صفات رجل الميزان.. مميزاته وعيوبه

محير للغاية رجل برج الميزان، هل هو معتدل حقًا، بحيث يقوم بوزن كافة الأمور قبل الإقدام على فعل أي منها؟ أم أن لديه العيوب التي لا تخضع لذلك القانون؟ يجب أن تعلمي يا عزيزتي أنه ليس هناك شخصية متكاملة دون أن تشوبها شائبة، لذا ةمن أجل الحصول على الإجابة الصحيحة لتلك الأسئلة، دعي موقع إيزيس يعرفك على كافة صفات رجل برج الميزان.

مميزات رجل الميزان

مما لا شك فيه، أنه لا يوجد رجل أو حتى امرأة لها الشخصية التي لا تحتوي سوى على المميزات، فلكل منا سماته الحسنة وغير ذلك، وهو أمر طبيعي للغاية إلى أن تفنى البشرية كافة.

لكن بالتعرف على صفات رجل الميزان، ستجدين أن مزاياه لا توجد في رجل سواه، مما يدفعك للتعلق به، وهي:

1– عاطفي وحنون

يمتلك رجل برج الميزان القلب الحاني الصافي الذي لا يحمل الضغائن، ويكن المشاعر الراقية لأن من الأشخاص، سواء أكان الأمر على صعيد العمل أو غيره من الأصعدة، كذلك في علاقته العاطفية، نجد أنه يغرق حبيبته في مشاعره الجياشة، إذ أنه لا يقدر على كتمانها على الرغم من صلابته في بعض المواقف العادية.

تعرفي أيضًا على: 10 طرق لإغراء برج الميزان

2– يزن قرارته

لا يقوم رجل برج الميزان باتخاذ أي قرار دون أن يزنه مرارًا وتكرارًا، قد يأخذ الوقت الطويل في القيام بذلك، لكن في النهاية يصل إلى الطريق السليم لحل أي من المواقف التي يقع فيها، لذا فهو يعد صبور وحكيم للغاية.

3 اجتماعي وودود

يتمتع الرجل الميزاني بقدر كبير من الذكاء الاجتماعي، فهو مميز بفطرته، حيث يحب التجمعات التي تحتوي على أشخاص لديهم نفس مهاراته وقدرته على التواصل مع الآخرين.

حيث نجده ودود ومحبوب ويمكنه أن يجعل الجلسة أكثر من رائعة، كونه متجاوب ولا يقوم بإلقاء الكلمات السخيفة التي تجبر المحيطين على الرحيل, وفي نفس الوقت ليست شخصيته بالكئيبة التي تجعلك تزهد محادثتها.

4– صادق في تعامله

عندما تقعي في غرام رجل من رجال برج الميزان، تأكدي بأنك بين يدي أمينة للغاية، ذلك لأنه صادق في كافة تعاملاته في أي من المجالات، فإن قال لك: أحبك، اعلمي حقًا أنه يحبك، كما عليك أن تعلمي أيضًا أن رجل برج الميزان يحب أن تكون شريكته كذلك، فهو يمقت الكذب والكذابين.

5– عادل في حكمه

كيف لا يكون عادل في أي حكم يصدره وهو رجل برج الميزان، حيث ينبع ذلك العدل من كونه يزن الأدلة والبراهين التي بين يديه، ليصل إلى القرار السليم ومن ثم يخبر المحيطين بما يراه الأصلح، علمًا بأنه لا يفرض رأيه على أحد، بل يلقي بين يديهم ما يراه سديدًا، ومن ثم يرحل على الفور.

6– رومانسي في العلاقة الحميمة

من أهم السمات التي تميز رجل برج الميزان أنه رومانسي بشكل لا يمكن تصوره، لكن ليس في كل الأوقات، وإنما تحديدًا خلال ممارسة العلاقة الحميمة، حيث إنه قادر على أن يشعر المرأة أنها تطير فوق السحاب لشدة النشوة التي تصل إليها، فالأمر بالنسبة إليه يحتوي على الكثير من المشاعر الحسية، والتي تعد الأهم من الجسدية في نظره.

7– منطقي التفكير

رجل برج الميزان لا يمكنه أن يفكر دون أن يحلل ويربط الأحداث، فعند الجلوس معه، يمكنك أن تشعري بأن تشارلوك هولمز في ذاته، فروح المحقق لابد وأن تلازمه، وذلك لا ينبع من شيء، سوى أنه يفكر دومًا بشكل منطقي.

8– إيجابي ومتفائل

لا ينظر رجل برج الميزان إلى العالم نظرة تشاؤمية على عكس كافة المعتقدات التي تدور حوله، بل إن نظراته تحمل الإيجابية والتفاؤل دائمًا، لكن ما قد يفتقهره، هو أنه غير قادر على التعبير عن ذلك بالكلمات، ولكونه رزين بعض الشيء، فإن الفكرة التي تؤخذ عنه هو أنه غير متفائل دومًا.

تعرفي أيضًا على: ماذا يحب رجل الميزان في جسم المرأة

9– ليس سطحيًا

تفكير رجل برج الميزان عميقًا وجادًا، لذا لا تناسبه الجلسات السطحية الخالية من التحدث بشكل رسمي في بعض الأوقات، بل يجد أن مكانه المناسب بين المواقف التي تقدر قيمته، وتعلم أنه لا يحب المرح المتزايد والترفيه المستمر، فهو يرى الحياة من منظور قد لا يراها سواه منه، فهي تشكل له الكثير من العقد التي تستوجب الحل، مع ذلك فإن رجل برج الميزان خفيف الظل في بعض الأوقات.

10– يدافع عن الحق دومًا

رجل برج الميزان قد اتصف بسمة من السمات الراقية، ولا شك في أنه الأولى بها، فهو يزن الأمور بشكل عقلاني وحكيم للغاية، لذا نجده ينتمي إلى الحق ويشيد به دائمًا، حيث يعلي من كلمته أمام الباطل مهما كان ثمن ذلك، ومما لا شك فيه أن تلك الصفة من صفات رجل الميزان، لابد وأن تعود عليه بالمشكلات يومًا ما، لكنه لا يبالي طالما هو على حق.

عيوب رجل برج الميزان

أما بالنسبة إلى عيوب رجل برج الميزان، فإنها تتشكل على النحو التالي:

1- متردد بعض الشيء

رجل برج الميزان متردد في الكثير من الأحيان، وبسبب ذلك، فإنه قد يضيع حب عمره من يده، كونه لم يقدم ويخبرها أنه يحبها، لذا إن كان شريكك في العلاقة رجل ميزاني، فحاولي أن تكوني السبب في أن يتخلى عن تلك السمة غير الجيدة.

2- يبالغ في المجاملات

لفرط طيب قلب رجل الميزان، نجد أنه يبالغ في مجاملة الآخرين، حيث ينعتهم بما ليس فيهم، قد يبدو الأمر ظاهريًا حسن، لكن في الحقيقة يتسبب ذلك في أن يشعرون برغبتهم في التعالي عليه بعد ذلك.

3- متقلب القرار

نعم أريد ذلك وبشدة، وبعد مرور يومين، لا لم أعد أريده، ذلك هو رجل برج الميزان، الذي لا يمكنك تصديق أمر أو قرار قد اتخذه في وقت من الأوقات، إلا حينما تجدين أنه متشبث به ويكرره عدة مرات، حينها اعلمي أن نرد عقله قد توقف بشكل أكيد.

4- متسرع في القرارات المصيرية

بالرغم من أن رجل برج الميزان عاقل إلى حد كبير، ويفكر في الأمور بحنكة، إلا أنه عند اتخاذ القرارات المصيرية، كما لو أنه هناك من يقف خلف ظهره ممسكًا بكلب كبير، يطلق سراحه كي يتجه الرجل الميزاني صوب القرار بسرعة البرق، وهو أمر عليه مراجعة نفسه فيه، كي لا يخسر الكثير في المستقبل.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يحبها الرجل الميزان

5- غير متحمل للمسئولية

لا يميل رجل برج الميزان إلى تحمل الأعباء والمسئوليات، حتى وإن بلغ من العمر ما يخوله لذلك، فهو يرى أن حياة الرفاهية أفضل بكثير من الحياة الجدية، لذا فإنه قد يهرب من اتخاذ الخطوة الرسمية في العلاقة العاطفية، ولا يقوم بها إلا حينما يشعر بأن فتاته على وشك إفلات يديه.

بالنظر إلى صفات الرجل الميزاني، نجد أنه من الممكن أن نغض الطرف عن عيوبه، لكثرة مزاياه، وتنوعها، تلك التي تجعلك تشعرين أنك مع الرجل المناسب من كافة النواحي.

متى يهرب رجل الميزان؟

عند رغبته في إنهاء العلاقة.

ما هو البرج الذي يتناسب مع برج الميزان؟

برج القوس.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا