ديكورات محلات تجارية صغيرة

ديكورات محلات تجارية صغيرة يجب أن تعمل على جذب العملاء إلى المحل الخاص بك، وذلك لأن الألوان والديكورات هي العامل الأساسي في جعل المحل يظهر بشكل أفضل، فالمساحات الصغيرة لها بعض المعايير حتى يتمكن صاحبها من استغلال كل مكان فيها.

ديكورات محلات تجارية صغيرة

عند امتلاك محل تجاري صغير الحجم، يجب عليك أن تقوم بعمل بعض الديكورات التي من دورها أن تجعله يبدو أجمل، حتى يتمكن صاحبها من استغلال كل مكان فيها، وذلك من خلال أفكار ديكورات محلات تجارية صغيرة التي سنعرضها لكم فيما يلي:

كما توضح الصورة أن هذا المحل صغير للغاية، ولكن تم استغلال كل مساحة تتواجد به، في وضع حوامل، حتى يتم وضع عليها الملابس أو البضاعة، بالإضافة إلى أنه تم وضع كذلك بعض الرفوف التي يُمكن الاستفادة منها في وضع عليها حقائب أو أي منتجات كذلك.

إذا كنت تمتلك محل صغير الحجم، وترغب في تحويله إلى محل لبيع الحلويات بمختلف أنواعها، سيكون عليك اختيار هذا الديكور، لأنه جميل للغاية، ويوفر مساحات كبيرة لحرية وضع أي شيء ترغب فيه، حيث تم استغلال المنطقة التي تتواجد على يمين مدخل المحل، لوضع الثلاجة التي سيتم استخدامها في إضافة الحلويات فيها.

مع استغلال إحدى الجوانب في وضع مكان للجلوس، ولكن هنا المكان مُخصص لشخص واحد، يُمكنك زيادة عدد المقاعد، مع وضع بعض الديكورات التي تتناسب مع ألوان المحل.

في حالة الرغبة في تأسيس محل كوافير، وكنت تمتلك محل صغير المساحة، سيكون عليك اختيار هذا التصميم له، وذلك حتى تتمكن من استغلال كافة المساحات التي تتوافر فيه.

فقد تم عمل الأماكن الخاصة بخدمة العملاء في إحدى الجوانب الطويلة المُتواجدة في المحل، مع وضع مكتب للاستقبال.

كما تم تخصيص غرفة للمرحاض في إحدى الجوانب القصيرة من المحل، فبذلك أصبح المحل صالون تجميلي مُتكامل بمساحة صغيرة كهذه.

اقرأ أيضًا: مشروع دخل يومي 500 دولار

أفكار ديكورات للمطاعم

في صدد حديثنا حول ديكورات محلات تجارية صغيرة، نجد أنه من أفضل وأهم المشاريع التي يُمكن القيام بها في مساحات ضئيلة هي المطاعم، ولكن يجب اختيار تصميم يتناسب مع حجم المحل، وهذا ما سنعرضه لكم فيما يلي الآن:

يُعد هذا التصميم جميل للغاية من ناحية المكونات الأساسية له، حيث تم اختيار ديكور المحل البحري على الرغم من كونه يتواجد في وسط البلد، وذلك يتضح لنا من استخدام المركب التي تم تعليقها في السقف، أما بالنسبة لاستغلال المساحات، فتم عمل في جانب جميع الطاولات بمختلف المساحات.

أما في الجانب الآخر قاموا بوضع المطبخ فيه، بحيث يقوم الطباخ بطهي الطعام أو تجهيزه على الأقل أمام الزبائن، مع وضع طاولة كبيرة للعائلات، وعلى الطاولة التي تفصل المطبخ عن المطعم، تم وضع بعض الكراسي الطويلة، حتى يتم استغلال هذه الطاولة كذلك.

إذا كانت لديك مساحة صغيرة للغاية كالمُوضحة في الصورة السابق عرضها، يُمكنك عمل المطعم فيها بالطريقة الموضحة، حيث تم اختيار الطاولات الطويلة التي لا تأخذ مساحة كبيرة على الإطلاق، مع وضع الكراسي التي تتناسب مع هذه الطاولات، مع تخصيص جزء خاص بالمطبخ.

فبالتالي عمل هذا التصميم أو الديكور باستغلال كل مكان في هذه المساحة الصغيرة، بشكل ذكي كثيرًا، أما بالنسبة لاختيار الديكورات المُعلقة على الحائط، فهي تتناسب كثيرًا مع الديكور العام للمحل بأكمله، وتُضيف عليه جمال.

في حال كنت ترغب في عمل مطعم يشبه المركب كثيرًا، يُمكن أخذ مساحة او مكان يتواجد بالقرب من البحر، وتخصيصه لمشروعك، حيث سيكون عليك وضع طاولة في منتصف المساحة وإحاطتها بالكراسي من جميع الجهات، فهذا الشكل يوحي بجمال المكان كثيرًا، ويعمل على جذب الزبائن كذلك.

ديكور منحل ملابس صغير المساحة

من خلال حديثنا حول ديكورات محلات تجارية صغيرة، نرى أنه من الممكن أن تقوم بعمل محل ملابس في مساحة صغيرة، وسيكون جميل للغاية، وذلك إذا قمت باستغلال كل مساحة فيه بذكاء، بالطرق التالي عرضها فيما يلي:

قبل البدء في عرض أي ديكورات جاهزة، وجب علينا أن نوضح لكم التصميم المُفضل لمحلات الملابس، وذلك لأنه يجعلك تتمكن من استغلال كافة المساحات التي تتواجد في المحل، فأفضل ما يُمكن فعله هو وضع حوامل الملابس في الجدران الجانبية، حتى تكون المساحة الوسطى فارغة.

إذا كنت ترغب في تأسيس محل فساتين سواء هندية كما تظهر في الصورة أو أي نوع آخر، فيُمكنك تطبيق هذا الديكور الجميل على المحل الصغير الخاص بك، حيث تم استغلال الجزء الأوسط منه في وضع مقاعد للعملاء، أمام عرض للفساتين.

مع عمل مكان لقياس الفساتين في إحدى الجوانب، بحيث يُمكن للجالسين في المنتصف رؤية المرأة التي كانت تُجرب الفستان عند خروجها من غرفة القياس، حتى تعرضه عليهم وتأخذ رأيهم.

على الرغم من كون هذا المحل لا يتمتع بمساحة كبيرة، إلا أنه تم إظهار جماله من خلال الديكورات التي تم عملها فيه، فنرى أنه تم استغلال كافة الحوائط والأركان في عرض الملابس، مع وضع في المنتصف أماكن للاستراحة تطل على طاولة مُخصصة للنظارات الشمسية، وهذا أيضًا استغلال للمساحة.

يُمكن استخدام هذا الديكور في المحل الخاص بك الذي ستقوم بافتتاحه كمحل ملابس، وذلك لأنه يستغل مساحة المحل الإجمالية بطريقة جميلة للغاية، ولا تُظهر ضيق المحل أو صغر مساحته.

نصائح لاختيار تصميم مُتناسب مع مساحة المحل

في ختام حديثنا حول ديكورات محلات تجارية صغيرة، نرى أنه من الواجب علينا أن نعرض لكم بعض النصائح التي يحتاجها الكثير عند اختيار تصميم جيد للمحل الخاص به، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • لا بد من وضع خطة ذكية قبل البدء في فرش المحل، وذلك حتى لا يظهر بشكل غير مُرتب وسيئ.
  • إذا كان المحل غير كافٍ لوضع كافة المنتجات أو الأغراض التي ترغب في وضعها فيه، يُمكنك عمل مساحة إضافية، من خلال إما عمل دور ثانٍ أو وضع الأغراض وراء بعضها البعض إن كان تصميم المحل يسمح بذلك.
  • إن كان المحل سيتم افتتاحه كمحل ملابس، عليك وضع حوامل العرض في جوانب المحل، حتى تتمكن من استغلال المساحة الوسطى في أي شيء ترغب فيه.
  • شراء الأثاث الصغير، والابتعاد عن الضخم، وذلك لأنه يأخذ مساحات كبيرة يُمكن توفيرها لعمل أي شيء آخر أكثر فائدة للمكان.
  • وضع مكان المُحاسبة أو الكاشير في مكان بالقرب من الباب، حتى لا يأخذ مساحة ليس لها داعٍ.
  • يجب توفير مكان لاستقبال العملاء، أو للراحة، فهذا الأمر من الضروريات في جميع المحلات.
  • إذا كان المحل مطعم أو صالون تجميل يجب توفير غرفة لعمل مرحاض، حتى وإن كان صغير المساحة كثيرًا، أو لا يوجد له مكان من الأساس، حيث عليك تخصيص جزء صغير له من المحل.

يُمكن حل مشكلة المساحات الصغيرة من خلال بعض الأفكار الذكية التي تعمل على استغلال كل شبر في المكان، بحيث تعطي إيحاء بأن المكان ذو مساحة كبيرة على الرغم من كونه صغير.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا