زوجي يطلب مني عدم الحلق.. وهل يؤثر ذلك على الجماع؟

زوجي يطلب مني عدم الحلق من الخلافات التي تواجه بعض الأزواج وقد يعتقد البعض أنها مشكلة بسيطة ولا تذكر إلا أنها قد تتسبب في بعض التراكمات النفسية التي تتفاقم فيما بعد لذا يجب طرح أهم أبعاد هذه المشكلة مع طرح بعض الحلول وهذا ما نناقشه في المقال التالي.

زوجي يطلب مني عدم الحلق

حقيقة الأمر أن هناك اختلاف كبير في الآراء التي جاءت في صدد هذا الموضوع، ويعود ذلك إلى أنواع الأزواج.

  • زوج يُفضل عدم إزالة شعر العانة نهائيًا: هناك العديد من الأزواج يجدون أن شعر منطقة المهبل جذاب أكثر، كما أن المنطقة بالنسبة له بهذا الشكل تظهر بشكل أكثر قوة وسيطرة أثناء الجماع، وهذا النمط من الرجال لا يعانون مع طبيعة جسم المرأة، وذلك لأن الشعر من العلامات التي تشير إلى نضوج المرأة.
  • زوج يُفضل إزالة جزء من شعر المهبل: كما أن هناك فئة من الرجال يفضلون ترك جزء من الشعر في المهبل، وذلك لاعتقادهم أن الهدف الرئيسي من إزالة الشعر من هذه المنطقة يأتي في نطاق الحفاظ على النظافة الشخصية لهذا المكان ليس إلا، لذا لا يفضل إزالة الشعر بالكامل من المنطقة.
  • زوج يُفضل إزالة الشعر بالكامل من المنطقة: على النقيض الآخر هناك نوع من الرجال يكره رؤية الشعر الزائد في المنطقة الحساسة للمرأة، حيث يرون أن المنطقة دون وجوده أكثر جاذبية، وهنا يطلب الرجل من المرأة إزالة الشعر من هذه المنطقة بالكامل.

هل يؤثر شعر العانة في الجماع؟

ثُبت من خلال التجارب المُسبقة والأبحاث الدراسية أن الشعر الخفيف في المنطقة الحساسة قد يزيد من الإثارة والشهوة لدى الطرفين، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الفيرومونات والتي تصنف على أنها من أهم المواد التي تُفرز من الجسم أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

اقرأ أيضًا: زوجي يبيني اروشه

حكم عدم حلق شعر العانة للنساء

من المُتعارف عليه أننا مجتمع إسلامي، ويجب العودة إلى ضوابط وآداب الشريعة الإسلامية في كافة أمور الحياة المختلفة، وعند سؤال المرأة حول زوجي يطلب مني عدم الحلق، يجب النظر إلى حكم الدين في هذا الأمر للتعرف على إذا كان واجب عليها طاعة زوجها أم لا؟

  • وفقًا إلى آراء كبار الفقهاء، فعدم حلق المرأة لشعر العانة مكروه وغير جائز، حيث إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصانا بحلق الشعر من هذه المنطقة، وجعله من ضمن السنن الكريمة التي يجب على المسلم اتباعها.
  • قال الصحابي أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي عليه السلام:”وقت لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في قص الشارب وقلم الظفر ونتف الإبط وحلق العانة ألا نترك ذلك أكثر من أربعين يوما”.

أقرأ أيضًا: أسباب الخلافات بين الزوجين وطرق حل الخلافات الزوجية

زوجي يحلق لي شعر المنطقة

إلى جانب زوجي يطلب مني عدم الحلق، وجد أن هناك فئة من الرجال يصبح لديهم رغبة كبيرة في مساعدة زوجاتهم في إزالة الشعر من هذه المنطقة، وهذا الأمر لا يعود إلى شيء سوى ميول الرجل الجنسية، وما يرغب في فعله مع زوجته.

كما أن هناك رجال ينجذبون إلى الرائحة المنبعثة من هذه المنطقة، لأنها قادرة على زيادة شهوتهم وإثارتهم بدرجة أكبر، وتُجدر الإشارة أن مثل هذه الأمور قد تزيد قوة وترابط العلاقة الجسدية ما بين الزوجين.

ذلك لكونها تكسر حواجز الخجل من رؤية الجسد بكافة أحواله دون تجميل أو تنظيف مُسبق، وهو ما يجعل العلاقة الزوجية أمتع وأبسط وأكثر مرونة ما بين الطرفين.

حلق شعر العانة من المسائل التي اختلفت الآراء حولها، حيث أن هُناك بعض الأزواج يفضلون وجود الشعر في هذه المنطقة وهناك من يفضل إزالته وهذا يتوقف على ميول الرجل الجنسية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا