أفضل قنوات تعليم الخياطة على التليجرام.. من الصفر إلى الاحتراف

تعلُم بعض الحِرف سيُعين المرأة على الاستقلال بذاتها وعيش الحياة الكريمة والحصول على قوت يومِها، ونظرًا لاتساع التكنولوجيا في يومنا هذا، أصبح التعلُم سهلًا أون لاين، ولمُحبي الخياطة والتطريز نطرح عليكم في إيزيس قنوات مُميزة على التليجرام لتعليم المُبتدئين.

لاحتراف الخياطة.. قنوات تعليم على التليجرام للمبتدئين

من المهم أن تتعلم المرأة بعض الحرف البسيطة التي لا غنى عن استخدامها في أمور عدّة، والتليجرام من المواقع التي تشتمل على العديد من القنوات والمجموعات، كتلك الموجودة على الواتساب ولكن بصورة أوسع، ومن القنوات ما تتخصص في تعليم أمور الخياطة والتفصيل للسيدات في الأعمار المختلفة:

1- قناة الجوري كروشيه وخياطة

تعتبر من أفضل قناة لتعليم الخياطة، ففي وصف القناة تم ذكر أنها بمثابة ورشة للصناعات اليدوية، بالإضافة إلى التطريز والكروشيه وغيرها من الحرف المميزة، القناة لا تعمل بالطريقة التقليدية التي تعتمد على كتابة الخطوات، بل تقوم بنشر الفيديوهات لمزيد من التوضيح.

بعد ذلك يتم نشر صورة بنتائج ما تم شرحه في الفيديو، وبذلك يكون الشرح أكثر وضوحًا، إلى جانب ذلك فإن عدد المشتركات بالقناة وصل الآن إلى 1613 مشترك، مما يدعم مؤسسة القناة على تقديم فيديوهات أكثر بتقنية أعلى، ويمكنكم الدخول إلى قناة جوري كروشيه وخياطة على تليجرام من هنـــــا.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل دراسة جدوى بالتفصيل لمشروع مشغل خياطة

2- قناة الخياطة والأعمال اليدوية

على الرغم أنها مصنفة كأفضل قنوات تعليم الخياطة.. إلا أنها متنوعة، فتبرز بعض الأعمال والتصميمات الرائعة، بالإضافة إلى بعض الرسومات وتصاميم الكروشيه، فيمكن اعتبارها قناة شاملة لجميع حرف الهاند ميد.

تشرح القناة محتواها من خلال الصور، وبجانب كل تصميم تضع شرح مبسط عن كيفية عمله، إلى جانب بعض الفيديوهات في تعليم فن الخياطة وبعض أعمال الكروشيه، ويمكنكم الدخول إلى القناة عبر لينك التليجرام من هنـــــا.

3- قناة تصميم وخياطة

تمتاز تلك القناة بأن مؤسستها حاصلة على شهادة البكالوريوس في الإعداد التربوي مع التخصص في حرفة الخياطة، مما يعني استفادة المشتركين في القناة من الطرق الصحيحة لتعلم الحرفة، والقناة تهتم أكثر بتعليم الفتيات المبتدئات في فن الخياطة.

تعرض القناة محتواها على شكل فيديوهات وصور، علاوة على ذلك فهي تقدم لينكات بعض التطبيقات على الهواتف، والتي تساعد المبتدئات في التعلم أكثر، وهذا يعتبر من الأسباب الرئيسية في وصول القناة إلى ألفين وسبعمائة مشترك إلى الآن، ويمكنكم الاشتراك في القناة من هنـــــا.

4- قناة ديزاينر خياطة

من أكبر القنوات التعليمية للخياطة على التليجرام، فيصل عدد مشتركيها قرابة 10 آلاف مشترك، على أن هدفها الأساسي هو تعليم أساسيات الخياطة وصنع وتصميم الملابس، بالإضافة إلى أن القناة مجانية تمامًا.

تعرض القناة فيديوهات وصور توضيحية لكيفية صناعة الملابس وخياطتها، علاوة على ذلك فهي تعرض بعض لينكات الفيديوهات على اليوتيوب، وهذا لشرح مبسط أكثر، ويمكنكم الدخول إلى قناة ديزاينر خياطة على تليجرام من هنـــا.

تعرفي أيضًا على: للراغبات في إنشاء مشروع تصميم عبايات.. تعرفي على كافة التفاصيل

5- قناة تفصيل وخياطة

من القنوات المهمة جدًا على تليجرام في تعليم فن الخياطة وتفصيل الملابس، لأنها تقوم بعرض درس كل شهر لتبسيط الشرح على المبتدئين في تعلم أسس استخدام الإبرة والخيط، والدرس يشمل كل طرق الشرح عبر الكتابة أو الفيديوهات أو الصور، بالإضافة إلى بعض التسجيلات الصوتية لمؤسسة القناة.

تنشر أيضًا القناة بعض اللينكات لفيديوهات تعليم الخياطة على اليوتيوب، وهذا ما يقدم دعم كبير جدًا للمبتدئين، ويعمل على تقدمهم السريع في هذه الحرفة، ويمكنكم الدخول إلى قناة تفصيل وخياطة على التليجرام من هنــــــا.

6- قناة تعليم الخياطة من الصفر

على الرغم من أن عدد المشتركين بالقناة 640 مشارك فقط، إلا أن محتواها شيق ومناسب جدًا للمبتدئين، وهذا من خلال شرح مبسط عن طريق فيديو تفصيلي، على سبيل المثال فإن آخر فيديو للقناة كان طريقة تفصيل فستان زفاف فرح.

بالإضافة لغيره من الفيديوهات المفيدة لمن ترغب في التصميم والتفصيل ولديها الأدوات اللازمة لذلك، هذه القناة بدأت في رمضان من عام 2020، ومستمرة إلى الآن في تعليم المنضمين الجدد بشكل مجاني، ويمكنكم بسهولة الاستفادة من محتوى القناة عن طريق الدخول إلى القناة على تليجرام من هنـــــــا.

أدوات هامة لتعلُم الخياطة

للحياكة في عالم التفصيل، واِتباع خُبراء التعلُم عبر قنوات التليجرام، ثمَّة أدوات ستحتاجها لا بُد من تحضيرها بأجود الخامات:

  • مقص حاد.
  • علبة طباشير.
  • أزرار متنوعة الأشكال والألوان.
  • ورق باترون.
  • سحابات بأحجام مختلفة.
  • ماكينة الخياطة.
  • الأداة المُستخدمة في فك الغُرز.
  • إبر خياطة بأحجام مختلفة.
  • قطعة قماش.
  • متر قياس.
  • مساطر بأحجام مختلفة.
  • خيوط متنوعة الألوان.

توجد العديد من القنوات على موقع التواصل الاجتماعي التلجرام متخصصة في نشر محتويات تعليمية هادفة، توفر الوقت والجهد على المشتركين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة