فيتافورم لزيادة الوزن للنساء

فيتافورم لزيادة الوزن للنساء هي الحل النهائي لمشكلة النحافة، عادةً ما تبحث المرأة عن طرق للتخسيس باعتبار أن مشكلة السمنة هي المشكلة الأزلية، ولكن من الجدير بالذكر أن هناك مشكلة صحية أخرى قد تكون أكثر خطورة ألا وهي النحافة، حيث إنها تتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة، ولكن قد يكون الحل أكثر سهولة مع مُكمل فيتافورم لزيادة الوزن، وهذا ما نوضحه تفصيليًا، من خلال موقع إيزيس.

فيتافورم لزيادة الوزن للنساء

فيتافورم لزيادة الوزن للنساء

لم يكُن الحصول على الفيتامينات بشكل مباشر أمرًا سهلًا في الماضي، ولكن في تلك الآونة أصبح من الطبيعي تناولها في شكلها الطبيعي، ويُعد فيتافورم واحدًا من المكملات الغذائية الرائعة، حيث يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في زيادة الوزن بشكل صحي وفعّال.

من أهمها فيتامين د، وفيتامين ج، ومجموعة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الكالسيوم، ويمكن تلخيص فوائده في:

  • رفع مؤشر كتلة الجسم.
  • تحسين عملية التمثيل الغذائي.
  • زيادة قدرة العقل على التركيز.
  • المساعدة في تكوين خلايا الدم الحمراء.
  • تعزيز قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض.
  • دعم صحة العظام والمفاصل، وبالتالي يُقلل من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام.

تعرفي أيضًا على: كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية

أسباب النحافة عند النساء

قبل الإقدام على شراء المكمل الغذائي فيتافورم لزيادة الوزن للنساء، يجب أولًا معرفة الأسباب التي تؤدي إلى النحافة، حيث إن تلك المشكلة قد تُنذر بموجود أمراض عديدة، وبالتالي فإن علاج النحافة وحده لن يُجدي نفعًا.

  • العوامل الوراثية: إن التاريخ العائلي يرتبط بوزن الجسم بشكل كبير، فإن كان هناك من يعانون من مشكلة النحافة من أقارب الدرجة الأولى، فإن ذلك يزيد من احتمالية الإصابة.
  • أمراض الجهاز الهضمي: تعاني منها أغلب الفتيات، ومن أشهرها مرض كرون، والتهاب القولون التقرحي.
  • النظام الغذائي: إن كان مشتملًا على أطعمة لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، فإنه يؤثر سلبًا على وزن الجسم.
  • الأمراض النفسية: ترتبط النحافة بالعوامل النفسية بشكل كبير، وخاصةً عند المعاناة من التوتر والقلق الزائد.
  • اضطرابات الأكل: وهي من الحالات المرضية التي تُفقد المرأة شهيتها، وبالتالي تجعلها تعاني من النحافة.
  • التدخين: إن معدل إصابة النساء المدخنات بالنحافة أكبر من النساء غير المدخنات، وهو ما يشير إلى ارتباط التدخين بوزن الجسم.
  • الإصابة بالعدوى: بعض أنواع العدوى قد تكون سببًا رئيسيًا في النحافة، ومن أشهرها مرض السكري، والتيفود، والسُل.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية: يؤدي ذلك الاضطراب إلى الإسراع من عملية الأيض الغذائي، وبالتالي يُفقد المرأة وزنها.
  • تناول بعض الأدوية: يوجد بعض العقاقير الطبية تتسبب في اضطرابات الشهية، ومن أشهرها المضادات الحيوية، وأدوية القلب، وأدوية توسيع الشعب الهوائية.

تعرفي أيضًا على: فوائد الماش لتسمين الأرداف

أفضل أطعمة لزيادة الوزن

لا شك أن اللجوء إلى الأطعمة والوصفات الطبيعية من أفضل الأشياء التي تساهم في علاج النحافة بشكل كبير، وهو ما ينصح به أغلب الأطباء فضلًا عن تناول فيتافورم لزيادة الوزن للنساء.

1- الشوكولاتة الداكنة

واحدة من أهم الأطعمة التي يجب إدراجها في النظام الغذائي لكل من ترغب في التخلص من النحافة، وزيادة الوزن بشكل طبيعي، حيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة على 581 سعرة حرارية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والألياف الغذائية، التي تحسن عملية الأيض الغذائي.

يوصي الأطباء وخبراء التغذية بضرورة تناول الشوكولاتة الداكنة التي بها نسبة 70% من الكاكاو؛ لكونها من الأطعمة الفعّالة في فتح الشهية وزيادة الوزن.

2- اللحوم الحمراء

قد تكون خيارًا مثاليًا لكل من تعاني من النحافة الشديدة، حيث إن شريحة اللحم الواحدة التي يبلغ حجمها 170 جرام تحتوي على حوالي 3 جرام من الليوسين، وهو من الأحماض الأمينية الضرورية لتنشيط البروتين الموجود في العضلات، علاوة على ذلك فهي تحتوي على نسبة جيدة من الدهون.

ينصح الأطباء بإدراج اللحوم الحمراء إلى النظام الغذائي باعتبارها من أهم الأطعمة لزيادة الوزن، ومنح الجسم التغذية المطلوبة.

3- البيض

واحدًا من أهم الأطعمة الواجب تناولها للقضاء على مشكلة النحافة، لذا لا يستغنى عنه جميع الرياضيين، كما أنه م المصادر الأساسية للبروتين، وهو ما جعله من أولى الأطعمة الموصي بها من قِبل خبراء التغذية؛ لكونه يقضي تمامًا على مشكلة النحافة.

من الجدير بالذكر أن إدراج البيض في النظام الغذائي لن يحل مشكلة النحافة فقط، بل يعمل أيضًا على تعزيز جهاز المناعة، وبالتالي تحسين صحة الجسم وحمايته من الإصابة بالأمراض.

4- المكسرات المتنوعة

بعض أنواع المكسرات يعتبر من أهم الأطعمة التي تساهم في القضاء على مشكلة النحافة التي تصيب أغلب النساء، حيث تحتوي الِحفنة الواحدة منها على حوالِ 18 جرام من الدهون الصحية، بالإضافة إلى 7 جرامات من البروتين، لذا فإن السرعات الحرارية الناتجة عنها تكون عالية.

ينصح الأطباء جميع النساء اللواتي يعاني من مشكلة النحافة بضرورة تناول حفنتين يوميًا من المكسرات، أو إدراجها في الوجبات، وخاصةً وجبة الفطور.

تعرفي أيضًا على: كريم نيفيا لتكبير المؤخرة والارداف خطيرة ورهيبة جدا

5- الأسماك الدهنية

على الرغم من أن أغلب الأشخاص، وخاصةً النساء لا يحبون تناول الأسماك، إلا أنها من أكثر الأطعمة التي بإمكانها تخليص الجسم من النحافة الشديدة التي يترتب عليها العديد من المساوئ الصحية، ومن الجدير بالذكر أن تلك الأسماك تُعد من المصادر الأساسية للبروتين.

من أشهر الأسماك الدهنية هو سمك السلمون، حيث إن السمكة الواحدة التي يكون وزنها 170 جرام تقريبًا يبلغ عدد السعرات الحرارية بها 350 سعرة حرارية تقريبًا، فضلًا عن احتوائها على أحماض الأوميجا 3 الضرورية في المحافظة على صحة الجسم.

على الرغم من أن تناول مكملات فيتافورم لزيادة الوزن للنساء قد يكون حلًا فعالًا، إلا أن أغلبهن يفضل الوصفات الطبيعية لسهولة الحصول عليها، وعدم ترك لأي أثر سلبي على الصحة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا