صفات رجل الحوت.. مميزاته وعيوبه

أترينه حالم، رومانسي، يحلق في آفاق الخيال، ولا يمكن الوصول إليه، لا يحب أن يعيش على أرض الواقع، ويجد أن الدنيا بأكملها مجرد مساحة واسعة من صخب لا ينتهي؟ اعلمي حينها أنه رجل برج الحوت، ذلك الذي اتخذ سماته من البحر، صفائه، دفئه، وعناده أيضًا، هيا بنا نبحر لنتعرف على سمات الرجل الحوتي كافة، عبر موقع إيزيس.

مميزات رجل الحوت

ربيع العمر وثمرته، ذلك الحوتي الذي ولد في نهاية فصل الشتاء، معربًا أن الربيع قد حان، وأنه جاء ليفتح أزهار الحب في قلب حواء، فهو رجل لا مثيل له في العلاقات الغرامية، لكن أيعني ذلك أنه خال من العيوب؟ بالطبع لا.

لنبدأ بتناول مميزات رجل برج الحوت التي من شأنها أن تكون سببًا في الإيقاع بأعتى القلوب، حيث تتشكل على النحو التالي:

1- رومانسي للغاية

إن كنتِ تودين العيش في قصة حب لم يسبق لها مثيل، تحكي عنها لأولادك وأحفادك، ووقتها تظهر لمعة عينك التي كانت تتجلى في حضوره منذ زمن بعيد، فليس عليك سوى الارتباط برجل من رجال برج الحوت.

ذلك الرومانسي الذي يعلم أن إهداء المرأة الزهور أفضل بكثير من قضاء عطلة خارج المنزل أو شراء الكثير من الهدايا باهظة الثمن.

تعرفي أيضًا على: 10 طرق لإغراء رجل برج الحوت.. احذري فهو يحب المرأة الغامضة

2- خياله واسع

حالم بكل ما تحمل الكلمة من معنى، فرجل برج الحوت يحب أن يعيش قصة الحب التي يقرأها في الروايات ويشاهدها في أفلام الأبيض والأسود.

ذلك لأن قلبه نقي لا يعرف الزيف في العلاقات، ويرى أن الحب أسمى المعاني التي يجب أن ينفق الرجل فيها مشاعره كافة، يمكننا القول إن رجل برج الحوت يحب الحب ذاته، ويحلم بأن يكون العالم كله وردي اللون كرؤياه.

3- مبتكر ومبدع

لا يحب رجل برج الحوت الاستعانة ببعض المتخصصين من أجل إصلاح شيء ما، فستجدينه يفكر في القيام بالأمر بنفسه، ذلك لأن داخله شخص مبتكر ومبدع، ينتظر فقط فرصة تجعله يقوم بما يدور في رأسه.

لذا لا يجب أن تكوني الشخص المحبط في حياته، وادعمي تلك القدرة التي لا يتميز بها كثير من الرجال، ستجدين أنه يقوم بتحقيق أفكار لم يسبق لها مثيل.

4- مخلص في حبه

عندما يقع رجل برج الحوت في علاقة عاطفية، تجدينه صادق فيها، ويغرق بكل جوارحه، ذلك لأنه مخلص بطبعه، لايحب الخيانة، ولا يمكنه أن يستمر في علاقة تفتقر إلى الثقة.

لحسن الحظ أنه من أهم صفات رجل برج الحوت، كونه يكتفي دائمًا بأنثاه إن شعر أنها تقدم له ما بوسعها، وتعمل على إنجاح تلك العلاقة، وتوفر له المساحة الشخصية لثقتها في إخلاصه لها.

5- طموح ومتطلع

لا يحب رجل برج الحوت أن يقف عن أمر معين، بل إن شغفه وحبه للنجاح وطموحه المتزايد، يجعل منه رجلًا متطلعًا إلى الأفضل دائمًا.

لذا عندما تكونين مع حوتي، اعلمي أنه مجنون بعض الشيء فيما يخص طموحه، ولكن لا تواجهي ذلك برفضك مشاركته، حينها من الممكن أن ينهي علاقته بك، في سبيل تحقيق ما يود الوصول إليه.

6- مستمع جيد

عندما تتحدثين إلى رجل من رجال برج الحوت، ستجدين أنه يتمتع بالقدرة على الاستماع، تلك التي لانجدها فيمن سواه من الأبراج، حتى ولو لم يكن لديه المقدرة على إيجاد حل مناسب للمشكلة التي تتحدثين بها.

من ناحية أخرى ستجدينه داعمًا لك بكلماته الحانية، وغير معنف حتى وإن كنت على خطأ، وهو أمر جيد يعطيك مساحة من الأمان في العلاقة.

7- كريم وبشدة

رجل برج الحوت كريم للغاية، سواء أكان الأمر متعلق بالماديات أو المشاعر، فهو يرى أن البخل سمة من السمات التي يجب أن يكرهها وبشدة، ولا يحب أن يصفه أي من الأشخاص بها، لذا قد يبالغ في كرمه بعض الشيء، ليؤكد للمحيطين أنه ليس كذلك.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يحبها الرجل الحوت

8- متأقلم مع كافة الأوضاع

يتمتع رجل الحوت بمرونة في طباعه، تجعله يتأقلم مع أي من المستجدات التي تطرأ على حياته، لذا فإن التغير المفاجيء الذي من الممكن أن يداهمنا خلال المراحل العمرية المختلفة، لا تؤثر بصورة كبيرة على رجل الحوت، ولا تتسبب في شعوره بالحزن البالغ أو السعادة الجمة.

9- حدسه قوي

لربما يكون الأمر متعلقًا بشيء روحاني يختص رجل برج الحوت عمن سواه، إلا أنه يمكننا أن نجزم أن للحوتي الحدس القوي الذي لا يخيب أبدًا.

فعندما يشعر بأمر ما، لابد وأن يكون شعوره في محله، حتى وإن لم يظهر ذلك أمامه على الفور.

10- حنون جدًا

رجل برج الحوت حنون بصورة كبيرة للغاية، ليس فقط تجاه حبيبته، أو شريكته في العلاقة، وإنما أيضًا ناحية كافة المحيطين به، حيث إن له القلب الحاني الذي لا يجعله يقسو على أي من الأشخاص، على الرغم من أنه قد يبدو فظ في بعض المواقف.

عيوب رجل الحوت

لا شك أنه لكن برج مميزاته وعيوبه، وبما أننا قد تناولنا السمات الحسنة في رجل برج الحوت، دعينا نتعرف أيضًا على غير الحسنة منها، وذلك من خلال ما يلي:

كسول بعض الشيء

لا يميل رجل برج الحوت للنشاط دومًا، وإنما يحب أن يأخذ القسط الطويل من الراحة، لذا يعد الحوتي كسولًا بعض الشيء، لكن لا يعني ذلك أنه لا يمكن الاعتماد عليه، ففي الأوقات الجادة يستعيد نشاطه ويكون مثل الريشة التي تطيرها الرياح.

عنيد للغاية

كذلك من الممكن أن تجدي أن رجل برج الحوت عنيد للغاية، بالرغم من أن قلبه لين، إلا أن عقله أصلب من حجر الصوان، لذا سيري على نهجه ولا تكوني ضده، حتى لا تشعرين أن التيار مرتفع لا يمكن مجابهته.

يتهرب من المسئولية أحيانًا

يكره رجل برج الحوت أن يتحمل المسئولية لوقت طويل، لذا فإنه قد لا يستمر في العلاقة العاطفية إن طلبت منه أن تأخذ الشكل الرسمي وهو غير راغب في ذلك الآن، فالحوتي منطلق لا يحب العيش مقيدًا أو على عاتقه أي من الأعباء.

خياله الأوفر ممكن يكون عيب مش ميزة

أسلفنا الذكر أن رجل برج الحوت يتميز بخياله الواسع، لكن في بعض الأحيان، من الممكن أن تتحول تلك الميزة لعيب قوي، وهو أن يكون الرجل الحوتي مبتعدًا عن أرض الواقع، ناسجًا لنفسه الحواجز التي تجعله أسير خياله، فيما يعني أنه لن يتقدم في حياته الفعلية بتاتًا.

تعرفي أيضًا على: ماذا يحب رجل الحوت في جسد المرأة

يسهل استغلاله

بالرغم من أن رجل برج الحوت ذكي للغاية، إلا أن طيبة قلبه وعطفه المبالغ فيه أحيانًا، قد يكون سببًا في أن يتم استغلاله من قبل الآخرين.

قد يكون متفهم لذلك، لكنه لا يود أن يشعرهم بالحرج، أو يخسر علاقته معهم، حتى لو كانت مزيفة ومبنية على تبادل المصالح.

تحتوي صفات رجل برج الحوت على العديد من المميزات، تلك التي من الممكن أن تجعلك تتغاضين عن عيوبها، لذا استمتعي بعلاقتك معه، واجعليها مميزة بذكائك.

كيف تثير غيرة برج الحوت؟

بالغزل الغامض، ولكن احذري من الانخراط في الأمر فإنه سيُصدقكِ وتُثيرين غضبُه.

متى يبتعد رجل الحوت؟

عندما يحزن.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا