صفات رجل العقرب.. مميزاته وعيوبه

عقربي هو؟ لا تظني أن كل ما تعرفينه عنه هو شخصيته الكاملة، فلابد من أن تتشكل سماته على أن تكون مزايا وعيوب كما في أي من الشخصيات الأخرى، لكن ما قد يميز رجل برج العقرب عن غيره، تلك الملائكية في عينيه التي ترينها كلما واعدته، ولا شك أنها قد أوقعتك في غرامه، إن كان ذلك صحيحًا، لابد وأن تتعرفي على صفاته كاملة، وذلك عبر موقع إيزيس.

مميزات رجل العقرب

عندما تتقابلين مع رجل من رجال برج العقرب، يمكنك أن تستشعري السحر الكامن في شخصيته، كيف له أن يجذبك نحوه بتلك الطريقة دون أن يتفوه؟ فهو الغامض الجذاب الذي لا يعرف للون الرمادي طريق، فإما أبيض أو أسود.

في حقيقة الأمر يمتلك رجل برج العقرب مزيجًا من السمات الحسنة التي تجبرك على التعرف عليه والتي نتناولها عن كثب، ولكن قبل الوقوع في ذلك تعرفي أيضًا على مساويء طباعه.

1– خلوق للغاية

من العجيب أن نجد أنه هناك رجل يتمتع بالخلق القويم الذي لا تشوبه شائبة، لكن ليس ذلك غريبًا على رجل برج العقرب، ذلك لأن لديه القدرة على أن يتحمل العديد من الأمور السيئة التي تحدث أمامه، مما لا يفقده أعصابه ويخرجه عن شعوره بشكل سريع، لهذا يبدو خلوقًا في بعض الأحيان.

أشعر أنك تودين طرح سؤال: إذن ما الطريقة التي يعبر بها عن أن ذلك الموقف قد أغضبه كثيرًا؟ إما بالصوت المرتفع أو عبارات قذف الجبهة، تلك التي تكون لاذعة ولاسعة، لكنها لا تحتوي على ألفاظ سيئة أبدًا، لا تنسي أن اسم برجه هو العقرب يا عزيزتي.

تعرفي أيضًا على: 10 طرق لإغراء برج العقرب.. كوني على معرفة بها

2– يعشق العلم والتعلم

يظل رجل برج العقرب طوال حياته يحاول أن يطور من ذاته، ذلك عن طريق تعلم المهارات الجديدة التي تصقل شخصيته وتضع قدمه في المناصب المهمة ذات السلطة والنفوذ في المجتمع، فرجل برج العقرب شغوف بحب العلم ولا يمل منه أبدًا.

3– نشيط ذهنيًا وجسديًا

يحافظ رجل برج العقرب على صحته بشكل جيد، حيث ينام في الوقت الباكر، ليستيقظ في نشاط وحيوية تخوله إلى القيام بعمله على أكمل وجه، ليس من أجل شيء، سوى لرغبته في أن يحقق أهدافه التي يطمع في الوصول إليها.

4– بسيط في التعامل

لن تحتاجي إلى وضع الكثير من مستحضرات التجميل عند مواعدة رجل برج العقرب، يكفيك ارتداء ملبس نسائي، ووضع العطر الرقيق الذي يداعب أحاسيسه الجياشة، فالرجل العقربي بسيط للغاية في تعامله، ويحب أن تكون أنثاه كذلك، لكن مع هذا لا تنسي أنه يحب أن تكون أنثاه مداعبة لرجولته.

5– تفكيره منطقي وناضج

يستند رجل برج العقرب في تفكيره إلى المنطق والأسباب والبراهين، ذلك ليصل إلى حل مميز في الموقف الذي تعرض له من ناحية، ومن ناحية أخرى لضمان عدم حدوث المشكلة مرة ثانية، فهو لا يملك الوقت الطويل ليضيعه في مثل تلك الأمور غير الهامة من وجهة نظره، وهو الأمر الذي يجعله يتسم بالنضوج عن غيره من الأبراج.

6– متفائل وإيجابي

لا يفكر رجل برج العقرب بالشكل السلبي المحبط كما في رجال برج الجدي مثلًا، فإنه يتمتع بالنظرة الإيجابية لكل موقف، حتى وإن كان مؤسفًا في أعين شخصية أخرى، فيما يعني أنه يقدر نصف الكوب الممتليء ولا ينظر إلى المسكوب بتاتًا، كونه يعلم أنه من الممكن أن يتسبب في عرقلته وتأخيره عن الوصول لما يطمح إليه.

7– صديق جيد

رجل برج العقرب صديق جيد للغاية، حيث إنه متواجد في أوقات الحزن والفرح، داعم بصورة لا يمكن تصورها، سواء أكان الدعم نفسي، أو مادي، لا يمكن أن يتخلى عن أي من أصدقائه بسهولة، إلا إن كان ذلك برغبة الصديق ومبادرته بالأمر، وهذه الصفة من صفات رجل برج العقرب مطمئنة إن كنت تنوين استكمال عمرك معه.

8– صريح جدًا

من الأمور المريحة في التعامل مع رجل من رجال برج العقرب، أنه صريح بشكل قوي، فهو لا يتردد في أن يطلب إنهاء العلاقة العاطفية بشكل ودود يكسوه الاحترام، بدلًا من استمرارها وهو يعلم أنه لن يتخذ خطوة جدية نحوها.

الأمر لا يتعلق فقط بالعلاقات العاطفية، فالرجل العقرب صادق مع نفسه، وصريح على كافة الأصعدة، ولكن من الممكن أن يؤدي ذلك لبعض المشكلات بالنسبة إليه أحيانًا.

تعرفي أيضًا على: ماذا يحب رجل العقرب في جسم المرأة

9– قرارته قاطعة وجريئة

خاصة على الصعيد العاطفي، فإنه يتخذ القرارات الجريئة دون أن يخبرك عنها بشكل تمهيدي، قد تتفاجئين بما يقوله أو يفعله حينها، لكن حتمًا سيروق لك الأمر كثيرًا، ذلك لأن رجل برج العقرب لا يقوم باتخاذ مثل تلك القرارات إلا عندما يكون صادقًا في حبه، ويود أن يكمل حياته بجوارك.

10– طموح للغاية

يتمتع رجل برج العقرب بالطموح المرتفع، حيث يمكنه أن يصل بفكره إلى عنان السماء، لكن لا حسن الحظ، فإن رجل العقرب لا يفكر فقط، وإنما يحقق ما يطمح إليه حتمًا، عاجلًا أم آجلًا، فإن لديه من الإصرار ما يخول له ذلك.

عيوب رجل برج العقرب

أما عن عيوب الشخصية العقربية في الرجال، فإنها تكون على النحو التالي:

يعاني من الأوفر ثينكنج

يفكر رجل برج العقرب للحد الذي لا حد له، فهو يعاني من الأوفر ثينكنج ليل نهار ومتشائم إلى حد كبير، هذا الأمر من الممكن أن يدخله في حالة من الاكتئاب أنت لا تعلمين ما سببه، ولكن حينها يجدر بك أن تدعينه وشأنه، فسوف تنتهي تلك الحالة عندما تخف أعباء رأسه ويتوقف عن التفكير بشكل متزايد.

غيور ومتسرع بعض الشيء

يخطو رجل برج العقرب خطوات غير موفقة أحيانًا، ذلك لأنه لا يحكم عقله قبلها ويفكر بروية، ليس لشيء، وإنما لأنه يعاني من عيب جسيم في شخصيته، وهو التسرع، لا سيما إن تعلق الأمر بشعوره بالغيرة سواء على محبوبته أو من شخص يفوقه في أي من الأمور.

متناقض ومتقلب المزاج

يتمتع رجل برج العقرب بفرض سيطرته وتحكمه على المرأة التي يرتبط بها، فهو نرجسي ومتقلب المزاج في الكثير من الأحيان، لكن يساعده على استكمال العلاقة واستمرارها فترة طويلة، أنه قادر على إخفاء تلك النرجسية بحنانه وعاطفته الجياشة.

لكنها تتجلى عندما يقوم بفعل الشيء ونقيضه في آن واحد، ليس لأنه مضطرب ذهنيًا، وإنما لكونه يرى أن ما يفعله هو الصح بعينه، حتى وإن كان الفعل وعكسه، ولا ينبغي قول غير ذلك، حتى لا تخدشي نرجسيته وتواجهينه بتناقضه.

لا يمنح فرص أخرى

الرجل العقربي غير متسامح على الإطلاق، فإن لديه القدرة على إنهاء علاقة عاطفية قد استمرت سنوات متعددة لخطأ واحد اقترفته حبيبته، لكن يجب أن يتعلق ذلك الخطأ إما بالكذب أو الخيانة، مع العلم أن الخيانة لدى رجل العقرب، ليس بالضروري وقوع محبوبته في علاقة عاطفية أخرى، وإنما لمجرد النظر لسواه، فهو لا يقبل ذلك على كرامته.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يحبها الرجل العقرب

يسعى لأخذ حقه بالانتقام

رجل برج العقرب لا ينسى الجرح أو الألم الذي مر به، وكان سببًا في أن يبكي، يصرخ أو يعبر عن حزنه بالطريقة التي تروق له، لذا يسعى حينها للانتقام، ليس بالضروري أن يكون ذلك الأمر في فترة شعوره بالحزن، لربما تمر السنوات وهو لا يزال يخطط للطريقة التي يود الانتقام من خلالها.

أتعلمين؟ حتى عيوب رجل برج العقرب يمكنك أن تحبينها، فهو مميز بطبعه، ونحن النساء نعشق أن نكون بصحبة من تميزوا عن غيرهم، حتى في مساوئهم.

هل رجل العقرب عنيف؟

ليس دائمًا، ففي بعض الأحيان يميل للتعامُل بعُنف.

هل رجل العقرب قاسي؟

نعم، فستندهش ببرود قلبِه في مواقف عِدة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا