
  • ارتفاع نسبة المشكلات الأسرية.
  • زيادة فرص الخيانة.

بعد التعرف على إجابة سؤال كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثًا؟ وجب التنويه إلى أن إغفال هذه الأمور له مضاعفات نفسية وعضوية وخيمة لذا يجب مراعاتها.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا