رجيم الرقص في أسبوع

رجيم الرقص في أسبوع يمكن المواظبة عليه لخسارة الوزن سريعًا، كما أن له فوائد كثيرة تعود بالتأثير الإيجابي على صحة الجسم بشكل عام، لذا سنتعرف من خلال موقع إيزيس على رجيم الرقص وكل تفاصيله لخسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي.

رجيم الرقص في أسبوع

قد لا تعلم كثير من النساء أن هناك فوائد عديدة تعود على جسم المرأة من خلال الرقص، فعلى الرغم من أنه يبدو كهواية غير منتظمة، إلا أنه يساعد على فقدان الوزن؛ نظرًا لأنه يعد من الرياضات الهامة التي تساعد على نحت القوام، فإن خبراء الأنظمة الغذائية والمتخصصين في مجال التخسيس ينصحون بالرقص.

فإنه يمكن اتباع رجيم الرقص في أسبوع ومن ثم تخسر المرأة الكثير من الكيلو جرامات، كما أن رجيم الرقص الشرقي يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن دون اللجوء إلى استخدام رجيم قاسي.

فقد تصل السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء الرقص إلى 450 سعرًا حراريًا في الساعة، إذا كان رتم الرقص سريعًا، يمكن للمرأة أن تفقد أكثر من 2 كيلو جرام أسبوعيًا فقط من مجرد أداء بعض التمرينات الراقصة لمدة 20 دقيقة في اليوم، ولكن بشرط الاستمرارية.

يمكن الحصول على تأثير كبير على منطقة الوسط والبطن والأرداف والخصر من خلال فقط تمرينات بسيطة، فيمكن حرق الدهون من خلال تشغيل الأغاني المفضلة، ومن ثم الرقص عليها بشكل عشوائي لفترة من الزمن، فإن ذلك وسيلة غاية في الفعالية وكافية لخسارة الوزن والحصول على قوام ممشوق.

تعرفي أيضًا على الرقص ينحف أكثر من المشي

فوائد الرقص لخسارة الوزن

أكدت الدراسات أن رجيم الرقص في أسبوع لا يقتصر فقط على خسارة الوزن، ولكنه يؤثر بشكل إيجابي كثيرًا على الصحة العامة للفرد، لذلك نجد أن أغلب الصالات الرياضية تحافظ على هذا النوع من التمارين الرياضية، وتقدمه كنوع رجيم مستقل، نظرًا لما فيه من فوائد تعود على الصحة العامة.

  • فإن الرقص يعمل على زيادة معدلات الحرق والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي تنظيم عملية الأيض وتحسينها.
  • يزيد مرونة الجسم ويسهل حركته، ويزيد من التناسق بين الأعضاء المختلفة، ويحسن من أداء العضلات ويقوي العظام.
  • يساعد على تحسين الحالة المزاجية والصحية بشكل كبير.
  • يحافظ على الجهاز الدوري من خلال تنشيطه للقلب والحفاظ على معدل ضربات القلب وبالتالي الوقاية من الإصابة بأمراض القلب المزمنة.
  • يرفع الرقص من القدرة على التحمل وزيادة القوة البدنية، وكذلك يحسن من أداء الرئتين ويساعد في طرد المواد العالقة بها.
  • يساعد الرقص على تنشيط الخلايا العصبية في الجسم وبالتالي يقوي الجهاز العصبي ويقوي الذاكرة، ويقي العقل من الإصابة بمرض الزهايمر والخرف.
  • يساعد على تخفيف التوتر والقلق ويساعد على التخلص من الأرق ويحسن من جودة النوم.
  • يمكن الاعتماد عليه كتمرين رياضي مستقل وعدم ممارسة أي تمارين رياضية أخرى، فهو في حد ذاته تمرين متكامل يساعد على تحريك كافة عضلات الجسم ويقويها.
  • يساعد الرقص بشكل كبير على التحضير للولادة، حيث إنه يقوي عضلات الحوض المستخدمة في الولادة، بالإضافة إلى عضلات البطن والورك، لذلك فإذا رغبت المرأة في الولادة الطبيعية فعليها تحضير نفسها من خلال أداء بعض الرقصات التي تسهل عملية الولادة.
  • التخلص من آلام الدورة الشهرية، وذلك بسبب قدرته على تنشيط الدورة الدموية.
تعرفي أيضًا على الرقص لمدة 30 دقيقة كم يحرق

أفضل تمارين الرقص للتنحيف

قبل ممارسة الرقص لخسارة الوزن، والبدء في عمل رجيم الرقص في أسبوع، يجب التعرف على النوع المناسب لكِ من أنواع الرقص المختلفة، بالإضافة إلى مدة جلسة الرقص، للتعرف على عدد السعرات الحرارية المطلوب حرقها، والوصول إلى أفضل نتائج ممكنة.

  • الرقص الحر: هذا النوع يعتبر عشوائي بدرجة كبيرة، فإنه لا يتطلب القيام بأي خطوات معينة، ما هو إلا بعض الحركات العشوائية الارتجالية التي يتحرك فيها الشخص بأريحية دون قيود، لكن للحصول على أفضل النتائج من هذا النوع يجب المواظبة على الرقص لمدة 30 دقيقة يوميًا دون توقف.
  • الزومبا: يتضمن هذا النوع من الرقص العديد من الحركات التي تتضمنها أنواع أخرى، فهي رقصة شاملة مستوحاة من ثقافة الرقص اللاتيني، وبجانب أنها تزيد النشاط البدني وتساعد على حرق الدهون، فهي ممتعة جدًا وتعتبر تمرين صحي متكامل.
  • الرقص الشرقي: كثير من النساء يمتلكن مهارة الرقص الشرقي، والذي يعتبر النوع الأبرز الذي يساعد على نحت مناطق مختلفة من الجسم مثل الفخذين وعضلات البطن؛ وذلك لأنه عبارة عن حركات بطيئة ومضبطة تزيد من مرونة الجسم، ويمكنه حرق ما يصل إلى 300 سعر حراري يوميًا.
  • السالسا: من أكثر الرقصات اللاتينية مرحًا؛ وذلك لأن حركاتها تتنوع بين البطيئة والسريعة، ويمكن حرق 420 سعر حراري من خلال هذه الرقصة لمدة ساعة يوميًا.
  • الهيب هوب: من الرقصات التي تستخدم في رجيم الرقص في أسبوع، للحصول على نتائج مبهرة في التنحيف، فإن هذه الرقصة تركز بشكل أكبر على تنحيف الخصر والأفخاذ، ولكن بشرط أداء الرقصة يوميًا لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • الجازرسايز: من أعنف أنواع الرقص والتي تتطلب مجهود بدني كبير، وبالتالي خسارة كبيرة في الوزن، فهي عبارة عن رقص على أنغام الجاز بالإضافة إلى أداء بعض التمارين الهوائية التي تزيد من القوة البدنية، وبسبب أنها تحرق عدد كبير من السعرات، ينصح بأدائها 3 مرات أسبوعيًا.
تعرفي أيضًا على تجربتي في تنحيف الجزء العلوي

النظام الغذائي في رجيم الرقص

نظرًا لأن خسارة الوزن تتطلب أيضًا الاهتمام بالنظام الغذائي ولا تعتمد فقط على التمارين الرياضية أو أداء بعض الرقصات، فإنه هناك بعض النصائح الغذائية التي يمكن اتباعها أثناء الالتزام برجيم الرقص في أسبوع، فيما يلي أبرز هذه النصائح:

  • من الضروري حساب السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص.
  • شرب كميات وفيرة من المياه مما يمنح الشعور بالشبع.
  • تناول منتجات الألبان خالية الدسم، لتجنب الدهون المشبعة والحصول على نفس كمية الكالسيوم والسعرات الحرارية الموجودة في اللبن كامل الدسم.
  • تناول كميات قليلة من البقوليات واستبدال الخبز الأبيض بالأسمر الذي يشتمل على كميات أكبر من الألياف التي تساعد على عملية الهضم.
  • التقليل من السكريات المضافة كالتي توجد في الحلويات، وتناول المشروبات بدون إضافة سكر، ويمكن اللجوء لعسل النحل للتحلية.
  • الاهتمام بتناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الطازجة، بسبب أن تناولها يساعد على الشعور بالشبع سريعًا، كما أنها تحتوي على العناصر الغذائية التي قد يحتاجها الجسم، ولها عدد قليل من السعرات الحرارية.
  • الابتعاد عن تناول البروتين بكميات كبيرة.

خسارة الوزن هدف الكثير من الناس، ولكنهم يرغبون في ذلك في وقت قصير، وأبرز ما قد يساعدهم في ذلك هو رجيم الرقص، الذي يساهم في فقدان الوزن سريعًا دون الالتزام برجيم قاسي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا