تجربتي مع السبيرولينا لفقر الدم

 

تجربتي مع السبيرولينا لفقر الدم يمكنها إفادة كل من يعانون مَنّ هذه المشكلة، حيث تعتبر السبيرولينا واحدة من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية التي ينصح بها أغلب الأطباء، كما أن يتم إدراجها في العديد من الأدوية المسؤولة عن علاج فقر الدم.

تجربتي مع السبيرولينا لفقر الدم

إن طحالب السبيرولينا تعمل على علاج العديد من الأمراض؛ ويرجع ذلك إلى أن قيمتها الغذائية مرتفعة، ومن الجدير بالذكر إنني لم أكُن أعلم كل هذا، فكنت أعاني من أمراض فقر الدم نتيجة نقص الهيموجلوبين؛ الأمر الذي دفعني نحو تجربة العديد من الوصفات الطبيعية لكونها مليئة بالعناصر الغذائية التي بإمكانها مساعدتي.

لكني لم أحصل على النتيجة التي كنت أتمناها، حيث إن مفعول كل هذه الوصفات كان بسيط جدًا، ونصحتني إحدى صديقاتي بتجربة طحالب السبيرولينا، فلم أكُن أعلم في البداية عنها أي شيء، إلا أن قرأت عنها وعلمت أنها تزيد من مستوى الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء، وبالتالي فإن لها دور فعّال في تعزيز صحة جهاز المناعة.

بعد أن قُمت بتجربة هذه الطحالب توصلت إلى أنها تعتبر من أفضل المكملات الغذائية التي ساهمت في تغذيتي ومنح جسمي فوائد لا حصر لها، ويمكنني القول إن تجربتي مع السبيرولينا لفقر الدم واحدة من أكثر التجارب الرائعة التي لم أندم عليها أبدًا، بل وأنصح بها كل مَنّ يعاني من أمراض فقر الدم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السبيرولينا للحمل

القيمة الغذائية للسبيرولينا

لم أجرؤ على خوض تجربتي مع السبيرولينا لفقر الدم، إلا بعد أن تمكّنت من الاطلاع على قيمتها الغذائية والتي أثبتت لي أنها رائعة جدًا في علاج جميع الأمراض، بل ولها دور هام في تعزيز صحة الجسم وليس علاج فقر الدم والأمراض الناتجة عنه فقط.

البروتين 4 جرام.
السعرات الحرارية 20 سعرة.
حديد 11% من حاجة الجسم اليومية.
نحاس 21% من حاجة الجسم اليومية.
الكربوهيدرات 2 جرام
الثيامين 14% من حاجة الجسم اليومية.
الريبوفلافين 20% من حاجة الجسم اليومية.
النياسين 6% من حاجة الجسم اليومية.

بعد أن علّمت المكونات التي تحتوي عليها طحالب السبيرولينا أيقنت أنها من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية التي تمد الجسم باحتياجاته الأساسية.

الجرعة المناسبة من السبيرولينا

لم أكُن أعلم أن حتى المكملات الطبيعية لها جرعة مُعينة، ولكن من خلال تجربتي مع السبيرولينا لفقر الدم أخبرني الطبيب أن الجرعة التي يتم بها تناول هذا المكمل تختلف وفقًا للغرض منها، فمثلًا:

المرض الجرعة (جرام / يوم)
أمراض فقر الدم من 1 إلى 8
ارتفاع نسبة ضغط الدم من 3.5 إلى 4.5
تناقص نسبة الكوليسترول في الدم من 1 إلى 8
اضطرابات الجلوكوز 2
ضعف العضلات من 2 إلى 7.5

لذا كُنت أداوم على أخذ المكمل بجرعة تتراوح ما بين 1 جرام إلى 8 جرام يوميًا، وكُنت أقوم بالتنويع في طريقة تناوله، فعلى سبيل المثال كنت أقوم بإدراجه في العصير، وعلى السلطات، والمياه، والزبادي.

أشخاص لا يُسمح لها بتناول السبيرولينا

على الرغم من أن تجربتي مع السبيرولينا لفقر الدم تعتبر من التجارب الإيجابية، إلا أن بعض الحالات قد تُلاقي نتائج سلبية منه، ومن الجدير بالذكر أن هؤلاء الأشخاص يُحذرهم الأطباء من تناولها لِما لها من مساوئ على صحتهم، وهم:

  • مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • مَنّ يتناولون أدوية مضادات التخثر.
  • مرضى الفينيل كيتونيوريا.
  • النساء الحوامل والمرضعات.
  • مرضى التصلب اللويحي المتعدد.
  • مَنّ يعانون من حساسية تجاه عنصر اليود.

أخبرني الطبيب بالحالات الممنوع عنها استخدام هذا المُكمل لكي يتأكد من إنني لا أعاني من أي شيء يمنعني من تناول هذا المكمل الغذائي.

إن السبيرولينا من أفضل المكملات الغذائية التي يمكن أن يلجأ إليها أحد، وخاصةً مرضى فقر الدم؛ لِما لها من قيمة غذائية مرتفعة وقدرتها على علاج أغلب الأمراض الناتجة عنها.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا