صفات رجل الجدي.. مميزاته وعيوبه

عندما ترين رجل الجدي للمرات الأولى، قد تشعرين بأنه هناك الكثير من علامات الاستفهام التي تتشكل أمامك، هل هو محب بكل طاقته؟ أم أنه وسطي في مشاعره العاطفية، ذلك لأنه له القدرة على إخفاء ما يدور في رأسه وقلبه معًا، واستبداله بالعديد من التعبيرات غير الحقيقية، أيعتبر ذلك تزييفًا، أم أنها ميزة من مميزات رجل برج الجدي؟؟ دعينا نتناول كافة صفات شخصيته عبر موقع إيزيس، ونترك الجواب لك في النهاية.

صفات رجل الجدي

رجل برج الجدي ليس جاف المشاعر أو متبلد كونه قد أتى إلى عالمنا في أوج أشهر الشتاء، وإنما تحتوي شخصيته على العديد من الصفات التي جعلت منه يبدو هكذا على الرغم من أنه يملك قلبًا لا يوجد له مثيل.

مميزات رجل الجدي

يمتلك رجل برج الجدي في جعبته العديد من المميزات التي قادرة على أن توقع قلبك من المرة الأولى، وتجعلك تنشغلين به، علمًا بأنه لا يفتعل ذلك أو يحاول جذب الانتباه، لذا تعرفي عليها عبر ما يلي:

1– حذر في التعامل

من أهم صفات رجل برج الجدي أنه حذر للغاية في التعامل، بمعنى أنه لا يفيض بكل ما في جعبته لشخص ما، دون أن يتأكد من وفائه وإخلاصه، كذلك لا يمكنه أن يعطي الأمان لشخص قد رأى أنه غير مؤهل لتلك الثقة التي يود أن يمنحه إياها.

على الرغم من أن تلك السمة قد تتسبب في ابتعاد الكثيرين عنه، إلا أنه يرى أن ذلك لا بأس فيه، طالما يضمن من خلاله أنه في مأمن من أولئك الأشخاص.

تعرفي أيضًا على: ماذا يحب رجل الجدي في جسد المرأة

2– حكيم وعاقل

ينعم رجل برج الجدي بالحكمة والعقلانية في التعامل مع كافة الأمور، مما يجعله محط أنظار الجميع، خاصة في وجود مشكلات، حيث يتم الاستعانة به لحلها، وهم على علم بأنه لن يخيب ظنهم.

3– مخلص في حبه

رجل برج الجدي مخلص في حبه بصورة لا يمكن وصفها، ذلك إن أحب حقًا من كل قلبه، علمًا بأن مشاعره الحقيقية تظهر على كافة ملامحه من ناحية، وعلى ملامساته من ناحية أخرى، فرجل برج الجدي نادرًا ما يقترب من امرأة لا تربطه بها قصة غرام حقيقي.

4– يتحمل المسئولية

من أهم سمات رجل برج الجدي الحسنة، أنه يتمتع بالقدرة على تحمل المسئولية مهما كلفه الأمر، لذا يليق به الأدوار القيادية في العمل، وعندما ينخرط في علاقة عاطفية، لابد وأن تكون زمام الأمور بيده.

5– متطلع وطموح

لا يحب رجل برج الجدي أن يقف محلك سر، بحيث لا يتقدم في الموضع المتواجد فيه، بل يرى أنه يستحق دومًا الأفضل، ذلك لأنه مفعم بحب التطلع والطموح الذي لا حد له.

الأمر الذي يجعله حتمًا يصل إلى ما يريد يومًا ما، مع العلم أن رجل برج الجدي لا يستسلم عند هزيمته في أحد الجولات، وإنما يجعل منها قوس، ومن ذاته سهم، فيندفع إلى الأمام بعزيمة أكبر.

6– يهتم بمظهره

رائع هو رجل برج الجدي حين يهندم ملبسه وينسق الألوان ويخرج لمواعدة حبيبته، فستجدينه كما يقول الكتاب، الرجل الشرقي ذو الكاريزما العالية من ناحية، ومن ناحية أخرى لا ينقصه أي من المكملات مثل الساعة أو الحزام أو حتى العطر، فهو مثالي في ذلك.

7– ذكي للغاية

يتمتع رجل برج الجدي بحدة الذكاء، تلك التي تجعله يصل إلى مكانة مرتفعة في مجتمعه، من خلال اتخاذ أقصر السبل، فهو لا يتمتع بالذكاء فحسب، وإنما يعلم كيف له أن يستغله أفضل استغلال.

8– هاديء الطباع

رجل برج الجدي لا يتعصب بوتيرة سريعة مثل الكثير من الرجال، فإن أهم صفة في صفاته، أنه هاديء الطباع للغاية، يمكنه أن يحل أي من المشكلات بالتفاهم، ويرى أن الهمجية أسلوب لا يليق به أبدًا.

9– يحب عمله

من خلال علاقتك برجل برج الجدي من الممكن أن تشعري بعدم اهتمامه، لكن يجب أن تبحثي حينها عن ظروف عمله، والتي لابد وأن تحتم عليه ذلك، فرجل برج الجدي عاشق لعمله حد النخاع، ويبذل به أقصى مجهود، كي يصل الى المراتب العالية في وقت قصير.

10– يعبر عن حبه باعتدال

رجل برج الجدي ليس بجاف على الإطلاق ولكنه أيضًا ليس بالشخص اللزج الذي لا يتوقف عن قول كلمة أحبك ليل نهار حتى تسأمي من سماعها، وإنما هو رجل معتدل للغاية، يعبر عن مشاعره الجياشة حينما يرى أن الوقت يسمح بذلك.

هذا لأنه يعرف قيمة تلك الكلمات ولا يرى أنه ينبغي أن يكون مثل الببغاء الذي لا يتوقف عن ترديدها.

تعرفي أيضًا على: نقاط ضعف رجل الجدي في الفراش

عيوب رجل برج الجدي

انتهت رحلتنا في التعرف على مزايا رجل برج الجدي، لكن لم تنتهي رحلتنا بعد في تناول كافة صفاته، والتي لا بد وأن تتخللها بعض العيوب أيضًا، تلك التي تكون على الشاكلة التالية:

أناني بعض الشيء

رجل برج الجدي من الرجال التي يمكننا القول عنهم: يريحون رأسهم، بمعنى أن تشعري أن رجل برج الجدي يكبر دماغه عن أي من المشكلات التي تعاني منها، ليس لأنه غير متحمل المسئولية، وإنما لكونه أناني بعض الشيء، يرى أن الاهتمام بنفسه فقط هو الأفضل من أن يضيع وقته في شيء لا يمت له بصلة.

متشائم بعض الأوقات

قد تكون الأجواء الشتوية سببًا في تطاير رجل برج الجدي وتشاؤمه في الكثير من الأوقات، هذا حتى إن لم يكن هناك سببًا يستدعى ذلك، تشعرين كما لو أن لديه طاقة جاذبة للأمور السلبية، المخيف في الأمر أن ما يتوقعه بشكل سلبي يحدث كما سرده!

يميل إلى العزلة

لا يحب رجل برج الجدي أن يكون متواجدًا باستمرار، فهو يتعامل مع حالته النفسية كما لو أنها بطارية تحتاج إلى الشحن كل فترة، كيف له ذلك؟ من خلال الانعزال حتى تعود كافة الأمور داخله إلى ما يرام.

متعدد العلاقات أحيانًا

ممم، من المؤسف أن نخبرك ذلك، لكن رجل برج الجدي متعدد العلاقات، ويرى أن الأمر ليس سيئًا، حيث يبرره بأنها محض صداقات وليست علاقات عاطفية، بل وتجدينه يشعر بالاختناق إن تحدثت في الأمر معللًا بأنك ( ضيقة الأفق).

تعرفي أيضًا على: 10 طرق لإغراء برج الجدي.. ثقتك به مفتاح العلاقة

لا يعطي الاهتمام للأمور المستحقة لذلك

ما ترينه في عينك كبيرًا، يراه رجل برج الجدي صغيرًا، وعكس ذلك صحيح، ذلك لأنه يفتقر القدرة على أن يعطي الأمور الاهتمام الذي تستحقه، ويبالغ في العناية بأشياء لا يجدر به حتى الالتفات لها، لا تحاولي تغيير شخصيته، فذلك الطابع لا يمكن أن يذهب إلا مع ذهاب الروح، لا تنسي أن الطبع يا عزيزتي يغلب التطبع.

لا تلقي اللوم على شخصية رجل برج الجدي عندما تتعرفي على كافة صفاته، فلربما يكون مناخ ولادته قد أثر فيه إلى ذلك الحد، انتقي فقط محاسن سماته، وتعاملي معه على أساسها، ولا شك أنه سيمتلك قلبك حينها.

ما الذي يجذب الرجل الجدي في المرأة؟

هو أن تكون طموحة راغبة في التقدُم وتحقيق الكثير من الإنجازات، تنظر للحياة بأمل وتفاؤل.

رجل الجدي هل هو عنيف؟

نعم، وعصبي للغاية، لا سيّما عندما يذكر أحد عيوبه أمام الآخرين، ورُبما تكون نهاية العلاقة بينهم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا