عارضات أزياء انتقلن لعالم السينما.. أبرزهن أنجلينا جولي وكاترينا كيف

سُلمة أو درجة حملت الكثيرات على دخول عالم التمثيل من أوسع أبوابه، حيث كان هذا لمحةً بالغة الأهمية لشهرة فجّة، وعبر إيزيس تعرّفي على أهمهن الآن بعد المُضي قُدمًا في هذا الطريق.

أشهر عارضات الأزياء في هوليود

العمل بعروض الأزياء يُعد بابًا يفتح أمام العارضات سبيلًا إلى التمثيل، يقع الاختيار على الأكثر جمالًا وثقة من بينهن، وبهذا تكون هي الوجه الجديد، وكثيرات من أخذن هذه الطريق.

1- أنجلينا جولي Angelina Jolie

Angelina Jolie

وُلدت في 4 يونيو 1975م، كانت بداية عرضها للأزياء وهي في عمر 14 عامًا، ظهرت بعدها في عدد كبير من الأغاني المصورة، ثم بعدها باتت تظهر في أعمال فنية بسيطة.

لَمَع نجم أنجلينا من عام 1997 وحتى عام 2000م، ومن وقتها باتت تنهال عليها الجوائز، كما رشحت وقتها للحصول على جائزة إيمي.

شاركت بعدها في العديد من الأعمال مع ألمع وأكبر نجوم هوليود، ولكن في عام 2010 كشفت عن أنها تنوي اعتزال الفن، معللةً الأمر أنها تشعر أنها عُقبه تكون قد قدّمت كل شيء بالفعل.

2- جيما وارد Gemma Ward

Gemma Ward

عملت في عروض الأزياء العالمية، وغلّفت منشورات الأزياء العالمية، حتى أن بيوت الأزياء الأرقى كانت هي مصدر الإلهام لهم.

كانت زوبعة عروض الأزياء هي التي دفعتها إلى هذا العمل، إلا أنها بقيت في حالة صعود وهبوط مستمرة، واختفت عن الساحة لسنوات بعدها.

عادت من جديد في عام 2014م، وقد شكّل هذا جلبة للإعلام.. هذا الوجه الذي كان الجميع يتهافت عليه لم يكن من الجيد أن يندثر أبدًا..

تعرفي أيضًا على: جورجينا رودريغيز تتألق بأكثر إطلالاتها جاذبية

3- كاميرون دياز Cameron Michelle Diaz

Cameron Michelle Diaz

هي ممثلة أمريكية حاصلة على العديد من الجوائز، وسابقًا لهذه المرحلة وقّعت عقدًا مع Elite Model Management للأزياء! وشقّت وقد كانت وقتها لا تزال في الثانوية.

أمّا حين أصبحت في عامها الواحد وعشرين قامت بتمثيل فيلمها الأول، The Mask، وكان هذا مع الممثل جيم كاري، تتالت الأعمال بعدها، خاصةً الكوميدية منها.

أنحنى الطريق أيضًا إلى الأعمال الدرامية لبعض الوقت، بفيلم Being John Malkovich، والذي حصد إعجابًا كبيرًا آنذاك، وفيضٌ من الأعمال الأخرى من بعده، ومن بعدِها عاد مسيرُها من جديد إلى الكوميديا التي برعت بها، تاركه ورائها تاريخًا كبيرًا من الأعمال.

4- إيل ماكفيرسون Elle Macpherson

Elle Macpherson

بدأت شهرتها منذ ظهورها الأول على أغلفة Sports Illustrated، ماركة السباحة المعروفة، عملت في خط الملابس الداخلية، ومُنتجات العناية بالبشرة، جعل هذا وجهها يظهر بكثرة على أغلفة المجلات، خاصةً الكبيرة منها.

حملتها هذه الشهرة على العمل في التمثيل، والذي أسفر عن عدد من الأعمال السينمائية والمسلسلات التليفزيونية.

 4- جيسيل بونشان Gisele Bündchen

Gisele Bündchen

وقتما عرضت الأزياء كانت واحدة من أعلاهم أجرًا، وبحلول عام 2007 كانت في المرتبة السادسة عشر من بين السيدات الأكثر ثراءً.

جعلها الأكثر شهرة في مجال الأزياء مُشاركتها في أسبوع الموضة لربيع عام 2000، ثم أعقبها عقِب هذا ظهورها على أغلفة مجلة فوغ.

رغم أعمالها الفنيّة البسيطة تمكنت من حصد جماهيرية كبيرة في عالم السينما، بودشين ركّزت أكثر على عالم الفاشون، وتركت من خلفها تاريخًا حافلًا بالإنجازات.

5- ريلي كيو Riley Keough

Riley Keough

قبل أن تشق ريلي طريقها في السينما، بدأت بعروض الأزياء، وكان هذا في عام 2004م، في عرض لملابس الخريف والشتاء لذات العام.. ألحقت هذا بعروض أخرى، لكن لم تكن كثيرة.

بدأت بعدها مسارها المهني في التمثيل في عام 2009، وقد كان الفيلم الأول لها عام 2010 The Runaways، ثم تتالت الأعمال عليها، كان آخرها Daisy Jones & The Six عام 2023م.

تعرفي أيضًا على: إستر إكسبوزيتو “الماركيزة”.. وجه لامع أضاء مجلات الموضة وشاشات السينما

أبرز مُمثلات بوليود من عالم الأزياء

بلغت الهند منزلًا كبيرًا في عالم السينما، وهذا كان لبراعة نجومها.. واللواتي تم اختيارهن بعناية خاصة من عروض الأزياء العالمية.

1- كاترينا كيف Katrina Kaif

Katrina Kaif 

بعد أن كانت عارضة أزياء، توجهت إلى التمثيل في عام 2003، بعد زواجها من سلمان خان، والذي استمر حتى 2009، قدمت خلال هذه الفترة 19 فيلمًا من أنجح أعمالها السينمائية.

لم تتوقف مسيرتها المهنية هُنا بالطبع، بل استمرت إلى 2017، كان نهايتها فيلم Jagga Jasoos، وهو فيلم هندي يشوبه الكثير من الغموض.

2- دبيكا Deepika Padukone

Deepika Padukone

هي إحدى عارضات الأزياء سابقًا، والتي دخلت إلى عالم التمثيل بسبب موهبتها الكبيرة في الرقص والغناء، حصلت دبيكا في هذه الرحلة على العديد من الجوائز، نظير أعمالها التي كانت دومًا ما تحصد أعلى الإيرادات.

3- بريانكا كوبرا Priyanka Chopra

Priyanka Chopra

امرأة ذات موهبة تمثيلية كانت دائمًا ما تُبهر المُخرجين، بدأت كعارضة أزياء إثر حصولها على جائزة ملكة جمال الهند لعام 2002م، إلا أنها شقّت طريقها إلى عالم التمثيل بفيلم هومراز بذات العام.. تالية إياه بعدد ضخم من الأفلام بقيت في قلوب مُحبيها كثيرًا.

4- أنوشكا شارما Anushka Sharma

عارضات أزياء انتقلن لعالم السينما.. أبرزهن أنجلينا جولي وكاترينا كيف

الشابة التي عملت في العديد من الأعمال الهندية، وحصدت عِدة جوائز نظير هذا، رغم أنها لم تكن تنوي في البداية أن تلحق بهذه المهنة، إذ كانت تريد احتراف الأزياء.

تم اختيارها بالفعل لتكون عارضة في Vamps عام 2007، وبالفعل قدمت الكثير من الحملات الإعلانية للعلامة، إلا أنها شعرت لاحقًا أن التمثيل يمنحها القدرة على التعبير عن المشاعر.. فقررت الالتحاق بمدرسة التمثيل.

تعرفي أيضًا على: ياسمين صبري تتألق بأفضل إطلالاتها الساحرة

عارضات الأزياء العربيات إلى عالم التمثيل

هُن كُثر بالفعل اللواتي انتقلن إلى التمثيل عُقب عرض الأزياء، إلا أن من تركن بصمة في بالفن قليلات.

1- نبيلة عبيد

عارضات أزياء انتقلن لعالم السينما.. أبرزهن أنجلينا جولي وكاترينا كيف

سُميت نجمة الجماهير، وهي فاتنة بقدر جعل منها أيقونة للجمال في عصرها، فمنحها هذا الفرصة في دخول عالم الأزياء، ومنه إلى الشاشة الصغيرة والسينما.

2- رجاء الجداوي

عارضات أزياء انتقلن لعالم السينما.. أبرزهن أنجلينا جولي وكاترينا كيف

لم تكن في البداية ممثلة كما ظنّ البعض! بل شقّت مشوارها الفني بعروض الأزياء، كما أنها أول عارضة أزياء مصرية.

حيث وقع الاختيار عليها من قِبل “بيير كلوفاس” مصمم الأزياء اليوناني، ففي هذا الوقت كانت طفرة فعليّة، فقد كانت عروض الأزياء حكرًا على الأجنبيات فقط.

3- نيللي كريم

عارضات أزياء انتقلن لعالم السينما.. أبرزهن أنجلينا جولي وكاترينا كيف

لم تحترف نيللي عروض الأزياء فقط، بل البالية أيضًا، وهذا ما منحها تلك الثقة والرشاقة الكبيرة، وفتح أمامها الطريق لتكون فيما بعد واحدة من أهم النجمات المصريات.

تعرفي أيضًا على: مريم بوقديدة مع كبرى العلامات التجارية Prada وMarciano by guess

4- سيرين عبد النور

عارضات أزياء انتقلن لعالم السينما.. أبرزهن أنجلينا جولي وكاترينا كيف

قد بدأت كعارضة أزياء، ثم انتقلت إلى عالم الغناء في عام 2004م، وقد كان ألبومها الأول هو “ليلة من الليالي”، لكنّه نظرًا لموهبتها الكبيرة دخلت إلى عالم التمثيل أيضًا.

عُرفت في الوطن العربي بفضل فيلمها مع محمد هنيدي “رمضان أبو العالمين حمودة” ثم تتالت الأعمال التي من بطولتها عُقب هذا، حيث كان آخر أعمالها العين بالعين.

دخول عالم التمثيل يحتاج إلى ثقة كبيرة، وPropaganda حقيقة، كاحتراف عروض الأزياء.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا