عندما يثار الرجل.. ماذا يظهر عليه؟ لغة الجسد تفضح صاحبها

يعتقد الرجُل أنه بارع في الإخفاء، فإخفائُه لمشاعرهِ دليل على أنه بارع حقًا فيما يخُص مشاعر الحُب، أو الغضب، أو الاشتياق، لكن ليست في كافة الأحوال، فإن إثارة الرجُل تفضحه حينما يشتهي المرأة، وفي إيزيس سنُعرفكِ كيف تكشفينها.

تصرفات تظهر على الرجل عندما يثار

هناك العديد من العلامات التي يمكن للمرأة أن تلاحظها على الرجل حينما يصل إلى مرحلة متقدمة من الإثارة، فبرغم  كثرة المحاولات التي قد يفعلها لإخباء مشاعره، إلا أن أغلبها قد يفضل أمام ذكاء المرأة من هذه الناحية، وأبرزها هي:

1- التوتر الشديد

إن الرجال شأنهم شأن النساء، حينما يثارون يعانون من التوتر الشديد، ومن الجدير بالذكر أن مهما حاول الرجل إخفاء هذا الأمر لا يجيد، فشهوته دائمًا ما تكون أقوى منه، وخاصةً أمام المرأة التي يُحبها، ففي هذا الوقت يشعر بأنه لا يجيد الحديث بشكل جيد، وأصبح يتلعثم في الكلام، وحينها لا بُد من تدرك المرأة أنه وصل إلى حالة متقدمة من الإثارة.

يمكن ملاحظة هذا التوتر في أمور عديدة، مثل اللعب في الأصابع، وفرط التعرق، وغيرها من الأمور التي تؤكد على أن هذا الرجل أمام مشكلة لا يُجيد حلها، ولكن يمكن السيطرة على هذا الأمر بسهولة من خلال سؤاله عن حاله، في هذا الوقت سوف يعود إلى رُشده ويواصل الحديث بشكل جيد، بل وينسى الأمر تمامًا.

تعرفي أيضًا على: هل يحب الرجل المرأة المبادرة

2- هدوء الصوت

لا شك أن الله عز وجل خلق الرجال بنبرة صوت غليظة مقارنةً بصوت النساء، وعادةً ما يتعمد الرجل أن يتحدث بصوت غليظ وعالٍ، ولكن عندما يثار الرجل يبقى صوته هادئ ومُنخفض، في هذا الوقت فقط يمكن للمرأة أن تستنج أن هذا الرجل يُفكر في شيء ما.

قد لا يكترث أيضًا للحديث، حيث إن نبرة الصوت الهادئة ما هي إلا مجموعة من الصراعات التي تحدث في داخله رغمًا عنه، ولا يُجيد التصرف فيها، ويمكن السيطرة على هذا الأمر بسهولة من خلال رفع الصوت قليلًا، والحديث في أمور هامة، فإن لم تفعل المرأة ذلك واستمر في الحديث بنفس النبرة، فحتمًا سوف ينتهي الأمر بالتلامس أو ما شابه.

3- الحركة المستمرة

الرجال حينما يكونوا مُثارين يكونوا أكثر حركة، وهو عكس ما يحدث للنساء اللواتي يكُننّ أكثر استراخاء وهدوء، لذا يمكن ملاحظة الرجل المثار بسهولة من خلال النظر إلى حركاته في المقعد، فإن كان يبدو وكأنه غير مُريح، فإن ذلك يؤكد على أن هذا الرجل يُعاني من فرط الشهوة أو الرغبة في هذا الوقت.

حتى وإن كان الأمر يبدو بسيطأ للمرأة، فلا بُد من وضع حدود قاطعة في ذلك الوقت، فإن لم يشعر الرجل بأن المرأة قد كشفته فسوف يتمادى في الأمر؛ وبالتالي قد تقع في مأزق كبير، لذا لا بُد من إخباره بأن كثرة الحركة تُصيبك بالتشتت، وإن لم يتوقف عن هذا الأمر فسوف تتركيه وحده.

4- النظر في أماكن مُعينة

من أبرز ما يظهر على الرجل عندما يثار هي تركيز النظر على أماكن مُعينة في جسم المراة، ولا سيما مناطق الأنوثة مثل الثدي والخصر، وكذلك الشفاه، حيث إن الرجل في هذا الوقت يكون غارقًا في خيالاته وقد يُهيء له أن المرأة الجالسة أمامه في أعناقه، لذا فإنه يقوم بفعل العديد من المحاولات التي تساعده أكثر على التخيل.

من الجدير بالذكر أن هذا الأمر لبعض النساء قد يكون جيد، ولكن الأغلبية يشعرنّ بعدم الراحة في الحديث أو الأمان، وإن كُنتِ واحدة منهنّ، فلا بُد من إخباره بأن هذه النظرات لا تروق لكِ، في ذلك الوقت سوف ينتابه الإحراج، وقد يتراجع عن خيالاته على الفور.

5- لعق الشفاه

الرجل حينما يكون مُثارًا حتمًا سوف يتخيل المرأة الجالسة أمامه في العديد من الأوضاع، وقد يُهيء له أنه يُقبّلها، لذا فإن رغمًا عن إرادته يجد نفسه يلعق شفاهه وينظر إلى المرأة الموجودة معه كثيرًا، والتفسير العلمي لهذه الظاهرة، هو أن الرجال حينما يُثارون يتنفسون سريعًا، وبالتالي فإن فمه جف من كثرة فعل هذا.

من الجدير بالذكر أن تلك الظاهر ما هي إلا ارتفاع هرمون الأدرينالين في الدم، وهو ما يجعله أكثر إثارة في ذلك الوقت، وقد ينسى الأمر بمجرد أن تنتهي خيالاته وينخفض مستوى الهرمون قليلًا في جسده

تعرفي أيضًا علي: لماذا يدخن الرجل بعد العلاقة الزوجية

6- محاولات اللمس المستمرة

مهما كان خيال الرجل واسعًا، فإنه بحاجة إلى تحقيق هذه الخيالات على أرض الواقع، لذا فعندما يثار الرجل يحاول الاقتراب واللمس في أي مكان، حتى وإن كان في أصابع اليد، فشعور الرجل بأنه يمتلك امرأة يمكنه أن يُغازلها ويُقبلها شعور يحتاجه كل رجل ولا يمكنه السيطرة عليه.

يمكن تكرار محاولات اللمس من خلال وضع اليدين على الكتف، أو الاقتراب والاحتكاك بأي شكل من الأشكال، ولكن يمكن السيطرة على هذا الأمر بسهولة، من خلال إخباره بأن هذه المحاولات لا جدوى منها، فحينها قد يشعر بالحرج ويتراجع عما يدور في خاطره.

7- كثرة المغازلة

إن التغزل في المرأة من أكثر الأشياء التي تُوقعها تحت تأثير الحب، وهذا السلاح القوي يستخدمه أغلب الرجال حتى تشعر المرأة بنفس الشعور الذي ينتاب الرجل حينما يُثار، حيث يبدأ في قول الكلام المعسول والتغزل سواء في الملامح أو في الجسد، ومن الجدير بالذذكر أن هذه الطريقة من أكثر الطرق التي تُجدي نفعًا مع النساء.

يجب الوضع في الاعتبار أن المغازلة لا تُعني أن الرجل مثار فقط، بل إنها من أكبر الشواهد على الحب، فلا يمكن لرجل لا يُحب امرأة يبدأ في التغزل بها وهو على غير اقتناع بهذا الأمر.

8- إطالة النظر

إن النظرات الطويلة التي يقوم بها الرجل تجاه المرأة، ما هي إلا شعور في داخله يحاول أن يؤكده، فحينما تجدين أن الرجال يُطيل النظر إليكِ، فإن ذلك خير دليل على أنه دخل في حالة متقدمة من الإثارة، ومن الجدير بالذكر أن هذه النظرات لا تكون عادية على الإطلاق، فهي بمثابة شوق كبير منه لممارسة العلاقة الحميمة في ذلك الوقت، مهما كان الثمن.

تختلف طبيعة النظرة من رجل لآخر، فبعض الرجال قد ينظرون إلى المرأة ويطيلون النظر اشتياقًا لها، أو حبًا بها، أو حتى لومًا عليها في أمر ما، لذا لا بُد من مراقبة طبيعة هذه النظرة وربطها بالحديث وباقي علامات إثارة الرجال المذكورة سالفًا.

تعرفي أيضًا على: عندما ينظر الرجل في عين المرأة مباشرة ماذا تعني نظراته

9- اتساع حدقة العين

الرجل يعشق بعينه، لذا فعندما يكون مُثار فإن أول شيء يقوم بفعله هو النظر إلى المرأة التي يُحبها وتتسع حدقة عينه كلما أطال النظر إليها، ويجب الوضع في الاعتبار أن هذا الاتساع قد يزداد خاصةً إن كان هناك أي جزء من جسد المرأة مكشوف، كل تلك المُغريات تدفعه نحو الإثارة أكثر، وفسر العلماء ذلك على أنه استجابات فسيولوجية تُطلق موجة من هرمون الأوكسيتوسين والدوبامين في العقل.

قد تلاحظين أيضًا رفرفة الرموش الزائدة عن الحد، وهي ما تشير إلى أنه يُجاهد الشعور الذي ينتابه ويرغب في التخلص منه ولكن لا يتسنى له هذا بسهولة، وقد يشكو من الصداع أيضًا إن ازدادت الإثارة دون جدوى، لذا لا بُد من الوضع في الاعتبار أن هناك أكثر من علامة لإثارة الرجل، ولكنها تختلف من حالة لأخرى.

لا يقتصر الأمر على العين فقط، بل إنكِ تجدين أن درجة حرارته ارتفعت كثيرًا وأصبح وجهه شديد الاحمرار، كل تلك الأمور من شأنها الإشارة إلى أن هذا الرجل وصل إلى أقصى درجات الإثارة الجنسية، والارتفاع الشديد في الحرارة ما هو إلا مجموعة من الهرمونات التي ترتفع في جسده.

10- كثرة العطس

على الرغم من أن هذه الحالة ليست شائعة كثيرًا، إلا أنها من أكثر العلامات التي تؤكد على أن الرجل مُثار جنسيًا بالمرأة التي أمامه، ويمكن الاستدلال على ذلك من خلال الدراسات التي أجريت في عام 2008، والتي تؤكد على أن النشوة الجنسية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بعدد مرات العطس.

تم استنتاج هذه النظرية نظرًا لكونها عبارة عن استجابة الجهاز العصبي السمبتاوي لِما يحدث في جسم الرجل من تغيرات في ذلك الوقت، كما أن هذه الصفة قد تكون وراثية من الأب أو الأم.

11- رائحة العرق المميزة

بعض الرجال حينما يُثارون جنسيًا تتغير رائحة عرقهم، ومن الجدير بالذكر أن الدراسات فسرت ذلك على أن هذه الرائحة ليست رائحة عرق، بل إنها ناتجة عن إفراز الفيرمونات، وهي المسؤول الأول عن إثارة المرأة وانجذابها ناحية الرجل، ومن الجدير بالذكر أنها ليست حكرًا على الرجال من البشر فقط.

بل إن أغلب الحيوانات يفرزون نفس المادة لجذب الإناث مثل القطط والكلاب وغيرها، ولكن أوضح بعض العلماء أن هذه الرائحة ما عبارة عن عرق طبيعي يُفرز من الرجال في أوقات الإرهاق، وما يُثبت ذلك أن أغلب الرياضيين لديهم نفس الرائحة حينما يقومون بممارسة الرياضة، وما زالت الأبحاث قائمة حول هذا الأمر.

12- لمس العضو الذكري

واحدة من أكبر علامات إثارة الرجال، وهي من المراحل المتأخرة في الإثارة وقد لا يصل إليها رجال كثيرون، فعندما يصل الرجل إلى ذورة الإثارة فإنه يجد نفسه رغمًا عنه في حالة من الانتصاب، وبالتالي فإنه يحاول أن يُخبئ هذا الشيء بأي شكل من الأشكال، ولا يكون هناك أي حل سوى أن يلمسه.

يجب الوضع في الاعتبار أن مشاعر الرجل شأنها شأن مشاعر الأنثى، فهي خارجة تمامًا عن إرادته، وبالتالي لا يجب مُحاسبته على أمر غريزي وضعه الله تعالى فيه رغمًا عن إرادته، كما أن هناك العديد من التغيرات التي تطرأ على هذه المنطقة في وقت الإثارة، وهي:

  • قذف السائل المنوي.
  • انكماش كيس الصفن والتصاق الخصيتين بالجسم.
  • زيادة حجم الخصيتين.

عوامل إثارة الرجال

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجال أكثر إثارة من المرأة، فعلى الرغم من الشهوة الجنسية تعتبر شعور ذرعه الله عز وجل في داخلنا جميعًا، إلا أنه يمكن ملاحظة أن الرجال أكثر شهوانية من النساء وأكثر إثارة، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من العوامل التي من شأنها إثارة الرجال، ومن أهمها:

  • الكلمات الجريئة: على الرغم من تغافل الكثيرون عن تأثير الكلام، إلا أن من شأنه إحداث الكثير في نفوس الرجال؛ حيث إن أغلب الرجال يُثارون جدًا من سماعهم لكلمات جريئة تحرك مشاعرهم، وخاصةً في علاقات الحب.
  • العطور: نساء كثيرات يجلهنّ تأثير العطور على الرجال، ففي أغلب الأحيان يُثار الرجال من استنشاقه لعطر المرأة، لذا فإن كُنتِ تريدين إثارة زوجك فعليكِ بالعطور الجميلة ذات الرائحة الذكية، ولا بُد من انتقاء الأنواع التي تُبرز الشهوة مثل الأنواع الناعمة.
  • الصوت الناعم: يتأثر الرجال كثيرًا بصوت المرأة الهادئ، حيث إنه من أكثر الأشياء التي من شأنها تحريك مشاعرهم، فالرجل يعشق المرأة الهادئة الناعمة، كما أنه ينفُر من المرأة ذات الصوت الغليظ المرتفع؛ لِما له من تأثير سلبي كبير جدًا على أنوثتها.
  • المظهر الجذاب: مهما كان الرجل يُحب جوهر المرأة، فهو حتمًا يبحث أيضًا عن المظهر الجيد، فهو من أكثر الأشياء التي من شأنها إثارته عند رؤيته لامرأة في المرة الأولى، لذا إن كُنتِ ترغبين في إثارة زوجك لا بُد من التحلي بشكل لائق طوال الوقت.

إن الرجل شأنه شأن النساء في الإثارة، ولكنه يزيد عنها قليلًا في كونه لا يستطيع السيطرة على مشاعره أو إخفائها في أغلب الوقت، لذا فإن علامات الإثارة تظهر عليه بسرعة شديدة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا