تصرفات يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا

ثمَّة تصرفات يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا، فيشعُر بالانتصار عند إشعال عاطفتها وغيرتها عليه، رُبما تُبادر بالاعتراف أولًا، أو يظهر ما إن كانت تكنّ له الحُب ليُبادر هو.

تصرفات يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا

بغض الرجال يلجأون لهذه الطريقة لإخفاء الحُب الذي بداخلهم عن الأنظار، أو لمعرفة ما إن كانت المرأة تحبه أيضًا أم لا، لكُل شخص أسباب مُختلفة في هذا السلوك، إلا أن التصرفات واحدة.

1- الحديث مع امرأة أخرى

الغيرة هو مزيج من مشاعر الغضب والحُزن والتملُّك.. يعلم الرجل أن الشيطان يوسوس للمرأة عند غيرتها بأن عليها التدخُل، وشيطانٌ آخر في المُقابلة يوسوس “إن تدخلتِ ستبدين مُثيرة للشفقة”.

إلا أن هذا لا ينفي ظهور علامات الغيرة والتوتر على المرأة، وأكثر ما يُثير الغيرة والغضب في قلبها هو حديثُه مع أخرى.. فإن رأيتِ أنه يتحدث مع النساء كثيرًا أمامك ولا يعريكِ اهتمام فرُبما تكون محاولة لإخفاء حبُه.

عليكِ العِلم فقط أن هذا لا يعني دائمًا بأنه يُثير غيرتكِ، فإن كان الأمر مُتكرر مع مُلاحظة تركيزُه على ردة فعلِك فهكذا هو ينتظر ظهور مشاعركِ.. فلا تبدأين في رسم أحلام وردية بحبُه وهو لا يكنّ لكِ سوى الصداقة!

2- تهكُم الأمور الهامة

تتجلى تصرفات يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا في السُخرية بأمورها الهامة، فحينما تُريدين مُشاركته في أمورِك الخاصة وترين أنها هامة يُداعب يديكِ من دون اكتراث لكِ.

يعلم الرجُل أن المرأة لا تُريد الأموال، أو الوسامة، أو قصر مُنيف، فقط الاهتمام.. يُشعرها بالأمان والطمأنينة، ومُشاركتها ولو الأمور النَزِقة بالنسبة له، لكنها جليلة بالنسبة لها، فإن كان يستهزأ بحدِيثك مُكررًا هذه الأفعال، اعلمي أنه يخفي أمرٌ أجلّ في قلبِه.

3- مقارنتكِ بامرأة أخرى

بعض النظريات بيّنت أن ما يغضب المرأة هو مُقارنتها بغيرها من النساء، سواء في أفعالها مع شريك حياتها، اكتراثها للعناية الشخصية.. فمن تصرفات يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا ويريد معرفة مشاعرها هو مُقارنتها.

يعلم أن المُقارنة بغيرها لن تمُر مرور الكرام مُطلقًا، ستغضب.. تصرُخ، ستذهب في مهب الريح، ورُبما تشعُرين بعدم الرغبة في التعامُل معه لأيام، فالمقارنة تهزّ جبل الثقة لديها، ولكنه سيكون سعيدًا برد فعلِك.. فستظهر ما إن كُنتِ تكنين له الحُب أم لا.

4- إثارة خوفِك

رُبما يبدو تصرفًا غريبًا لكِ، إلا أن بعض الرجال يرون أن المرأة تظهر مشاعر الحُب لديها عندما يتسلل الخوف إلى قلبها، فتبدأ في الرغبة بالاطمئنان، وحينها تلجأ إلى الرجُل الذي تُحبه.

لذا فإن كان يعلم أنكِ تهابين المُرتفعات يُمكن عرض عليكِ زيارة برج مثل “برج القاهرة”، ويحاول إخافتكِ لتعترفين له أنه يُشعركِ بالأمان، أو إن كُنت تهابين السواقة السريعة فيعرض عليكِ أن يستقلك في سيارته حتى البيت ويسير بسرعة عالية!

اقرأ أيضَا: كيفية التعامل مع الرجل العنيد

5- يُعلق على مظهركِ بشكل سيء

بالرغم من أنها تصرفات يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا، إلا أنها الأسوأ، فنتائجها ليست جيدة.. قد يُقلل من ثقتكِ بنفسِك، ويُشعركِ بالغضب عندما يُعلق على إطلالة شعركِ يومًا ما، فتظهر مشاعر الحُب في غضبِك.

6- يقنعكِ أنكِ لا قيمة من دونه!

فئة قِلة من الشباب ترى أنها السوبر هيرو للفتاة، فلا قيمة لها من دون وجودِه، وفي ظل غيابِه تقع في مشاكل عِدة، برغم أنها فِكرة خاطئة، إلا أنهم يرون نتيجتها السِحر في اعتراف الفتاة بحُبها.

فرُبما أثناء احتداد النِقاش بينكُما يواجهكِ بأنكِ تكنين له الحُب، ولا تشعُرين بالأمان سوى بجوارِه، فهو الساند والداعم لكِ.. وبرغم أنكِ ستشعرين بالغضب الصارم إلا أنكِ ستعترفين حتمًا، ولكن تأكدي من صيغة المناقشة إن كان هذا تصرف لإخفاء الحُب، أم غير ذلك.

7- لا ينظر إليكِ دائمًا

قديمًا قالوا: “العيون هي نافذة الروح”.. فالعين تكشف دائمًا ما يسكن عقولنا وقلوبنا، لذا عادةً ما يحاول المُحب إبعاد عيونه عمن يُحب لإخفاء مشاعرهُ.. فهي الفاضحة لِما بداخلهِ.

فإذا رأيتِ أن كثيرًا لا يحاول النظر إلى عينيكِ حتى أثناء المُناقشة في أمرٍ هام، فاعلمي أنه يخاف أن تفضحهُ عيناه، وأنها من أبرز التصرفات التي يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا.

كيف تتأكدين من حب الرجل لكِ؟

إن التصرفات التي يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا ليست كافية لكِ لتتأكدي إن كان يُحبِك أم لا، وعليكِ عدم المُبادرة بالاعتراف سوى بالتأكد.. فثمَّة علامات تفضح العاشق أمام معشوقته:

1- يحاول إسعادكِ

حينما ترين اهتمامُه البيّن بأولوياتك، ومحاولته لإسعادِك وإن كانت عن طريق قول نُكات مُضحكة، فاعلمي أنه يُحبك حُبًا جمًا.. يبحث عن الهدايا المثالية لتقديمها لكِ وإن لم يكُن هُناك مُناسبة لذلك، لكنه يحاول إيجاد طريقة تعبير لحُبِه.

2- يريد قضاء الوقت معكِ

إن المقهى ومُجالسة الأصدقاء، مُمارسة كُرة القدم، الذهاب إلى صالة التمرين للعب الرياضة.. جميعها تقع ضمن أولويات الرجُل، فدائمًا ما تشكو النساء من إهمال أزواجهنّ لهم واهتمامُه بهواياته الأخرى، والمعروفة بين الرجال.

إلا أنه إذا وجدتِ ميلُه لقضاء الوقت معكِ دون كلل، ومحاولته لفتح آفاق لأفكار للحديث بينكُما، فتأكدي من حُبُه لكِ، لاسيما إن كان لديه موعد مُهم مع امرأة مثلًا ولكنه فضلّ مجاورتكِ عنها.

هي طريقة جيدة لقضاء وقت مع من تُحِب، وإظهار تلك المشاعر الدافنة، لكن يجب عدم تخلي أيًا منكُما عن كُل شيء لمُجرد قضاء الوقت، فيُفضل الاحتفاظ بدوائركم الاجتماعية.

3- يستمع إليكِ

من الشائع أن الرجال يضجرون من الحديث المُستمل والطويل دون جدوى، إلا أنكِ إذا وجدتِ رغبته في الاستماع لأحادِيثك حتى وإن لم تظهر عليه تصرفات يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا فاعلمي أنه يُحبك.

4- حنون جسديًا معكِ

رُبما يُبادر ذهنك للوهلة الأولى تلك التحركات التي لها دلالة جنسية، لكن لا أعني بها هُنا.. بل تلك التحركات الحنونة أمام العامة، مثل أن يمد يديه ليمسك يديكِ أثناء السير في الطريق، أو أن يضع ذراعُه حولِك.

لا يكون حنونًا هكذا سوى الرجُل الذي يُحبِك ويخاف تعرضكِ لإيذاء، وأيضًا هناك إيماءات رُبما يتبعها ليُعلمكِ أنه يُحبِك.. مثل مُعانقتكِ عن قُرب، ولكن هُنا عليك إبداء الرأي إن كُنتِ تريدين قُربُه، أم تضعين الحد لهذه المشاعر من التطور.

5- يحافظ على اتصال العين

كما ذكرت آنفًا في تصرفات يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا بمحاولته لعدم التواصل البصري.. فلا يفضح العاشق سوى عيناه، ولكن عليكِ التأكد.. فليست كافة الاتصالات البصرية واحدة، بل إنها تختلف إن كان يُحبك، أم مُهتمًا.

فإن رأيتِ أنه يحاول التحديق فيكِ لفترة طويلة فهذه دلالة على الحُب، وكذلك إن كان ينظُر إليكِ بشوق بزاوية عينيكِ، ثم يبتعد بالنظر للحظات عندما تُشاهديه.. فإذا لم يتوقف عن الابتسام فهذا يعني أنه راضٍ عن مشاعره ينتظر المبادرة.

6- علامات الحُب في لغة الجسد

  • التقرب بالجلوس لجوارِك في الأماكن العامة.
  • حدقة العين حتى وإن كانت مُرهقة.
  • ثني العضلات لإظهارها، مثل كتف الظهر للخارج لإظهار عضلات الصدر.
  • يحاول إضحاكِك باستمرار بقول النُكات المُضحكة.
  • يفتح شفتاه قليلًا أثناء الحديث.
  • عادةً يشير أصابع قدميه تجاهك.
  • اتساع الأنف قليلًا ثم ضيقُه سريعًا.
  • يُصبح صوتُه أكثر إيجابية.
  • يعكس لغة الجسد، فكُلمَّا مالت يديكِ تميل يديه معكِ.

هل تبادرين بالاعتراف بالحب للرجل؟

أصبحت الفتيات في زمننا أكثر جُرأة، بينما الرجال أكثر خجلًا.. فتنتظر الفتاة فقط ظهور التصرفات التي يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا، أو علامات الحُب لديه بشكل عام لأخذ ذمام المُبادرة.

إلا أنها ليست ناجحة في كثير من الأحيان، ولا يُمكن الجزم بالإيجاب على هذا السؤال، فهذا يعتمد على المواقف والعلاقة بينكُما إن كانت صادقة ومُنفتحة بالقدر الكافي، ولكن قبل الاعتراف، يجب توضيح سبب رغبتكِ.

هل تنتظرين أن يُبادلكِ الشعور ذاتُه؟ أم تحاولين إيجاد طريقة للتعبير عن مشاعركِ الدافنة؟ عليكِ مُراعاة أيضًا مشاعر الرجُل، وأن تستعدين للرفض.. فرُبما يكنّ لكِ الحُب والاحترام كصديقة لا حبيبة، على كُلٍ استعدي لكافة الأحداث.

كيف تجعلين الاعتراف بمشاعرك أقل رعبًا وأكثر نجاحًا؟

1- التفكير فيما يُشعر اتجاهك

لا تأتي المُبادرة بالاعتراف سوى بالشعور أنه أيضًا يكنّ لكِ الحُب والدفء في قلبِه، فبرغم أن علامات الحُب عند الرجُل ليست كافية للتأكد، إلا أنها ستُشعركِ بالأمان والقابلية بمُبادلة الشعور ذاتُه.. فتأكدي من مشاعرهِ أولًا من تصرفاته.

2- ما تأثير الاعتراف على العلاقة؟

بعض العلاقات تسللها الإحراج، لم يصبحوا كما السابق أصدقاء بعد اعتراف إحداهما دون مُبادرة الشعور ذاتُه من الطرف الآخر، لذا عليكِ أولًا التفكير في تأثير الاعتراف على علاقتكُما.

فربُما لا يشعُر بمشاعر تجاهك سوى أنكِ رفيقة دربُه، فإن كُنتِ واثقة أن الاعتراف لا يُغير من تعاملكُما سويًا بل ستقوّي العلاقة بينكُما، لا تخافين.. قلبك وعقلِك يستحقا المُخاطرة.

٣- حضري الحديث أولًا

رُبما تقل رهبة الاعتراف بمشاعركِ عندما تُحضرين ما تنوين الحديث فيه، وكيف ستُعبرين عن مشاعركِ.. ستصلين إلى الطريقة الأفضل في التعبير بالنسبة لكِ عندما تدونين مشاعركِ في ورقة.

حينها سيُصبح الأمر أكثر سهولة، بإمكانك حذف ما لا تُريدين قولُه، واستبدالُه بكلمات أُخرى ستكون أكثر لُطفًا في التعبير، وتجدين الطريقة الأنسب معكِ.

4- اعترافك عبر الرسائل النصية

برغم أن الاعتراف الشخصي دائمًا هو الأفضل، من حيث تمكُنكِ من رؤية رد فعل الرجل بوضوح، إلا أن البعض يجد رهبة في ذلك.. لذا إن كُنتِ لا تمتلكين الشجاعة الكافية للاعتراف له أمامِه يُمكنكِ اللجوء إلى الرسائل النصية.

ثمَّة طرق للاعتراف عبر الهاتف، فيُصبح الأمر أكثر سهولة في التحكُم في طريقة التعبير إن كانت مُناسبة أم لا، ويُفضل عدم الكتابة بالعامية.. تُفقد المعنى التعبيري.. فيُمكنكِ قول:

  • “منذُ ليالٍ وأنا دائمة التفكير فيك.. فقد وقعت في شِباك حُبَّك”.
  • “في المرة الماضية قضيت وقتًا سعيدًا معك.. آمل تكرار ذلك والحديث سويًا مرة أخرى، فأنا أحب مُجاورتك”.
  • “حينما شعرتُ بالدفء في مجاورتِكَ قررتُ الاعتراف.. فأنا مُعجب بِك”.

5- الاستعداد للرفض أو الموافقة

كما ذكرت لكِ.. لا تعلمين مشاعرهُ جيدًا، فكثيرًا ما يصعب على الفتاة فِهم مشاعر الرجُل، فرُبما تُقابلين اعترافكِ بالرفض، عليكِ الاستعداد لكافة ردود الأفعال دون حُزن.

التصرفات التي يستفز الرجل بها المرأة لأنه يحبها سرًا تُثير غضبها حد الاعتراف، وهو المُغزى الأول من اِتباعُه هذه السلوكيات، فكثيرًا ما يخافوا الرجال من أخذ ذمام المُبادرة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا