علامات الزوجة التي لا تحب زوجها

إنَّ علامات الزوجة التي لا تحب زوجها كثيرة ويمكن ملاحظتها بسهولة، حيث إنَّ هناك عدة مؤشرات في سلوكيات زوجتك يمكنها أن تخبرك إن كانت توقفت تمامًا عن حبك وأصبحت ثقيلًا عليها، أم أنها ما زالت تُحبك، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع إيزيس سنوضح لك علامات الزوجة التي لا تحب زوجها.

علامات الزوجة التي لا تحب زوجها

علامات الزوجة التي لا تحب زوجها

إن الزواج لا يعني ضمان أبدية الحب كما يعتقد الكثير من الناس، فكثير من الأزواج تتقلب مشاعرهم كليًا بعد مدة من الزواج، ولا يوجد شيء في الدنيا يمكنه أن يضمن لك بقاء مشاعر شخص ثابتة تجاهك، فكونك متزوج لا يعني أنك تعرف ما تشعر به شريكتك نحوك.

إن الحب كما نعرف هو إحدى الركائز الأساسية لنجاح العلاقة العاطفية بين الشريكين أو بالأحرى الزوجية، ولهذا فإن غيابه قد يكون سبب في انهيار العلاقة لأنها بُنيت عليه من الأساس.

لكن مع كثرة المشكلات أو ضغوطات الحياة على الأزواج، وكثرة الهموم والخلافات قد ينطفئ لهيب الحب ويقل شغف أحد أطراف العلاقة أو كليهما تجاه الآخر، ويبقى طرف واحد متشبثًا في حبال الحب البالية متسائلًا ما الذي غيّر نصفي الآخر.

تتغير كثير من الزوجات بعد الزواج نتيجة لعوامل كثيرة، وقد يكون هذا التغير سببه الوحيد هو توقفها عن حب زوجها ومن دون أن تكون هناك أية أسباب وعوامل أخرى مؤثرة، ونحن هنا سنساعدك في معرفك بعض علامات الزوجة التي لا تحب زوجها فيما يلي.

1- عدم اهتمام الزوجة بزوجها

إن الاهتمام هو مؤشر الحب، وغيابه لا يفسره إلا سببين إما أن الشريك مشغول ولا وقت لديه ليعطي الاهتمام المناسب، أو أن هذا الشريك لم يعد يحب وفقد شغفه في العلاقة، لهذا فإن الزوجة التي لم تعد تعير زوجها أي اهتمام ولا تأبه بتفاصيله وأموره وقد تحولت العلاقة ببنها بشكل كبير إلى اللامبالاة، فهي لا تحب زوجها.

عدم الاهتمام هنا يشمل الكثير من الأمور، بداية من عدم الاهتمام بمظهرها إلى عدم الاهتمام بالذكرى السنوية لزواجهما أو عدم الاحتفال بعيد ميلاده، ونسيان التواريخ المهمة بينهما، وإعطاء الأولوية لأمور أخرى غيره، وتجاهل كلامه ورأيه، كل ذلك من علامات الزوجة التي لا تحب زوجها.

تعرفي أيضًا على: تحليل عقلية الزوجة التي تجادل زوجها

2- عدم الغيرة على الزوج

إن الزوجات عادة ما يغيرون على أزواجهم بسبب الحب والخوف من أن تأخذ امرأة أخرى مكانها عند زوجها، فالغيرة هي شعلة الحب، ويقيس بها كثير من الرجال مدى حب زوجتهم لهم، بل ويفتعلون بعض المواقف التي تثير غيرة المرأة وشكها، حتى يتمكنون من معرفة مقدار الحب الذي تكنه لهم زوجاتهم.

عدم الشك فيك كذلك يوحي بأن تلك الزوجة لم تعد تحبك، خاصة إن كانت طبيعة المرأة بالأساس غيورة على زوجها ولا تعرف كيف تتوقف عن معرفة تفاصيله، ومن يتعامل معه من النساء، وما إلى ذلك من هذه الأمور.

3- عدم انبهارها به

حينما تبدأ المرأة في التعامل مع الرجل على أنه شخص عادي وقابل للتكرار وتتوقف عن الانبهار به، والتعليق على ما يفعله أو الثناء على ما يقدمه لها، فحينها تدرك جيدًا أن هذه الزوجة لم تعد تحبك كما سبق، ولم تعد تراك بنفس الصورة التي قد كونتها عنك.

يتحول الإعجاب مع الوقت إلى نفور كبير يجعلنا نستعجب، وأكثر ما يثير العجب فعلًا هو أن تصبح كل حركة أو كلمة من الزوج مصدر إزعاج للزوجة كأنها تتربص له على أي خطأ أو غلطة صغيرة حتى ينشب أي خلاف بينكم.

يمكن أن تلاحظ ذلك من خلال طريقة نظرتها لك ونبرة صوتها، وتوقفها عن مغازلتك بالكلمات اللطيفة التي اعتادت أن تقولها لك، حتى إن طريقة الضحكة أو الابتسامة قد تعطي مؤشر على مدى الحب، وتوضح إن كانت الابتسامة مجاملة أم من القلب فعلًا وتحول العلاقة معها من إعجاب إلى نفور.

4- عدم مشاركته أي شيء

حينما تتوقف المرأة عن أشياء تفعلها لأجلك مثل مشاركتك هواياتك تفاصيل يومك، حتى مشاهدتها إلى فيلم معك، حينها من الممكن أن تكون تلك المرأة قد توقفت تمامًا عن الانجذاب إليك، فالمشاركة من الأمور التي تقوم عليها الكثير من العلاقات الصحية، وغيابها يعني أن الزوجة لم تعد تحب زوجها كما كانت.

هذه المشكلة تواجه الكثير من الرجال العاطفيين الذين يمثل لهم مشاركة المرأة في حياتهم وبروزها أمر مهم للغاية، فهو يراها الشريك الذي لا تكتمل الحياة إلا به، بينما تكون قد توقفت تمامًا عن حبه وفقدت الأمل في استعادة علاقتكما كما كانت عليه من قبل.

5- رفض العلاقة الحميمة

إن العلاقة الحميمة عند المرأة تختلف عن الرجل، فالرجل قد يشبعها مع أي امرأة حتى وإن لم يكن يحبها، أما المرأة فترتبط معها بالأحاسيس والمشاعر، فلا تستطيع ممارسة الجنس إلا حينما تشعر بالحب، لهذا عندما تمتنع الزوجة عند زوجها وتنفر من العلاقة الحميمة معه فمن المؤكد أنها لم تعد تحبه وترغب به.

تعرفي أيضًا على: المرأة التي تبقى في قلب الرجل

6- عدم الاستماع إليه

إن كثير من الزوجات المُحبات لأزواجهم يميلون إلى الاستماع إلى أحاديث الزوج وحسن الإنصات إليه، فحسن الإنصات به دلالة كبيرة على الحب لأنه يعبر عن اهتمام الزوجة بزوجها، أما إن كانت الزوجة تتعمد تجاهل حديثك والبعد عن أي نقاشات معك، وتتجنب الاحتكاك بك، فمن المرجح أن تكون تلك علامة على عدم حب تلك الزوجة لها، وفقدها للشغف نحو كل ما يتعلق بك.

7- كثرة الشكوى منه

إن الزوجة التي لا تحب زوجها بالقدر الكافي تميل دومًا لكثرة الشكوى منه لكل الأشخاص القريبة منها، وعدم ذكر أي معروف أو صنيع خير فعلته من أجلها وهو ما يجعل هناك جفاء وقسوة في العلاقة بينكما.

على العكس تمامًا من المرأة التي تقدر زوجها وتحبه، فهي تميل إلى مدحه أمام الجميع والتباهي به في وسط الناس حتى وإن لم يكن يفعل شيء يستدعي ذلك، فهي ترى كل شيء صغير منه كبير.

8- اللامبالاة تجاه حزنه

من الأشياء الدالة على عدم حب المرأة لزوجها هي عدم اكتراثها بمشاعره، وغياب لهفتها عليه ورغبتها في حل مشكلاته، وعدم تأثرها بما يعتري الزوج من ألم وحزن.

حينها يتأكد بنسبة كبيرة جدًا أن تلك الزوجة قد توقفت تمامًا عن حبه، وعدم رغبتها في إزعاج نفسها بمشاكلها الطويلة، وتفضيلها أن تكون بعيدة عن همومه وأمور عمله حتى لا تملأ رأسها بما يرهقها.

9- عدم البوح بأسرارها له

إن المرأة التي تحب زوجها بصدق تحب أن تخبره بكافة تفاصيلها مهما كانت صغيرة، وتخلق الكثير من الأحاديث معه حتى وإن كانت مواضيع تافهة، فهي لا ترغب في أن ينتهي الحديث بينهما أو يطول الصمت، ولهذا نرى العكس تمامًا في المرأة التي لا تحب زوجها، حيث نجدها تتجنب مخالطته والكلام معه.

إن النساء عادةً يحببن الكلام لا سيما إن كن بصدد رجل مميز في حياتهن، كالزوج على سبيل المثال، وحيت تتوقف المرأة عن هذا، فإن التفسير الوحيد المنطقي الذي يمكن أن إليه هو أن الزوجة قد تغيرت وأصبحت لا ترغب في هذا الزوج بعد الآن.

10- جعل الزوج في آخر الأولويات

إن المرأة التي لا تحب زوجها، ستقدم كل شيء عليه، وتفضل كل شغل عنه، وستضعه في آخر قائمة مهامها، ولن تعيره اهتمامًا مثلما تعير نفسها وأبنائها ومن حولها، فستجد الوقت الكافي لكل شيء إلا هذا الزوج الذي لا تحبه، وسوف تقدم مصالحها الشخصية على حقوقه عليها.

كما ستعامله الزوجة بأنانية ولن تؤثره في شيء، لأنها ترى نفسها أكثر استحقاقًا منه في كل شيء، وتلك الأنانية ستقود العلاقة إلى نقطة يصعب فيها تعاملهم مع بعضهم البعض، حيث يغيب مفهوم الزواج المبني على قيم رفيعة مثل الإيثار والرحمة والمودة.

11- البخل على الزوج

إحدى علامات الزوجة التي لا تحب زوجها هو بخلها عليه، والمقصود هنا ليس البخل المادي بل البخل المعنوي، أي بخلها عليه بمشاعرها وأحاسيسها وبخلها عليه بكلمة لطيفة أو ابتسامة صافية، وكذلك بخلها عليه بوقتها، فتوفر الوقت لكل شيء إلا هو، إذا كانت زوجتك تفعل أيًا من تلك الأمور فتأكد تمامًا أنها لا تحبك.

12- التذمر الدائم

إن تذمر الزوجة وتملقها بشكل مستمر به دلالة قوية على أنها لم تعد تحبك بعد الآن، فالنساء في حالة الحب يشعرن بالرضا والإيجابية، وفي حال شعرت بالعكس تجاهها فهي حتمًا لا تحبك، لا سيما إن كان ذلك التذمر على أمور تافهة، فهذا يعني أنها تخلق الخلافات لأنها لا تطيق لك كلمة.

13- عدم الرغبة في التواصل

حين يتوقف أي إنسان عن حب شخص قريب منه فإنه وبشكل تلقائي يقلل من التواصل معه، ولا نقصد هنا بالتواصل هو الكلام فقط أو الجلوس سويًا، بل حتى التواصل بالنظرات، ولهذا فإن الزوجة حينما تتوقف عن التواصل الفعال مع زوجها، ففي ذلك دلالة واضحة على توقفها عن حبه وعدم رغبتها في حدوث أي احتكاك بينهما.

كما ستتجنب الزوجة التواجد في الأماكن التي تجلس فيها في المنزل، وتغير من ساعات نومها لتتجنب لقاءك.

14- محاولة الاستغلال

إن الزوجة حين تبدأ في استغلال زوجها سواء ماديًا أو معنويًا وترغب في الحصول على حقوق أكثر من حقوقها وصلاحيات أكبر من صلاحيتها، وتتعامل مع ما تقدمه له كأنه حق مكتسب ولا تكتفي بأقصى ما يمكن أن تقدمه لها، فأنت هنا تكون أمام زوجة مستغلة تحاول بكافة الطرق أن تحصل منك على أكبر المنافع ولا تحبك أبداً.

15- إثارة غضب الزوج

إن المرأة التي تكره زوجها، ستحاول دومًا أن تشعل غضبه وتستفزه وتثير أعصابه، سواء كان ذلك بفعل أشياء لا يحبها أن تفعلها أو من خلال الدخول معه في جدالات لا فائدة منها ولا تنتج إلا الشجار، فزوجتك حينما تتعمد فعل ما تكره على الرغم من إخبارك لها وعتابها من قبل، واستمرارها في ذلك ما هو إلا علامة من علامات الزوجة التي لا تحب زوجها.

16- التقليل من شأن الزوج

إن الزوجة التي لا تحب زوجها، ستقلل من احترامه طوال الوقت سواء كان ذلك أمام أولادها أو أمام أهله أو أمام أصدقائه، وستحاول دومًا أن تسخر مما يفعل وتستهزئ بآرائه أمامهمً، كما أنها ستقلل من شأنه أمام نفسه أولًا بإخباره أنه لا يستطيع أن يكون أب وزوج جيد، سواء أخبرته بذلك بكلامها أو بصورة ضمنية.

كما أنها ستجرح مشاعر بالكلمات اللاذعة وترفع صوتها عليه غير مكترثة بإحساسه أو غضبه وضيقه منها، لأنها في الأساس لا يهمها إن كان يحبها أم لا.

إن هذه العلامة من أكثر العلامات الدالة على عدم حب المرأة لزوجها، لأنها المرأة حينما تقع في الحب، فإن كل ما يشغلها هو جعل زوجها سعيد وراض بعلاقته معها، كما أنها ستحرص طوال الوقت على أن تفتخر به أمام الجميع وستخبرهم كم أنك شخص حنون وكريم وتعد صفاتك كأنك ليس لك مثيل.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يخشى الرجل فراقها

17- تحريض الأبناء على أبيهم

من علامات الزوجة التي لا تحب زوجها، أنها ستعمل على استمالة الأبناء إليها بكل الطرق وستكون على مقربة منهم تجعلها تستطيع التأثير بشكل كبير على عقولهم، والقدرة على برمجة عقولهم، بالطريقة التي تراها مناسبة، وستجعلهم يكرهون والدهم، وترسم لهم صوره سلبية تمامًا عن صورته الحقيقية وتقنعهم بها.

قد شاهدنا في مجتمعاتنا الكثير جدًا من تلك النماذج المضللة والفاسدة، التي تتعمد فيها الأم أو الأب على ابتزاز الزوج من خلال أبنائه ولأنها تعرف مقدار حبه لهم.

يقع الأبناء ضحية تلك السلوكيات الغبية التي لا تدل سوى على الجهل والأنانية من قبل الأم التي تبيع وتشتري في عقول أبنائها، حتى تستفز الزوج وتثير غيظه على حساب مكانة أبوهم عندهم، وهذه الزوجة نرجسية ولا تحبك أبدًا ولا تحب من الأساس سوى نفسها.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة