حلويات رمضان.. طريقة تحضير الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو

الكُنافة من الحلوى المُميزة في رمضان، ولا تخلو الموائد منها، أيضًا لا تدخر الجُهد والوقت الكبير من المرأة، بل تُعدّ بسهولة، ويُمكن إضافة بعض المكونات التي تمنحها المذاق اللذيذ والشهي، وفي إيزيس سنُعرفكِ على طريقة تحضير الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو الشهية.

كيفية تحضير الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو

الكنافة بالكريم شانتيه مع المانجو من أجمل الحلويات التي تكتسح المائدة الرمضانية بلا منازع، كما أنها من الأصناف التي لا يختلف عليها الأشخاص، فهي لا تحتوي على الكثير من السكريات التي قد لا يفضلها البعض، ومع ذلك فهي حلوة المذاق للحد الذي يأخذك بعيدًا.

إلا أنه بعد غلاء الأسعار أصبح الأمر مكلفًا للغاية، أن تقوم ربة المنزل بإحضار كمية لا بأس بها كي تكفي أفراد العائلة، فإنها ستجد أنها قد أنفقت الكثير من الأموال، والتي يمكنها من خلالها أن تقوم بعمل كميات مضاعفة من تلك الكنافة مع ضمان جودتها ونظافة مكوناتها.

وفي بداية الأمر يجب تجهيز كل طبقة على حدة، ثم تجميع كافة الطبقات بعناية فائقة، أثناء ذلك لن نبخل عليكم بالكثير من أسرار المحلات، التي لا نود البوح بها للمرأة من أجل ضمان ارتفاع نسبة المبيعات.

لكن أكاد أجزم أنه في حالة تجربة تلك الطريقة، فإن من قامت بها لن تتوجه إلى أي من تلك المحلات مرة أخرى:

طريقة تحضير الكنافة

  1. إحضار الكنافة بشكل مسبق، فمثلًا إن كانت الأسرة مكوّنة من أربعة أفراد، فيمكن إحضار كمية 500 جرام من الكنافة (الآلي) مع وضعها في الفريزر لمدة لا تقل عن ليلة كاملة، فتقطيع الكنافة دون تجميد لن يعطي النتيجة المرضية.
  2. في اليوم التالي تُخرّج من الفريزر مع تكسيرها في وعاء واسع إلى أن تحصل على قطع صغيرة، ثم تضع على الكمية كاملة نصف كوب من السمن البلدي المذاب، مع معلقتين من السكر البودرة، ثم تقوم بفرك الكنافة بعناية إلى أن تختلط كافة المكونات.
  3. إن لم تجدِ السمن البلدي متاحًا، فيُمكن استعمال أي من أنواع السمن المعتادة مع إضافة القليل من رائحة السمن البلدي التي تُباع لدى العطار.
  4. بعد ذلك توضع الكنافة في صينية أو أي وعاء قابل للتسخين على نار هادئة مع التقليب المستمر إلى أن تكتسب الكنافة اللون الذهبي المائل إلى البني.
  5. رفعها من على النار ونقلها لوعاء آخر؛ كي لا تتسبب حرارة نفس الوعاء إلى اكتسابها مزيدًا من اللون، مما يجعل النتيجة غير مرضية.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات

طريقة إعداد الكريم شانتيه

  1. باستعمال مضرب البيض أو الخلاط الكهربائي، يوضع الكمية كاملة من مسحوق الكريم شانتيه.
  2. ثُم يوضع عليه ثلاثة أرباع كوب من الماء المثلج، نصف كوب من السكر الناعم للغاية، ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيليا.
  3. على أن يتم السحق بشكل تام لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  4. بعد الانتهاء توضع الكمية كاملة في الثلاجة إلى أن يتم تحضير كافة المكونات من أجل رص طبقات الكنافة الشهية.

كيفية تجهيز المانجو

سر آخر من أسرار الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو اللذيذة أن يتم تجهيز المانجو بشكل مسبق، وذلك من خلال:

  1. شرائها طازجة إن سمح الأمر، على أن تكون يابسة قليلًا، ولا تزيد الكمية عن كليو جرام، ثم تقشيرها وتقطيعها دوائر أو مكعبات حسب الرغبة.
  2. وضع كمية من السكر الناعم لا تتجاوز ملعقتين على الكمية الكاملة، ووضعها في الثلاجة بعد التقليب بروية.
  3. الانتظار لساعتين على الأقل قبل استعمالها في الوصفة، حتى تخرج بعض السوائل منها، وفي نفس الوقت لا تفقد طعمها الرائع، ففي تلك الحالة للمرأة أن تضمن طعمًا ليس له مثيل.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل الكنافة العادية للشيف الشربيني

طريقة تحضير الشربات

أما عن الطريقة الرائعة التي يتم من خلالها تحضير الشربات، فقد جاءت على النحو التالي:

  1. تضع المرأة على النار كوب ونصف من السكر، مع كوب ونصف من الماء، على أن يتم التقليب بشكل جيد للتأكد من ذوبان السكر بشكل كامل.
  2. وضع قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الفانيليا، ولا تنسي عزيزتي أن تقومي بتهدئة النار.
  3. بعد أن يصل القوام إلى الحد المطلوب وهو المتوسط، كي لا تتسبب سيولة الشربات في تلف الكنافة، أو سماكة القوام في عدم قدرتها على امتصاصه.
  4. فبعد التأكد من أنه قد أصبح مناسبًا للكنافة، يُرفع من على النار ووضعه في مكان بارد، حيث إنه من الأخطاء الشائعة أن يتم وضع الشربات وهو ساخن.

كيفية رص طبقات الكنافة

جئنا إلى أهم جزء في تحضير الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو، هُنا على المرأة أن تستعمل روح الشيف التي بداخلها، وأن تُحضِر وعاء زجاجي كي تقوم برص الطبقات أمام عينها بشكل رائع، فتلك اللحظة الحاسمة التي سترى المرأة من خلالها كم أنها مبدعة:

  1. في البداية إن كانت غير قادرة على تقسيم الكنافة إلى كميتين متساويتين بالنظر، فيمكنها استعمال الميزان الصغير في ذلك، أهم ما في الأمر أن تكون الطبقات متساوية كي تكون النتيجة رائعة.
  2. ستضع الطبقة الأولى من الكنافة على أن تقوم بتسويتها من خلال الضغط عليها باستعمال أي من أدوات المطبخ، ثم القيام بوضع القليل من الشربات على أن تجيد توزيعه جيدًا كي يصل إلى كافة أجزاء الطبقة الأولى، ثم وضع الطبقة الثانية من الكريم شانتيه بعناية فائقة.
  3. هنا لا يجب الضغط، فالتعامل مع الكريم شانيه يجب أن يكون بروية، ثم وضع طبقة من المانجو السابق إعدادها، ثم تكرار الخطوات مرة أخرى بوضع الطبقة الثانية مع الكنافة، لكن في هذه المرة لا يجب الضغط عليها مراعاة للطبقات التي توجد أسفل منها.
  4. ثم وضع المتبقي من الشربات ولا ننسى التوزيع الجيد، ثم المتبقي من الكريم شانتيه، على أن يتم رص المانجو بشكل رائع على الواجهة، ومن الممكن تزيينها بالكرز أو القليل من المكسرات، ثم توضع في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين وتقدم باردة، وبالهناء والشفاء.

على المرأة أن تحرص على تنفيذ كافة أنواع الحلويات داخل المنزل، فالأمر في غاية السهولة ولا يكلف الكثير من الوقت أو الجهد، لا سيما عند تحضير الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا