ماذا تفعلين عند كشف علاقة أخرى لزوجك؟ السماح أم الطلاق!

ثمَّة نظرية تنُص على أن الرجُل بعد مرور فترة من الزواج يتسلل الكلل إلى قلبِه، فيتجه إلى أخرى.. برغم أنه ليس طفل صغير ولا مُبرر لخيانته الزوجية، إلا أن كثير من الرجال يقعون في حفرة الخيانة، ويُصاب قلب المرأة بالإحباط والحيرة عند اكتشافها.. فهل تستمر من أجل الصِغار؟ أم لا تقف مكتوفة الأيدي وتهرول مُسرعة لطلب الطلاق؟ نحنُ في إيزيس سنُساعدك على التفكير بشكلٍ صحيح.

كشف الخيانة الزوجية.. كيف تتعاملين مع زوجك؟

تقول إحدى الزوجات: تزوجت عن قصة حب لم يكن لها مثيل على الإطلاق، كرست عمري لخدمة زوجي وتقديم الحب له، ولو شاء لفرشت له رموش عيني كي يخطو عليها، ومع ذلك، خانني، نعم خانني وتعرف على امرأة أخرى، وهو الآن على علاقة بها.

لا أنكر أنني قد أهملته قليلًا لرعاية الأولاد، لكنني لم أظن أنه سيقابل لك المعروف بالخيانة، ماذا عساني أن أفعل، فأنا لا أود أن أتطلق منه، ولكن أخشى أن تستمر تلك العلاقة وتتطور لتأخذ شكلًا آخر.

حسنًا، دعينا نخبرك أن الطلاق ليس أمرًا هينا على الإطلاق، فانظري إلى أولادك قبل كل شيء، لكن ليس معنى ذلك أنه عليك التحامل أو اعتباره ميتًا، بالطبع لا، لكن لم لا نخرج ذكاء المرأة ودهائها للتعامل مع الموقف؟ فثمَّة تصرفات يحب اِتباعها عند كشف علاقة أخرى لزوجك:

1- التفكير بهدوء

ليس مطلوبًا منك في البداية سوى الجلوس على الأريكة مع أخذ نفس عميق، والتفكير بنمط هاديء في السبب الذي دفع الزوج للقيام بذلك، ما الذي يميز تلك المرأة عنك، ما الذي من الممكن أن يقوله في حين مواجهته، على الرغم من أننا لا ننصحك بالقيام بذلك الآن على الإطلاق.

فكل ما عليك فعله الآن هو الصمت، حتى صديقتك المقربة لا تخبريها بالأمر، ولا أي من ذويك، ففي تلك الحالة سوف يرون أن زوجك شخص غير سوي وغير جدير بك، فأنت مخطئة حين صرحت لوالدتك بما حدث، دعي اللوم عنك الآن، وفكري في التعامل مع الأمر بذكاء ودهاء شديدين، وذلك من خلال تنفيذ الخطوات التالية.

تعرفي أيضًا على: التعامل مع الخيانة الزوجية في الإسلام

2- محاولة معرفة الطرف الآخر من الخيانة

عندما تجمعين كل المعلومات عن الفتاة التي قام بخيانتك معها، فأنت في تلك الحالة سوف تتمكنين من معرفة سبب خيانته لك، أهي تهتم بذاتها، أم أنها ناعمة القول ولديها الكثير من الكلمات المعسولة.

حاولي التوصل إلى محادثاتها مع الزوج سواء شات، مكالمات مسجلة، لا أحتاج أن أخبرك أنه من الضروري أن تقومي بتنزيل برنامج تسجيل المكالمات على هاتف الزوج وإخفاء الأيقونة الخاصة به من أجل نقل تلك المكالمات بعد ذلك إلى هاتفك.

رقم جديد، تفعيل حساب واتساب جديد، قومي بإرسال نسخة من تلك المكالمات إلى تلك الفتاة وأخبريها أنك صديق الزوج وهو يسجل لك من أجل افتضاح أمرك وسط ذويك، وأردت أن تنبهها لتكسب الأجر والثواب.

أغلقي الرقم وتخلصي منه على الفور، إن لم تنجح تلك الطريقة في إبعاد تلك المرأة عن زوجك، من الممكن أن تكرري الأمر بصورة أخرى سنحدثك عنها بصورة تفصيلية عبر السطور التالية.

تعرفي أيضًا على: زوجي يخونني بالهاتف كيف أتصرف

3- أخبري زوجك أنك تعلمين

من الممكن أن تُخبري الزوج الآن بأنك تعلمين، رقم آخر جديد، قومي من خلاله بإرسال المكالمات المسجلة إلى هاتفك مع رسالة “جوزك مش بيحبك اسمعي المكالمات دي” وعندما يعود الزوج من عمله أخبريه بما حدث.

لكن مع عدم إبداء أي من ردات الفعل، حينها سيستغرب لماذا لم تنهاري، أخبريه حينها أن الأمر من شأنه أن يكون بسيطًا، وأنك كنت على علم من فترة كونك شعرت بإهمالك له، ومن الطبيعي أن يشتاق إلى غيرك، امزحي أمامه، وأشعريه أنه لا عليه، بل واعتذري منه على تقصيرك أيضًا، وإن أردت البكاء فليكن ذلك خلف باب غرفتك عندما يرحل.. أعلم أن الأمر شاق، لكنك ستجدين النتائج النافعة التي تعود عليك وعليه بالفائدة الكبرى.

تعرفي أيضًا على: كيف أعرف أن زوجي يخونني في الفيس بوك

4- الدعاء له بالهداية

من المؤلم أن تشعر المرأة أن زوجها قد فضل امرأة أخرى عليها، وفي تلك الفترة تحاول جاهدة أن تفعل كل ما بوسعها حفاظًا على البيت من الخراب، لكن عند معرفة أن زوجك على علاقة بأخرى الأحرى أن تقومين بالدُعاء.

فهناك الكثير من صيغ الدعاء التي بفضل الله -عز وجل- تحول بينه وبين الوقوع في الخيانة، حيث جاءت على النحو التالي:

  • اللهم اجعل بيني وبين زوجي مودّةً ورحمة، وارزقنى وارزقه الحلم والصّبر، واجعلنا من أصحاب اليمين، واجعلنا على منابر من الهداية والنور، وقرّبني منه وقرّبه مني، وأسعدنا معًا في الدنيا وفي جنة الخلد، اللهم طهّر قلبا زوجي واغفر ذنبه وحصّن فرجه، وسخّرني لزوجي وسخّره لي، اللهم اجعله يراني جميلةً وأراه جميلًا في نظري يا الله، اللهم لا تبعد بيني وبينه وحفظنا وأبعد عنّا الفراق يا ذا الجلال والإكرام“.
  • اللهم أبعد عن زوجي فعل المعاصي وارتكاب الفواحش، اللهم أره الحق حقا وأظهر له الباطل باطلا واجعله يجتنب فعله، اللهم أبعد زوجي عن أصحاب السوء، اللهم أشرح صدر زوجي للإسلام واهديه، اللهم أعفو عن زوجي واشفيه“.
  • اللهم اقنع قلب زوجي من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال أسألك يا ربي أنت تجعل زوجي يكره الذنوب والمعاصي كبيرها وصغيرها وأن تحببه في الطاعات والخير وعمل الصالحات وكل ما تحبه وترضاه”
  • اللهم اجمع بيني وبين زوجي ووفّق بيننا على خير، اللهم اجعل زوجي قرّة عين لي واجعلني قرّة عين له، واجمع بيننا وأسعدنا على خير، اللهم اجعلني أنا وزوجي من أهل بيتك الصالحين، واهدي زوجي لي واهدني له، وأنعم علينا بالذريّة الصالحة، واجعل زوجي لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك يا الله كما تحب وترضى، أنك على كل شيء قدير يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم يا مسخر الرياح لسليمان، ويا مسخر الحوت ليونس، ويا مسخر النار لنبينا إبراهيم، ويا مسخر جبريل لمحمد، أسألك أن تسخر لي زوجي، وأن تكفني شره، اللهم اجعل زوجي قرة عيني، واجعلني قرة عينه اللهم رد زوجي إلى ردا جميلا، اللهم إني أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفني كل أموري مع زوجي ما يشوش خاطري، ويسهر ناظري، اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك، اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى”.
  • “اللهم سخرلي زوجي واجعله لا يرى احدًا غيري وحنن قلبه علي وعلى ابنائه واجعله مخلصًا لنا يارب وغض بصره”.

تعرفي أيضًا على: كيف اجعل زوجي يكره عشيقته بالقرآن

ننصحك بعدم التقصير في الواجبات الزوجية!

حذار أن يكون وقوع الزوج في علاقة بأخرى مدعاة أن تهملي في أعمال البيت أو الاهتمام بالأولاد أو نفسك، فأنت بذلك تعطين له الفرصة أن يبرر لنفسه الخيانة، بل كوني كما يقال (على سنجة عشرة) اهتمي بمظهرك وضعي مساحيق التجميل إن كنت تعلمين أن الزوج يعشقها.

كوني رائعة الجمال، لكن لا تعيريه اهتمامًا، اهتمي بصحة الأولاد، بعمل أشهى الأكلات، اذهبي إلى صالات الألعاب الرياضية واحرصي على أن يكون وزنك مثاليًا، ففي تلك الحالة سوف يشتعل قلب الزوج من ناحيتين.

أولهما، كيف لها أن تجاوزت الأمر كما لو أنه لم يكون، أهي لا تحبني، أم أنها قد (رمت طوبتي) في تلك الحالة ستجدين أن جنونه قد ظهر، سيترك تلك المرأة حتمًا وسيشرع في البحث عنك والاهتمام بك.. اضطراب المشاعر حينها مفيد للغاية.

فستجدينه يفكر.. كيف لي أن أخسر قلبًا قد أحبني وامرأة لها ذلك القدر من الجمال؟ حينها سيبدأ دائمًا في أن يلوم نفسه كونه لا يعلم ما الذي يمكنه أن يفعله كي يسترد ثقة زوجته به مرة أخرى، وحينها سنهنئك من كل قلوبنا كونك استطعت أن تغلبي تلك التي كانت تحاول اصطياده.

نتمنى من كافة النساء أن تتعامل مع أمر الخيانة بشكلٍ صحيح، حينها ستجد أن العلاقة معها من شأنها أن تعود أفضل مما كانت عليه سابقًا.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا