سبب اغتيال ابراهيم تاتلس

سبب اغتيال ابراهيم تاتلس قد دارت حوله شكوك كثيرة، فإنه واحد من أبرز الفنانين في تركيا ومسيرته الفنية مليئة بالنجاحات، كما أن مسيرته العملية لم تخلو من التفوق.

سبب اغتيال ابراهيم تاتلس

إبراهيم تاتلس واحد من أشهر الفنانين في دولة تركيا، فقد سجل حوالي 42 ألبوم وكسر مبيعات التسجيلات بعام 1987 فيها، ويمتاز غنائه بأنه يركز على الموسيقى الفلوكورية التقليدية، والتي تعزف على الآلات المحلية.

كما قد سجل الكثير من الرقصات الشهيرة مع الأوركيسترا، ويلقب بإيبو لأنه قدم برنامج شهير يسمى إيبو شو، ولكن في واقع الأمر لم تكن تلك الشهرة جاعلة لحظه أفضل بل العكس.

فقد بدأت قصص مشكلات إبراهيم تاتلس حينما قد برم عقود في دولة العراق، فبعدها قد تعرض لعدد من محاولات الاغتيال التي باءت بالفضل في أول اثنين منها، وقد أشار النقاد والمحللون أن سبب اغتيال ابراهيم تاتلس هو برم تلك العقود لا محالة.

ففي عام 1990 قد تعرض لمحاولة اغتيال نتج عنها إصابته برصاصة في قدمه واستطاع النجاة منها، بينما بعدما مرت ثمانية سنوات قد تعرض إلى الاغتيال مرة أخرى وقد كانت إرادة الله تعالى أن ينجو كذلك منها بعام 1998 م ولم يصبه أي أذى، أما المحاولة الأخيرة لاغتياله قد كانت مختلفة.

اقرأ أيضًا: أحمد حسن البكر السيرة السياسية

آخر محاولة لاغتيال تاتلس وعجزه الدائم

من الجدير بالذكر أن محاولات اغتيال تاتلس التركي الأولى لم تكن قادرة على أن تنال منه، فقد علّق عليها ذات مرة “أن المرء لا يموت إلا حين يقول الله كلمته، ولن يموت أحد قبل أمر الله”.

إلا أنه ذات يوم وهو خارج من استوديو التصوير قد تعرض إلى المحاولة الثالثة للاغتيال والتي قد باءت بما يريده أعدائه أو من اختلق المشكلات معهم، فقد لقي إبراهيم تاتلس إثرها إصابة بعجز دائم “شلل” في عام 2011 يوم 14 من شهر مارس.

ذلك بعدما أطلق عليه مجهولين رصاصة أصابت جبينه ومرت من خلال رأسه من أسلحة رشاشات، كما أسرف عن تلك المحاولة للاغتيال إصابة مرافقه في ذلك الوقت، وقد توقع الأطباء في حينها أنه سيصاب بالشلل إن كان قد نجى، وبالفعل ذلك ما حدث.

حياة إبراهيم تاتلس الشخصية

الجنسية تركي
تاريخ الميلاد 1 يناير 1952
اسمه المستعار الإمبراطور
آلات العزف الكمان، الزرنة والعود
المهن مغني، ممثل، كاتب، منتج، مخرج

بعد التعرف إلى سبب اغتيال إبراهيم تاتلس، فمن الجدير بالذكر عرض القليل عن حياته الشخصية لفهم طباعه وطبيعة أخلاقياته وحياته قبل الإصابة، فقد حقق ذلك الرجل الإنجازات الكبيرة في عالم الفن، والتي لها محبين حتى الآن ولهذا يعد سبب اغتيال إبراهيم تاتلس غامض للكثير.

فقد ولد في سيفاريك بمدينة أورفة في تركيا أمه كردية الأصل بينما والده عربي، ونشأ في الأٍسرة الفقيرة، وقد اعتنت أم إبراهيم تاتلس به بشدة بعد وفاة والده في 1956 ونتاج ذلك فلم يكمل تعليمه.

مسيرة إبراهيم تاتلس الفنية

بدأ غنائه في الأعراس والاحتفالات الأخرى أثناء مراهقته، فحتى أنه في بداية طريقه قد تعرض لفشل ذريع حينما أصدر مجموعة من الألبومات في 1975 وفشل في أن تباع، ومن ثم ترك الموسيقى لفترة من الزمن، وانتقل إلى العيش في إسطنبول مع العائلة عام 1977 م ومارس التجارة لحين تسجيله الشريط الثاني الذي قد كان نقطة انطلاقته لعالم الفن المزدهر حتى الآن.

كما أنه قد شارك في التمثيل بعدد من الأفلام السينمائية، ورشح نفسه في الانتخابات كنائب عام في عام 2007، ولكن على الرغم من خسارته في تلك الانتخابات إلا أن ذلك ما قد أثار الشكوك في أن ذلك سبب اغتيال ابراهيم تاتلس بين فئة كبيرة من الناس، ولكن الجدير بالذكر أنه كان ولا يزال رجل أعمال ناجح بمجال السياحة والأعمال التجارية والمطاعم في دولة العراق.

يعتقد النقاد أن محاولة اغتيال إبراهيم تاتلس الأخيرة كانت ناتج عن إبرامه لعدد من العقود في العراق، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن السبب الحقيقي لعملية الاغتيال، وما هو مؤكد حتى الآن هو سيرة هذا الفنان العملية والحياتية المُشرفة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا