صديقتي شافت عورتي

صديقتي شافت عورتي فما الحل؟ وهل هذا مُحرم؟ إنّ ظهور عورة المرأة للمرأة واحدة من الأمور التي تثير الجدل، حيث تضطر النساء إلى كشف عوراتهن في بعض الأحيان، من أهمها عملية الولادة، بخلاف الرجل الذي لا يضطر إلى ذلك إلا في أضيق الحدود الصحية، ولكن ما رأي الشرع في هذا الأمر؟ هذا ما نتناوله بشيء من التفصيل من خلال موقع إيزيس.

صديقتي شافت عورتي..!

تنتظر كل فتاة موعد زفافها بفارغ الصبر، وهو ما كُنت أشعر به مع اقتراب موعد زفافي، وحينما أنهيت كافة التجهيزات لم يتبقَ لي سوى الاهتمام بجسدي وإزالة الشعر الزائد منه وعمل الحمامات العطرية التي تلجأ إليها جميع العرائس، ولكن من المعروف عني الخجل والحياء الشديد، فلم أستطع الذهاب إلى مراكز التجميل لكي أقوم بفعل ذلك.

كُنت على وشك الانهيار من كثرة التفكير، ولكن سرعان ما عرضت عليّ صديقتي أن تقوم بمساعدتي في هذا الأمر، على الرغم من أنني في البداية كنت قلقة، إلا أن هذا هو الخيار الوحيد الذي كان أمامي، وبالفعل جاءت في اليوم التالي وساعدتني في إزالة شعر جسدي بالكامل، وجهزت لي الحمام العطري والمغربي.

لم تكُن التجربة سيئة كما كُنت أتوقع، ولكنني ما زلت أخجل منها منذ ذلك اليوم، وزادت حيرتي حينما سمعت من أحد الشيوخ أن رؤية عورة المرأة للمرأة شيء مُحرم وله حدود، أخذت أتساءل في كل مكان صديقتي شافت عورتي فما أفعل!! وكان جواب أحد الفقهاء لي هو قول الله تعالى:

(وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ) سورة النور الآية:31

ذهب الفقهاء أن حدود عورة المرأة للمرأة تكون بين السرة والركبة، وما إلى ذلك مُحرم.. وحينما علِمت ذلك ندمت كثيرًا على ما فعلت، وقررت أن أحكي تجربتي لكي تكون بمثابة عظة لكل امرأة.

تعرفي أيضًا على: علامات غيرة النساء من بعضهن

أسباب رؤية عورة المرأة للمرأة

نجد في تلك الآونة العديد من التجارب والمشكلات الغريبة التي تثير الجدل، ولكن كانت مشكلتي التي طرحتها بأنّ صديقتي شافت عورتي هي الأكثر شيوعًا.

كنتُ أعتقد أن رؤية عورة المرأة للمرأة قد لا يكون أمرًا في غاية الخطورة مقارنةً برؤية الرجل لعورة المرأة، ولم يكن الداعي الذي دفعني لذلك هو الوحيد من نوعه، فثمَّة أسباب علمتها فيما بعد.

  • جلسات الليزر: واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا، حيث عادةً ما تشعر الفتاة بالحرج من الذهاب إلى تلك الجلسة بمفردها، وبالتالي تضطر إلى اصطحاب إحدى صديقاتها معها، وربما الكشف على الطبيبة التجميلية ذاته يُمثل المُشكلة.
  • إزالة شعر الجسم في المنزل: لا تُجيد جميع الفتيات إزالة شعر أجسامهنّ دون مساعدة، وهو ما يجعلهنّ في حاجة للاستعانة بصديقة لاستخدام جهاز الشمع أو الطريقة التقليدية المعتمدة على السكر.
  • الكشف عن مشكلة ما: تعاني فتيات كثيرات من أعراض سيئة في المهبل، مثل الحكة أو الحبوب الناتجة عن العدوى؛ الأمر الذي يدفع معظمهن نحو الاستعانة بأحد الصديقات لتفقد مدى الإصابة.
  • عملية الإنجاب: النساء اللواتي يخضعن إلى عملية الإنجاب الطبيعية يضطررن إلى كشف عورتهنّ على الطبيبة، وهذا له حُكم ديني مختلف.

تعرفي أيضًا على: ساعدوني زوجي يحب الرجال

الضوابط الشرعية بشأن عورة المرأة

جاء الإسلام لكي يُعزز المرأة ويحفظ لها مكانتها، ومن أهم الأمور المتعلقة بها هو عورتها، من الجدير بالذكر أن المرأة كلها عورة وفقًا لقول الله تعالى: (وإذا سألتموهنّ متاعا فاسألوهن من وراء حجاب) سورة الأحزاب، الآية: 53، بالإضافة إلى قول النبي -صلى الله عليه وسلم:

(المرأةُ عورةٌ فإذا خرجتْ اسْتَشْرَفَها الشيطانُ وأقربُ ما تكونُ مِن وَجْهِ ربِّها وهي في قَعْرِ بيتها) “صحيح”.

أما بشأن التساؤل حول صديقتي شافت عورتي ماذا أفعل.. فلقد أوضح الفقهاء أن هذا الأمر قد يكون حلالًا في حالة واحدة فقط، وهي عملية الإنجاب التي تضطر فيها المرأة كشف عورتها لإخراج الجنين، وذلك وفقًا للقاعدة الفقهية التي تنص على أن (الضرورات تبيح المحظورات)، وكذلك وفقًا لقول الله تعالى:

(إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ) الأنعام:119

إنّ الله -عز وجل- أمر النساء بحفظ عوراتهن من نظرات الشهوة سواء في عيون الرجال، أو النساء، وفقًا لقوله تعالى:

(وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ) سورة النور الآية: 31

لذا نحنُ -أمة الإسلام- علينا اتباع كل ما جاء به الله ورسوله.. خاصةً في هذا العصر الذي تنتشر فيه الفتن وتندثر فيه القيم والمبادئ السامية.

أمر الله تعالى النساء بحفظ فروجهنّ، وبالرغم من ذلك.. لا تعلم نساء كثيرات أنّ إخفاء العورة لا يقتصر على الرجال فقط.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا